الأخبار
الملحق الرياضي
10 صفقات اتمها برشلونة.. صنعت الحاضر وتراهن على المستقبل
10 صفقات اتمها برشلونة.. صنعت الحاضر وتراهن على المستقبل
10 صفقات اتمها برشلونة.. صنعت الحاضر وتراهن على المستقبل


06-15-2015 11:58 PM
كووورة - قدم برشلونة الاسباني هذا الموسم موسما استثنائيا، حيث تمكن من تحقيق ثلاثية تاريخية ثانية تتمثل في التتويج بألقاب (الدوري الاسباني وكأس الملك ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم).

وتحدث الجميع ان الفضل الاول يعود الى تواجد ثلاثي برشلونة المرعب في خط الهجوم المكون من البرازيلي نيمار والارجنتيني ميسي والاوروغوياني لويس سواريز.

بالفعل هذا الثلاثي قدم مستويات عالية وكبيرة، ولكن لا يمكن تجاهل الصفقات الكبيرة التي حدث خلال فترة تولي المدرب لويس انريكي التدريب في النادي الكتالوني.

وتقدم صحيفة (سبورت) الاسبانية، 10 تعاقدات قام بها البرسا، رسمت حاضر البلوغرانا وسيكون لها الدور الكبير في الحفاظ على توازن النادي الكتالوني في المستقبل، وهذه الصفقات هي:

1- كلاوديو برافو



الحارس التشيلي الذي ضمه برشلونة بعد نهاية كأس العالم 2014 في البرازيل، قدم مستوى كبير مع البلوغرانا في الدوري، وحصد في النهاية جائزة زامورا كأفضل حارس، حيث تلقت شباكه 21 هدفا خلال 38 جولة.

2- تير شتيغن

الحارس الالماني الذي ضمه برشلونة من صفوف نادي باير ليفركوزن من ألمانيا، قدم مستوى رائع يليق بحراس برشلونة، وابدع في كأس الملك ودوري الابطال الاوروبي، حيث خاض ما مجموعه 20 مباراة ودخل مرماه 15 هدفا.

3- جوردي ماسيب

حارس برشلونة الثالث، يعول عليه انريكي كثيرا في المستقبل القريب، حارس يملك مهارات كبيرة، حيث خاض مباراتين وسكنت شباكه 3 أهداف.

4- جيريمي ماثيو



اللاعب الفرنسي، ضمه البرسا الموسم الماضي من صفوف فالنسيا الاسباني، حيث لعب دورا كبيرا كظهير بديل لجوردي ألبا، لاعب يملك مهارات عبقرية، حيث لعب 40 مباراة منها 29 كأساسي وسجل مع البلوغرانا 3 اهداف.

5- دوغلاس بيريرا

برشلونة ضم اللاعب البرازيلي، ليكون بديل داني ألفيس كظهير، ينتظر منه شيء الكبير في المواسم المقبلة، حيث خاض اللاعب 5 مباريات مع برشلونة منها مباراتين كأساسي.

6- توماس فيرماليين

المدافع البلجيكي الذي انضم الى البرسا قادما من صفوف برشلونة، لسوء حظه لم يلعب سوا مباراة واحدة رسمية هذا الموسم بسبب طول فترة اصابته، ولكنه لاعب محظوظ، تمكن من الفوز بجميع البطولات بدون خوض المباريات، ولكنه يملك مهارة كبيرة في خطا دفاع البرسا.

7- رافينيا ألكنتارا

لاعب مهاري يملك مستقبل واعد، كان يلعب مع المدرب لويس انريكي في سيلتا فيغو، لذلك انريكي يعرف انه لاعب موهوب، حيث انه عندما تولى تدريب برشلونة طالب بقدومه وهذا ما حصل، وكان اللاعب خاض 36 مباراة منها 19 كأساسي، وسجل هدفين للفريق.

8- ايفان راكيتيتش



اللاعب الكرواتي الذي ابدع مع نادي اشبيلية الاسباني وحصد معهم الدوري الاوروبي، وساهم كثيرا هذا الموسم بانجازات برشلونة التاريخية، لعب 50 مباراة منها 38 كأساسي وسجل 8 أهداف، ويعد هدفه في مرمى يوفنتوس الايطالي في نهائي دوري الابطال من اهم الاهداف.

9- جيرارد ديلوفيو

احد خريجي اللاماسيا المبدعين، دخل في تشكيلة برشلونة بعد عودته من صفوف ايفرتون الانجليزي، وبالرغم انه لم يلعب في كتيبة انريكي، حيث تم اعارته الى اشبيلية، وخاض مع النادي الاندلسي 28 مباراة وسجل 3 أهداف، ولكنه لاعب مهاري وربما يعد احد اللاعبين الذين سيعول عليهم برشلونة في المستقبل.

10- لويس سواريز



احد اضلع المثلث الهجومي المرعب في برشلونة، انضم الاوروغواياني قادما من صفوف ليفربول الانجليزي، وله الفضل الكبير في تحقيق البرسا الثلاثية هذا الموسم، لعب مع برشلونة 42 مباراة وكلها اساسي وسجل 25 هدفا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1131


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة