الأخبار
الملحق الرياضي
كولومبيا تسقط البرازيل " العشوائي" في مباراة مثيرة بكوبا أمريكا
كولومبيا تسقط البرازيل " العشوائي" في مباراة مثيرة بكوبا أمريكا
كولومبيا تسقط البرازيل


06-18-2015 10:45 AM
كووورة - أشعل منتخب كولومبيا المنافسة في المجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا بعدما تغلب على منتخب البرازيل بهدف نظيف في إطار الجولة الثانية من المسابقة المقامة حالياً في تشيلي، وتستمر حتى الرابع من الشهر المقبل، لتؤجل هذه المواجهة هوية المتأهل لدور ربع النهائي حتى الجولة الأخيرة.

أحرز هدف كولومبيا الوحيد ايلكين موريلو في الدقيقة 36 ، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مونمنتال دافيد ارلانو" فجر الخميس، ليتجمد رصيد "السامبا" عند 3 نقاط، ويرفع منتخب "النمور" رصيده إلى 3 نقاط قبل جولة أخيرة من المجموعة.

بدأ منتخب البرازيل المباراة بخطة 4-4-2، معتمدًا على نيمار، وفيرمينو في الأمام، وخلفهما، فريد، ترينداد، فرناندينهو وويليان، وهي الخطة نفسها التي خاضت بها المنتخب الكولومبي المباراة ، معتمدًا على فالكاو وتيوفيلو في الأمام، وخلفهما رودريجيز،مورينو، فالنسيا، وكوادرادو.

كولومبيا بدأت المباراة بقوة كبيرة، وسعى المنتخب لإحراز الهدف المبكر لإنقاذ مسيرته في البطولة، عن طريق تحركات مكثفة من جانب فالكاو ، ورودريجيز، وكوادرادو، في ظل تراجع كبير من نجوم "السامبا" ، الذين لجأوا للتكتل في منطقة الدفاع، وللعب على المرتدات عن طريق نيمار وفيرمينو.

دخل المنتخب البرازيلي في أجواء المباراة بعد مرور ربع ساعة ، والتي تمثلت من تسديدة من فيليبو لويس، ثم محاولة رائعة من جانب نيمار الذي يعتمد بدرجة أولى على مهاراته الفردية لفك حصون الدفاع الكولومبي، إلا أن "النمور" واصلوا ضغطتهم الكبير بفضل قوة هجومه.

المباراة أشتعلت بعد مرور نصف ساعة، وأصبحت سجال بين الطرفين، ففي هجمة تجد نيمار يخترق أو ألفيس يسدد أو ولييان يمهد في منطقة الجزاء، وعلى الفور تجد هجمة خطيرة من جانب كولومبيا وخاصة عن طريق رودريجيز وكوادرادو، لكن الصلابة الدفاعية للجانبين منعت هز الشباك.

وكاد سانشيز لاعب كولومبيا أن يحرز هدف السبق، بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها تضرب في دفاع البرازيل وتضل طريقها إلى المرمى في الدقيقة 31، قبل أن يعلن المنتخب العنيد عن أولى أهداف المباراة عن طريق ايلكين موريلو في الدقيقة 36، بعدما استغل كرة داخل منطقة الجزاء، وسددها قوية، لتصبح النتيجة خسارة البرازيل بهدف.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أيضًا شهدت تفوق واضح من جانب كولومبيا، حيث سدد فالكاو كرة قوية في الدقيقة 39 لكنها لم تصل للشباك، قبل أن يجرب كوادرادو حظه بتسديدة قوية في الدقيقة 43 ، أما نيمار فكاد أن يعادل النتيجة للبرازيل من رأسية قوية تصدى لها الحارس أوسبينا بصعوبة، لتنتهي الفترة الأولى بتفوق منتخب كولومبيا بهدف.

شارك كوتينيو نجم ليفربول في الشوط الثاني مكان فريد في تشكيلة المنتخب البرازيلي، وأضاع نيمار فرصة كبيرة لتعديل النتيجة بعدما انطلق نحو المرمى، وسدد كرة طائشة بعيدة في الدقيقة 48، في ظل صحوة كبيرة من جانب "السامبا"، قبل أن يفاجئ كوادرادو نجم المنتخب الكولومبي الجميع بتسديدة قوية صاروخية تمر بجوار قائم البرازيل في الدقيقة 50.

وفي لقطة غريبة أضاع فيرمينو فرصة تهديف بغرابة كبيرة، بعدما وصلت له الكرة أمام الشباك الخالية، إلا أنه يسددها بعيدًا عن المرمى الخالي في الدقيقة 58، وتبقى النتيجة تقدم كولومبيا بهدف، في ظل تفوقه الكبير في وسط الملعب، بينما انحصرت خطورة البرازيل في تحركات نيمار الفردية.

شارك كوستا مكان ويليان في منتخب البرازيل، بينما خرج فالكاو وحل إباريو بديلاً له، في ظل ضغط مكثف من جانب منتخب البرازيل على أمل إحراز هدف التعديل، بينما لجأ منتخب كولومبيا للتراجع إلى الخلف، والإنقاضاض بالمرتدات.

أدخل المنتخب البرازيلي المهاجم تارديلي مكان إلياس، بينما شارك باكا وميخيا مكان تيوفيلو وفالنسيا في منتخب "النمور"، في ظل محاولات مستميتة من جانب هجوم البرازيل غير المنظم والعشوائي.

لم تسفر محاولات البرازيل العشوائية عن أي جديد في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بتفوق المنتخب الكولومبي بهدف نظيف.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2103

التعليقات
#1288572 [على]
0.00/5 (0 صوت)

06-18-2015 07:52 PM
فعلا البرازيل بقت كورتها عشوائية ومافيها اى متعة بالرغم من وجود محترفين فى فرق اجنبية كبيرة غايتو بيلعبوا زى فريقنا بالضبط ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة