الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يسعى لتأكيد تفوقه على الأهلي الخرطوم في كأس السودان
المريخ يسعى لتأكيد تفوقه على الأهلي الخرطوم في كأس السودان
المريخ يسعى لتأكيد تفوقه على الأهلي الخرطوم في كأس السودان


06-16-2015 10:58 PM
كووورة - سيجد فريق المريخ السوداني نفسه أمام فرصة مثالية لتأكيد جدارته امام فريق الأهلي الخرطوم عندما يتواجه الفريقان الاربعاء بإستاد المريخ في مدينة أم درمان بدور الثمانية من بطولة كأس السودان.

وكان الأهلي الخرطوم فرض تعادلا بطعم الفوز على المريخ في ملعب الآخير بالدور الأول في الدوري الممتاز، حيث كان المريخ متقدما بنتيجة 2-صفر في شوط الأول، ليعود الأهلي ويقلب الطاولة ويحرز هدفين عادل بهما النتيجة تاركا أنصار الفريق في حالة صدمة.

مواجهة الفريقان هذه المرة تختلف في بعض التفاصيل رغم أنها تنافسية، حيث لم يعد المدير الفني السابق للاهلي الخرطوم البوسني كولوفتيش موجودا بالفريق بعد إقالته في الاسبوع العاشر، وسيكون التاج محجوب هو المدير الفني الجديد للأهلي في هذه المباراة.

ولم يعد المهاجم الموهوب للأهلي، والذي سبب الصداع للمريخ وقتها وليد الشعلة موجودا ايضا لأنه تحول لفريق الهلال خلال فترة التعاقدات الصيفية الماضية، وسيكون صانع الألعاب عمر عماد الذي أحرز الهدف الأول متاحا للعب امام الأهلي لأنه اصيب بكسر في الساق خلال معسكر المنتخب الأولمبي بتونس الشهر الماضي.

وإستعد المريخ لهذه المباراة، وهي الأولى التنافسية له بهذا الموسم، بمعسكر قصير لمدة 10 أيام في تونس لعب خلاله مباراتين أمام فريق من لاعبي الدوري التونسي، ثم أمام منتخب تونس الاولمبي وخسر بهدف نظيف.

ويتوقع أن يقود الفريق في الدفاع امير كمال، وربما الريح أو على جعفر، إلى جانب مصعب عمر في الظهير الايسر وبَلَّة جابر في الظهير الأيمن، وفي الوسط المدافع النيجيري جابسون وفي الوسط المهاجم يتوقع أول ظهور للاعب الكونجولي ديديه، إلى جانب الغاني فرانسيس كوفي، وفي الهجوم بكري المدينة وعبده جابر.

وربما يفقد المريخ جهود الرباعي القائد أحمد الباشا وعلاء الدين يوسف والمصري أيمن سعيد وراجي عبد العاطي لخضوعهم لتدريبات بدنية إضافية للحاق ببقية اللاعبين.

وإستبعد مصعب عمر الظهير الأيسر للمريخ أي تأثير على عواطفه تجاه فريقه السابق الأهلي الخرطوم الذي لعب موسمين ناجحين في 2013 و2014 على سبيل الإعارة، حيث قال في تصريح ل: "هي واحدة من المباريات التي أراها صعبة جدا للفريقين، فالأهلي الخرطوم فريق منظم ونحن سنتعامل معها كمباراة تنافسية كبيرة في بطولة كأس السودان، وبعيدا عن علاقاتي وصداقاتي الجيدة بلاعبي الأهلي الخرطوم وهم كانوا زملائي في مرحلة من عمري بالملاعب، إلا أنني وزملائي في المريخ سوف نؤدي المباراة بروح الإنتصار".

أما الأهلي الخرطوم فسيواجه المريخ وهو منتشي بإستقرار نتائجه على يد مدربه الجديد التاج في بطولة الدوري الممتاز منذ إنتهاء الدور الأول وبداية الدور الثاني الذي حقق فيه مفاجأة مدوية بفوزه على مريخ الفاشر في عقر داره الأسبوع الماضي بهدف، وعاد الفريق من الفاشر الجمعة وخاض مباراة مع الفريق الرديف بالنادي وصفها المدير الفني التاج محجوب بالناجحة حسب تصريحه للموقع: "مباراتنا مع فريقنا الرديف كانت قوية جدا وقدمت لنا فوائد كبيرة، وسوف نواجه المريخ بنفس الفريق الذي فزنا به على مريخ الفاشر مع تعديل طفيف جدا قد نقوم به".

وحول التحدي الحقيقي للأهلي الخرطوم ورغبته في إقصاء المريخ من هذه المرحلة بكأس السودان، قال مدرب الأهلي الخرطوم: "لا يوجد مدرب في العالم يخوض مباراة تنافسيه يمنح المدرب الذي ينافسه فرصة أن يفوز عليه، ولكن مع إحترامنا الكبير لفريق المريخ ولجماهيره ولمعسكره الذي نفذه في تونس، فإن الأهلي يملك الأمل في تحقيق الفوز عليه".

يذكر أن مباريات هذه المرحلة من كأس السودان سوف تلعب من مباراة واحدة فاصلة يصعد الفائز بنتيجتها إلى المرحلة التالية من كأس السودان.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 732


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة