الأخبار
منوعات سودانية
السودان يكسب الرهان امام سيراليون بركلة جزاء
السودان يكسب الرهان امام سيراليون بركلة جزاء
السودان يكسب الرهان امام سيراليون بركلة جزاء


06-14-2015 11:21 PM
كووورة - كسب منتخب السودان رهانه أمام ضيفه السيراليوني بالفوز عليه بنتيجة 1-0 مساء اليوم الأحد بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة الخرطوم وذلك في إفتتاح مباريات المجموعة الافريقية الثامنة المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017.

أحرز هدف السودان الظهير الأمين رمضان عجب من ركلة جزاء في الدقيقة 76.

بدأ المنتخب السوداني المباراة بالحارس المعز في المرمى "قائد" سيف مساوي وأحمد عبد الله ضفر في قلب الدفاع و معاوية فداسي ورمضان عجب على الظهرين الامين والايسر, وفي الوسط المدفاع نصر الدين الشغيل وأمير كمال, ولعب في الوسط المهاجم نزار حامد على اليمين وعماريه على اليسار وفي الهجوم لعب بكري المدينة وصلاح الجزولي.

وإنطلقت المباراة بهدوء حذر من المنتخبين ولكن المحاولة الأولى في الوصول للمرمى جاءت من منتخب سيراليون الذي فرض وجوده في خط الوسط بقيادة جون كمارا بشكل جيد وسط محاولات مستميتة من الشغيل وعماريه ونزار لإنتزاع السيطرة مجددا.

وفرض السودان أسلوبه وإيقاعه وحصل على أول ركنية في الدقيقة 13.

وإنكمش السيراليوني في ملعبه وإنتهج أسلوب الهجمات المرتدة وكاد من إحداها عبدول كمارا من الإنفراد بالمعز من تمريرة محمد كمارا في قلب دفاع السودان لكن معاوية فداسي حولها لركلة ركنية في الدقيقة 22.

وشهدت الدقيقة 27 محاولة رمضان عجب من داخل الصندوق لكن الكرة لامست بكري المدينة وتابعت طريقها لخارج الملعب .

وواصل السودان سيطرته ومحاولاته الهجومية لكن فشل صلاح الجزولي في السيطرة على العديد من الكرات.

وقام معاوية فداسي من الظهير الايسر بمجهود فردي في الدقيقة 35 ومرر على حافة الصندوق للجزولي الذي مرر لأمير كمال فسدد بيسراه كرة زاحفة مرت جوار القائم.

وأنقذ المعز مرمى السودان من فرصة هدف محقق من تسديدة مباغتة من خارج الصندوق من ضربة زاوية حيث امسك بالكرة القوية من محاولتين في الدقيقة 39, وحاول بكري المدينة التسديد في المرمى من وضع جيد ولكن الكرة مرت فوق العارضة فيي اللدقيقة 40.

وكاد السودان أن يفتتح التسجيل من رأسية الشغيل التي لامست العارضة في الدقيقة 43 من مخالفة خارج الصندوق نفذها عماريه

وبعد الإستراحة بأربع دقائق قاد بكري أول هجمة خطيرة للسودان حينما توغل داخل الصندوق ومرر لأمير كمال على حافة الصندوق فوصب في اللمرمى المكشوف كرة عالية

وفي الدقيقة 52 صوب عماريه فوق المرمى من تمريرة نزار حامد

إستمر السودان مسيطرا بفضل قوة وسطه وحركة مهاجمه المزعج بكري المدينة ليسدد عماريه كرة قوية في المرمى من مجهود فردي في الدقيقة 66.

وفي الدقيقة 71 أضاع المدينة أضمن فرص السودان وهو في مواجهة المرمى إبراهيم با داخل الست يارادات حيث سدد كرة ضعيفة.

حتى جاءت الدقيقة 76 التي شهدت إحراز السودان لهدفه الوحيد من ضربة جزاء من نتجت من تسديدة لأمير كمال من خارج الصندوق لتلامس يد أحد مدافعي سيراليون ولم يتردد الحكم الأوغندي دينيس باتي في إحتساب ركة جزاء نفذها رمان عجب بنجاح أرضية على يسار الحارس.

وحاول السودان زيادة الغلة لكن قلب دفاع سيراليون وقائده عمر بانجورا نجح في إفساد كل الهجمات حتى نهاية المباراة التي برع فيها قلبي دفاع السودان مساوي وضفر في السيطرة بثقة على هجمات سيراليون.

يذكر أن المجموعة الثامنة تضم إلى جانب السودان وسيراليون كل من ساحل العاج والجابون.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2525

التعليقات
#1285509 [آه أنا]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 04:37 AM
مازدا وإدمان الفشل في قيادة الفريق القومي لأكثر من ربع قرن ...والبشير وادمان الفشل في قيادة السودان لأكثر من ربع قرن ...ويا سودانا مالك في دروب دلالك تحكم علينا بفشل ذريع ..!!!

[آه أنا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة