الأخبار
أخبار إقليمية
ولاية الخرطوم تدشن التحصيل الالكتروني التجريبي لإورنيك 15 الالكتروني
ولاية الخرطوم تدشن التحصيل الالكتروني التجريبي لإورنيك 15 الالكتروني



06-16-2015 09:43 PM
(سونا) - دشنت ولاية الخرطوم ممثله في وزارة المالية والاقتصاد وشئون المستهلك بالولاية اليوم بمصلحة الأراضي بوزارة التخطيط العمراني ، التحصيل الالكتروني التجريبي لإورنيك 15 الالكتروني .
وقال د. عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي " ان يوم الثلاثين من يونيو هو اخر يوم للتعامل بأورنيك 15 الورقي ووجهنا بعدم طباعته والبدء الفوري في التعامل بأورنيك 15 الالكتروني اعتباراً من الاول من يوليو القادم" ، وعدد ضرار مزايا أورنيك 15 الالكتروني التي تشمل تسهيل الخدمات للمواطنين وتحقيق مبدأ الانضباط والشفافية في المال العام وصولاً للتخطيط السليم وتوظيف الموارد بصوره جيده، مشيراً انه بعد الآن لا يمكن إخفاء الموارد " ولا حديث عن التجنيب بعد اليوم" .
وأفاد ان البرنامج صمم بخبره سودانية ونعمل علي تطويره ليصل إلي مرحلة السداد الالكتروني ، وزاد ان من حق المواطن الامتناع عن سداد المخالفات والرسوم والضرائب إلا بموجب هذا الاورنيك الالكتروني .
من جانبه كشف وزير المالية بولاية الخرطوم عن جاهزيه الولاية للبدء في تطبيق نظام التحصيل الالكتروني بأورنيك 15 الالكتروني بوصفه منظومة متكاملة من النظم والبرامج الهادفة التي تسهل إجراءات عمليات الدفع الالكتروني بطريقة آمنه وهي خدمة تهدف لتوفير الوقت والجهد وتقليل النفقات وتسهيل الخدمة للعميل معتبراً انه احد اكبر مشروعات الوزارة للعام 2015م .
وقال نسعى لتطبيقه في كل وحدات الولاية لتقليل الإنفاق وترشيد الصرف والتوسع في التحصيل ، معتبراً التطبيق التجريبي خطوه ايجابيه في مجال الإصلاح المالي والمحاسبي ، وقال قطعنا 60% من مشروع حوسبة النظام المالي والتحصيل الالكتروني عبر النافذة الواحدة ، معلناً ان الاورنيك الالكتروني يمتاز بالمرونة لكل المعاملات الحكومية في كل المؤسسات.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2499

التعليقات
#1288249 [ابو خالد الدمام]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2015 10:27 AM
اورنيك 15 بعدما الناس شبعت وبقت مليارديرات دابو جايين تصلح الحال ... قال الفلوس حتمشي لخزانة الدولة مباشرة .. واول كانت بتمشي في جيوب ناس الانقاذ وخاصة الشرطة .. ناس بنت عمارات من اورنيك 15

[ابو خالد الدمام]

#1287688 [فادي الوطن بروحه]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2015 11:33 AM
(( تسهيل الخدمات للمواطنين وتحقيق مبدأ الانضباط والشفافية في المال العام وصولاً للتخطيط السليم وتوظيف الموارد بصوره جيده، مشيراً انه بعد الآن لا يمكن إخفاء الموارد " ولا حديث عن التجنيب بعد اليوم" .))

- هذا هراء و كذب و تدليس إن كنتم جادين فعلاً في تطبيق مبدأ الشفافية و المحاسبة و الحفاظ على المال العام و القضاء على بدعة (( مال التجنيب )) كان الأحرى بكم بدلاً عن أورنيك مالي إيرادات 15 الذي كان يتم اصداره يدوياً و بخط اليد من المحاسب الذي يستلم المبلغ المطلوب يداً بيد كان بدلاً عن خطة اصداره كتابياً و فقط عن طريق الحاسب الآلي - كان يمكن أن تتم هذه الخطوة مباشرة بتسديد المبلغ المطلوب للحكومة عن طريق فتح حسابات بإسم المصالح و الهيئات و الشركات الحكومية في جميع البنوك العاملة في السودان و تصب جميع هذه المبالغ في حساب وزارة المالية العام في كل هذه البنوك - هذا الإجراء معمول به في كل بلاد الدنيا اليوم إلا تلك الدول التي تهدر فيها العدالة و حقوق المواطنين و يتم التصرف فيها بالمال العام دون ضوابط و إن وجدت تلك الضوابط يٌداس عليها و لايعمل بها و حكومة السودان اليوم لهي أبلغ دليل على ذلك ( مال التجنيب ).

[فادي الوطن بروحه]

#1287573 [ود المهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2015 09:36 AM
انت وين يا ناس وزارة المالية المرحلة دي الدول التي من حولها تخطتها زمان منذ عشرات السنين انتو فاضين من اللحس وسرقة المال العام من الوزراء للعسكري فاضين بعد ما تغنوا ويغنى من معكم فضلتو شنو من المال معظمه اخذته اياديكم الخبيثة سواء كنتم وزراء او مدراء او عسكريين لم تتركوا شيئا للقيام باصلاح اي شيء للوطن .

ولكن اين تذهبوا من الله يوم تقبرون. مرحلة الدفع الالكتروني تخطتها كل دول الخليج منذ اكثر من عشر سنوات فاين انتم من ذلك ايها الاغبياء الاوباش؟


الدول بعمرها ابناءها من العلماء والخبراء اين خبراءنا من تطوير السودان؟

الماسكين الوزاراءت ديل بعملوا في شنو خبراء المؤتمر اللاوطني بعملوا في شنو اكل مخصصات فقط وسرقة مال عام؟

[ود المهدي]

#1287470 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

06-17-2015 08:16 AM
السرقات والجبايات وأكل أموال غلابة بالباطل ماشاء الله أصبحت مقننة !!!!!!

[Floors]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة