الأخبار
منوعات فنية
'سيلفي' ناصر القصبي سخرية حكيمة
'سيلفي' ناصر القصبي سخرية حكيمة
'سيلفي' ناصر القصبي سخرية حكيمة


06-20-2015 02:18 AM

مسلسل هزلي بث على قناة إم بي سي أقام الدنيا ولم يقعدها على تويتر من طرف رجال الدين الذين اعتبروا الأمر تطاولا شخصيا عليهم. ووفق مغردين فالمسلسل نقل الواقع لا غير.

العرب

تغريدات تويتر أثنت على القصبي باعتباره رجلا شجاعا واجه التيار المتطرف بالسخرية

الرياض – سخر مغردون بأن شيوخ الدين الذين أيدوا هاشتاغ #ق mbc تخرب بيتك بكل قوة عبر بث تغريدات بأسماء وهمية، كان يجب أن يكتبوا في هاشتاغهم “تخرب بيتي وليس بيتك”، ردا على الحملة الشرسة على تويتر التي يتزعمها رجال دين في السعودية لإيقاف بث قنوات أم بي سي.

واكتملت فصول الحلقة أول أمس بعد بث الحلقة الأولى من المسلسل الهزلي “سيلفي” الذي يؤدي دور البطولة فيه الممثل السعودي ناصر القصبي.

ومثل القصبي دور رجل تدرج سلم الشهرة والمجد حتى انحسرت عليه الأضواء التي اعتادها فقادته بنات أفكاره إلى أن يكون من “الفنانين التائبين”.

وفي مشهد يتكرر كثيرا في السعودية ضمن أغلب “الفعاليات الصيفية” أطلق القصبي لحيته وقصر ثوبه وخرج على الناس في محاضرة دينية معلنا أنه عاد من “طريق الضلالة”، لتنهال عليه العروض للإنشاد الديني.

ونجحت حلقة المسلسل الذي أخرجه الفنان العراقي الشاب أوس الشرقي في شد الجمهور العربي ولم يكن مقتصرا على الجمهور السعودي.

وسبق للشرقي ان ألف وأخرج أعمالا درامية ناقدة للحكومات مثل "انباع الوطن" ويعتبر أحد أهم وابرز أعمال الكوميديا السوداء في العراق. إضافة إلى المسلسل الكوميدي السياسي "أبو حقي" الذي تهكم على الفساد السياسي في العراق.

وأغرق تويتر خلال الأسبوع الماضي بهاشتاغات على غرار #ق_mbc_تخرب_بيتك، و#مطالبة_شعبية_بحذف_mbc، #نتيجة_تربية_mbc. وأضيف إليها يوم أمس هاشتاغات تندد بناصر القصبي على غرار #القصبي يستهزئ برجال الدين..

وكان رجل الدين محمد الشنار أبرز الناشطين في الهاشتاغ. وأصر الشنار على إدخال الطائفية في كل شيء حين أكد أن الشيعة هم من يدعمون ناصر. وصورالمتشددون مجموعة قنوات “أم بي سي”، على أنها مفسدة للأجيال. ووصل الأمر ببعضهم إلى تشبيه مسلسل القصبي بالرسوم التي تستهزئ من النبي.

وفي هذا السياق تساءل مغرد “متى كان رجال الدين هم الدين؟”. وقال آخر “كفى التصاقا بالدين.. فأنتم لا تمثلون إلا أنفسكم لم يسخر القوم من الدين، بل قاموا بمحاكاة أراذلكم وسفهائكم.

مغردون أكدوا أن المسلسل نقل مشهدا واقعيا يتكرر كثيرا في السعودية ضمن "الفعاليات الصيفية"

وكتب مغردون “على أساس ناصر مستوحي الشخصية من خياله هذا هو الواقع”. وتداول مغردون مقاطع فيديو لمتشددين يكسرون الآلات الموسيقية. وتساءل مغرد “هل هذا المقطع يعتبر دعوة أم مرضا نفسيا وتفريغا لشحنة مكبوتة؟” وقال آخر “تخيل أخي المسلم أن هذا الكائن يعتبر نفسه ذا قدسية وحصانة فاقت الأنبياء والرسل!”.

واستغرب مغرد “لاحظوا لا أحد ناقش الفكرة، الكل يهاجم ناصر فقط وهذا دليل حقيقتها مهما تهرّبوا منها”. وشرح مغرد “السخرية عند القصبي ليست استهزاء لأنها حفر في الخرافة والأوهام ولذلك يضعكم أمام المرآة لتروا وجوهكم كما هي”، مضيفا “القصبي في حلقته الأولى من سيلفي جعل السخرية مليئة بالحكمة”.

ووصل الأمر ببعض المنددين إلى تكفير ناصر ما جعل إحداهن تتساءل “تكفير على الهوية ويقولون من أين جاءت داعش!”. وكتب مغردون “عموما هو نقل الواقع كما هو، ولو رأيتم في ذلك سخرية، فهذا اعتراف منكم بسخافتكم”.

واعتبر بعضهم “القصبي رجل شجاع، أول من واجه ممثلي التيار المتسلط وأوجعهم في حين لم يجرؤ الآخرون”.

وذهب مغرد إلى القول “عادل إمام كان الوحيد الذي واجه التطرف والإرهاب بالفن في مصر وعندنا ناصر القصبي هو الوحيد الذي امتلك الشجاعة لأن يواجه التطرف بالدراما”. وقال آخر “المطاوعة يدعون على القصبي من 20 سنة وهو باقي ويتمدد”.

وأثنى مغردون على ناصر القصبي. فكتب مغرد “شكرا #ناصر القصبي بالكوميديا قدمت ما لم يقدمه غيرك من الفنانين المتلونين أصحاب الشعار ‘أحب المتدينين ولست منهم’، لأنك مثلت واقع إنسان فاشل وجبان ولم يجد طريقا إلى المال إلا بالتدين الوهمي أوجعت المتدينين وخرجت الدبابير حين وصل #ناصر القصبي عشها”.

وكتب مغرد “لو استمعوا إليكم من أيام مسلسل طاش ما طاش ما كنا لنرى التطرف والإرهاب، معالجة التطرف بالفن الكوميدي، #ناصر القصبي مناضل”.

وقال أحدهم “الحقيقة ليست استهزاء، الاستهزاء مكابرة على واقع مرير نعيشه!”. وتساءل مغردون لماذا لم تعنهم أفكار أخرى ناقشتها الحلقة على غرار “ممارسات بعض الفنانين وسرقة النصوص الفنية والألحان، ونسبها لأنفسهم دون وجه حق”.

يذكر أن هاشتاغ سيلفي احتل صدارة قائمة الهاشتاغات الأعلى تداولا. وقال معلق “هذا إن دل على شيء فإنه يدل على كثرة متابعي أم بي سي ويقولون قاطعوها!”.

من جانب آخر، تداول مغردون صورة للقصبي بهيئة داعشي في إحدى الحلقات القادمة. وسخر مغرد “انتظروا حلقة داعش من مسلسل #سيلفي. سيُخرج القصبي المجاهد دواعش الداخل من جحورهم!”.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 3081

التعليقات
#1289379 [ابو يمن دا شكلوا امتدد خلاص]
0.00/5 (0 صوت)

06-20-2015 03:13 PM
اليمني دا/ ناصر باقصب دا زيي عادل امام.. هؤلاء الذين يريدون أن تستثري الفاحشة في الذين امنوا؟


زيي عادل امام بكره الدين؟ زيي عادل امام مصور الدين الاسلام بسلاح الكلاشكنووف وفي صورة باسمة وضاحكة في قسواسة بتاعين كنسية.

لعنة الله عليك ايها اليمني المتملق

[ابو يمن دا شكلوا امتدد خلاص]

ردود على ابو يمن دا شكلوا امتدد خلاص
[khalid] 06-21-2015 11:39 AM
ومالهم اليمن يا .... منواقوليك ، مدحهم الرسول عليه الصلاة والسلام من انت لتذمهم ، ناصر القصبي شجاع وانا اؤيد ماقام به تماما، الدين شئ وانتو يا ابان دقون حاجة تانية خالص حافظنكم صفحة صفحة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة