الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية تستدعي السفير البريطاني على خلفية مشروع قرار بلاده المقدّم لمجلس الأمن بشأن (اليوناميد )
الدبلوماسية السودانية تستدعي السفير البريطاني على خلفية مشروع قرار بلاده المقدّم لمجلس الأمن بشأن (اليوناميد )
الدبلوماسية السودانية تستدعي السفير البريطاني على خلفية مشروع قرار بلاده المقدّم لمجلس الأمن بشأن (اليوناميد )


06-18-2015 09:12 PM
(سونا)-استدعت وزارة الخارجية ظهر اليوم السفير البريطاني لدى السودان السيد بيتر تيبر ، وذلك على خلفية مشروع القرار المقدّم من بريطانيا لمجلس الأمن بشأن عمل البعثة المشتركة المكونة من حكومة السودان ، الإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (اليوناميد ).
ونقل وكيل الوزارة السفير عبد الغني النعيم للسفير البريطاني انزعاج السودان الشديد من مشروع القرار، ووصفه بأنه غير عادل ولا يتسق مع التطورات الإيجابية التي تشهدها دارفور ، فضلاً عن أنه أغفل عمل الفريق الثلاثي المكون من حكومة السودان والإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة فيما يتعلق بتقييم الأوضاع الأمنية والإنسانية في مختلف ولايات دارفور، تمهيداً لخروج بعثة اليوناميد من المناطق التي تشهد تطوراً تاماً في هاتين الناحيتين.
وقال السفير عبد الغني أن مشروع القرار بهذه الصفة لا يساعد على تطور الأوضاع في دارفور ، وينسف التعاون القائم بين الفريق. ونقل السيد الوكيل للسفير البريطاني أن مشروع بلاده استند إلى حد كبير إلى بيان الأمين العام للأمم المتحدة مؤخراً ، وإلى البيان الآخر الذي قدمه مساعد الأمين العام لعمليات حفظ السلام ، وكلا البيانين قد تجاهل التطورات الإيجابية التي حدثت دارفور بما في ذلك إجراء الانتخابات في كل الولايات هناك، كما تجاهل وثيقة الدوحة وأهم انجازاتها منذ توقيعها ، واستنكر السيد الوكيل أن يربط مشروع القرار البريطاني بين مشكلة دارفور والتطورات في جنوب كردفان والنيل الأزرق ، وشدد في ختام حديثه على ضرورة احترام الآلية المتفق عليها ، وهي الفريق الثلاثي ، باعتبارها أثبتت قدرتها على حل جميع الإشكالات المتعلقة بإستراتيجية الخروج من دارفور .
ووعد السفير البريطاني بنقل إنزعاجات السودان من مشروع القرار لحكومة بلاده ولمندوبهم بنيويورك بأسرع فرصة .


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4194

التعليقات
#1288971 [محن الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2015 06:35 PM
ووعد السفير بنقل انزعاجات السودان من مشروع القرار لحكومة بلاده ولمندوبهم بنيويورك بأسرع فرصة, خلاص الانجليز سمعوا كلامكم و حيغيروا سياستهم الخارجية 180درجة.

[محن الكيزان]

#1288937 [Kori Ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2015 05:03 PM
Automatic outcome, when the lost people think that the super powers are just against them or are pleasing their guilts and leave them to do it repeatedly. Life, has changed and now the vast advance of technology has a catalystic role to let others scrutinize and follow every thing and then decision taking added to other personal experienced wtinesses make sense of correct decisions ever. Sudan, it is enough that the king of killiers, the king of lies and the king of thefts running and escaping from South Africa alone satisfies that you have confessed about everything happened to other victims through you.

[Kori Ackongue]

ردود على Kori Ackongue
European Union [Mohammed Taha] 06-20-2015 10:59 AM
Please write in Arabic or Bengali Kori but not English . You stand a chance of being understood.


#1288691 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2015 12:50 AM
انا شخصيا لا أعرف جمع كلمة (عويل) لكن الذى اعرفه إنها كلمه أقسى واصعب من كلمات(عبيط،اهبل،آبله،مغفل،ارعن،دلاها)الى آخرها من الكلمات الداله على شخصية الشخص او الاشخاص المراد إسقاط الوصف عليهم وبالرجوع لكلمة عويل فهى تنطبق على القائمين على آمر هذه البلاد دون اى لبس ومشكلتهم الكبرى إنهم يعتقدون (العواله) فى الآخرين وويفترضون بخيالهم (العويل) أن ألاخرون هؤلاء (نائمون على ودانهم)ولا آحد يرصد او يترصد(عوالتهم!!)وبالمناسبه دى واحده من الاسباب التى دعت عمر البشير وهو هاز لطوله ليتشرف بلقاء (نظرائه) الذين ليس لهم شق وإن كان بهم طق فى جنوب إفريقيا ثم عاد مسرعا ولسانه كما الكلب يسبقه وفى معيته (العويل!!)وزير خارجيته ليحدثنا بعكس ما راء بعينيه التى لن تشبع منها الدود!! يا(عويل) أنت وهو إستدعائكم للسفير البريطانى كى تقنعوه بأنكم لم تقترفوا الجرائم لا ولن يخيل عليه فهؤلاء يعملون (بالورقه والقلم) وكل شىء مرصود عندهم ومسجل وموثق ولن ينطلى عليهم كذبكم وسياسة اللف والدوران التى أشبعتم بها شعبكم على مدى ربع قرن وإزداد عاما واما كونكم أجريتم إنتخابات فى كل المناطق فهذا لا يعنيهم فى شىء والاهم عندهم هو ما فعلتوه وما تفعلوه فى المواطن الذى له حق فى الحياة اولا ثم العيش بأمان!! اها..ياسيدى ديل كفار وبيفكروا كده فما رآى هيئة كبار علماء المسلمين عندنا وعند غيرنا نريد رآيهم الصريح بعد أن إنفض سامرهم وأثبتوا لنا عن طريق (العنعنه) ان يوم الاربعاء هو اليوم المكمل لشهر شعبان وعليه سوف يكون يوم الخميس اول ايام شهر رمضان !!وجرى على الصراف ليقبضوا المعلوم نظير جهدهم الذى بذلوه بشق الآنفس!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1288681 [الحق ابلج]
5.00/5 (2 صوت)

06-19-2015 12:34 AM
استدعيتو لتبلغو انزعاجك الشديد وانتو لما يستدعوكم بتهربو ليه ؟؟؟؟؟؟

[الحق ابلج]

#1288623 [نيض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

06-18-2015 10:32 PM
وثيقة مين ودوحةشنو .. الجفلن خلهن وأقرع الواقفات .. هاهو التيجاني السيسي يُعلن تعليق مشاركته مع الحكومة بعد أنتوصل لقناعة تامة أن وثيقة الدوحة أضحت بالية ومُهترئة ولا تُصلح حتى للقراءة!! .. السيسي الآن علي طريق منى مناوي مساعد الحلّة الذي بلا حلة .. البشير يلعب الآن في الزمن بدل الضائع .. وكلها ثواني ويُعلن القدر نهاية أسوأ وأقذر حطكومة في تأريخ السودان القديم والجديد.

[نيض التعب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة