الأخبار
أخبار إقليمية
قراءة فى دفتر عملية وصمة العار
قراءة فى دفتر عملية وصمة العار
قراءة فى دفتر عملية وصمة العار


06-16-2015 04:04 AM
تاج السر حسين

بداية لابد من الأعتذار للمرأة الحديدية مدعية المحكمة الجنائية الدولية (باسونده) التى تساوى أكثر من مليون راجل والتى وقفت ضد العالم المتخاذل كله فى صلابة وشموخ ، من أجل تحقيق العدالة ورد الروح لشهداء السودان الأبرار، وهى بدون شك لم تسم تلك العملية (بوصمة العار) كما سميتها أو (الفار الذى وقع فى الشرك ثم غادر المطار) بل سمتها باسمها المعروف به وهو طلب اعتقال مجرم حرب .. ومرتكب جرائم ابادة .. وجرائم ضد الأنسانية فى السودان، يندى لها الجبين ويخجل من الأتيان بمثلها الطاغية (هتلر) وما فعله (الصرب) فى البوسنه والهرسك.

وليكن معلوما (للمطفيين) بأن تلك العملية لها ما بعدها وكما هو واضح فـأنها أصابت عصابة (المؤتمر الوطنى) فى مقتل وظهر عليهم الوجوم والهزيمة النفسية، وفى الوقت نفسه لا بد أن تترك تلك العملية اثرا ايجابيا فى جسد المعارضة الوطنية الجادة المخلصة التى تعمل من أجل (التغيير)، ولابد لها من أن تتبع وسائل ناجعة ترغم المجتمع الدولى المتخاذل من الألتزام بتحقيق العدالة فى السودان، ولابد لهم أن يضموا الصفوف وأن يتوحدوا وأن يبعدوا عنهم (الخونة) والمتخاذلين والراجفين دون مجاملة أو اى حسابات خاطئة، لكى يتم التخلص من النظام وأسقاطه ليتحقق السلام العادل فى السودان كله وتتأسس ديمقراطية حقيقية تؤدى فى النهاية الى دولة (المواطنة) التى يتساوى فيها الناس جميعا فى السودان.

من الملاحظات الهامة خلال ال 48 ساعة التى كان فيها منزوع الأرادة (عمر البشير) موقوفا وممنوعا من السفر بأمر قضائى وحاله يشبه حال المعتقل المفرج عنه (بكفالة) وكان الكفيل، هو رئيس دولة جنوب أفريقيا (الكافر) زوما، الذى ساعد (البشير) فى الهرب على عكس سوء ظن (الطيب مصطفى) فى الوقت الذى سلم فيه النظام (الأسلامى) كما يدعى بقيادة الترابى والبشير (المسـتأمن) كارلوس الفنزويلى الجنسية، الذى لا زال فى معتقلات فرنسا، الا يؤكد هذا المثل وحده، أن الكلام عن الأديان والمذاهب بتلك الطريقه السمجة التى يتحدث بها الخال (الرئاسى)، اصبحت لغة لا مكان لها فى عالم اليوم؟

من الملاحظات الهامة كذلك خلال ال 48 ساعة الماضية التىكان فيها (البشير) منزوع الأرادة، أن جماعة (المؤتمر الوطنى) وهم يرون زعيمهم (الفارس الجحجاح) ممنوع من السفر كما كان يمنع المعارضين الشرفاء من السفر، كانوا ينتظرون الفرج و(العتق) لا من خلال (رجالة) فارسهم الجحجاح ورقيصه ونفخة ريشه الكذابة، وأنما بعطف وحنية من حكومة (جنوب أفريقيا) التى لا تحكم بمشروع أسلاموى!

ومن الملاحظات التى رصدتها على مواقع (التواصل الأجتماعى) المختلفة خلال تلك ال 48 ساعة، التى كان فيها رئيس (النظام) منزوع الأرادة وموقوفا وممنوعا من مغادرة جنوب افريقيا، أن الشعب المصرى قد أتفق أغلبه لأول مرة على مسألة واحدة، أتباع (الأخوان) وخصومهم معذورين – بدون وعى - وبسبب عدم معرفة كثير من المصريين بما يدور حولهم فى العالم ولعدم أهتمام الجيل الحديث منهم بالثقافة العامة لذلك تعاملوا مع القضية على طريقتهم وكأنها مباراة بين الأهلى والزمالك، أى بين مسلمين وكفار، ما عدا قلة مستنيره كانت تدرك ابعاد القضية وتعلم بأن منزوع الأرادة (عمر البشير) قد اباد أكثر من 300 الف دترفورى فوقفت مع الشعب السودانى (الحر) من أجل اعتقال ذلك المجرم وتقديمه للعدالة، فقد وقف (الأخوان المسلمين) المصريين وحلفاءهم متضامنين مع منزوع الأرادة (عمر البشير)، بأعتباره (مسلما) فقط، رغم انه باعهم بمجرد سقوط (مرسى) ودخوله القفص، ثم باعهم مرة أخرى فى دولة الأمارات (بالتنكر) لأخوانيته التى اعترف بها من قبل.

وكلما يهم (الأخوان) المسلمين المصريين كما كان واضحا أنهم كانوا يريدون (السيسى) فى نفس الوضع مع ان (السيسى) أنقذ مصر من خطر وشرور الأخوان المسلمين، رغم عدم وفائه لشعب السودان، ومن هذا الجانب رفض انصار (السيسى) وشباب ثورة 30 يونيو اعتقال (البشير) من الزاوية التى نظروا اليها والتى تقول أن الغرب بقيادة امريكا يريد أن يرس منزوع الأرادة (عمر البشير) للمحكمة الجنائية لأنه تحالف مع السيسى وتخلى عن (الأخوان المسلمين)، يعنى المصرين نظروا للقضية فقط من زاوية مصلحتهم، كالعادة ما عدا القلة.

أما أغرب المواقف وأن لم يكن ذلك الموقف مستبعدا فهو موقف الصادق المهدى رئيس وزراء آخر حكومة منتخبة ديمقراطيا فى السودان، فبعد أن وجه خطابا قبل عدة ايام (للتوسط) للأخوان المسلمين المصريين بدون أى داع، وكأنه لا يعرف خطرهم وفكرهم الأقصائى الشمولى الذى لا يعترف بالديمقراطية، ويعتبرها داخل (حظيرتهم) رجس من عمل الشيطان، اذا به يوجه تحذيرا آخرا شديد اللهجة على طريقة (الدواعش) لدولة جنوب أفريقيا، اذا هى اقدمت على تسليم منزوع الأرادة (عمر البشير) للمحكمة الجنائية، لا أدرى كيف كان الصادق المهدى عاملا فى حملة (ارحل) وكيف يمكن أن يرحل البشير، طالما هو يقتل المتظاهريين السلميين بدم بارد كلما خرجوا وأحتجوا كما حدث فى الجريف بقتل 4 شهداء قبل يوم واحد من توقيف منزوع الأرادة (عمر البشير) لمدة 48 ساعة فى جوهانسبرج؟

للأسف تلك المواقف التى أظهرها الكثيرون الذين كانوا يدعون معارضة النظام ومن بينهم الصادق المهدى، تكشف عن هزيمة نفسية وشعور بالضعف تجاه عصابة (المؤتمر الوطنى) وسياساتهم الخرقاء، ولولا ذلك لما ذهب رئيسهم الى (جنوب أفريقيا) مسببا لها الكثير من الحرج، ولتصرف مثل (السيسى) الذى ارسل رئيس وزرائه رغم انه غير مطلوب للعدال الدوليةة ورغم انه أنقذ البشرية جمعاء من خطر (الأخوان المسلمين) الذين لا يقلون ارهابا وتطرفا عن الدواعش فى شئ، الا فى اجادتهم للكذب والخداع وادعاء المسكنة والمظلومية حينما يتسببوا بطغيانهم ومشروعهم فى الفاسد فى السقوط الى الهاوية.

الشاهد أن بعض اليأسين ، لم يصدقوا ايجاد فرصة ينفذون من خلالها لتجديد اظهار ولائهم للمؤتمر الوطنى والتصالح معه بحديث أجوف عن (وطنية) زائفة، تقدم فى صورة ، انهم معارضين لكنهم ضد أعتقال (الرمز) المتمثل فى (عمر البشير) .. ولعمرى ما رأيت رمزا يقتل شعبه ويبيده ويسئ اليه ويحرجه مع باقى دول العالم.

للأسف اؤلئك أدمنوا الخنوع والخضوع والذلة، ولم يتبق لهم الا أن يطلبوا من (عمر البشير) الذى كان منزوع الأرادة لمدة 48 ساعة فى جنوب أفريقيا، أن يسمح لهم بتقبيل حذائه ثم أن يسمح لهم مرة أخرى بشكره لأنه سمح لهم بتقبيل ذلك الحذاء!
لك الله يا شعب السودان .. ولكم الله يا شهداء دارفور ال 300 الف وياشهداء رمضان والبجا والمناصير وجبال النوبة والنيل الأزرق زأنتفاضة سبتمبر 2013 ، وشهداء الأمس بالجريف ومن قبل ذلك شهداءنا فى جنوب السودان الذى سوف يبقى أبدا فى قلوبنا ومهما حاولوا أن يفرقوا بيننا.
تاج السر حسين – [email protected]


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 12598

التعليقات
#1287769 [ساره عبداالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2015 12:52 PM
واحد بيفول ان الصادق المهدى بيفول البشير يسلم إلى الجنائي واليوم يحذر جنوب افريقيا ان لا تعتقل البشير تصور المهدى ان الشير اذا انتهى ينتهى السودان ويدخل فى حرب لا هوادة لها لا فى دفاع يعب ودعم سريع والكل يقول زائد عناصر الإخوان الشيطاني معناها حتولع نت وغير الصوفيه من شيع وغيرهم واحزاب دا كله واقع فى مطب والنار من حولهم
نحن نقول الصادق خائف على أولاده من الموت لانهم فى المواجه عبدالرحمن ومريم كما يسمونها المنصور اى نصر
احبائى فى الله اعزروا المهدى

[ساره عبداالله]

#1287353 [عمرحسان]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2015 01:02 AM
ز

[عمرحسان]

#1287294 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2015 10:12 PM
هذا الصادق المهدى والذى لا اجد له وصف . لقد سبق مرارا ان طالب البشير بتسليم نفسه للعدالة فى لاهاى والآن يطلب من حكومة جنوب افريقيا اطلاق سراحه . بالله هل هذا الشخص به عقل ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

#1287280 [أنا سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2015 09:41 PM
لها ما بعدها وين يا اخ تاج السر؟؟

أين ستجد دولة مثل جنوب افريقيا لتنفذ لنا العملية التي بعدها؟؟
للأسف كانت هذه اخر فرصة يمكن يتم فيها إنهاء موضوع ملاحقة المحكمة الجنائية ولا اري ان مجلس الأمن يستطيع ان يفعل شيء،،
فقط اصحح معلومتك ان البشير كان معتقلا او ممنوعا من السفر،،، وفقط المحكمة طلبت من البشير عدم السفر علي ان تتخذ المحكمة أولي جلسات الاستماع للدفاع والاتهام صباح الاثنين الذي سافر فيه البشير قبل انعقاد المحكمة.. والصحيح لم يتم اعتقاله
فيا اخي اذا كان الشعب وانت وانا والاخرين ننتظر ان تقوم دولة ومعها بنسودة لفعل شيء فهذا ضرب من الخيال،،، الشعب والمعارضة هم من يتخذ القرار ويغير المسار ،، ولكن المعارضة كما نراها في عيون الصادق المهدي والميرغني والاخرين ليس من مصلحتهم تسليم البشير لان الشعب لن يعطيهم الفرصة لتولي الحكم لأنهم في الأصل لم يتركوا الحكم فهم واولادهم في قمة هرم السلطة وتسليم البشير يعني محاكمتهم واولادهم،،،
فأرجو الا نمجد بنسودا ولا المجتمع الدولي لأنهم لا يريدون الخلاص من البشير وهو خير حافظ لمصالحهم وفي الآونة الاخيرة سلك الطريق الذي يريدونه وانضم الي مجموعة الخليج وهولاء لهم الحظوة واليد العليا في توجيه سياسات المجتمع الدولي ولن يدعو البشير يسلم او يحاكم وليفهم هذا الجميع،، اذا كانت جنوب افريقيا اخر دولة أفريقية يرتجي فيها قد نفضت يدها ولم تفعل شيء فمن يعتري يقوم بالمهمة؟؟
لا احد. اللهم الا بعد ذلك نكير ولا يحتاج لبنسودة او أمر مجلس أمن
والله كريم عليك يا شعب يا كريم

[أنا سوداني انا]

#1287266 [أنس]
4.50/5 (2 صوت)

06-16-2015 09:19 PM
الصادق المهدي يخدم المؤتمر الوطني في كل تصريحاته

الصادق المهدي اكبر مثبط لهمم القادرين على احداث التغيير

الصادق المهدي اكبر عقبة في طريف التغيير ، لذاك لا تعتمدوا عليه كثيرا

[أنس]

#1287242 [mubarak]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 07:56 PM
هل شخص مطلوب لدى العدالة الدولية يصلح ان يحكم بلد عريق مثل السودان الذي انجب الطيب صالح وعبدالله الطيب والفيتوري والسلطان علي دينار كاسي الكعبة والامام المهدي وعلي عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ وعثمان دقنة وود حبوبة والزعيم اسماعيل الازهري والمحجوب وزروق وغيرهم من العظماء الذين خلدهم التأريخ باحرف من نور؟

[mubarak]

#1287207 [koko]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 06:45 PM
رجائى من ادارة الراكوبة ان تحافظ على نشر صورة البشير اعلاه فى كل موضوع ترفق فيه الراكوبه صورته لانها صورته الحقيقية بعد الخلعة التى دخلته.

[koko]

#1287174 [احمد اسماعبل]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 06:04 PM
لا تلوموا احد لوموا انفسكم يا اهل دار فور
في الوقت الذي كان جنوب افريقيا والعالم الحر منتظر منكم رد فعل حتى ولو الخروج للتعبير عن تايدكم للاجراءات التى قامت بها المحكمة العليا بجنوب افريقيا .. والله مافي احد تظاهر لا في السودان ولا في الدول التي تحترم حقوق الانسان , علما بان هنالك في تلك الدول ابناء دار فور بكثرة.
انا في تقديري جنوب افريقيا فعلت ما عليها لكنها لم تجد من تساندها .
وببساطة شديدة ليس هناك روابط فعالة لابناء دار فور في الداخل ولا في الخارج تعمل من اجل المطالبة بحقوقهم ولا توجد كتاب معروفين لابراز الحقائق .. اعتمادكم فقط على الحركات المسلحة القبلية التي جلبت المعاناه لاهل دار فور ولا تملك ايه حبرة سياسية ولا استراتيجية لتحقيق اهداف اهل دار فور وقلنا لكم الف مرة ان الحرب في دار فور لا تغير شيئا في الخرطوم وانها فقط تزيد معاناه لاهل دار فور لان الجنجويد يقوم بالواجب نيابة عن النظام في الخرطوم والجنجويد هو زاتو من دار فور

[احمد اسماعبل]

#1287113 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 04:15 PM
لقد تعود على الذلة والمهانة رغم الجعجعة الفارغة احسسنا كسودانيين بهذه المهانة يوم ان ارجعت طائرته من سماء السعودية التي دخلها متسللا في طريقة لايران وقصة هروبه متخفيا من مؤتمر نيجريا العام السابق واخيرا صدور امر القبض عليه في جنوب افريقيا وتناول كل وسائل الاعلام العالمية لهذه القصة بالتحليل والرأي انها مهانة ومذلة رغم جعجعة صحف ووسائل اعلام المؤتمر الوطني

[زول]

#1287110 [تاج السر حسين]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 04:12 PM
الم أقل لكم تلك العملية، لها ما بعدها.
أم الفضائح وسبب بكاء غندور:
وحقيقة الهروب الكبير، أعتقال 1400 جندى من جنوب أفريقيا فى (دارفور) كرهائن، اذا لم يطلق سراح (وصمة العار) فاقد الأرادة عمر البشير.
http://www.news24.com/SouthAfrica/News/EXCLUSIVE-Sudan-held-SA-hostage-20150

[تاج السر حسين]

#1287058 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 03:10 PM
الذين يشككون فى نظرية التطور للبروفيسور داروين ..عليهم بتأمل صورة الرئيس البشير المرفقه مع الخبر ...ليس من رأى كمن سمع ..

[المشتهى السخينه]

#1287057 [ابوشهاب]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2015 03:07 PM
المراه الحديديه التى اصبحت بين ليله وضحاها تبحث عن مخرج لخيبتها وعدم قدرتها تحقيق امال المتخاذلين الخونه المرتزقه وياباسنداء شوفى ليك حاجه تانيه غير المحكمه الجنائيه تعالى اعملى ليك بسطه شاى فى السودان وانحن على يقيين بان رئيسنا الانسان عمر البشير سوف يصدق لك بالبسطه حتى تعيشى حره كريمه معززه مكرمه وتلمى حولك من لا شهامه ورجوله

وقبل كده سوف ينظم ليك البشير رحله ما كوكيه الى دارفور عشان ترى بام عينك القتل والاباده المتهم بها

وسوف تشاهدين انهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله

[ابوشهاب]

ردود على ابوشهاب
United States [عودة ديجانقو] 06-17-2015 02:11 AM
هذه التى تتكلم عنها ياحيوان أفندى بلدها أحسن من بلدك ومتعلمه أحسن منك...طيب أنا معاك تعمل بسطة شاى بس إنت ألبس فركه وهبب ليها النار.


#1286946 [سوووووداني]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2015 01:02 PM
لماذا لم يتم نشر تعليقي هل انتم تحترمون الراي والراي الاخر فقد اثبتم لي انكم ابعد ماتكونون عن الديمقراطية واحترام جميع وجهات النظر كان الله في عون بلادي اذا كنتم انتم من تدعون انكم منبر الحرية فهذا حالكم الان فكيف تصبحون اذا الت لكم السلطة والمال والجاه علما باني متابع فقط لادخل لي بنظام او معارضة فقط اقول رايي والذي ليس بالضرورة ان يتوافق مع ماترون لن اقل لكم انشروا التعليق

[سوووووداني]

#1286881 [عمر الحاج حلفاوي]
1.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 12:05 PM
من قال ل.تاج السر ان البشير كان معتقلا 48 ساعة-لقد رايناه في البي بي سي وقنوات فضائيةاخري وهو في الصف الاول ضمن رؤساء الدول في مؤتمرهم -وتم قبول مقترح السودان حول الجنائية وسمعنا من زوما ان البشير ضيف عزيز مكرم لديهم.الفرقعات الاعلامية لن تسقط البشير -اذا كانت لديكم قواعد شعبية في الداخل هم من سيسقطون النظام-بنت سوداء وانت وانا لن نسقط البشير-لانناجميعا خارج الحلبة..

[عمر الحاج حلفاوي]

#1286877 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 12:01 PM
الراي الوسط بين كاتب المقال الاستاذ تاج السر حسين وبين السادة / المؤتمر الوطني الحزب الحاكم وهذا الراي يمثل انفعالات الشعب السوداني ونبض الشارع السوداني بعد استماعنا لتعليقاتهم المختلفة المواليه والمعارضة وبالله التوفيق لقول الحقيقة :
- هنالك اجماع ان ماتم بجنوب افريقيا امر مهين جدا لكل سوداني ورمز السيادة السودانية يطارد على هذا النحو المهين جدا
- الشعب السوداني لا يريد تسليم الرئيس البشير والمطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية لان المحاكمة ستكون مقتصرة على جرائم دارفور دون بقية الجرائم في بقية مناطق السودان حيث ان هنالك الكثيرين الذين ينتظرون لحظة مثولهم امام العدالة ضد النظام الحاكم حاليا وبعضهم اولياء دم لذلكيمكن ان تكون المحكمة الجنائية الدوليه جزء من المنظومة القضائية مستقبلا حيث ينظر القضاء السوداني فيما يخصه وتنظر المحكمة الجنائية فيما يخصها وان لا يكون اختصاص محكمة هاضما لاختصاص محكمة اخرى لان العدالة لا تتجزأ مهما يكن
- بما ان المحكمة الجنائية ستظل وراء المطاوبين لها وستطاردم وقد تقوم بتفعيل اجراءاتهاعن طريق مجلس الامن اوخلافه من الوسائل وهذا امر حتمي بل ان الامر قد يتطور الى اكثر من ذلك خصوصا بعد خرق الدول الموقعة على ميثاق روما للميثاق مما يحتم ايجاد اليات اخرى سيكون محل قبول حتى الدول الكبرى التى لم توقع على ميثاق روما لذلك فان الكرة قد ضربت بشباك مجلس الامن مرة ثانية بعد احالة بنسودا الملف الى مجلس الامن لتنفيذ ما يليه منه مما يشير ان الايام القادمات ستحدث اختراقا جديدا حيال هذا الموضوع
- اكثر ما يعيظ الشعب السوداني تصوير المؤتمر الوطني عودة الرئيس البشير من جنوب افريقيا بالصورة التي لا تخفى على احد بانه نصر وفتح مبين في مغالطة واضحة لحقيقة الامر

[الناهة]

ردود على الناهة
[قاسم] 06-16-2015 03:01 PM
ما هذه الكلمات الغائطية (رمز السيادة) ؟ القشير مجرم و قاتل و صاحب القول الكريه :(الغرباوية كان ركبا جعلي ...) يا أيها العمي اللئام ن لا يمكن لقاتل أن يكون رمز سيادة ، لا يمكن لسارق السلطة أن يكون رمز سيادة ... لا يمكن لكذاب أشر أن يكون رمز سيادة ... دماء قرابة نصف مليون ضحية أبرياء فيهم الأطفال و النساء و الشيوخ تستصرخ نخوتكم ... شرف أكثر من عشرة ألف امرأة مغتصبة يستنجد بكم ، دموعهن و قهرهن وحده ينزع من القشير الفاجر القاتل صفة (رمز السيادة) ... هل أنتم بشر أم جمادات لا إحساس لها ... قبح الله الكاذب الضليل و لعنه الله في المذاهب الأربعة ... غدا لن تجد الطائفية المتعفنة مؤيد من أولئك المساكين ... كتبت الطائفية من ختمية إلى مهدوية نهايتها و حفرت قبرها بيديها فعليهم اللعنة في القبل الأربعة ...


#1286874 [ود عويضة]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2015 12:00 PM
بداية عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم لقد تناولت كل وسائل الاعلام العالمية على اختلاف مشاربها وتعدد لغاتها عملية القاء القبض او عدمه على الرئيس السوداني باعتباره متهم في قضايا ابادة وجرائم ضد الانسانية تنفيذا لقرار صادر من محكمة دولية
كتاب الصحف وأساتذة القانون ومحللي القنوات الفضائية تباروا في سرد الحق والباطل فيما يخص الرئيس وهو في حالة تدعو للشفقة والشعب الجنوب افريقي وقضاته قد شغلهم امر الزول الملاحق وخرجت المظاهرات وتكون راي عام يرى ضرورة تسليمه امتثالا لامر العدالة

العالم الذي عايش ما سببه البشير من احراج لحكومة جنوب افريقيا - ادرك تماما ان هذا المخلوق - الذي يلاحق بتهم الابادة - غير عاقل - على الاقل بقيامه بمثل هذه الزيارة التي خسر فيها ماء وجهه واصبح مادة للاعلام وجعلت نتائج القمة في خبر كان - والرابح الاول والاخير كانت المحكمة الدولية التي كادت ان تظفر بصيدها التي ظلت تلاحقه منذ سنوات - وبرهنت الزيارة ان امر قبضه اصبح ممكن باعتراف حاشية البشير التي زينت له الحضور لتشيع جنازة المحكمة في المحفل الافريقي
الشعب السوداني شعر بالاهانة والانكسار – ولا يعرف كيف يتصرف - وهو يرى من تولى امره قيادته في منتهى الغباء يتصرف تصرف الاحمق يقوم بزيارة حصادها سيل من الاهانة والتقريع
الزيارة زادت نهم الطامعين في خلافة البشير في تقليب سيناريوهات التخلص منه
اعتقد ان ما حدث كان فضيحة فالكل اصبح لسانه يلهج بمحكمة بعد ان كان يقول الرد الرد السد السد
اخيرا اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

[ود عويضة]

#1286862 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2015 11:49 AM
لقد وصل البشير هاربا مهزوما مازوما مهما ادعى اتباعه ونسبوا له البطولات ولتكن عظة له ولحزبه وبرلمانه وعسكره وحاشيته وجداده وسخلاته لقد مرمط بهم الارض عليهم ان تكن لهم شخصية اعتبارية ان مد الله فى عمر حكمهم واتمنى ان يقصفهم الله ويقصر عمرهم بان تكون تصرفاته المتهورة تحت السيطرة رئيس باكستان عندما عرضوا عليه المشاركة فى عاصفة الحزم لم يسرع فى الرد وقالها علنا سارجع الى برلمان بلادى رغم ان كل العالم يعلم العلاقة الحميمة بين السعودية ودولة باكستان حد المصاهرة على مستوى البلاط الملكى والمواطنين وعلى مستوى العمالة من اعلى درجاتها الى اقلها درجة عامل ثم اخبرهم برفض البرلمان الايمكن ان يكون برلمان الانقاذ قويا ؟؟ لن يكون قويا لان الدولة الجنكزخانية تدوس عليه لانه صنعتها وليس شرعيا انه ابن التزوير وهل ابن التزوير يكون كابن الحلال رافع الراس عالى الكلمة قوى النبرة ؟؟ ابدا فهو مطاطىء الراس خزيا صوته خفيض نبرته تحتضر بلا نبض يدوسه البشير بل ينهره نهرة السيد لعبدة ولا يستمع ولا يصغى وبدلا من طاعته هم له طائعون اكثر من حرضهم على طاعة رب العالمين

[nagatabuzaid]

#1286847 [سوداني الهوي]
3.00/5 (2 صوت)

06-16-2015 11:41 AM
يا جماعة الخير يهئ لي المبكي غندور القروش المرقت منهم دي.
و الله يا بشة لو صحي انت جعلي و قلبك محدثك بمجرد نزولك من سلم الطيارة اول حاجة تقوم بيها تسلم الحكومة (و لك في عبود اسوة حسنة)لكن الله غالب الزيك دا ماعندو عقل.

[سوداني الهوي]

#1286839 [محمد العلي]
4.88/5 (5 صوت)

06-16-2015 11:34 AM
يا ليتك صمت يا صادق المهدي ..لم يكن موقفا وطنيا بل كان انتهازيا..فها هي المكافأة اتتك من صحف النظام ومن تنظيمه..فقد قالو عنك انك قائد وطني ولن يقاضوك..اذن يا صاح ارجع الى السودان وتبوأ لك منصب الى جوار البشير وليذهب شعب السودان الى الجحيم فقرينك الميرغني ليس بأفضل منك فهو شريك للنظام من اعلاه الى اخمص قدميه ..لك الله يا شعبي المسكين لك الله فيمن باعوك واغتالوك بابخس ثمن فقد قرروا ان يكونوا يدا واحدة..لك الله يا وطني ..لك الله.

[محمد العلي]

#1286823 [badr]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2015 11:24 AM
ما لكم ما نشرتوا تعليقي (موتوا بغيظكم فقد طاش سهمكم وخاب فالكم فلن تجنو غير الحسرة)

[badr]

#1286803 [الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 11:05 AM
تحليل منطقي الاستاذ تاجالسر.ان شاء الله الكيزان يكونوا امنوا من هذه الزنقه ويتركوا الهبالة ومقاطعة الدروب.ما كل مرة بتسلم الجرة.تاني تجي.

[الشيخ]

#1286797 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2015 10:57 AM
image

العربان والبشير وناس دعوني اعيش
لا يوجد اصلا في بلاد العربان فكر جاد وقادر على حل مشكلة التوزيع العادل للسلطة وللثروة قومي ناصري او بعثي اسلامي اخواني او وهابي حتى يستوده السودان ويعطل نفسه 60 سنة ..وجاء انقلاب الاخوان المسلمين 1989في السودان على ديموقراطية وست منستر لان انقلاب الانقاذ بتاع الاخوان المسلمين بتاع عمر البشير "خادم المصحف الشريف" ونجم العرابان قطع الطريق امام المؤتمر القومي الدستوري الذى تضمنته اتفاقية الم يرغني قرنق 1988 وتداعي له العرب من المحيط الى الخليج ودعموه بالسلاح "ايران واليمن "لقتل الشعب السوداني في الهامش وقضى نظام البشير على 4 مليون سوداني..وشرد الملايين وحول البلد الى مذبلة ارجعو الى احصاءت الامم المتحدة.ا
فقط ازمة المعارضة القديمة بتاعة "حقي سميح وحق الناس ليه شتيح وجماعة "دعوني اعيش" من ناحية و ما تبقى من الحثالة الاخوانية مع البشير من ناحية اخرى وهم اخر ما تبقى للبشير الناجح بي 94% في انتخابات الرجرجة الاخيرة والرجرجة قوم اذا اجتمعو ضرو وان تفرقو لم يسمع بهم احد هم من افسد اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 والقواعد المضللة لا تقرا ولا تفهم.وايضا العرب في الخارج ..ارجع لكتاب منصور خالد "السودان تناقص الاوتاد وتكاثر الزعازع2010"اذا كنا نريد ان نعرف السياسة في السودان ..ولمن تقرا اتفاقية نيفاشا والدستور 2005حنستوعب النقاط المفصلية في اتفاقية وهي البتغيير السودان جذريا...والبشير فاقد اهلية والشرعية الدستورية وانتهت ولايته في مارس 2015 قبل عاصفة الحزم وفقا للمادة 57 والمعارضة الغبية لا تدير الصراع في مستوى الدستور"ثورة دستورية" لذلك انصرف عنها الشعب والاقليم والعالم..وبقينا مع الملسلسل المكسيكي المدبلج بتاع المحكمة الجنائية والبلد البقت المذبلة.. ولا زال العربان من المحيط الى الخليج يحسبون البشير "الاخواني الداعشي "على الشعب السوداني وديموقراطية وست منستر والكفاءات السودانية التي بنت الخليج واليمن وسلطنة عمان في صمت ..وكثير من الدول الافريقية ...والحق اولى ان يتبع.. والسودانيين روحيا وسياسيا اما انصار وختمية وجمهوريين وحركة شعبية...هذا هو السودان"الاصل" حتى نفرق تماما بين السياسة والابتزال....لماذا لم يسال العربان انفسهم لماذا تطادر المحكمة الجنائية الدولية البشير ؟ وماذا كان يفعل بالسلاح المكدس الذى كانت تزوده به تلك الدول؟ اين كانت حروب البشير وضد من؟؟تاني ما في زول برقص ويغطي دقنو.. وان عدتم عدنا ..

[شاهد اثبات]

#1286692 [ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 09:22 AM
DISGUSTING - KIZAN

عادي الكيزان بعملوها كل يوم وكل الناس الذين تم تصفيتهم في حوادث سيارات كانت مدبرة ومنهم قطبي حزب الامة د. جار النبي ونورالدائم . الفنان نادر خضر (السبب لأن وداد معجبه به ومكسرة فيه للنهاية وكانت تدلعه بندوري) محمود عبد العزيز تم تنويمه في مستشفى زويال كير وأعطي حقنة سامة للقتل البطيئ وتغطية للجريمة أدعى جهاز الامن أنه عايز يعالجه وأخذوه للاردن وتمت تصفيته (السبب لانه يؤيد وعضو في الحركة الشعبية شماتل) والي الخرطوم السابق مجزوب الخليفة - الشاعر الوطني الفذ حميـــــــــــــــد تم تصفيته بنفس الطريقة (فكل صوايمل العجلات) الزبير ، اروك طون اروك ، بيو كوان وآخرهم غسان . والقائمة تطول وتطول . (يا كيزان أقتلوا كا تشاؤون وأعلموا أن ذاكرة الشعب دفتر كبير ولا تنسى والحساب ولد)

[ثورة شعبية محمية بالسلاح - كاودا وبس]

#1286666 [mukak]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2015 09:06 AM
لا ندرى كيف نشرك وعيوني تذرف الدموع ولكن جزاك الله خيرا علي مشاعرك النبيلة للضحايا والوطن

[mukak]

#1286613 [هشام]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 08:34 AM
لكم الله يا شهداء كجبار.....

[هشام]

#1286566 [سهل بابكر]
5.00/5 (2 صوت)

06-16-2015 07:47 AM
تحليل منطقي وقانوني سلمت يداك بس فات عليك شي بسيط هو ان السيسي لديه ايضا مشاكل مع المحكمة الدولية دون عليه قبل اسبوعين بلاغ اتهم فيه بالقتل في قصة رابعة وفض اعتصام اخوان الشياطين نسأل الله العلي القدير ـ ان يقبض روح البشير وكل حكومته وكل كوز تسبب في دمار البلاد ـ انه القادر القوي المتين

[سهل بابكر]

#1286537 [نمو]
5.00/5 (1 صوت)

06-16-2015 07:09 AM
الصادق المهدي يريد التغير بشرط سلامه ابنه عبحالرحمن والبشرى
لو صار انقلاب ماذأ سيكون مصير ابنه عبدالرحمن
والبشرى اكيد اقل حكم اإدام المام حريف
يريد التغير بطرق سلميه
تضمن سلامه البشير
وانباعه وابنائه
هذا ما يرده التسعيني ص

[نمو]

#1286503 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-16-2015 05:37 AM
ياسلام ياستاذ تاج السر الله يديك العافية ويبلغنا جميعا رمضان
ولكن أما آن لهذا المارد الجبار ان يتحرك (طال انتظارك ياعازة).

[السوداني]

#1286498 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (3 صوت)

06-16-2015 04:55 AM
تحياتي الاستاذ تاج السر تحليل رائع يحمل كل همنا نشكرك عليه.

[محي الدين الفكي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة