الأخبار
أخبار إقليمية
نعم السيسي (جزار ) ولكن ممن تعلم ولماذا يا سنوسي ..؟
نعم السيسي (جزار ) ولكن ممن تعلم ولماذا يا سنوسي ..؟
نعم السيسي (جزار ) ولكن ممن تعلم ولماذا يا سنوسي ..؟


06-19-2015 03:21 PM
محمد عبد الله برقاوي

الشيخ ابراهيم السنوسي أحد قيادات المؤتمر الشعبي وقد سبق أن أعيد من مطار القاهرة ظناً من السلطات هناك أنه الدكتور حسن الترابي شخصيا ًفي مرحلة ماقبل الثورة حينما كان الرئيس المصري المخلوع يطلق سخريته المعهودة .. مقراً بأن الرئيس البشير رجل غلبان جل ما يرضيه أن يخطب في الجماهير ومن ثم رقصني يا جدع .. ولكن الترابي هو الثعلب و الكلام لحسني باشا ..!
أوجه الشبه بين السنوسي و شيخه لم تقف عند الشكل الخارجي الذي يتقمصه الرجل في كل حركات وسكنات قدوته بل تعدتها الى التقية والنفاق و إتخاذ الذكاء أداة مدمرة لبنية السماحة الدينية وتفتيت التماسك الإجتماعي وتمزيق القيم الأخلاقية السياسية إن كان لازال في السياسة أخلاقاً .. فالرجل يبدو لي من سلوكه أنه مستنسخ من صفحة شيخه ..الذي خرج علينا أخيراً بتصريح ظنه سيكون فرقعة تغطي على فضيحة شردة جنوب أفريقيا .. فاشاد الشيخ الترابي بالدواعش وقال أنهم أفضل الخيارات المطروحة لإقامة الخلافة المتوهمة !

أما السنوسي الذي يمثل صوت سيده .. ومنذ سقوط الإخوان في مصر وحينما غربت شمسهم التي لم يغتنموا فرصة سطوعها في تنوير الطريق الى ديمقراطية حقيقية ترسخ ثقة من إنتخبوهم فيهم ولكنهم أرادوا أن يحرزوا هدف التمكين و يختتموا مباراة الهيمنة السياسية في الحكم المستدام و بالتالي استعداء المجتمع منذ الدقيقة الأولى حتى ضجت المدرجات بالصفيرفيها ولم تمهلهم للعب كثيراً بكرة الدولة الأكبر في محيطنا الإقليمي بل هتفت باعلى صوتها داعية إياهم الى الخروج فوراً فأستجاب حكم الساحة و أخرج لهم البطاقة الحمراء !

منذ تلك اللحظة وابراهيم السنوسي يحاول إخراج المظاهرات الهزيلة في الخرطوم مندداً بما يجري في مصر من مذابح في رابعة والنهضة وسيناءومتباكياً على محاكمات مرسي وجماعته التي لم تنفذ بعد .. .. لكنه وحتى أثناء قلبهم ظهر المجن للإنقاذ التي ركلتهم في المفاصلة المصلحية وليست المبدئية إياها لم نسمع له ولو صوتاً هامسا يندد بالذين يموتون في السودان بايد سلطة الإنقاذ سواء حرباً أو غدراً وهم أضعاف الذين سقطوا في مصر منذ حرب 1973 ولم نسمع له إعتذاراً واحداً عما إقترفه هو شخصيا على الأقل بصمته حيال مجازر التمكين التي شردت وقطعت من الأرزاق بالقدر الذي هو اشد من قطع الأعناق .. ولم نسمع له إعترافاً بأن بيوت الأشباح قد سفكت من الدماء و أزهقت من الأرواح في الخفاء أضعاف مجازر السيسي التي يغلفها بصبغة القضاء الذي يقيم المحاكم العلنية التي تفضح مخازي جماعتهم الذين ينوحون على طهرهم ونقاء سياساتهم وهي على الأقل وإن كنا نقر بدثارها السياسي وما فيها من إنتقام الغبن ولكنها على الأقل محاكمات فيها قضاة وصحائف إتهام وممثلو إدعاء و محامون للمتهمين و تمر بكافة قنوات التقاضي ومراحل النظر من الإستئناق والنقض بل ولدى حاكم البلاد أحقية التخفيف عن المتهمين وهي ليست كمحاكمات ابراهيم شمس الدين التي كان قاضيها هو وجلادها وصحيفة إتهامها الخوف و محاموها إستجداء امهات ضباط رمضان اللائي ركلهن بأخماص البنادق التي حصدت أرواح البعض عاجلا بينما أسلم بعضهم الأرواح وهم تحت التراب .. فاين كانت نخوة شبيه الشيخ الذي نادى بإعتقال البشير مرارا في ساعة تصفية الحسابات بينما صمت الآن صمت القبور حيال ملحمة نجومية جنوب أفريقيا الأخيرة التي ينسب الحق الأدبي في إجتراح مقولتها لناعم الدبلوماسية الدامعة البروفيسور غندور !

الم يسمع السنوسي بضحايا محارق ارفور التي اشعلها حزبه نكاية في الإنقاذ .. ولم يستغفر حيالها الله لاهو ولاشيخه الذي سخر من مقولة صنيعته بضرورة فرحة الغرباوية إذا ما أرتادها الشريف .. وهو يتلوى باياد حقده وجسد مكره في غمرة تسخينه طار الجنائية التي صمت عنها اليوم حينما إقتربت يدها ممن كان يسميه سفاحا ً ومجرما ..حتى الأمس القريب .. فماذا يسميه الشيخ و صداه المسمى السنوسي اليوم ؟

فالظلم هو الظلم في كل مكان والعدل قيمة مطلقة وصف بها الرحمن ذاته العلية وهي لا تتجزأ في السودان لينادي السنوسي باخذها كاملة في مصر ..نعم السيسي كان سفاحا وجزاراً ولكنه تعلم من تجربتكم التي اردتم أن تطبقوها على مصر التي هي ليست كالسودان الذي يعمل أهله بطيبة عفا الله عما سلف .. الرجل إنقلب على ديمقراطيتكم التي اردتموها سرجاً على ظهور المصريين فأنتفضوا عليكم قبل دلدلة الرجلين ولم يعطوكم الفرصة مثلما فعلنا نحن هنا فصرنا بلداً مسخاً يتبرا منه أبناؤه تاركين ترابه لكم لتعبثوا به والذين طأطأوا الرؤوس من الداخل فلأنكم هزمتوهم بالجوع و التشريد و الذل والسلاح وليس بالفلاح أو قوتكم الفكرية الذاتية !
فلئن كان السيسي جزاراً فقد إختار لشعبه اقل الضررين إما الذبح السريع الذي يريح وإما التعذيب بسكين غبائكم الثلمة التي تتشفى ولا تقتل إلا بعد أن يتصفى دم الضحية وهو يرفس تحت أحذيتكم المدنسة ببيع الثرى .. وقبضة أياديكم الملطخة بكل دم بريء ومالٍ حرام!
فوالله إن التجارب علمتنا أن نرفع القبعة لكل حاكم مخلص بغض النظر عن منطلقات فكره طالما أنه يحترم إرادة شعبه ويأتي صاعداً بها الى سدة الحكم وقد فعلناها لأردوغان الذي قفز ببلاده الى مصاف الكبار ولكننا خفضناها بالمقابل حينما قال له شعبه بالأمس القريب .. لالالا ..قف عند حدك وقد أراد ان يغذي متون دستور تركيا العريق بجيينات التمكين الذاتي لسلطتة.. وكذلك بالمقابل ..فإننا نبغض كل متسلط إن كان سيسياً أو بشيرا أوداعشيا أو حماسيا أو حتى يساريا أو من أي صنف كان .

فللحرية لونها الذي لا يتتبدل و للديمقراطية طعما لا يتحور و للديكتاتورية ظلمها الذي لن يصبح إنصافاً وقبحها الذي لن تجمله مساحيق الصناديق منتهي الصلاحية ولاالتزلف المهين ..ففي بلدك السودان يموت الناس ويجوعون و تزور إرادتهم و يشردون ويظلمون في رابعة النهار و أهل فكرك يجاهرون بالفساد و يهزئون من العباد ..وأنت ترى ما هو أبعد من أرنبة أنفك ببصر الباطل و تغض طرفك عن الحق إن كان فيك من البصيرة شيئاً وهو بين حاجبيك وأنت تعقدهما دهشة لما يجري في مصر لجماعة لو انها أحكمت العقل وأقامت ميزان العدل لما وجد السيسي موطيء قدم واحدة في الميادين التي خرجت جموعها ضد رئيسهم المنتخب شرعا وهذه حقيقة ولكنه منتخب منكم ومن بقية الشعب الذي فضل المغول على الفلول جاء مكرهاً برجل كان في اكثر حالات الإنصاف أن يوصف بانه كاتب الدولة الذي يتلقى التعليمات من مرشد المقطم .. مثلما كان بشيرك ياخذ اوامره من شيخك الذي هزمه ذكاؤه في التغلب على الصنم الذي بناه بيديه ..على غير ما فعل السيسي مسنوداً بدفعة الشارع وقد رموا بالمغول وقالوا ما أحلى العودة الى الفلول .. فما الذي يجبرالانسان المضطر على شرب المر إلا الأمر منه يا سنوسي الإنقلاب السابق لإنقلاب مصر بربع قرن بل هو قرن كامل حاد الطرف غرستموه في خاصرة الوطن مسموما .. وهذا ما حدا بالسيسي الى إختيارمضاء الطريق التي ساق اليها مصر وشعبها خوفاً من ناركم التي أحرقت الأخضر في كل مكان ولم تبقِ لكم حتى أنتم ستر عورةٍ في أي جزءٍ من جسد تنظيمكم المتقيح الجروح .. فأحصدوا مازرعتم من شوك ستمشون فوقه طويلا.. اللهم لاشماتة !
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 1 | زيارات 8094

التعليقات
#1289719 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 08:26 AM
قبل ايام استمعت لحوار مع السنوسي وصلت فيها لقناعة ان اختفاء (الراي الاخر) يؤدي لتخلف فكري مريع .

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1289368 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2015 02:53 PM
صحيح ان كيزان السودان سفاحين ولايشك احد فى ذلك....لكن السيسى برضو سفاح وسفاح كبير وفرعون...ان الحرب فى مصر حاليا ليست بين الاخوان والسيسى... الحرب بين القوى الدمقراطية والسيسى...البرادعى...ايمن نور...6 ابريل...كفاية...وجميع القوى الدمقراطية...ومن يقف مع السيسى حاليا؟ حزب النور...السلفيين...هل هؤلاء حمائم رحمة؟

[جركان فاضى]

#1289242 [النقناق]
2.01/5 (19 صوت)

06-20-2015 10:57 AM
صفات التفاق فى كل مكان اصبحت هى السمة السائدة فى مجتمعنا ربنا يكفينا شرها

[النقناق]

#1289192 [يوسف شريف - المنشية]
4.19/5 (6 صوت)

06-20-2015 09:20 AM
حقا يا برقاوي ، مقال أهنئك عليه ، وأنت كاتب ومؤرخ عظيم. وقد سعدت كثيرا بهذا المقال ، وأنت تشرح جسد هذا المنافق اللئيم ، وتظهر للعلن ، كل العفن والقيح المتأصل في هذا المسخ. أثابك الله وجعلك الله في مقام الاوفياء وابناء الوطن المصلحين المنتصرين.

[يوسف شريف - المنشية]

#1289122 [نبيل حامد حسن بشير]
4.60/5 (9 صوت)

06-20-2015 01:04 AM
السيسي - جزاه الله كل خير- خلص مصر والعالم الاسلامي من كوارث لا يستطيع مثلكم تفهمها. فانتم ومن شايعكم تمثلون الشيطان، كفانا الله شركم ببركة الشهر الكريم. الي الأمام يا سيسي وجماك الله.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1289019 [مع العدالة]
4.07/5 (5 صوت)

06-19-2015 10:08 PM
السنوسى ود عمك يابرقاوى يعنى انت بتفخر بقبيلتك حتى تختم بها اسمك والسنوسى كمان وكلكم من ابتلاءات الله

[مع العدالة]

ردود على مع العدالة
[بادي ابو شلوخ] 06-21-2015 10:31 AM
ايتها الجدادة الاكترونية مريضة
صه عندما يتكلم الكبار

European Union [ود الجزيرة] 06-19-2015 11:52 PM
مع تقديرنا لأهلنا البرقو فالكاتب ليس من تلك القبيلة وليس لإسمه مدلول قبلي فهو لقب العائلة التي تنتمي لمنطقة الحلاوين بقلب الجزيرة..


#1289018 [ساره عبداالله]
4.17/5 (11 صوت)

06-19-2015 10:05 PM
لم يكن القضاء المصري غير عادل عقبالنا واحد ولدته امه السودانيه حواء
ووطن غيور تخليه يكنس الحشرات لعنة الله فيكم يا ما اسر فقدت اعزائها يا م بنات شباب دفنوا والسجون كتير ديل بقوا اليوم فى رحمه ما أظن من يبيع وطنه دى جرائمه كانت ستدمر الشرق لو نجحوا

[ساره عبداالله]

#1289013 [دارفور الكبرى]
4.07/5 (5 صوت)

06-19-2015 09:44 PM
(لم يسمع السنوسي بضحايا محارق ارفور التي اشعلها حزبه نكاية في الإنقاذ) .يازول انت لسع مع دعاية جهاز الامن بان حرب دارفور هي صنيعة المؤتمر الشعبي يعني الشهيد خليل وعبد الواحد ومناوي وكل القيادات ديل مؤتمر شعبي وللامانة مافي حزب وقف مع قضية دارفور غير المؤتمر الشعبي .شايف يابرقاوي ناس دارفور ما اتمردوا الا ضد عقليتكم دي البيفتكرو ناس دارفور ديل اغبياء.

[دارفور الكبرى]

ردود على دارفور الكبرى
United States [DARFURI ONE] 06-20-2015 08:25 AM
يا سعدية الدارفورية: احنا كاهل دارفور ماعندنا مرا تعلق في الاسافير...اكيد انتي من اهل طريد لاهاي ومتخفي خلف سعدية وكمان (دارفورية) هاهاهااااي....وبعدين مني مناوي كان القائد العام لحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد نور وبعد حسكنيتة كون مناوي حركة بنفس الاسم والفكر...مناوي لا يعرف المدعوا الترابي لا من بعيد ولا من قربب...نحن كاهل دارفور نري البشير والترابي كوجهين لعملة العنصرية الاسلامعروبية

European Union [سعدية الدارفورية] 06-20-2015 12:02 AM
نعم اضافة البعد السياسي و تنشييط المليشيات في دارفور كان وراءه المؤتمر الشعبي والكل يعلم بخلفية خليل الإسلامية بل أن الترابي شخصيا أقر بتجنيد مني اركو مناوي وقال أن أسمه الحقيقي سليمان .. أما عبد الواحد فأمره مختلف من حيث القبيلة والفكر ..أما مسالة وقفة المؤتمر الشعبي مع أهل دارفور فهي ضمن عملية الإستقطاب ضد المؤتمر الوطني بعد المفاصلة حتى يوهموا أهل دارفور بانهم معهم ضد الظالم .. ولكنك ترى يا عزيزي بعين الرضاء.. ولست من الذين يفهمون البعد الحقيقي لدوافع المؤتمر الشعبي الذي كان ينفخ في النار لتحرق حليفه السابق ولعلك تذكر حديث الترابي في يوم ما حينما قال أنه كفيل بأن يحل مشكلة دارفور في ساعة زماان وهو ما يثبت أنه من عقدها ويعرف اين مكان العقدة !


#1288989 [ود الحاجة]
4.07/5 (5 صوت)

06-19-2015 07:52 PM
كما ان السنوسي يجرئء العدالة نجد ان البرقاوي يقوم بنفس الشيء و لكن في الاتجاه المضاد و المحصلة ان الطيور على اشكالها تقع

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 06-20-2015 12:26 AM
يا بنت البلد الفرق ليس كبيرا كما تقولين فالبرقاوي الان في المعارضة و بكل تاكيد ان اصبح مع الحكومة ستصبح اقواله افعالا

European Union [بنت البلد..] 06-19-2015 09:08 PM
الفرق كبير يا ود الحاجة بين التشخيص و كتابة روشتة العلاج.. ولكن التنطع الأعمى في نفسية امثالك من الذين يسبحون خارج بحر التاريخ المعاصر يفهمون أن النعامة تشبه الطاووس او ا لعكس ..!!


#1288987 [محي الدين الفكي]
4.07/5 (5 صوت)

06-19-2015 07:46 PM
اصبت مقتل وان كان الاخوان ينسلون من الاسلام كما ينسل السهم من الكنانة لان الاسلام ليس فيه دولة لا في القران ولا السنة وان الانسان في القران منذ ان خلقه الله سبحانه وتعالى خلق معه الحرية والسلطة حتى يكون ذلك واضحا في سورة الاسراء لقوله تعالى " ولاتقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه "سلطانافلا يسرف في القتل ان كان منصور" الاية 33 .

هنا الله يبين ان الانسان ياخذ حقه بالسلطة التي اعطاها الله له وليس الدولة او الحكومة ولكن اذا فوض هذا الفرد سلطته الى حكومة منتخبة بارادة حرة لهذا الغرض فال مانع طالما هنا قوانين واجراءات تحقق تطبيق هذه السلطة.

اذن الاخوان خارج الاسلام وهم خوارج لانهم خرجوا على الله وفقا لم ذكرنا في هذه الاية الكريمة .

[محي الدين الفكي]

#1288981 [مواطن]
4.07/5 (5 صوت)

06-19-2015 07:14 PM
ليت الديمقراطية تطبق حتى في بلدان الخليج التي تحكم بالوراثة ...

[مواطن]

ردود على مواطن
[مواطن] 06-20-2015 11:54 PM
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
رد على : من بغداد نفر ..
الأول من حزيران عام 1972 اعلان القرار التاريخي لتأميم نفط العراق
كان موعدا لبدء التآمر والعدوان والحصار واحتلال العراق

صباح ديبس
كان قرار (تأميم نفط العراق) أجرء وأشجع وأعظم القرارات التأريخية في العالم، اتخذ قراره ونهضوا به وبملئ ارادتهم العراقيون وحزب البعث وحكومتهما الوطنية بقيادة وحنكة القائد البطل الشهيد الخالد صدام حسين واخوته قادة العراق الوطنيون حينما قرروا استرجاع ثرواتهم الكبيرة المسروقة منذ عقود من السنين منذ أن حفر أول بئر نفطي عراقي على ارض العراق في الثلاثينيات من القرن الماضي من قبل الشركات الأحتكارية اللصوصية وكان هذا في عهد النظام الملكي العميل،،
لقد كان هذا القرار التأريخي والأقدام عليه والنهوض به.. يعد بدء انتزاع الحقوق ومرحلة التصدي للأحتكارات اللصوصية الأجرامية وهيمنتها وشرورها من قبل الشعوب المناضلة وحكوماتها وقواها الوطنية والثورية، هنا من تجرء هو العراق هم العراقيون هي حكومة العراق الوطنية هو القائد العراقي العربي الأنسان صدام حسين، هذا القرار يذكرنا كعرب حين أقدم الخالد الزعيم جمال عبد الناصر لأعادة ملكية قناة السويس الى مصر العربية وبناء السد العالي لكي يوقف هذا القائد العربي الكبير نهب مصر والبدء بالأعتماد على شعبها وعلى قدرات مصر الخلاقة، نعم لقد تغير حال العراق
نعم لقد تغير حال شعب العراق والدولة العراقية بعد هذا اليوم التأريخي حينما وبأيادي وارادة عراقية مناضلة اتخذوا هذا القرار الكبير الجرئ ونهضوا به حينها عكسوا فوائده الى الى بناء العراق وتقدمه وقوته وعزته الى الشعب العراقي ورفاهيته ورفع مستواه المعاشي والتعليمي والثقافي والأجتماعي الى بناء دولة عراقية عصرية متقدمة حين أسسوا ولأول مرة لبنية تحتية عملاقة للدولة العراقية حينما شيدوا لصناعة وزراعة كبيرتين هامتين حينما اسسوا لجيش من العلماء والخبرات والقدرات حينما اسسوا لجيش عراقي وطني مهني عقائدي يدافع عن العراق كما ذكر الجيش وصنف بالجيش السادس في العالم،
كل هذا وغيره جعلت العراق كثيرا يعتمد على اهله على قدراته على امكانياته على ثرواته حينها كبر العراق كثيرا بمدنه الكثيرة العامرة حينها اصبحت بغداد الحبية اكثر جمالا ورقيا وزينة، حين وصفت بغداد ب ((عروسة الشرق))، لذى اعتبر العراق بالدولة ال 16 من ضمن تسلسل دول العالم التي يقارب اعدادها آنذاك ب 200 دولة في تطوره ورقيه وأمانه وأمنه وعمرانه وتنميته واستقراره،
وكانت بغداد احد علائم الدنيا بجمالها ونظافتها ورقيها -
هذا يعني : ان هناك دولة عراقية كبيرة ومهمة، ان هناك قيادة وطنية عراقية باسلة همها العراق، ان هناك رجال دولة عراقيون كفوئون نزيهون مخلصون محبون ذائدون اباة عن عراقهم الحبيب وشعبهم الأبي رجال دولة اعزوا العراق واعزوا اهله العراقيون الكرام -
ولكن،، بعد مجئ ما سمي بيوم (التحرير) عام 2003 في التاسع من ابريل منه ورغم صعود اسعار النفط الهائلة دخل ميزانية العراق من النفط فقط ولاغير النفط من بقى في العراق بعد ان فجروا وحرقوا ونهبوا كل العراق وبنيته واوقفوا زراعته صناعته تنميته تقدمه تطوره،
حتى افقروا العراق وكان هو القرار وكانت هي المهمة،
نعم لقد دخل ميزانية العراق الجديد بما يقارب ((الترليون دولار)) -
رغم هذا هاهو العراق يعد اكثر الدول فقرا وبؤسا وتخلفا وفسادا وسوئا ودمارا ونهبا وقتلا وتهجيرا ونزوحا للعراقيون من وطنهم ومدنهم وحاراتهم، هاهو العراق كما اكدت المؤسسات الدولية المسؤولة بتقاريرها الدورية ((انه الأفسد والأسوء في هذا العالم)) !؟
ما الفرق بين أمس واليوم؟؟؟
الفرق،، أمس كان وجود قيادة وقائد وحكومة عراقية وطنية كفوئة نزيهة مخلصة مؤمنة تختلف عن عصابات اليوم من المجرمين والسراق والقتلة جاء بهم الأحتلال ونصبهم (حكاما للعراق) !؟
لذلك تروا حال العراق وحال العراقيين هما الأمر والأسوء الأفسد والأبشع في هذا العالم،
اذن ليتذكر العالم عراق امس، وليرى العالم عراق اليوم،

[من بغداد نفر..] 06-20-2015 10:31 AM
نعم لا أحد ينكر عقول أهل العراق و لكن الوحيد الذي لم يكن له عقل هو صدام الذي أضاع بجنون عظمته وعقدتة النقص المتأصلة فيه بلداً كانت ثروته البشرية والمادية وقوته العسكرية لو وجهت في الإتجاه الصحيح لما قامت لتركيا ولا إيران قائمة .. ولكنه إنساق وراء خدعة من أتي بهم و سلمهم العراق على طبق من ذهب .. وكانت بطانته الفاسدة والخائفة تجمل له أحلام جنونه الهتلري ..فانتحر هو بحبل وضعه بنفسه على رقبته مثلما أطلق هتلر الرصاصة على راسه.. فلو أنه إشتغل بالداخل دون تحدي الآخرين و ولم يتطاول بقوته الى خارج الحدود لكانت العراق اليوم سادس دولة في العالم .. ولكن ماذا نقول في سفاهة الفكر القومي الذي يجر وراء ذيول خيبته من أمثالك .. فتصف أهل الخليج بالأنعام وقد أحالة عقدة صدام الآن أهل العرق الى ما دون الحشرات ..تبا لكم من بعثيين تلبسكم أحذيتكم ..

[مواطن] 06-19-2015 11:46 PM
أهل الخليج يعيشون كما تعيش الأنعام .. هل لديهم عقول تصنع ؟ كل منتجاتهم مستوردة وهم لا يختلفون عن بقية الدول العربيةومنها السودان ..العراق في عهد الراحل صدام حسين كان بلد العلم والعقول المنتجة فكان البلد العربي الوحيد الذي استهدفته الولايات المتحدة لأن به عقول ..

European Union [جكسا] 06-19-2015 09:09 PM
هسع في زول جاب سيرة صدام يا مواطن .. ليتنا نحيا مثلما يحيا أهل الخليج ويحكمنا شيوخها الى الأبد !


#1288978 [AbuAhmed]
4.07/5 (5 صوت)

06-19-2015 07:00 PM
كل فساده موثق هذ اللص و نسال الله فى الشهر المبارك تعتقلهم احياء هؤلاء الخنازير

[AbuAhmed]

#1288964 [الناهة]
4.19/5 (7 صوت)

06-19-2015 06:15 PM
اذا لم يكمل الرئيس المصري السيسي مهمته باجنثاث كامل تنظيم الاخوان المسلمين في كل ارجاء الوطن العربي بما فيها السودان فاي فئة من هذا التنظيم يبقى بعدقطع الراس بمصر فانهم لديهم خاصية التكاثر بالانشطار مثل الاميبيا
الشعب السوداني يتطلع نحو السعودية والخليج ومصر ان تتجه نحو السودان لاجتثاث ماتبقى من خلايا الاخوان المسلمين التي تحاول لبس اقنعه لتخفي حقيقتها

[الناهة]

#1288952 [د. هشام]
4.19/5 (6 صوت)

06-19-2015 05:47 PM
يا سلاااااام!!! موضوع يفسده أي تعليق!!!

[د. هشام]

#1288928 [Ce la Vie]
4.32/5 (5 صوت)

06-19-2015 04:34 PM
السيسي ليس سفاحا يا برقاوي.

[Ce la Vie]

ردود على Ce la Vie
[الحقيقة] 06-20-2015 10:31 AM
إذاً الجزار ليس جزاراً


#1288927 [تاج السر حسين]
4.19/5 (9 صوت)

06-19-2015 04:32 PM
لا يا أخ برقاوى أختلف معك .. السيسى حقيقة لم يكن وفيا لشعب السودان ، لكنه ليس جزارا، فمن قتلت قوات الجيش والشرطة المصرية، عير (الأخوان) المسلمين وعددهم 400 لأنهم اختاروا ذلك الطريق والعنف والأرهاب، الا تقتل امريكا فى كل يوم عددا من الدواعش والقاعدة، الا يستأهلون ذلك فهل هذا ارهاب وجزارة، وما هو الفرق بين الدواعش والأخوان المسلمين الا يعتمدون على نفس النصوص التى تقتل الآخر.. هل قرأت دستور (الأخوان المسلمين) الذى تأمروا على اخراجه بعد القرار الدستورى الذى اصدره مرسى وجعل من نفيه (الها) .. هل رأيت ما فعلوه بضباط الشرطة والناشطين ... يا اخى اذا حدث فى السودان أن تحركت الوطنية فى صدر ضابط سودانى وقاد الثوار للتخلص من نظام (الأخوان) وأصروا على قتل انفسهم برفضهم ألأنصياع لثورة الشعب ومقاومتها بالقوة، هل نعتبره (جزارا)، لو كان الأمر كذلك فلماذا نعارض النظام ولماذا نعمل على تغييره؟ وهل كان المطلوب من (السيسى) أن ينتظر حتى يتم التخلص من 4000 قاض وأن يرى الجيش المصرى فيه مليشيات وجنجويد وأن تصبح (سينا) دولة منفصله عن مصر .. يا اخى خذوا المواضيع بعقلانية وفكر وتأمل فما كل علبة سم كتب عليها من الخارج عسلا، تعتبر عسل.

[تاج السر حسين]

ردود على تاج السر حسين
[ود الحاجة] 06-20-2015 12:24 AM
يا تاج السر ! أين انتقاداتك للقضاء المصري قبل السيسي ؟
هل اصبح القضاء المصري بعد السيسي مبرءا؟
و هل قتل في مصر من ايام السادات مثل هدا العدد من المدنيين في اقل من سنتين ؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [المستغرب] 06-19-2015 09:05 PM
أستاذ تاج السر .. الكاتب المثالي لابد أن يقف عند حد الحق بغض النظر عن مشاعره الشخصية تجاه الحدث .. فهل تعني معارضة البرقاوي لنظام الإنقاذ أن يرتضي عودة الجيش أياً كانت مهنيته وعدم تجيير عقيدته لمصلحة جماعة أو فئة أو فكر بعينه ليخلصنا من الكيزان ونعود لمربع حرب حفتر و جماعة التكفير الليبية ؟
.. مهما كانت أهداف السيسي الوطنية فإنه حينما يأتي بافعال تشابه أفعال خصومه فليس أمام أي كاتب إلا الدعوة لعودة الديمقراطية الحقيقية .. فأنت تقيم في مصر وتعلم مقدار التنظيمات التي استبسلت في تفجير الثورة وهاهي إما في السجون وإما في الضفة الأخرى من نظام السيسي .. وإما أنها في مقاعد المتفرجين بالحسرةعلى ثورة باتت كساقية جحا جاءت من البحر وعادت اليه !


#1288917 [julgam]
4.19/5 (9 صوت)

06-19-2015 03:54 PM
أبا ماهر لقد هتف أحد راكبى صوانى الحركه بالأبيض (عليه الرحمه)فى وجه السنوسى :أبو رقيع جنك بيع ،،،وكان حينها واليآ على كردفان وأفرط فى بيع كل الميادين والمساحات الخاليه،،الا يشبه فعلآ أبو رقيع الكبير الذى يتقمص حركاته؟؟؟؟

[julgam]

ردود على julgam
United States [Ahmed] 06-19-2015 06:33 PM
يا اخ من تصفه بأحد راكبي صواني الحركة كناية عن الجنون وهو الاخ المرحوم الشاذلي ليس بمجنون ولكنه سلك طريقا لمعارضة الحكومة لم يسلكه احد غيره متمثلا في ان ياتي بكلام مسجوع وقليل وهو يمشي وحده ولكن ذو معنى كبير لمن يفهمه و من ضمن أقواله: الرئيس ركب الطيارة و الموية رجعت بارا لان حفل افتتاح ضخ الموية من حوض بارا الجوفي لم يكتمل هندسيا وكعادة اهل الانقاذ في الكذب و النفاق استخدموا ماء موجود في الابيض لضخه في الخط الذي كان ممسك بنهايته رئيسهم وبذلك اكتملت مسرحية الافتتاح التي صدقها الغافلون.
المرحوم الشاذلي سلك ذلك الطريق حتى لا يعطي ذريعة للامن باتهامه بحشد الناس و التجمهر ولكن هذا لم يعفيه من الاعتقال و عندما عجز الامنجية من التاثير عليه ووقف نشاطه أطلقوا شائعة بأنه مجنون حتى لا يأخذ الناس بكلامه فصدق الناس بأنه مجنون و أنت أحدهم.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة