الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : محاولات المحكمة الجنائية باءت بالفشل
غندور : محاولات المحكمة الجنائية باءت بالفشل
غندور : محاولات المحكمة الجنائية باءت بالفشل


06-14-2015 11:49 PM
جوهانسبيرج (موفد سونا) - أكد البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية مساء اليوم في جوهانسبيرج أن محاولات المحكمة الجنائية مع حكومة جنوب أفريقيا ضد الرئيس البشير قد باءت بالفشل .
وأضاف غندور أن مشاركة الرئيس البشير في القمة مشاركة طبيعية وأن الرئيس تلقى دعوة من حكومة جنوب أفريقيا للمشاركة في القمة و لبى الدعوة لأن الرئيس لم يتعود أن يغيب من القمم الأفريقية.
وأكد غندور أن الرئيس البشير سيواصل مشاركته وسيلقي خطابه وسيكون متواجدا حتى نهاية القمة وسيغادر في الوقت المحدد لذلك.
وأضاف غندور أن القمة ستجيز غدا مشروع قرار أفريقي اعده المجلس الوزاري يدعم السودان وكينيا ضد المحكمة الجنائية.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 6596

التعليقات
#1285887 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 12:13 PM
وبدلا من ذلك عليهم العمل على محاصرة و الضغط على البشير للإجباره على تسليم السلطة سلميا لقوى الإجماع الوطني المعارض ، مقابل عدم تسليمه لمحكمة الجنايات الدولية و ضمان محاكمته داخل السودان...

[عباس محمد علي]

#1285700 [لواي سلسلن]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2015 09:24 AM
لو ما حلاها غندور شوفوا فرفور.

[لواي سلسلن]

#1285663 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 08:57 AM
وهذا هو رمز سيادتنا ورئيس بلدنا ، ونحن بنو ترهاقا وكم انت عظيم يا شعب بلادى فى المواجع والافراح ، نحن ارقى شعوب الارض بمناحى الاخاء والتراحم والتكاتف ونحن شعب افرد الله لنا اجنحة المحبه ومعانى الانسانيه ، وساعة الشده نكون عصبة تتجلد بالقوه والعزه، فينا الضعيف والقوى والغنى والفقير وفينا الوزير والخفير ويكفينا شهر الرحمه والمغفره حين تجد قروبات الافطار على امتداد الطرقات يلتف حولها الكل بجميع سحناتهم ، لحظات يحسدنا عليها الجميع.. وما لحق برمز الدوله وهو يمثل سوداننا فى محفل دولى وما ال اليه من جدل ولغط فانه تعدى واذلال للشعب السودانى ،، اننى لست من مناصريه ولكن عزة الزول تسوى العالم كله،، نعم تكالبت علينا حقبة شائكه وتعاظمت فينا الفتن واصبحت ظروف الحياة قاسيه من جميع النواحى،، ولم ارد السرد فى موج متلاطم ولكننى اردت استبيان لموقف وددت ان ينفجر من بنو شعبى الذى عودنا واثبت للعالم انه شعب ذو كرامه ونفس ابيه وعصيه على الذل!! هتفنا وغنينا وحفظنا اناشيد واغانى مايو ومجدنا نميرى وفى لحظه اسقطناه عنوه واقتدار وحين توفى شيعه من اسقطوه وترحمنا عليه ,, هذا هو ديدن واصل الشعب السودانى ، نعادى ونعارض ولكن وقت الحاره اخوان عازه.. واليوم اخاطب اولئك الذين كشروا عن انيابهم فرحا لتلك الهزه العابره ومن هؤلاء شخص يدعى التوم هجو والذى لا أعرف عنه شيئا غير انه اقحم نفسه فى طابور المعارضه.. وما ذكره بالامس يمين الله كلام يزكم الانوف وياتى بالغصه ويسد الحلق.. وسؤالى اين وقفة الشعب السودانى التى عودنا عليها حين تتعاظم الشدائد؟؟ وكم رأيناه فى الشارع حين يسقط قتيل فى فلسطين ؛؛ ولكننى لم اره فى الشارع لما يحاك ضد رمز سيادتنا ؛؛ وبالسلامه عودا حميدا سيدى الرئيس ؛؛ ومرحب بيك فى ارض العزه والابطال...

[ابوايمن الحلاوى]

ردود على ابوايمن الحلاوى
European Union [Lila Farah] 06-15-2015 12:31 PM
لو لم تسمع انت عن التوم هجو احد شرفاء بلادى فنحن قد سمعنا مايخزى
عن عبد السخي ذلك المسخ المشوه الذى فشل حتى في ان يتكلم كلاما جيدا
عن سيده المتبهدل والمتمرط والموقوف في جنوب افريقيا.

خليك منطقي ياالحلاوى فالبشير مجرم وسافل وحتي لو عاد فقد انتهي واتذل
واتكسر ولايشرف اى سوداني ان يكون رئيسه هذا التافه الذى يهرب منه العالم
كالكلب الأجرب واعلم ان اللعبه بين الكلاب المتصارعه في المؤتمر الواطي والمن
والجيش أكبر بكثير من امكاناتك المتواضعه والتي تمكنك من تقييم الأمور بشكل
منطقي ويكفيك كسير التلج بحموريه وغباوه وجهل هكذا هم كل الكلاب والجداد .


#1285638 [جنو منو]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2015 08:43 AM
صاحبك ياغندرة بقى زى النشال فى موقف جاكسون ..!!

[جنو منو]

#1285614 [cadu]
0.00/5 (0 صوت)

06-15-2015 08:24 AM
The guptas are probably waiting to fly him out from a military base at number 1s request

[cadu]

#1285570 [فرقعة اعلامية]
5.00/5 (2 صوت)

06-15-2015 07:26 AM
مثل: العيار الما يصيبش يدوش

كلام غندور وزير الخارجية السوداني الجديد يدل على فقدانه الاتزان ان ماحدث للرئيس في جنوب افريقيا لا يعد فشلا للجنائية الدولية بقدر ما يعد نجاح منقطع النظير لانها ادخل الرئيس في ورطة حقيقية واصبح السودان واسم الرئيس في كافة اخبار العالم

وبهذه الوريطة فقد استطاعت الجنائية كسب جولة مهمة جداً ضد الرئيس ليس القصد الإعتقال في هذه المرحلة ولكنها ذكرت العالم بحكم المحكمة الجنائية وانها ستلاحق البشير اينما كان؟

من الذي فشل ؟ هل الذين ساقوا الرئيس الى هذه الورطة - وان خرج منها - ام المحكمة التي ادخلته في الورطة وجعلت اسم البشير للقاصي والداني - بل والذين لم يسمعوا بالمحكمة بعد؟

بهذه الورطة بلغ عدد الذين زاروا موقع المحكمة الجنائية والبحث عن كلمة دارفور الملايين من الناس حول العالم..

وبهذه الفرقعة الاعلامية كما يسميها المتحدث الرئاسي سجلت المحكمة اهداف قاتلة في مرمى البشير ..و

ويقول المثل المصري : العيار الما يصيب يدوش ...

[فرقعة اعلامية]

#1285532 [جمال]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2015 06:06 AM
انسحاب الدولة الافريقية من الجنائية ليس حلا كما انهم لن ينسحبوا من الجنائية الدولية بسبب البشير بعد ان اقتنعوا وصادقت برلماناتهم على ميثاق روما.

كما ان تعليق الحكم ضد البشير من القادة الافريقية بإقتراح السودان او غيره ليس حلاً على الاطلاق وانما حل مؤقت ولكن سيبقى ذات الحكم قائماً.. وكما قالت المدعية العامة للمحكمة ان الرئيس البشير سيمثل يوما ما امام المحكمة الدولية.

عندما قال اوكامبوا هذا القول ورددته المدعية الحالية اعلموا ان القرار سينفذ في يوم ما وليس لعب عيال او قرار صادر من محكمة سودانية .. قرار المحكمة الجنائية ان الله سبحانه وتعالى مد في عمر البشير سيتم تنفيذه.. بل ان طريقة ومكان الاعتقال محددة مسبقا بصورة واضحة لدى المحكمة .. علما بأن الحكم ليس مرتبطاً بوجود المدعية الحالية من عدمها..

لقد صدر حكم المحكم لغرض معين والرئاسة السودانية تعلم تماما الغرض الذي صدر من اجله الحكم وعليها اتنفيذ فقط ..

والحل الوحيد جدا الذي يؤدي الى الغاء قرار الجنائية من ناحية قانونية هو التوصل الى تسوية سياسية في السودان وهو ما لا يريده الإخوان الحاكمين ؟

[جمال]

#1285507 [fatmon]
4.75/5 (3 صوت)

06-15-2015 04:31 AM
شغلك ما نضيف يا وزير الغفلة الجديد كان يا رجال الدبلوماسسية العرجاء تعملوا ليكم تسجيل صوتي عشان ال٩٤% من الشعب السوداني بات ليلته دون عشاء ولا لبن _ ليس من فقر ولا عوز بسبب الظروف الإقتصادية الطاحنة _ ولكن لأن رئيسهم المحبوب تحت الإقامة الجبرية ملأوا الشوارع والساحات تنديدا بقرار المحكمة على محبوبهم
آه يا حكومة ضحكت من جهلها كل أمم العالم اليوم أصبح السودان على لسان كل العالم بسبب سمعة رئيسة السئية يا أسوأ من وطأ أرض وطننا الغالي

[fatmon]

#1285455 [الحق ابلج]
4.25/5 (6 صوت)

06-15-2015 01:48 AM
يبدو ان محنتكم فى رئيسكم قد كشفت عوراتكم من ربيع عبدالعاطى لغاية غردون .
كيف تكون المحكمه الجنائيه قد باءت بالفشل ورئيسكم اﻵن متحفظ عليه ؟؟
وانت كيف تكون وزير خارجيه وتقول انه الدعوة جات من جنوب افريقيا . الدعوه لمؤتمرات القمه اﻷفريقيه بتجى من سكرتارية المنظمه وليست من الدوله المستضيفه ياوزير خارجية السودان. سبحان الله حتى المعلومه
البسيطة دى ما عارفها ؟؟
البشير لم يعد حرا يمكن يقعد فى جنوب افريقيا الى ان يأتيه اليقين . يعنى المسألة مسألة قانون ما فيها لعب . كترو ليه من الدعاء غايتو ﻷنو لو فاتكم انتو حتاكلو بعض اما
نحن فما عندنا اى عﻻقه بالموضوع كان جاء والا ما جاء وان شاء الله ما يجى .

[الحق ابلج]

#1285441 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

06-15-2015 01:05 AM
انت يعني مبسوط؟؟؟ والله ما بتخجلوا انت يا حمار بتتكلم عن رئيس دوله. هل يعقل ان يكون رئيس دوله ممرمط بالطريقة دي؟؟؟
إذا أنت ما عندك إحساس ولا عقل تميز به ورأي يا كلب نحن مش راضين علي الذل دا
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين القتلة الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة