الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة في جنوب أفريقيا تدعو إلى التحقيق في مغادرة البشير
المعارضة في جنوب أفريقيا تدعو إلى التحقيق في مغادرة البشير
المعارضة في جنوب أفريقيا تدعو إلى التحقيق في مغادرة البشير


مخطط محكم ومنسق بعناية من الرئاسة بالتواطؤ مع أجهزة الأمن لتسهيل هروب البشير
06-21-2015 11:23 PM
جوهانسبرج (رويترز) - دعت المعارضة الرئيسية في جنوب أفريقيا يوم الأحد إلى تحقيق كامل في تقاعس الحكومة عن اعتقال الرئيس السوداني عمر البشير الذي يواجه اتهامات بالإبادة الجماعية من المحكمة الجنائية الدولية.

وقال التحالف الديمقراطي إنه يريد من مكتب المدعي العام أن يحدد من المسؤول عن التفويض باستخدام موارد الدولة للسماح برحيل البشير.

ويوم الاثنين الماضي وقبل أن تصدر محكمة في بريتوريا حكما بأنه ينبغي احتجاز البشير في جنوب أفريقيا وتنفيذ مذكرة اعتقال المحكمة الجنائية الدولية غادر البشير البلاد عن طريق قاعدة ووتركلوف الجوية عائدا إلى الخرطوم.

ووجهت المحكمة الجنائية الدولية اتهامات للبشير الذي يحكم السودان منذ أكثر من 25 عاما بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وكان البشير في جوهانسبرج لحضور قمة للاتحاد الأفريقي.

ولم يرد مسؤولون من جنوب أفريقيا على طلبات بالتعقيب بينما تفادى الرئيس جاكوب زوما الاسئلة عن الموضوع بعد أن ألغيت جلسة في البرلمان بهذا الشأن يوم الخميس.

وجاء في بيان التحالف الديمقراطي "مع مرور الوقت منذ هروب الرئيس السوداني عمر البشير من البلاد تزداد الأدلة التي تشير إلى مخطط محكم ومنسق بعناية من الرئاسة بالتواطؤ مع أجهزة الأمن لتسهيل هروبه."

وقال الحزب إنه قدم طلبا لمناقشة مغادرة البشير في الجمعية الوطنية -وهي إحدى غرفتي البرلمان- يوم الثلاثاء مضيفا أنه سيستجوب وزيرة الخارجية مايتي نكوانا ماشاباني أمام لجنة في وقت مبكر يوم الثلاثاء.

وأكدت حكومة جنوب أفريقيا أن البشير وكل الوفود المشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي تتمتع بالحصانة.

وعبرت الأمم المتحدة ووزارة الخارجية الأمريكية عن خيبة أملهما لتقاعس جنوب أفريقيا عن اعتقال البشير.


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 11218

التعليقات
#1292328 [اصلي]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 02:32 AM
تخيلو معي قبل خمسمائه سنه افريقيا كانت متقدمه علي المستوي العلمي والاقتصادي وكل الدراسات اثبتت الكلام ده ،،فجاء الرجل الابيض واندس بين الافارقه وبحكم ان الافارقه يكرهون العنف وولوفين لم يجد الرجل الابيض المندس الجاسوس صعوبه في معرفه ما تفاصيل الحياه في افريقيا ،،ومعروف رن مصدر كل العلوم افريقي من نظريه المثلث واضلاعه والتي قامت بتسميتها بفيثاغورث الي العلوم الطبييه والعسكريه ،،وبحكم الامان الذي وجده الرجل الابيض وبالتخطيط المسبق تمكن من هزيمه الرجل الاسود واخذ كل مقدراته ابتداءا من العلماء والطاقه البشريه الي الاموال وذهبو بهم الي امريكا بل حتي الشتول والاشجار وكل المقدرات وبقوه السلاح تم التحكم فيهم وكانت نهضه امريكا الحاليه ،،هل سالنا انفسنا يوما لماذا تظل افريقيا متخلفه مع انها اصل كل شي ،،هذا هو السيناريو ببساطه لانك لايمكن ان لانفهم سبب تاخرنا وليس تخلفنا لاننا شعوب رائده ،،ومع الايام الاجيال الموجوده حالياهم زريه الاطفال الناحين من جرايم الرجل الابيض في افريقياو لم يكن في التخطيط ان يظلو لان نظرياتهم تعتبر ان الافارقه افواه زايده ويجب ابادتهم مسيطره.
لذلك ان يكون المناخ السائد الآن عباره عن زرع الفتن وسياسه فرق تسد ايس بالمستغرب وسيظلو يظغطون في سبيل مشاريعهم الاستغلاليه وقصيه الرئيس البشير ليست ببعيده عن هذه القضيه.
لذلك يجب ان ننتبه لامريكا ،،امريكا لاتنظر لنا كافارقه الا كارض صالحه الزراعه ومليئه بالمعادن النفيسه ،،فهلا فهمنا

[اصلي]

#1291083 [عاصم برير]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 09:45 AM
بعد ان يتم إعتقال بوش وساركوزي ونتنياهو الذين أزالو دولاٍ كاملة من الوجود ثم بعدها تتحدثوا عن الاخرين . شكرا للرئيس البشير الذي رفع رأس وإسم السودان عاليا في المحافل الدولية.

[عاصم برير]

ردود على عاصم برير
European Union [اصلي] 06-25-2015 02:08 AM
ليك التحيه ياعاصم.

[كديس] 06-23-2015 12:53 PM
عليك الله انت جادى ولا قصدك تورم فشفاش الناس وهى صايمة !!!


#1290909 [الشفت ود المقرم]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 11:51 PM
العدالة لاهلنا فى دارفور
القصاص لمن بطشوا باهلنا فى دارفور
العقاب لمن اغتصبوا نساء اهلنا فى دارفورلا للافلات من العقاب دم اهلنا فى دارفور لن يضيع سدى
المحاكمة لمن شردوا اهلنا فى دارفور

لا للافلات من العقاب دم اهلنا فى دارفور لن يضيع سدى
لا للافلات من العقاب دم اهلنا فى دارفور لن يضيع سدى
لا للافلات من العقاب دم اهلنا فى دارفور لن يضيع سدى

[الشفت ود المقرم]

#1290820 [بت البلد]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 07:00 PM
ولماذا لا يمثل البشير أمام القضاء ونطالب المحكمة بالعدالة وتطبيق أحكامها على كل مجرمي العالم ؟؟؟!!! يجب ألا يحمي القانون المجرمين ولا نتضامن معهم بسبب اخفاقات المحكمة التي يمكن اصلاحها حتى لا يضيع دم أهل السودان ويرتع المجرمون ويزيدوا في غيهم وطغيانهم ... وهل الحكم على مجرمي العالم سيحل مشكلة السودان ؟؟؟!!! هروب البشير وتواطؤكم معه هو أكبر دليل على تورطه في الجرائم المنسوبة اليه , والمجرم برئ حتى تثبت ادانته: فان كان بريئا فلماذا يخاف المثول أمام المحكمة؟؟؟!!!

[بت البلد]

#1290505 [العاقل جدا]
4.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 11:36 AM
كلامك صحيح يا اصلى . وايضا التنكيل الذى حدث ببعض القبايل تنم الاشارات على انه صحيح .والمحاسبة التى ينادى بها معظم اناس يجب ان تبداء بالنفس اولا فاليحاسب كل انسان نفسه ولينظر اين هو من الحق وليعتدل الجميع وان شاءالله يصلح الحال ويكف عنكم الطواغيت والجبابرة ......

[العاقل جدا]

#1290499 [رقم صفر]
5.00/5 (4 صوت)

06-22-2015 11:26 AM
طائرة الرئيس السوداني عمر البشير المستخدمة لهروبه من الاعتقال من جنوب أفريقيا قد تسببت في "أضرار كبيرة" في مطار عسكري بسبب "السرعة الغير عادية" للطائرة عند هروبها


https://saakam.wordpress.com/2015/06/17/al-bashirs-jet-leaves-sa-military-airport-in-tatters-after-hasty-get-away

[رقم صفر]

ردود على رقم صفر
European Union [سم زعاف] 06-22-2015 02:28 PM
الأضرار التي أحدثتها طائرة البشير عند هروبه
Al-Bashir’s jet leaves SA military airport in tatters after hasty get away

Inspectors found new cracks on the runway that prompted engineers to declare those parts of the runway unusable until repaired.
Inspectors found new cracks on the runway that prompted engineers to declare those parts of the runway unusable until repaired.
The plane that President of Sudan Omar Al-Bashir used to elude arrest and slip out of South Africa appears to have caused some ‘considerable damage’ at the military airfield from which it made the ‘very speedy’ get away.

According to authorities, the jet was seen taking off in such hurry and at such a high-speed that, in less than a minute, its tyres turned red-hot as it reached new sound-barrier speed records to get off the ground, out of South Africa, and as far-away as possible from the those at his heels.

The resulting high-pitched rattling noise made by the jet engines struggling to gather supersonic speed, shattered some glass windows at a near-by military facility, and left rubber and metal debris strewn across the runway. Further inspection found new cracks on the runway that prompted engineers to declare the runway ‘unlandable’ and parts of the facility unusable until repaired.

The fugitive-from-justice President of Sudan was in South Africa for an African Union (AU) summit when a court there barred him from leaving and ordered his arrest on an international warrant by the International Criminal Court (ICC) for war-crimes and genocide against his people in Darfur, Sudan.

Al-Bashir’s plane was expected to land in Khartoum, the capital of Sudan at around 17:30 local time on Monday but the plane arrived 50 minutes early, much to the surprise of journalists who were summoned to cover the home-coming.

According to eye-witnesses, multiple fire-trucks were deployed to cool down the jet engines when the plane returned to earth.

Returning to the burnout of South African law and the aftermath of war left in certain quarters of the South Africa Government, not to mention the disruption caused by the attendance of His Excellency Omar Al-Bashir of Sudan at the high-profile event, the hosts have now deemed it to be ‘a very very bad idea inviting an indicted war criminal to this “Extraordinary AU Summit”’.

Others in government and the opposition are questioning how the (now believed to be modified and very hi-tech) Presidential jet was allowed to land and take off from (what used to be) a high-security military airbase.

European Union [بتاع الليموم] 06-22-2015 02:20 PM
فوتوشوب يا الحبيب خليك واعي


#1290492 [عجيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 11:17 AM
كل السودانين فقدوا البوصلة

[عجيب]

#1290482 [شششش]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 11:05 AM
هل الرئيس اليوغسلافي وقائد جيشه افارقة؟؟؟

[شششش]

ردود على شششش
European Union [اصلي] 06-25-2015 02:05 AM
يااخي الكريم الرئيس اليوغسلافي كان يقتل تحت سمع وبصر امريكا وحتي عندما هرب ،،هرب بواسطه امريكا لاكمال اجنده وخدمه غرض وعندما استنفذ غرضه تم رفع التغطيه الامريكيه وتم القبض عليه ،،مع العلم بان الامريكان في حلف الناتو كانو يمزمزون الويسكي في الشواطي بينما المسلمين يقتلون تحت سمعهم وبصرهم .
عداله مين ياحاج العند امريكا


#1290472 [احمد اسماعبل]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 10:57 AM
طيب الى متى نقعد نحمي البشير ونترك السودان يحوم في خطر دائم ؟

هل تعلم ان العالم كله تخاف من الاستثمار في السودان بسبب وجود البشير في السلطة وسصيرو غير معروف .. ليس الامر في انو التهمة صحيحة ام لا ولكن المشكلة في ان مستقبل السودان كلو يعتمد على مصير شخص واحد.
والله والله لو كان البشير يحب السودان حقا , لكان تنحى من نفسه وفي حينها وسيجد احترام الشعب السوداني كافة .

[احمد اسماعبل]

#1290434 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 10:14 AM
مشكور يا ود بورسودان لعلك تعلم ان الغراد الالكتروني هو من يشتم لانة فاقد للحجة عشلن كدة ماعندهم غير الشتم وواصل كقاحك

[karkaba]

#1290369 [ود حمودة]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 08:31 AM
طز فيك وفي أتباعك يا الهادي بورتسودان
والله لست كوزا
ولكن حتى لو كانت هذه الجرائم حقيقية ليس من النخوة ان يُسلم سوداني الى هؤلاء المستعمرين، يكفي ما ورد في التقرير (((وعبرت الأمم المتحدة ووزارة الخارجية الأمريكية عن خيبة أملهما لتقاعس جنوب أفريقيا عن اعتقال البشير)))
أدانت الأمم المتحدة صورياً إسرائيل في حرب غزة الأخيرة ووصفت عمليات جرائم الحرب، وإستخدمت امريكا الفيتو حى في ادانة اسرائيل
ياخي خلي عدك شوية شهامة سودانية ورجولة

[ود حمودة]

ردود على ود حمودة
United States [omer ahmed omer] 06-22-2015 07:20 PM
طز فيك انت يا باطل يا عديم الفهم ،،، نقول ليك قاتل اكثر من 2 مليون من جنوب السودان واكثر من 500 الف من غرب السودان واكثر من 10 الف من جنوب كردفان والنيل ازرق وقاتل 28 ضابط في نهار رمضان وتقاتل 200 في بورتسودان وتقاتل المتظاهرين في ولاية الخرطوم2013 اكثر من 300 شخص ابريا لا يملكلون حتي خنجر ،،، طز طز طز فيك وطز في النخوة وطز في الشهامة ،،، دي كلها عبارات يستخدمها الجهال امثالك ،،، اذا كان شخص واحد قاتل مايقارب 3 مليون
اي نخوة واي شهامة واي شجاعة انت تتكلم ، امثالك ضيعوا الشعب السوداني بهذه الكلمات المبنجة،،ندعو الشعب السوداني الي انتفاضة شعبيةعارمة وقبض علي مجرمي الانقاذ وتسليمهم الي المحكمة الجنائية الدولية

European Union [جديد لنج] 06-22-2015 11:51 AM
وهل من النخوة ان تدافع عن واحد قتل الآلف وشرد الملايين،، هل انت مشترك معه في هذا الجرم؟ وحتي اذا لم تشترك بصورة مباشرة فأنت امام الحق سيان،، يا قاتل!!

[حنظلة] 06-22-2015 10:33 AM
طز فيك انت يا جحش .
قول رايك وقوم لف ولا تفرض اراءك الخائيسة على الاخرين
لست كوز ولكن فعايلك فعايل كيزان
اللهم اني صائم .


#1290352 [Al Jammali]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 07:52 AM
سؤال للمدعو (اصلى) هل زعماء البوسنه والهرسك الذين قتلوا ثمانيه الف مسلم وحاكمتهم الجنائيه الدوليه _ هل هؤلاء افارقه ام اوروبيين . اتثقف اولا بعدين اكتب تعليق يا متخلف !!!

[Al Jammali]

ردود على Al Jammali
European Union [علوي] 06-22-2015 01:29 PM
تمت محاكمة مجرمي الحرب الصرب في محاكم خاصة(محكمة جرائم الحرب في يوغوسلافيا السابقة) وليس في المحكمة الجنائية الدولية.. المحكمة الجنائية الدولية توجه كل ثقلها نحو أفريقيا.. وحين تم عرض اسرائبل علبها رفضت بحجة عدمالاختصاص.. والمختص في هذه الحالة للإحالة للمحكمة هو مجلس الأمن، فهو يمكن أن يقبل أن تحيل إسرائيل للمحكمةويمكن أن يرفض لأسباب تتعلق بالسياسة وليس العدالة وهذه من أخطر وأيشع التهم الموجهة للمحكمة بأن ميزان عدالتها مختل، وهي تحاكم المغضوب عليهم من الدول الكبرى فقط!

[القلم الحر] 06-22-2015 10:34 AM
اين بوش الابن من الجنائيه الدوليه فى غزو العراق واين السلاح الذى اتهمهم به وكم قتل من العراقيين والافغان .واين جكام اسرائيل من الجنائيه الدوليه .اترك التخلف جانبا وفكر جيد اما عن التخلف كل الغرب ينظرون الينا بانا متخلفين .


#1290304 [الهادي بورتسودان]
5.00/5 (7 صوت)

06-22-2015 03:20 AM
السلام عليكم جميعاً ورمضان كريم
1- أرجو أن ينتبه الأخوة الإخوة الألكتروني الذين شتموني على صحفتي والراكوبة إن وكالة رويتر إستخدمت كلمة "هروب" لأنها ببساطة الحقيقة التي ينبغي التعامل معها حيث ظلو منذ مساء الأحد خارج شبكة المؤتمر ويبحثون في مساعى الخروج وأبواغهم هنا (ياسر يوسف ، محمد حاكم ، أحمد البلال الطيب ، د.أحمد بلال ) تنعق بأن البشير غادر لأنهم في كل مرة كانو فعلاً يقولون لهم أننا في الطريق وتفشل العملية
2- منذ يوم الفضيحة قلت هنا في الراكوبة تعليقاً على أول خبر أن البشير سيغادر عبر الجيش .. لأن المعارضة والمنظمة صاحبت الدعوى هناك تقول البشير لم يصل بمطار جوهاتسبريرج ونزل في مطار وتركلوف وكانت تحطاط لذلك وطلبت حظر هذا المطار تحديداً بس زوما والدائرة الحولو يدهم طويلة
3- لن نترك هذا الفضيحة وثونق لها ما إستطعنا لأن عارها مس كل سوداني بسبب السياسيات الرعناء للدكتاتور والمؤتمر الوطني التي تنصب من لا يستحق
4- خالص تحاتي لكل من دعمني منذ بدات متابعة هذا الأمر يوم 22 مايو ..

[الهادي بورتسودان]

ردود على الهادي بورتسودان
[dakeen] 06-22-2015 07:58 AM
رجاء مراجعة الأخطاء الاملائية في الموضوع و شكرا


#1290300 [almamgoos]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 02:43 AM
دخلت الناس في مشاكل
كمان قال ماشي امريكا
قلبك ميييييت

[almamgoos]

#1290288 [ثورة الزنج]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 01:25 AM
الاسرائيل (المجتمع الدولى) ومن تقودهم من دول يخضعون لها في العالم تعلم يقيناً أن الارجوز البشير والراقصين من حوله على جثث السودانيين ونظامهم العميل لديهم مهمة محددة وموقوتة يجب عليهم تنفيذها بالكامل وهي تفتيت ما تبقى من السودان .. وحتى إتمام هذه المهمة سيكونون في حصن حصين من ملاحقات ما يسمى بالمحكمة الجنائية الدولية (عديمة الاسنان) فما هي إلا سلاح موجه على رؤوسهم لتنفيذ المهمة المطلوبة. وليس يكون غريباً إن ذهب البشير بنفسه إلى أمريكا أو حتى هولندا ورجع (مستأسداً راقصاً)!!؟؟ مع إخراج رحلة الذهاب والإياب بشكل بطولي يظهر الارجوز أسداً علينا وأمامهم نعامة.

[ثورة الزنج]

#1290248 [اصلي]
1.25/5 (3 صوت)

06-22-2015 12:09 AM
وانا كافريقي اعبر عن خيبه املي الامم المتحده والتي تثبت كل يوم انها اداه استعمار ليس الا ،،توكد جرائم حب بطلها امريكا واسرائيل لماذا لم تفلح الا في البشير هذا يزيدني ايمانا بان البشير شوكت عصيه علي الابتلاع وهاهو يسجل نصرا جديدا ضد مايسمي بالمحكمه الجنائيه ،،وستمر الايام وتمضي وستظل الهيمنه الامريكيه مسلطه علي الرقاب الافريقيه،،حتي الان المحكمه الجنائيه مسلطه علي سته عشر زعيم افريقي ولا يوجد في قاموسها غير الافارقه ،،وسيظل الوضع السياسي سيئ وكذلك الاقتصادي لاننا نريد اصلاح الوضع المعيش بدون عمل ونريد العمل بشروط

[اصلي]

ردود على اصلي
European Union [اصلي] 06-25-2015 02:38 AM
اهلنا بقولو الكلام بخور الباطن فدحين البقول كلام سمح يبقي هو سمح والبقول كلام سئ يبقي هو سئ وعشان نكون كلنا كويسين نلملم الالفاظ الجايه من الكوشه ونحرقه ونتقارع حجه ومنطق متي يكون التواصل طيب ،،وحمد الله علي سلامه الريس

European Union [اصلي جداً جداً] 06-23-2015 01:57 AM
اذا انت اصلي فانا اصلي جداً جداً واقولها لك بملئ الفم لن ينجو البشكير بأفعاله البشعه.. هذا من مزق السودان الكبير و شرد الصغير قبل الكبير.. هذا من جعل السودانيين يحقدون على بعضهم البعض و احيا النعرات العرقيه وهو من بدد ثروات السودان وجعلها قسمة ضيزى استفاد منها المخنثون من اتباعه و تجرع الشعب الاحمق نزف هذه الثروات . والله ثم والله لن يهنأ هذا الاهطل بنومة مريحه طالما ان من يدعوا عليه في السر والعلانيه ملايين المنكوبين .. واقولها بصراحه لكل من يسأل السؤال الذي يفقع المراره { في منو غير البشير بقدر يمسك السودان . والامن الفي السودان ؟} بقول ليه يمسكنا ابليس وما يمسكنا هذا الخنيث

European Union [بتاع الليموم] 06-22-2015 02:21 PM
كتاب الراكوبة لم يتجاوزا هذا الموضوع ولن يتجاوزوه ابدا

[دنيا فرندقس] 06-22-2015 01:54 PM
يا ود احمد انت مشيت بعيد جدا جدا الموضوع باختصار شديد هل ترضون و تقبلون ما حدث و يحدث فى دارفور من ويلات و فظائع و تسمحوا للمجرم البشير بالافلات على خلفية انو المحكمة الجنائية منحازة ضد الافارقة ؟ هل هذا منطق ؟ انا اجزم بانو المجازر التى حدثت فى دارفور لو كانت حصلت فى شمال السودان لما كان موقفكم المتخاذل هذا و بعدين انتو حكاية اسرائيل دى شنو ؟ وللعلم اليهود ليسوا دخيلين فى المنطقة ارجعوا الى كل التاريخ تجدون ان اليهود كانوا موجودين فى فلسطين من سيدنا يعقوب الى يوسف الى داوود و سليمان مرورا بموسى وهارون الى السيد المسيح الذى كان يهوديا ايضا اى انهم شعب عريق فى المنطقة ولديهم الحق فى ان يعيشوا بسلام

[محمود ود احمد] 06-22-2015 11:04 AM
يا فرندقس البطش يا هو البطش سواء لمواطنيك ام لغيرهم - ما مرت عليك حقوق الانسان - واسرائيل دولة دخيلة باطشة لاهل الارض والوطن فلسطين وليس هناك من فى قلبه ذرة رحمة يجيز لنفسه مساندة الظلم ويرضى لاهله المهانة والذل فى وطنهم ومشاكل السودان كلها عقدها الساسة والجشعين الذين يقنطرون لانفسهم واهليهم , وما يفعله المؤتمر الوطنى من إهدار لمال الشعب فى الترضيات والهبات اهلك الوطن وجعله فى مصاف الدول " الحقيرة " والامثلة لا تحصى ولا تعد وفى محيط دارفور فقط انظر لمصالحات الوطنى مع الحركات المسلحة الكل - يهبر - من المال لنفسه وعشيرته كأركو مناوى والذى تصالح ثم تمرد والسيسى الآن على الدرب سائر , ما قصدته من ذلك ان جميع ساستنا وحركاتنا لا يهمهم الشعب الذى يتندرون بخدمته بل كلهم يجرى وراء مصالحه ويسعى جاهدا ليصرع الآخر والنتيجة سودان مدمر فقير متخلف ورغم كل موارده المهولة " مفلس " .... لا تسألوا البشير وأعوانه فقط بل السؤال للذين تصالحوا معه ماذا قدمتم لشعبكم وماذا أنجزتم من وعودكم لانتشاله من الهوى السحيقة .. وفى إنتظار حواء السودانية الودود الولود بإذن الله لتلد لنا الفارس المغوار الحاكم العادل بإذن الله ,,

[دنيا فرندقس] 06-22-2015 09:25 AM
يااصلى الدعاية دى ما تمشى عليك و تكون ساذج حكاية انو المحكمة منحازة ضد الافارقة, نعم ظاهرا تبدو كذلك ولكن اذا امعنت النظر ستجد ان الحكام الافارقة هم الاكثر بطشا و تنكيلا بشعوبهم على مستوى العالم و المقارنة باسرائيل لا تجوز فاسرائيل تبطش بشعب غريب عنها اما ناس البشير فيبطشون بمواطنيهم و اذا تجاوزنا قليلا حكاية الانحياز المزعومة هذه فالسؤال المهم هو هل حقيقة قام البشير بالبطش و التنكيل بمواطنيه فى دارفور و تسبب فى قتلهم و تشريدهم وهو المسئول امام الله عن حمايتهم و رعايتهم ؟؟؟؟ و السئال الاهم هل تبلدت احاسيسكم لدرجة ان لا ترون مقدار الظلم الذى وقع على اخوانكم فى دارفور ؟و للعلم فأن اخر احصائىة تبين ان السودان هو رابع دولة على مستوى العالم فى عدد النازحين. لا تعتقدون بان اهل دارفور يستحقون العدالة سواء كانت بواسطة المجكمة الجنائىة او غيرها ؟ هل تبلدت قلوبكم لدرجة عدم احساسكم بمعاناة اخوانكم فى الوطن و العقيدة فى دارفور و انتم تتفلسفون بالبشير و الكرامة الوطنية و بقية الاوهام ؟ ان البشير وان افلت من عدالة الارض فبالطبع لن يفلت من عدالة المنتقم الجبار فى يوم لاينفع فيه لامال ولابنون

[عبدالرحمن حسين] 06-22-2015 09:04 AM
رمضان كريم ي اصلي الاصلي وحقيقة المحكمة الجنائية عصاة تستخدمها دول الاستكبار لتنفيذ اجندة معينه وليس لاقامة العدل واخذ الحقوق والشاهد علي ذلك لم نسمع ولو بادانه لما حصل للمسلمين في بورما ولا في افريقيا الوسطي ولا في غزة فالجنائيه والامم المتحده وجهان لعملة واحده تخدم دول معينه وتستخدم لاغراض واضحه . والله المستعان.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة