الأخبار
الملحق الرياضي
ميركاتو 2015 ينقذ 40 نجماً من شبح النسيان
ميركاتو 2015 ينقذ 40 نجماً من شبح النسيان


06-17-2015 11:57 PM
كووورة - أعدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية تقريراً مطولاً تبرز فيه أبرز نجوم الكرة الأوروبية الذين ينتظرون موسم الانتقالات الصيفية بفارغ الصبر لخوض تجربة جديدة بعد مسيرة محبطة طوال الموسم الماضي.

وشمل التقرير 40 لاعباً انخفض مستواهم بشدة في الموسم المنقضي، بعضهم ابتعد عن التشكيلة الأساسية، والبعض الآخر ارتدى قميص نادٍ جديد في الصيف الماضي ولكنه خيب كل التوقعات، بينما تضم فئة ثالثة لاعبين ضربتهم لعنة الإصابات ليغيبوا كثيراً عن المشهد.

وأشارت "ميرور" إلى أن ليفربول تعاقد مع 3 صفقات مطلع الموسم ولكنه خذلته، حيث اكتفى ماريو بالوتيلي بإحراز 4 أهداف بمعدل 4 مليون إسترليني لكل هدف من إجمالي صفقة انتقاله، كما لم يظهر الثنائي ريكي لامبرت وديان لوفرين بمستوى جيد، وبات الثلاثي في حاجة ماسة للبحث عن تحد جديد.

مانشستر يونايتد لديه أيضاً بعض النجوم الذين تلوح في الأفق بوادر تشير إلى إمكانيهم رحيلهم عن صفوف "المانيو" هذا الصيف مثل الأرجنتيني آنخيل دي ماريا صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ النادي، وعدنان يانوزاي الذي يتقاضى أعلى راتب للاعب شاب في تاريخ مانشستر يونايتد، وخافيير هرنانديز تشيتشاريتو الذي أغلق لويس فان جال الباب أمام عودته بعد عام قضاه معاراً إلى ريال مدريد.

وفي القطب الآخر مانشستر سيتي، يبحث الثنائي إيدين دجيكو وستيفان يوفيتيتش لفرصة للهروب من جحيم التجميد، فالأول انخفض معدله التهديفي من 26 هدفاً موسم 2014/2013 إلى 6 أهداف فقط الموسم الماضي، وابتعد كثيراً للإصابة، بينما تمت الإطاحة بالصربي يوفيتيتش من القائمة الأوروبية للسيتي بعد ضم ويلفريد بوني من سوانزي سيتي في يناير الماضي.

ويعد الثنائي بيتر تشيك وفيليبي لويس أبرز الأسماء المرشحة للرحيل عن تشيلسي هذا الصيف، فالأول يفاضل بين ناديي آرسنال وباريس سان جيرمان بعدما بات الحارس الاحتياطي خلف تيبو كورتوا بعد 10 سنوات كان تشيك الحارس الأساسي، بينما فشل لويس في فرض نفسه على التشكيلة الأساسية بأول مواسمه مع النادي اللندني رغم أنه كان أحد الركائز الأساسية في تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الليجا العام الماضي.

ويعد الحال مشابه تماماً في صفوف آرسنال، حيث باتت أيام لوكاس بودولسكي معدودة بعد تجربة إعارة غير موفقة مع إنتر ميلان الإيطالي، بينما تحوم شكوك حول جاك ويلشير بسبب ابتعاده كثيراً بسبب الإصابة، مما منح الفرصة للثنائي سانتي كازورلا وفرانسيس كوكلين للتألق في وسط الملعب.

وداخل حدود لندن يفكر الثلاثي موسى ديمبلي وإيتيان كابوي وروبرتو سولدادو في خلع قميص توتنهام هوتسبيزر قبل بداية الموسم الجديد، بينما خفت بريق لاعبين بارزين في بعض الأندية الأخرى بالبريميير ليج مثل ريمي كابييا (نيوكاسل يونايتد) وكارليس جيل (أستون فيلا) والويلزي واين هينيسي حارس كريستال بالاس الذي يجلس على مقاعد البدلاء رغم تألقه مع منتخب بلاده في تصفيات يورو 2016، وميشو مهاجم سوانزي سيتي وجاستون راميريز الذي كسر الرقم القياسي في صفقات ساوثامبتون عام 2012 ولكنه لم يتألق ولم يستغل أيضاً فرصة إعارته إلى هال سيتي.

وعلى المستوى الأوروبي، ذكر تقرير "ميرور" نجوم آخرين يقاومون شبح النسيان ويسعون لإنقاذ مسيرتهم في موسم الانتقالات الصيفية، مثل ثلاثي برشلونة الإسباني أدريانو ومارك بارترا وبيدرو رودريجيز، وثلاثي بايرن ميونيخ بيبي رينا وماريو جوتسه وسباستيان شفاينشتايجر إضافة إلى آسير إيارامندي لاعب وسط ريال مدريد الذي دخل "الدكة" الملكية منذ انضمامه للنادي عام 2013 من ريال سوسيداد مقابل 34 مليون إسترليني وزميليه في "الميرينجي" إيسكو الذي اقتصرت مشاركاته عند حالات الطوارىء الفنية فقط، وكذلك الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي انضم الموسم الماضي، ولكن مستقبله محل شك في ظل تصاعد أنباء التعاقد مع دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

الثنائي ماتياس جينتر وسيرو إيموبيلي يحاولان أيضاً الهروب من شبح الموسم الماضي مع بوروسيا دورتموند، حيث ابتعد جينتر عن التشكيلة الأساسية رغم أنه كان أحد العناصر الأساسية في تتويج ألمانيا بكأس العالم، بينما خذل إيموبيلي التوقعات التي صاحبت صفقة انضمامه من تورينو مقابل 17 مليون إسترليني.

وتشمل القائمة أيضاً ثنائي يوفنتوس فرناندو يورينتي وكوادو أسامواه، وأشلي كول ظهير أيسر روما، وثنائي بورتو البرتغالي فنسنت أبو بكر وخوان كينتينتو وألفارو نيجريدو مهاجم فالنسيا ويوهان كاباي ولوكاس دييني من باريس سان جيرمان والبرتغالي بوروما مهاجم جلطة سراي التركي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1214


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة