الأخبار
أخبار إقليمية
نائب البشير : إتفاق سلام الدوحة إلتزام دستوري
نائب البشير : إتفاق سلام الدوحة إلتزام دستوري
نائب البشير : إتفاق سلام الدوحة إلتزام دستوري


06-20-2015 11:55 PM
الخرطوم - قنا
أكد نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، أن اتفاق سلام الدوحة أصبح "التزاما دستوريا واجب النفاذ ومجالا مفتوحا لكل من يريد الانضمام إليه لأنه جاء شاملا وجامعا لأهل دارفور".

وجدد عبد الرحمن، أمام مجلس شورى قبيلة "الفور" في دارفور اليوم،" التزام الحكومة السودانية بالمضي قدما في استكمال عملية السلام في دارفور وتحقيق الاستقرار الدائم بها".. مشددا على" أن وثيقة الدوحة للسلام لبت كافة مطالب أهالي دارفور وعملت على حلها".

ونوه بأن اتفاق سلام الدوحة "أحدث نقلة غير مسبوقة في دارفور لأنه جاء معتمدا على قواعد الحلول العملية للصراع في السودان مما ساهم في قناعة أهالي دارفور به وتأييدهم الكامل له".. مضيفا" أنه قدم حلولا عادلة لسكان الإقليم في مجالات قسمة السلطة والثروة وانفاذ التنمية الشاملة".

وأشار نائب الرئيس السوداني إلى أن اتفاق الدوحة "يعتبر أساسا دائما لا يمكن تجاوزه في عملية السلام في البلاد ودعامة لترسيخ الوحدة الوطنية لعموم السودان".. داعيا الحركات المسلحة" للانضمام لاتفاق السلام عبر تحكيم صوت العقل واعلاء قيم التسامح والمصالح الوطنية ونبذ العنف والاحتراب والاحتكام لنهج الحوار" .

وحث حسبو محمد عبد الرحمن، أهالي دارفور على" العمل من أجل وحدة الصف ونبذ القبلية والجهوية والمساهمة في تحقيق السلم الاجتماعي والأمني في الإقليم وفي باقي مناطق البلاد".


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2594

التعليقات
#1290735 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 04:01 PM
ماذا تتوقعون من جنجويدى أن يقول؟؟ في الحقيقة أن إتفاقية الدوحة قد أفادت الجنجويد فقط فمنصب نائب رئيس الجمهورية فرضتها الحركات المسلحة ولم يكن للجنجويد أي دور في ذلك ولكن البشير نكاية في الحركات أعطاها للجنجويد ممثلا في الحاج ساطور ثم حسبو هذا وترفيع عصابات حميدتى إلى قوات نظامية وتدليع موسى هلال والتعيين الوزاري الأخير ضمت بجانب منصب حسبو وزيرين إتحاديين و3 وزراء دولة و3 ولاة و5 نائب ولاة في دارفور،، فكيف لا يبتهج الجنجويدى حسبو بإتفاقية الدوحة المنتهية الصلاحية؟

[الحقيقة]

#1290057 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 04:00 PM
عووووك اتفاق الدوحة مات واتكفن واندفن يا أرزقى القطريين ذاتهم اقتنعوا, أمشى شوف ليك شغلة تانية

[مواطن]

#1290010 [ترهاقا]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 02:57 PM
الزول دا صايم والله والله معاه رخصة سفر ...نسيت ... المهم نوع كلامه دا بيفطر على المذاهب الاربعة قال الاتفاقية احدثت نقلة نوعية(وهو يعلم انها لم تنقل الا اصحابها نقلة نوعية بالفعل من الرواكيب الى الفلل ) وقال الاتفاقية التزام دستورى وهو يعلم ان مدتها 5 سنوات وقد مضت.دى من ناحية ..... ام من الناحية الاخرى كيف لرجل قومى ان يخاطب مثل هذه المجالس الجهوية العنصرية الاثنية والتى لا توجد الا فى المناطق العنصرية ..... شوف مجلس شورى الفور مجلس شورى الزغاوة مجلس شورى البرتو اتحاد جبال النوبة ... هل سمعتم بمجلس شورى لجعليين واو الشايقيةاو الجموعية او الشكرية او الحمر او المسيرية او الرزيقات او النوبيين ما هم دول زيكم ما عرب ومع ذلك ماعندهم مجلس شورى فلماذا يا ترى ؟!!!!!!!!!!!يرمون الناس بالعنصرية وهم مبتدعوها يقول ليك التضامن النيلى وهم يمارسون التضامن القبلى والاثنى فى اوسع صوره بصراحة كدة الناس الممذكورين ديل فاتوكم بمئات السنين الضوئية فلآ مجال للحاق بهم علشان كدة لموا مجالس الشورى دى على بعضها وابقوا ايد واحدة واعملوا ليكم دولة قوية كدة بدل ما تقلعوا حقة الناس اللى تعبوا فيها وصبروا عليها سنين والله دى كمان دايرنها جاهزة .......؟؟؟؟؟؟؟

[ترهاقا]

#1290005 [ABZARAD]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 02:53 PM
ياجماعة الزول ده فاهم بيقول في شنو؟؟؟
اتفاق سلام الدوحة أصبح "التزاما دستوريا واجب النفاذ
وثيقة الدوحة للسلام لبت كافة مطالب أهالي دارفور وعملت على حلها
أحدث نقلة غير مسبوقة في دارفور
قدم حلولا عادلة لسكان الإقليم في مجالات قسمة السلطة والثروة وانفاذ التنمية الشاملة
اتفاق الدوحة "يعتبر أساسا دائما لا يمكن تجاوزه في عملية السلام في البلاد

[ABZARAD]

#1289844 [سعران فيكم]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 11:29 AM
لا أدري من أين يأتي البشير بمثل هؤلاء البشر ، الذين لا يفقهون عملهم ويخادعون المواطن ويلوون الحقيقة . فقط تعجبك صورهم ولكن دواخلهم عفن وسواد مثل رئيسهم الماكر الكذاب. كلهم من صنف واحد ، صنف رخيص - حسبو وغندور وعلي عثمان ونافع والترابي ومصطفى عثمان ، أرخص وأبشع بشر علي وجه الارض ، لعنة الله تخشاهم أينما حلوا ، وسلط عليهم المرض والشقاء لجرمهم وخيانتهم للوطن والمواطن .

[سعران فيكم]

#1289839 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 11:24 AM
جنغجورة في فاشر .. ولا عنده رأي.." ده مساعد ياي" والاصلو ماببقى ياي.. دستور قال.. دة خيط بدرية المطرازتية.. يا أسيادنا.. دستور.

[أنصاري]

#1289707 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
3.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 07:57 AM
عن اى دستور تتكلم انت يامعتوه هو السودان عندو دستو عشان يكون سلام دارفور التزام دستورى والله انتو عاوزين من الحبه دايما تخلقو قبه وتحاولو توجدو شرعيه ل وجودكم وحومتكم الانقلابيه التى تحكم وتتحكم فى مصائر الشعب السودانى بالقوه والقهر وايضا تحاولو انكم تعملو دستور قهرى على الناس لكن ليكم يوم ايها اوقاد انتظرو فقد ذهبت دكتاتوريات قبلكم ما كان فى الحسبان ذهابها ................

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1289682 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 05:42 AM
هههههه التزام دستوري ؟؟؟
أي دستور ؟؟؟؟
هو السودان عنده دستور ؟؟؟
قوم بلاء يخمك ومن معك حتي تطلبوا الموت ولا تجدوه
قال التزام دستوري قال !!!

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة