الأخبار
أخبار إقليمية
د. محمد يوسف: التشكيل الحكومي (مترهل) والمرتبات والمخصصات (عبء على المواطن)
د. محمد يوسف: التشكيل الحكومي (مترهل) والمرتبات والمخصصات (عبء على المواطن)
د. محمد يوسف: التشكيل الحكومي (مترهل) والمرتبات والمخصصات (عبء على المواطن)


نوه الى وجود وزراء بلا عمل
06-21-2015 11:27 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
انتقد استاذ العلوم السياسية بجامعة الخرطوم، وزير الدولة بوزارة العمل في الفترة الانتقالية لاتفاقية السلام الشامل (نيفاشا) محمد يوسف احمد المصطفى، التشكيل الحكومي الحالي ووصفه بالمترهل، واعتبر انه تم من اجل الترضيات السياسية.
وقال محمد يوسف ان المقصود من تشكيل الحكومة ليس تقديم الخدمة للمواطنين في ظل تنصل الدولة من مسؤولياتها وواجباتها في الزراعة والإقتصاد والصحة، وشدد على أنه ليس هناك مبرر لتشكيل حكومة بهذا الحجم، ولفت الى عدم وجود صلاحيات للوزاراء الحاليين لجهة أن القرارات محصورة في دائرة ضيقة جداً.
واضاف ان هناك وزارات لاحاجة لها، مثل البيئة والاعلام، ورأى انه يمكن أن يتم انشاء مصالح ادارية لادارة شؤونها لتصريف اعبائها، وابان أنه لايوجد وزير لديه مهام محددة يؤديها، وقال (تجد وزير الزراعة مثلاً ليس لديه علاقة بالزراعة أو غير متخصص بالزراعة او مهتم بها، وانما عمله سياسي).
وتابع أن أغلب الوزراء مهمتهم ترضية المجموعات التي جاؤا لتمثيلها في الحكومة، وإذا كانوا من منسوبي الإنقاذ فمهمتهم تثبيت أركان النظام، وتساءل (إذا كان للوزراء الذين تعاقبوا خلال حكم الإنقاذ دور فما هي إنجازاتهم طوال الـ 25 سنة الماضية؟)، وزاد (الوزراء لاعمل لهم)، وأعتبر إن المخصصات والمرتبات التي خصصت لهم عبئاً على المواطن، ولفت الى أن بعض المسؤولين يؤسسون لاستثمار خاص به ولاعلاقة لهم بتجويد الخدمة أو تحسين شروط العمل.
وفيما يتعلق بالصعوبات التي واجهته كوزير ممثل للحركة الشعبية في فترة (نيفاشا) قال يوسف (مجموعة الحركة تم استبعادها من دائرة اتخاذ القرار والحكومة اقتسمت معنا الكراسي وليس السلطة التي توسع لأغراض التسوية).

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 5003

التعليقات
#1290823 [زول الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 07:08 PM
يا دكتور محمد يوسف انت في يوم من الايام كنت احد وزراء الدولة في ظل حكم الانقاذ وكان الهدف من وجودك ترضية ليس الا وبعد ان استنفذت غرضك تم لفظك خارج التشكيل الوزاري فماذا قدمت للوطن والمواطن حيث كنت مجرد تمومة جرتق لابجدع ولا بجيب الحجارة كلكم حكومة علي معارضة تتحملون انتكاسة السودان وخليك مع طبشيرتك لان كلامك دة في راس اي سوداني ووالله راعي الضان في الخلاء يعلم ماصرحتة به ونسال الله ان يصلح من ولاة امر الشعب السوداني الفضل

[زول الله]

#1290817 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 06:42 PM
القال لك منو ما عندهم شغل ؟؟؟؟؟ ديل حيشتغلوا متسوقين فى الانفال ليلا بالجلابية البيضاء مكوية ونهارا بالبدلة ام زرارا مفتوح اصلا بلدنا ما بلد بدل لكن خلى الحر يقطع قلبهم ولا نسيت العربات مكيفة والانفال مكيفة ( طبعا انا ماعارفة الانفال دى وين وحقت منو )

[nagatabuzaid]

#1290465 [أريج الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 10:46 AM
أنا حكومة جئت بالحديد والنار وسرقت الدولة جهاراً نهاراً وأشكل الحكومة والمجلس النيابي بما يناسب ومزاجي ، أقدم اللصوص وأحترم الذين لايستحقون المناصب وأستوزرهم ، وأقدر كل من لا يحب هذا الوطن ويحب فقط كرشه وفرجه ، وسأظل أفعل في هذه البلاد ما لم يفعله حاقد مستعمر ظالم ، وسأظل أيضاً اتصرف في هذه البلاد بكل ما هو قبيح وضار بها من محاباة لجيرانها في حقوق شعبها وتدنيس أرضها بالنفايات المستجلبة من الدول التي تدفع لي ، وأشجع التنقيب العشوائي المضر بالبيئة والنيل والمياه الجوفية وأفعل كل ما لا يرد على خاطر وقلب أي منكم من سوء وضلال وفوق ذلك كله أحكمكم باسم الدين والاسلام وأطبقه كما أريد بفهمي الخاطيء عنه .... رغم كل هذا ماذا أنتم فاعلون . . . من يخرج على منكم مصيره مصير من ماتوا في سبتمبر ومصير غيرهم كثير ، عوضية وصفية وغيرها ، فنحن بني كوز نقتل من كان معنا وفي صفنا إذا تعارضت مصالحنا فما بالكم بغيره ، وقد قلناها لكم واضحة نحن جئنا بالقوة فمن يريد حقه منكم فليستعمل نفس السلاح وإلا ستظلون عبيداً لنا حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا ، فهمتم الدرس أم يحتاج إعادة ؟

[أريج الوطن]

#1290105 [الناهي]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 06:18 PM
لن اشارك اذا كنت رئيس حزب
لن اقبل بالوزارة اذا وقع الاختيار علي لاكون وزيرا
وذلك لانني احترم نفسي قبل ان احترم الاخرين
هم 74 وزير و18 والي و430 عضو برلمان
السودان لايحتاج سوى
عدد 12 وزير و6 ةلاه و100 عضو برلمان
لذلك سارفض المشاركة كحزب
وارفض المنصب الوزاري
لاني اخاف ان اكون من ضمن الترضيات والموازنات القميئة
هل هؤلاء وزراء وولاة واعضاء برلمان كاملي الدسم؟

[الناهي]

#1289969 [الفاتح نورالدين قاقا]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 02:01 PM
ما ذكره د. محمد يوسف هو عين الحقيقة إذ لا يوجد في كل أنحاء العالم المتحضر منه و النامي حكومة بهذا الحجم المترهل يصل عدد وزراؤها قرابة ال 70 وزيرا في دولة يعاني شعبها من الفقر و الجهل و المرض و تردي الخدمات و البطالة لعمري إنه استفزازا صارخا لمشاعر هذا الشعب المقهور المعذب المسلوب الإرادة دولة بلا برامج و لا خطط دولة أدمنت الفشل و صار إسم السودان مجالا للتندر و السخرية بين الشعوب قهرتووووووونا يا هولاء

[الفاتح نورالدين قاقا]

#1289899 [agadir]
5.00/5 (1 صوت)

06-21-2015 12:32 PM
اكثر من 2000 وظيفه دستوريه جيش من البطاله
وصرف من لا يخشى الفقر
لا يرجى من مثل عذا الكم من الموظفين ابداعا
لغياب التخصص
اذا كانوا كلهم بيفتكروا الابداع بدعه
وكل بدعه ضلاله

[agadir]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة