الأخبار
منوعات
10 وصايا لبينتيز ستحدد شكل ريال مدريد في المستقبل القريب
10 وصايا لبينتيز ستحدد شكل ريال مدريد في المستقبل القريب
10 وصايا لبينتيز ستحدد شكل ريال مدريد في المستقبل القريب


06-19-2015 11:17 PM
كووورة - خرج فريق ريال مدريد، وصيف الليغا لكرة القدم، هذا الموسم خالي الوفاض، بدون اي لقب، وتمكن غريمه من حصد الثلاثية التاريخية (الدوري الاسباني وكأس الملك ودوري الابطال الاوروبي)، حيث كان اول قرار لرئيس النادي فلورنتينو بيريز، هو اقالة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي والاعتماد على المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز.

وبالفعل منذ قدوم بينتيز وهو يحاول ان يضع بصمته سريعا في الفريق الملكي، حيث قدم مجموعة من الاسماء على طاولة النقاش، لكي يجلبها للموسم المقبل، ولكن الجميع يترقب ما سيحدث في الفترة المقبل، حيث يطرح محبو النادي الملكي مجموعة من الاسئلة من بينها، كيف سيتعامل مع المثلث الهجومي BBC؟ وكيف ستكون خطة المرينغي الموسم المقبل؟ وكيف سيوظف اللاعبين في ارض الملعب؟.

اسئلة كثيرة، قررت صحيفة "ماركا" الاسبانية، الاجابة عنها من خلال، طرح العشر وصايا التي سيقدمها المدرب بنيتيز مع ريال مدريد، وستحدد بشكل كبير ما سيكون عليه المرينغي في المستقبل القريب:

1- من ساكي الى غوارديولا
اريغو ساكي هو المثال الحي للطريقة التي يحبها بينتيز، على الرغم انه في بعض الاحيان يفضل اسلوب المدرب الاسباني غوارديولا "الاستحواذ والهيمنة"، الا انه خرج وقال انه يوجد عدة اساليب ناجحة مثل اسلوب ساكي، الذي يعتمد الانتشار وعلى التركيز الكبير، والاعتماد على اللعب بسرعة، وعمق وإحراج الخصم.

2- التنظيم، التنظيم ثم التنظيم
هذا الاسلوب يعتمده بينتيز بشكل كبير، حيث يريد من الفريق ان يلعب ككتلة واحدة، كل فرد من المدافعين والمهاجمين يلعبون سويا، حيث يقوم المهاجم بالادوار الدفاعية والعكس صحيح.

3- خطة 4-3-2-1
هذا الخطة يرغبها بشدة بينتيز، فهي الخطة التي اعتمد عليها بشكل رئيسي مع ناديه السابق نابولي الايطالي، واذا ما اعتمدت هذه الخطة الموسم المقبل مع الملكي، ربما نرى رونالدو وحيدا في الهجوم ومن خلفه كل من مودريتش وكروس لربط اللعب.

4- التكيف
سوف يتكيف بينتيز مع فلسفة وتقاليد ريال مدريد التاريخية، بجعل مهاجم وحيد في خط الهجوم، وهو ما يحبه سانتياغو بيرنابيو منذ القدم.

5- التأثر بمغامراته الاوروبية
بينتيز على دراية كاملة بالدوري الاوروبية الكبيرة، فهو كان مدربا بفالنسيا في اسبانيا، ومن ثم ارتحل الى انجلترا مع ليفربول وتشيلسي، وبعدها وصل الى انتر ميلان ونابولي من ايطاليا، خبرة كبيرة اكتسبها المدرب قد تعود بالفائدة على الملكي.

6- استخدام الاجنحة
يبدو ان ريال مدريد في كل مباراة يلعب مباراة هجومية بحتة، ويتجاهل الاجنحة، وهذا ما سيسعى بينتيز لتحقيقه في الميرينغي بالاعتماد على الاجنحة.

7- التدوير
اكثر ما كان يعيب فترة المدرب انشيلوتي هو عدم الاعتماد على تدوير اللاعبين، وحصل له مشاكل كبيرة عندما اصيب مودريتش ليعتمد على المدافع راموس في خط الوسط، وهذا ما كلفه الخروج من دوري الابطال، ويريد بينتيز الاعتماد على هذا الاسلوب بشكل جيد الموسم المقبل.

8- مباراة بمباراة
على غرار مدرب اتلتيكو مدريد دييغو سيميوني، انه ينظر الى جميع المباريات المتبقية في الدوري ويفكر كثيرا فيها، ولكن فكر بينتيز تعتمد ان تلعب المباراة لوحدها دون النظر الى باقي المباريات المستقبلية.

9- التعامل مع الكرة
اغلب تدريبات بينتيز، اي ما يعادل 80% الى 85% من اللع،ـ هو كيف تتعامل مع الكرة من حيث استخلاصها وغيرها من مهارات.

10- بينتيز متواجد 24/7
سيسعى بينتيز للتواجد مع لاعبي ريال مدريد في كل لحظة حتى خارج الملعب، فسيتابع نظامهم الغدائي واوقات فراغهم، ما يعني انه سيكون معهم 24 ساعة على مدار 7 ايام.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 876


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة