الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي ترفض العودة إلى حوار الوثبة
حركة غازي ترفض العودة إلى حوار الوثبة
حركة غازي ترفض العودة إلى حوار الوثبة


06-22-2015 03:47 AM
الراكوبة - الخرطوم قالت حركة الاصلاح الان بزعامة د. غازي صلاح الدين ان الحوار الذي ستشارك فيه يجب ان يكون بلا سيطرة من اي طرف من أطراف الحوار، واكدت الحركة على ضرورة ان يُدار الحوار بواسطة جهة محايدة متفق عليها، ومؤهلة لأن تقوم بدور الحكم النزيه.
وقال الناطق الرسمي باسم حركة الإصلاح الآن، يوسف ابو عمارة في بيان تحصلت (الراكوبة) على نسخة منه، إن الحركة على استعداد لتقديم مقترحات عملية في هذا الصدد للتشاور مع القوى المشاركة في الحوار.
واكد ابو سن ان حركته تؤمن بان الحوار الجاد أساسه الشراكة بين المتحاورين، وانه اذا انتفي مبدأ الشراكة يُصبح الحوار مجرد مسعي لتحقيق اتفاقات ثنائية محدودة الافق. مشيرا الي ان موقف حركة الإصلاح الآن داعم للحوار الوطني المؤسس علي مبادي ومفاهيم متفق عليها بين القوي السياسية والحكومة. منوها الي المشاركة الفاعلة للحركة وقياداتها في اجتماعات الخرطوم واديس ابابا التي نتج عنها وثيقة خارطة الطريق واتفاق اديس في الخامس من سبتمبر من العام الماضي.
وقال المتحدث باسم الإصلاح الآن إن الحوار الذي تدعو اليه الحكومة تملك وحدها تعريفه، وتستأثر وحدها بإدارته والدعوة لإنعقاده أو إنفضاضه، وتملي هي شروطه، وربما تكون قد أعدت نهاياته، لافتا الى ان تجربة الحوار السابقة تثبت مجددا ما توصلت اليه الخبرة الانسانية ان الخصم لا يصلح ان يكون حكما، تأسيسا على هذا المبدأ وعلى تجربة الحوار السابقة.
وانتقد يوسف عمار ابو سن اعلان الحكومة من طرف واحد، أن الحوار سيبدأ بعد رمضان، وقال: "سبق للحكومة أن أوقفت الحوار من طرف واحد بسبب انخراطها في الانتخابات، وسبق لها ان عدلت الدستور تعديلات جوهرية دون مشاورة للقوى السياسية الشريكة في الحوار، وعدلت تركيبة لجنة السبعة زائد سبعة لتحكم قبضتها على مجموعة الحكومة والمعارضة كليهما، واضاف: "أجرت الحكومة الانتخابات دون توافق مع القوى التي تعلن محاورتها، وبرغم إلتزام الرئيس وعهده بتوفير الحريات وتهيئة المناخ السياسي من أجل الحوار"، وانتهى ابو سن الى ان الحكومة اعتقلت السياسيين دون تبرير ثم أفرجت عنهم دون توضيح، واعتقلت الصحفيين بالجملة وصادرت صحفهم بالجملة كذلك، مصادرة ضرار مالي ونفسي لا تجيزها الشريعة الإسلامية ولا يقرها العدل".



تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 6955

التعليقات
#1290861 [أبو عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 09:46 PM
إنهم يتنفسون كذبا و يقولون كذبا و إفكا و ضلالا يخادعون بها الله و العباد ..


إننا نرجو من جماهير شعبنا أن تكون هجرتهم كما قال الله تعالى : (( لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )) صدق الله العظيم

فإننا ندعو كل أهلنا في عموم أقاليم السودان في المدن و القرى و الأودية و الحواكير و ندعو على وجه الخصوص الإخوة من رجال القوات المسلحة و القوات النظامية و القوات شبه النظامية و شباب وطننا كل في موقع سكنه أو مكان تواجده، أن يرتبوا و ينظموا مجموعات و وحدات صغيرة كل في مكانه و استثمار هذا الشهر لتنظيم الصفوف و ستمر وحدات شبابية على وضع الكشوفات و التي سوف تتلوها خطوات مقدرة بعد نهاية هذا الشهر الكريم و ندعو على وجه الخصوص كل محالي الخدمة المدنية من موظفين و معلمين و أطباء و خريجي الجامعات و مجموعات الشباب العاطل عن العمل و بصورة سرية أولا في خلال هذا الشهر المبارك استعدادا للخطوات المقبلة و أهمها تحديد أماكن و مواقع كلاب الأمن و مجموعات المليشيات لأنها ستكون الهدف الأول عقب نهاية هذا الشهر الفضيل ...

أن تنصروا الله ينصركم و يسدد خطاكم
إنه نعم المولى و نعم النصير ..

و الثورة مستمرة ولا نامت أعين الجبناء
التحية لشعبنا الصابر على كل هذه الأهوال
و إنها لثورة حتى النصر

[أبو عبدالله]

#1290855 [ساره عبداالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 09:22 PM
غازى عمل الحزب وانشقى منهم هو واحد منهم أيديكم معلومة عن غازى صلاح الدين
أولا كان يسكن فى ضاحية بحرى مع اهله ثانيا متزوج من بنت يوسف هبانى دكتور ساميه كانون جميعا يسكن ن فىليت حكومى
اليوم فى خلال عمر الإنقاذ يسكن فى بحرى فىبيت مساحته تلاثة الف متر مربع فى شارع نجيب أجره بالعمل الصعبه الدولار
هؤلاء ما عندهم ولا شئ لا عيادة لا عمل كل إلى سرق حق الشعب حراميه من الدرج الأولى
زوج الدكتور ساميه الوزيره السابق
كلهم حراميه

[ساره عبداالله]

#1290781 [ثورة الزنج]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 05:33 PM
في الغد ليس هناك من عمائم تعلو روؤس من يعتلون رأس السلطة والثروة في سودان المليون ميل مربع.. في الغد لن تعلو هذه العمائم على رؤوسنا لأنها تخفي خلفها ذئاب لا تعرف الإنسانية ولا الديانة. في الغد لن تعلو هذه العمائم في أرض السودان سيدة على الأخرين مسترقة لهم .. لن تعلو إلى الأبد. فلتحترق العمائم ومن يتخفى خلفها من عنصرية واستبداد وتعالي وتجبر وظلم وقتل وسرقةواغتصاب ونفاق.

[ثورة الزنج]

ردود على ثورة الزنج
[abusami] 06-22-2015 10:59 PM
فعلا الي مزبلة التاريخ كل هذة الجوة القذرة الفاسدة الحاقدةالعنصرية وعاش السودان الافريقي الحر .


#1290755 [نار ابليس ولا جنة كوز]
4.63/5 (4 صوت)

06-22-2015 04:27 PM
الترابي عليك لعنة في الارض ولعنة في السماء
عليك لعنة انت حيب ولعنة وانت ميت
عليك لعنة وانت مستيقظ ولعنة وانت نائم
عليك لعنة انت متعافى ولعنة وانت مريض
عليك لعنة بعدد كل ما يعلم الله من اسماء ومن عدد
عليكم اللعنة يعدد ما خلق الله من بشر
وعليك اللعنة بعدد ما خلق الله من خلائق
الله يلعنك ببركة رمضان هذا

[نار ابليس ولا جنة كوز]

ردود على نار ابليس ولا جنة كوز
European Union [mohager] 06-22-2015 09:41 PM
انت مشكلتك شنو مع الترابع انت زول لافاهم في السياسة ولا حتي في الدين ياخي لوعندك حاجة اطرحو.
هسي سبك ليه ده تحاسب عليه


#1290747 [adil a omer]
5.00/5 (4 صوت)

06-22-2015 04:16 PM
المره دى حوار الرفسه

لا تنسى انك احد المعاول الرئيسيه فى هدم ما كان يسمى بدولة السودان على مدى ربع قرن من الزمان وانك من المنظرين الرئيسيين لمشروع الاستنكاح الاسلاماسونى على هذا الشعب الطيب فاذا تواصل فشلك على مدى ربع قرن فماذا سوف تقدم لهذه الاطلال التى خلفتموها وراء مشروعكم الدعارى هل هو اعادة تدوير للخيبه ام هو تاطير للفشل ام هو الحقد على هذا المجتمع الطيب لتهديم ما هو ايل للسقوط وتدمير المدمر اصلا حتى لا يبقى له اثر بعد عين !!!!!!!!!!

[adil a omer]

#1290675 [المظلوم]
4.38/5 (4 صوت)

06-22-2015 02:53 PM
اللهم إني صائم . اللهم سلط الظالمين على الظالمين وأخرج شعب السودان منهم سالمين. الهم من سرق مال الشعب سلط عليه المرض وأجعله عبرة للمسلمين

[المظلوم]

#1290656 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 02:36 PM
يا غازي أنت تهمنا بقدر عدائك للوطني
فحافظ على هذه الشعرة بيننا وبينك بأن تكون صادق في عدائك

[Amin]

#1290646 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 02:26 PM
ثعالب الانقاذ يكيد بعضهم لبعض رغم الابتسامات الزائفة

[زول]

#1290484 [الدجاج عامل ازعاج]
5.00/5 (4 صوت)

06-22-2015 11:07 AM
والله الكيزان الخبثاء اخوان الشيطان لعبوا بيكم لعب حتى ناس الراكوبة شغالين في دعم خططهم الخبيثة ..حوار مين وعازي مين واصلاح مين ؟؟
انتوا مفتكرين غازي ولا الترابي ولا حتى الصادق المهدي عندهم مواقف ضد هذه العصابة وهم قادة هذه العصابة ..الادوار مقسمة والكل يؤدي دوره بعناية لدرجة انه ناس الراكوبة ذاتهم مصدقين وبنشروا في خبثهم ..
هؤلاء ماسونين مخضرمين يعملون بتكتيكات وخطط مدروسة لتنفيذ اجندة صهيونية بعيدة المدى .

[الدجاج عامل ازعاج]

ردود على الدجاج عامل ازعاج
United States [adil a omer] 06-22-2015 11:12 PM
ده ابليس نفسو بطل الشغله دى وبيدور على شغل تانى لقاها ما نافعه مع ديل واغترب مشى قطر

European Union [هدهد] 06-22-2015 01:16 PM
لن تجد قوما اكثر نفاقا ودهاءا على سطح الارض اكثر من هؤلاء الكيزان شيىء يحير ... من اتى هؤلاء القوم !!!!؟؟؟ معقول سودانيين ديل ؟؟؟ ياخى ديل ابليس احتار فيهم واتعجب من ععمائلهم / نسأل الله ان يخسف بهم الارض ويريح الامة منهم .

[mohamed] 06-22-2015 12:48 PM
كلامك صاح.ويا ريت كل الناس تفهم الاخوان علي حقيقتهم الماسونية.


#1290478 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

06-22-2015 11:03 AM
تيسير حسن إدريس

(( المبتدأ:
* { كَلا إِنَّ كِتَابَ الْفُجَّارِ لَفِي سِجِّينٍ }
* مختصر فلسفة (الأخ المسلم) : ديمقراطي في المعارضة دكتاتور في الحكم وَفْقَ فقه التقية.
* الوهم أن يظن المرء أن هناك إسلامويًا معتدلاً وآخر متطرف، فالجميع قد نَهَلَ من موردٍ واحدٍ.
* كأس المودودي – سيد قطب كان مزاجُه عنفًا وتقتيلاً، ودرجة التطرف محدودة بقدر. )) . منقول من مقال الأستاذ / تيسير حسن إدريس

لا فرق بين غازى والبشير ، ولا فرق بين الترابى ونافع، ولا فرق بين عثمان ميرغنى ( التيار ) وبين اسحق فضل الله . ولا فرق بين حسين خوجلى و ...... ! . جميعهم يكيدون ويمكرون وينسون مكر الله . كل هؤلاء يتفلسفون لتبييض وتبرير ما سرقوه وما إغتصبوه معآ ليلة 30/06/1989م .

[سيف الله عمر فرح]

#1290466 [Kori Ackogue]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 10:47 AM
Even if you were part of them, these professional thieves have on god, that is money and have one aim is to remain in power, collecting all the foreigners, who are orininally mercenaries to protect them, to horrify people, so as not to try think of what they do. They are agisnt the free media, because all their shames will be known through publishing and disseminating them to the whole nations. These strangers are fear of taking the rule from their hands and then verything worse they did and are doing now will be seen. They are more than coward like what every thieve is exactly, don't you see what has happened in South Africa for their king of everything thing bad? Will he be in position really now to say a word, likie the Judiciary of South Africa are under my shoes? That is the end of it morally and may be practically one day. In the theory of philosophy they credibility has seen the starting end, linking between Religion and Telling Lies and Stealing in the name of the Religion. Let them know fist what does it mean democracy and the shared opinion respectof the stakeholers and then things can be like what they should be. Otherwise, you are westing time and tempt to bless the genocide character to more fields of doing bad and dishonouring the words of gentelmen. It their entire habit and belief, nothing else to say about this issue. They are so intelligent to keep some of you quite near the fence to hear their murmuring but not to understand they are saying or doing, whenever your try to distant yourselves from them then the bribe will be issued to calm the friend of the weakest position. So as to keep continue like that, a rotating elements of surviving to rule others through cheating.

[Kori Ackogue]

#1290424 [يحيي العدل]
5.00/5 (2 صوت)

06-22-2015 10:02 AM
إقتباس :
(واكدت الحركة على ضرورة ان يُدار الحوار بواسطة جهة محايدة متفق عليها، ومؤهلة لأن تقوم بدور الحكم النزيه.)

هذا ما نادي به حزب الأمة من البداية .
هل أدركتموه الآن ؟؟؟؟

[يحيي العدل]

ردود على يحيي العدل
[ابوعمه] 06-22-2015 07:04 PM
يحي العدل
لك التحية
حزب الأمة بزعامة رئيسه الصادق الصديق عبد الرحمن وابنته مريم لم ولن ينادي لحوار بقلب مفتوح حزب الصادق الصديق يريد فقط حوارا يهيئ للصادق ان يكون الرئيس وبصلاحيات ديكتاتور كما كان ينادي الصادق الصديق إبان فترة الديمقراطية فالصادق الصديق يعتقد جازما بانه الوحيد في بلدنا المنكوب القادر والذي يعرف ولا شخص سواه


#1290412 [محمد علي الاسد]
5.00/5 (2 صوت)

06-22-2015 09:43 AM
ما شاء الله نحن دائما في الخمسة مراكز الاولي في اي حاجه و ده فخر لي السيد عمر البشير . شكرا لك يا البشير علي احرازنا المراكز المتدقه في الفشل .
المركز الثالث في الفساد
المركز الرابع في الدول المصدرة اللاجئين
المركز التاني في افقر دولة عربية
المركز الثالث و الثلاثون في افقر دولة عالميا
المركز المئة و اربعون من حيت الامن و الامان
المركز التاني في اسؤأ شركات طيران العالم
الترتيب الواحد بعد المئة في ترتيب جيوش العالم
و نعتبر الاسوء عالميا من حيث الاقتصاد و ممارسة نشاطات الاعمال

[محمد علي الاسد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة