الأخبار
منوعات
أمور لا تعرفها عن "الساحر" رونالدينيو
أمور لا تعرفها عن "الساحر" رونالدينيو
 أمور لا تعرفها عن


06-18-2015 10:23 PM
كووورة -
مرت أعوام عديدة على انهيار أسطورة الكرة البرازيلية رونالدينيو، فمنذ أن فقد عصاه السحرية في أيامه الاخيرة مع برشلونة الإسباني لكرة القدم، فشل النجم البرازيلي في الوقوف على قدميه مجددا وإثبات أنه واحد من ألمع نجوم كرة القدم عبر التاريخ.

يلعب رونالدينيو حاليا في صفوف كويريتارو المكسيكي، وهو يعتقد أنه مايزال يملك وقتا كافيا لتقديم المزيد من اللمسات الساحرة في المستطيل الأخضر، رغم بلوغه الخامسة والثلاثين من عمره.

نعرف عن رونالدينيو أنه ساحر، مشاكس، مغرم بالسهر، فائز بلقب دوري أبطال أوروبا، كما نتذكر تماما أنه ذلك اللاعب الذي توج الأفضل في العالم مرتين متتاليتين عامي 2005 و2006.

لكن هناك بعض الحقائق التي يعرقها قليلون فقط عن هذا النجم المثير للجدل، استعرضها موقع "توك سبورت" الشهير مؤخرا ونسلط عليها الضوء في التقرير التالي:

9 - سيارات فارهة
كغيره من نجوم الكرة، يعشق رونالدينيو اقتناء السيارات الفاخرة، ولديه مجموعة مميزة من السيارت تشمل "أودي كيو7" و"هامر اتش2" و"بوغاتي فيرون".

8 - أعمال عائلية
يتولى شقيق رونالدو واسمه روبرتو إدارة أعماله ونصحه في ما يتعلق بكافة تنقلاته الكروية، أما شقيقته ديزي فتعمل كمستشارته الإعلامية.

7 - ماركة تسويقية
في العام 2006، أزاح رونالدينيو زميله السابق في ميلان الإيطالي، الإنجليزي ديفيد بيكام عن عرش نجوم الكرة الأعلى قيمة تسويقية في العالم، وذلك بفضل صفقات إعلانية عديدة مع شركات نايكي وبيبسي ولينوسو وألعاب الفيديو الخاصة بالفيفا.

6 - أخطاء لا تغتفر
صحيح أن رونالدينيو يتمتع بموهبة جعلته عبقريا على أرض الملعب، إلا أنه لا يتخذ قرارات صحيحة خارجه، ففي العام 2011، وقع النجم البرازيلي صفقة إعلانية مع شركة "كوكا كولا" للمشروبات الغازية يحصل من خلالها على نصف مليون جنيه استرليني في العام، لكن الكاميرات التقطته وهو يشرب "بيبسي" في مؤتمر صحفي العام 2012، ما دعى "كوكا كولا" لإلغاء الصفقة.

5 - برازيلي-اسباني
حصل رونالدينيو في العام 2007 على الجنسية الإسباني إبان الفترة التي قضاها مع برشلونة، لكنه بالطبع لم يتمكن من تمثيل المنتخب الإسباني بعدما شارك مع منتخب بلاده الأصلي في مناسبات رسمية عدة.

4 - رونالدو الصغير
الاسم الكامل لرونالدينيو هو رونالدو دي أسيس مورييرا، أطلق عليه اسمه الحالي للمرة الأولى وهو في سن السابعة، لأنه كان صاحب بنية جسدية أصغر من زملائه الذين لعب إلى جانبهم.

3 - ملك الـ"يوتيوب"
كان رونالدينيو أول من يتخطى مقطع فيديو له المليون مشاهدة على موقع "يوتيوب" الشهير، وحصل ذلك في العام 2005، عندما قدم نجم برشلونة السابق فاصلا مهاريا مميزا في إعلان لشركة نايكي قبل أن يصيب عارضة المرمى من بعيد أربع مرات متتالية.

2 - سر مانشستر يونايتد
في العام 2003، كان رونالدينيو على مقربة من الإنتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي قادما من باريس سان جرمان الفرنسي، لكن رئيس نادي برشلونة حينها خوان لابورتا أقنع النجم البرازيلي في الإنتقال إلى صفوف الفريق الكاتالوني في اللحظات الأخيرة.

1- 23 هدفا
وهو في الثالثة عشرة من عمره، أذهل رونالدينيو الكشافين القادمين لرؤيته عندما قاد فريقه للفوز في إحدى المباريات بنتيجة 23 هدفا سجلها النجم البرازيلي مقابل لا شيء.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2817


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة