الأخبار
اقتصاد وأعمال
أيرباص تتفوق على بوينغ في منافسة شرسة على طلبيات الشراء
أيرباص تتفوق على بوينغ في منافسة شرسة على طلبيات الشراء
أيرباص تتفوق على بوينغ في منافسة شرسة على طلبيات الشراء


06-19-2015 02:26 AM


شركة صناعة الطائرات الأوروبية تتوقع أن يؤدي نمو الطلب لإنتاج 32 ألفا و600 طائرة بتكلفة 5 تريليونات دولار خلال العقدين المقبلين.


ميدل ايست أونلاين

النمو القوي يزيد الحاجة إلى طائرات أكبر

لو بورجيه (فرنسا) - أكدت شركة إيرباص لصناعة الطائرات الخميس إنها تلقت 421 طلبا لشراء طائرات في معرض باريس الجوي، وأخرها طلب من شركة ويز المجرية للطيران منخفض التكاليف لشراء 110 طائرات من طراز ايه 321 نيو، وهو ما ساعد شركة صناعة الطائرات الأوروبية في جميع حصيلة طلبيات تفوق ما حصلت عليه منافستها الأميركية بوينغ خلال المعرض.

وتقدر قيمة الطلب الأخير، الذي قال مسؤولو إيرباص أنه لم يكن مخططا له، 13.68 مليار دولار، وبذلك بلغ إجمالي قيمة الطلبات التي تلقتها الشركة 57 مليار دولار وفقا للأسعار الرسمية خلال أيام المعرض الأربعة. ووصل إجمالي حجم الطلبيات التي تلقتها أيرباص خلال المعرض إلى 421 طائرة.

ورحب المدير التنفيذي للشركة فابريس بريغير في حديثه للصحفيين بالمعرض، الذي يعد أحد أكبر الفعاليات في مجالي الفضاء الجوي والدفاع، بعدد الطلبات الذي تلقته الشركة، وقال أنه يمثل توجها إيجابيا.

في المقابل وقعت بوينغ الأميركية طلبيات لبيع 331 طائرة بقيمة إجمالية قدرها 50.2 مليار دولار وفقا للأسعار الرسمية حيث كانت أكبر طلبية تلقتها من شركة جارودا إندونيسيا الإندونيسية لشراء 30 طائرة طراز 9-787 و30 طائرة طراز 737 ماكس8 بقيمة 10.9 مليار دولار.

يذكر أن هذا هو العام الثالث الذي تتفوق فيه أيرباص على منافستها بوينغ، حيث يوفر معرضا لوبورجيه الفرنسي وفارنبروه البريطاني اللذان يقامان بالتبادل كل عامين عقودا بحوالي 100 مليار دولار للشركتين.

ولم تكن دورة معرض لوبورجيه التي انتهت فعالياتها اليوم استثناء حيث وقعت الشركتان عقودا بحوالي 107 مليارات دولار، لكن الرقم أقل من المسجل في معرض فارنبروه العام الماضي حيث كان 115 مليار دولار وأقل من تعاقدات معرض لوبورجيه 2013 حيث كانت 7ر134 مليار دولار.

وأظهرت نتائج الدورة الأخيرة من المعرض أن أحد آمال صناعة الطائرات في تحسن الطلب على الطائرات ذات الطابقين والمحركات الأربعة قد تلاشت حيث لم يتحسن الطلب لا على الطائرة أيه380 التي تنتجها أيرباص ولا على الطائرة 737 التي تنتجها بوينغ.

ورغم توقيع بوينغ اتفاقية لبيع طائرات بقيمة 8ر4 مليار دولار وفقا للأسعار الرسمية إلى الخطوط الجوية القطرية وتشمل 10 طائرات من طراز بوينغ 8-777 إكس و4 طائرات شحن طراز بوينغ 777 كبيرة الحجم في اليوم الأول للمعرض فإنها لم تتمكن من بيع طائرة واحدة من الطراز الكبير ذي المحركات الأربعة 747.

في الوقت نفسه فإن مسؤولي أيرباص قالوا إنهم مازالوا يأملون في بيع 25 طائرة من طراز أيه 380 خلال العام 2015 بحسب ما قاله جاك لياهي مدير تشغيل أيرباص للصحفيين.

وقال لياهي "هناك نمو قوي في السوق، نحن لا نستطيع فقط مضاعفة عدد رحلات الطائرة.. لكن نحتاج إلى طائرات أكبر".

وتتوقع شركة "ايرباص" أن يؤدي نمو الطلب على خدمات الطيران إلى إنتاج 32 ألفا و600 طائرة جديدة بتكلفة 5 تريليونات دولار تقريبا خلال العقدين المقبلين.

وقدمت عملاقة صناعة الطائرات استنتاجاتها خلال "معرض باريس للطيران".

وحسب توقعات ايرباص، سوف تكون الدول ذات النشاط الاقتصادي المتزايد والكثافة السكانية الكبيرة مثل الصين والهند مسؤولة عن نسبة كبيرة من هذا النمو.

وتوقعت ايرباص أيضا نموا كبيرا في سوق الطائرات ذات الجسم العريض في قطاعي الرحلات طويلة المسافة والشحن.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1503


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة