الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة المالية والصين توقعان منحة للأرصاد الجوي بمبلغ 2,7 مليون دولار
وزارة المالية والصين توقعان منحة للأرصاد الجوي بمبلغ 2,7 مليون دولار
وزارة المالية والصين توقعان منحة للأرصاد الجوي بمبلغ 2,7 مليون دولار


06-22-2015 06:42 PM
الخرطوم (سونا) - تم اليوم بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التوقيع على منحة الارصاد الجوى بين الوزارة وحكومة الصين الشعبية بمبلغ 2,7 مليون دولار ، ووقع نيابة عن الحكومة بدر الدين محمود عباس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، فيما وقع عن حكومة الصين الشعبية سفيرها بالخرطوم مستر لي ليان خه، وحضر مراسم التوقيع وزراء الدولة بالمالية، والبيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية ومدير الارصاد الجوي.
وأشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالعلاقات الإستراتيجية المتميزة والمتطورة بين السودان والصين، وقال إن علاقات الصين مع السودان تعتبر نموذجا لعلاقات التعاون الجنوب الجنوب والشريك الأول للسودان في التعاون الاقتصادي ، مشيراً إلى جهود الصين المتواصلة في المجالات التنموية المختلفة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين ، إضافة إلى المساعدات التي قدمتها الصين للسودان في شكل قروض بدون فوائد ومنح تم استغلالها في مشروعات إنتاجية ذات قيمة للاقتصاد السوداني.
وأوضح أن الصين ساهمت في إنفاذ العديد من المشروعات وتطوير البنية التحتية والتنمية الاجتماعية في السودان ، مشيرا لحرص الصين للاستثمار في مجال النفط وأضاف نحن نتطلع للمزيد من استثماراتها في المجال النفطي .
وأبان وزير المالية أن الهدف من المنحة تطوير إمكانيات الأرصاد الجوي في الرصد المبكر للأحوال ورفع الكفاءة بتدريب المهندسين السودانيين, مثمناً دور الصين لتطوير قدرات الارصاد الجوي لخدمة قطاعات الزراعة والصناعة من أجل تشجيع الاستثمارات، بجانب تقديم المعلومات للمواطنين لتحول دون التغلبات التي تحدث مستقبلاً.
وأشاد سيادته بالسفير الصيني ودوره في تطوير العلاقة بين البلدين لمنفعة الشعبين , مشيراً لدور الصين في الاقتصاد العالمي وفي إنشاء بنك التنمية الآسيوي الذي يعمل في مجال الإنشاء والتعمير , وقال نتطلع ان يكون السودان أحد المساهمين في البنك الآسيوي .
من جانبه أشار على محمد موسى تاور وزير الدولة بوزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية إلى المجهودات الجبارة التي تقوم بها وزارة المالية لتوفير الدعم الفني للارصاد الجوي .
إلى ذلك أشار سفير جمهورية الصين الشعبية بالخرطوم مستر ليان خه إلي التعاون بين السودان وبلاده في مجال الارصاد الجوي بتقديم منحة لتقديم عدد من الأجهزة في مجال الأرصاد وتدريب المهندسين السودانيين ،وأوضح ان هذا الدعم يساهم في تطوير التنمية الصناعية والزراعية , مشيرا إلى ان الجانب الصيني يهتم بالصداقة بين شعب بلاده والشعب السوداني ، ويولي اهتمام بالغ بالتعاون مع السودان في مختلف مجالاته.
وأوضح أحمد محمد عبد الكريم مدير الارصاد الجوي ان المنحة تخدم أهداف البرنامج الخماسي في القطاعات الزراعية والصناعية، بجانب التعاون مع حكومة الصين وتوسيع شبكة الرصد للوصول إلى المعرفة الكاملة بالأحوال الجوية على مستوى ولايات السودان والإنذار المبكر لتقليل الخسائر المادية في الأرواح ، داعياً وزارة المالية لموصلة دعمها للأرصاد الجوي بتوفير المكون المحلي ،وقال ان المنحة تسهم في المساعدة على توفير المعلومات الطقسية ومعلومات المناخ ودعم المحطات والملاحة والزراعة بجانب إتاحة 24 فرصة تدريبية للمهندسين السودانيين.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1324

التعليقات
#1291321 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 03:04 PM
امك اللهط بدا

قال ليك لهط بالنظر على الطائر

[adil a omer]

#1290918 [اب قنبور]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 12:09 AM
ياوزير الهناء استثمر المنح في تأهيل مصارف المياه و تاهيل الشوراع عشان الخريف ما يفاجعنا، بعدين عبدالرحيم قاعد ممكن يستخدم تقنية الارصاد بالنظر ويوفر لينا تكاليف اجهزة الارصاد...

[اب قنبور]

#1290834 [Bom]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2015 07:54 PM
شكرا الصين هذه الدوله المهتمه بالقاره الافريقيه الصين حليفه افريقيا اللعنه عليك الولايات المتحده الامريكيه قاتله الاطفال فى افريقيا بائعه السلاح فى افريقيا زارعه الفتن فى افريقيا لعنه الله على امريكا داعمه الانظمه الاسلاميه

[Bom]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة