الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع : نتطلع لعلاقات متميزة مع جنوب السودان
وزير الدفاع : نتطلع لعلاقات متميزة مع جنوب السودان
وزير الدفاع : نتطلع لعلاقات متميزة مع جنوب السودان


06-17-2015 11:52 PM
قال وزير الدفاع السوداني، الفريق أول مصطفى عثمان عبيد، إن القوات المسلحة معنية بتحقيق الأمن والدفاع عن الأرض والعرض، وإنها تتطلع لإرساء علاقات متميزة مع دولة جنوب السودان، عبر رؤية واضحة لترسيم الحدود بين البلدين من أجل مصلحة الشعبين.


وأوضح وزير الدفاع، في كلمة له مخاطباً احتفال القوات المسلحة بتخريج دفعة جديدة من الضباط المهندسين في كلية علوم الطيران بجامعة كرري شمالي أم درمان، يوم الأربعاء، أن القوات المسلحة وهي تخطو نحو تحقيق أهدافها كان لابد لها من الأخذ بأسباب القوة.


وأشار الوزير إلى أن الجيش يتطلع إلى إرساء علاقات متميزة مع دولة جنوب السودان، كما يتطلع إلى رؤية واضحة لترسيم الحدود بين البلدين من أجل المصلحة العامة للشعبين.


وقال "نحن نحتفل بهذه الدفعة من أبنائنا الضباط، لابد أن نشير إلى أن التدريب والتأهيل لكل منسوبي القوات المسلحة عبر جامعة كرري وعبر المعاهد والكليات المختلفة، التي تزخر بها القوات المسلحة هو همنا الأول، نضع له الخطط والدراسات وبرامج التأهيل في شتى مجالات العمل العسكري".


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4489

التعليقات
#1288814 [عمارجادالكريم]
0.00/5 (0 صوت)

06-19-2015 11:11 AM
قريبآ سوف تتلقي التعليمات من العميد الركن حميدتي ولا شنوا يا وزيرالحربية والجيش السوداني الهلهل؟؟؟؟

[عمارجادالكريم]

#1288162 [ود بانقا]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2015 08:31 AM
وزير الدفاع الجديد شكله يوحي بأنه من فصيلة الدفاع بالنظر. ويبدو أن كل الموجودين الآن بالجيش هم دفاع بالنظر. عشان كده البشير مطمئن من ناحية عمل انقلابي.

[ود بانقا]

#1288122 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

06-18-2015 03:49 AM
إن القوات المسلحة معنية بتحقيق الأمن والدفاع عن الأرض والعرض
*****************************************

الكلام طبعا إنشاء وإستهلاك فقط وليس له مساحه بحجم خرم الأبره فى قلوبكم الصدأه....والغريبه بعض المغفلين بتمسكهم الهاشميه والحماسه.

الدول المحترمه العندها أعظم وأعتى الجيوش لا تقول مثل هذه العبارات العقيمه المعنى والسبب لأن هذه طبيعة المهنه ولكل مهنه طبيعة عملها وواجبها ولو ما قاموا بالواجب يحاسبوا.
ورمضان كريم

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
European Union [عبد العظيم] 06-18-2015 03:40 PM
يا سيادو جيش الوطنيراصبح كلميشيات والميشيات احبصت كلجيش نظام هل عقيدة الجيش اتغيرت ولااستبدلت؟ انا واحد معارض للنظام الهارب لكنني لا اقبل بالاهانات لجيشنا الوطني المقهرمن قبل هذا النظام الظالم المتسلك الجبان. بلاخص مليشياته التي تدعو بالدعم السريع لتي تعرف عالميا (بجنجويد). و هذه المليشة عقيدتها سفك الدماء و النهب و الاغتصاب و ارهاب الامنين اليس الا!


#1288117 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2015 03:11 AM
قائد الجنجويد يطالب بإعدام من يتم القبض عليهم فورا..

06-16-2015 12:39 PM
الراكوبة - نيالا شنّ قائد مليشيا الدعم السريع المتهمة بارتكاب جرائم حرب وفظاعات ضد الانسانية بدرافور، محمد حمدان دقلو الشهير بـ "حميدتي" هجوما غير مسبوق على الاجهزة النظامية، واتهمها علانية - وبصورة صريحة - بالتورط في عمليات النهب والسلب والسرقة التي تحدث في دارفور. وطالب الدولة بحسم وردع افراد الجيش الحكومي وجهاز أمن البشير والشرطة الذين يتم ضبطهم في عمليات نهب او سلب او سرقة.

واشار حميدتي الى ان غالبية الذين يتم قبضهم في عمليات السلب والنهب، ينتمون الى الاجهزة النظامية، وانهم لا يجدون اي محاكمة، ويتم اطلاق سراحهم بحجة انه لا توجد اي بينة او دليل ضدهم.

وقال قائد مليشيا الدعم السريع المتهمة بارتكاب جرائم حرب وفظاعات ضد الانسانية بدرافور، محمد حمدان دقلو الشهير بـ "حميدتي" في احتفال استقبال والي ولاية جنوب دارفور اللواء ادم الفكي، بنيالا يوم الاثنين، في كل مرة نقوم بالقبض على بعض المجرمين الذين تورطوا في عمليات النهب والسلب والسرقة، ونسلمهم الى الشرطة، لكن يتم اطلاق سراحهم بصورة غريبة ومتكررة.

وكشف "حميدتي" ان ستة من الذين تم القبض عليهم في محلية عد الفرسان مؤخرا، ينتمي خمسة منهم الى الجيش الحكومي. ومضى يقول موجها حديثه الى الوالي: "شغلنا بقى ما فيهو اهمية، والمجرمين الذين نقبضهم يتم اطلاق سراحهم فورا من قبل الشرطة، بحجة عدم وجود بينة او دليل.. والشرطة تعمل بالقانون، ولو الشغل دة بقى شغل قانون كل المجرمين سوف يتم اطلاق سراحهم.. وبالطريقة دي لن نستطيع ان نعمل، ونحن نريد محكمة جايرة "على حد تعبيره"، لتتم محاكمة كل من يقبض عليه في جرائم سلب ونهب، وان يتم ترحيلهم فورا الى بورتسودان".

مشيرا الى انه لابد من محاكمة كل من يتم القبض عليه في جرائم السلب والنهب والسرقة، واردف قائلا: "السيد الوالي، نحن نقول لك بوضوح إن هؤلاء الذين يتم القبض عليهم في جرائم السرقة والسلب والنهب، فيهم منسوبي الاجهزة النظامية الذين يصرفون مرتباتهم من الدولة.. والاجهزة الامنية تعرف كل حرامي في البلد دي، لكن عاملين دي بي طينة ودي بعجينة"، في اشارة الى سكوت الحكومة وغضها الطرف عن الجرائم التي يتورط فيها منسوبو الاجهزة النظامية.

[أنصاري]

ردود على أنصاري
European Union [أنصاري] 06-18-2015 12:17 PM
إلى:[بكره الكيزان]>>

سلاماً، سلاما..!!

European Union [بكره الكيزان] 06-18-2015 08:26 AM
انصاري على وزن بقاري بتساوي عنصري زايد مية في المية غبينة بتساوي قلب وسخان اوسخ من قعر الدوكة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة