الأخبار
منوعات
برامج المقالب تهين نجوم الفن والرياضة والإعلام
برامج المقالب تهين نجوم الفن والرياضة والإعلام
برامج المقالب تهين نجوم الفن والرياضة والإعلام


06-24-2015 05:10 AM


نقابة المهن التمثيلية المصرية تندد ببرامج المقالب لإثارتها الرعب وانتهاكها الخصوصية، وبمسلسلات تفسد الذوق العام.


ميدل ايست أونلاين

تحرق الاعصاب

القاهرة ـ انتقدت نقابة المهن التمثيلية المصرية برامج مقالب بدأ عرضها خلال شهر رمضان الحالي تنطوي على "اهانة لنجوم الفن والرياضة والاعلام"، و"اثارة الرعب وحرق الاعصاب"، في الوقت الذي تلاقي فيه انتقادات واسعة بسبب تخويف المشاركين فيها.

وندد البيان الصادر عن النقابة بعد ايام قليلة على بدء عرض المسلسلات والبرامج الخاصة بشهر رمضان بـ"اثارة الرعب" و"حرق الاعصاب" وانتهاك الخصوصية، وايضا استخدام "الفاظ معيبة" في حق العاملين في المجال الفني و"تقديم نماذج سلبية من السلوك الذي لا يراعي الاخلاق العامة".

ومع ان البيان لم يشر الى البرامج والمسلسلات المعنية بهذا الانتقاد، الا انه تزامن مع انتقادات وحملات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتقد برامج تثير الرعب لدى المشاركين فيها، ولاسيما برنامج "رامز واكل الجو" مع الممثل رامز جلال الذي تعرضه محطة "ام بي سي"، والذي يتعرض في كل حلقة منه احد الفنانين لمقلب مرعب على متن طائرة يقودها القبطان بشكل يوحي بانها توشك على السقوط، وكذلك برنامج "هبوط اضطراري" الذي يقدمه الممثل هاني رمزي.




ويتجدد الجدل كل عام في رمضان حول برامج المقالب التي اتسعت فيها مؤخرا رقعة العنف والرعب بشكل لافت وهو ما جعل رصيدها الكوميدي يتراجع تدريجيا لتتحول في بعض حلقاتها الى ساحات حرب بين مقدم البرامج و"الفريسة".

وتتعالى الانتقادات الموجهة لبرامج المقالب في عدة دول عربية مطالبة بايقافها.

وفيما أشاد البعض بالتقنيات الجديدة المستحدثة في برامج المقالب فإن الكثيرين انتقدوا طريقة حبكة قصة الحلقات، والمبالغة في "إفزاع" ضحايا المقالب الطريفة.

واعتبر الدكتور المصري صفوت العالم ان حالة الانفلات الأمني في دول عربية التي ظهرت في السنوات الاخيرة كان لها أثر بالغ في تقديم أفكار وبرامج مقالب قائمة على الأكشن والبلطجة، وهذا الأمر سلبي للغاية، لأن دور الإعلام هو محاربة هذه الظواهر السلبية بدلا من دعمها.

ويتشبث نجوم المقالب وصناعها بحقهم في تقديم افكارهم وفق تطور العصر ويعتبرون النقد الموجه لهم مصادرة لحرية الفكر والابداع.

ويرفض مقدمو البرامج المطالبة بإلغاء هذه البرامج لأنها تروج للعنف، بل إن تطورها بشكل عصري يتناسب مع التكنولوجيا الحديثة وميول الشباب الذين يمتلكون قدرة كبيرة على الابتكار.

ومن جهة اخرى، انتقد البيان "عرض بعض المسلسلات الرمضانية مشاهد عري بصورة وقحة وغير مبررة دراميا" معتبرا ان ذلك "يفسد الذوق العام" ويخلط مفاهيم "الابداع المتحرر" و"الاثارة الرخيصة".

وطالب البيان اعضاء النقابة بان "يقاطعوا هذه الاعمال وان يرفضوا التورط في افساد الذوق العام".

ويعرض في شهر رمضان الحالي اكثر من اربعين مسلسلا انتجت هذا العام يهيمن الحضور الشبابي على معظمها.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1532

التعليقات
#1291644 [ابومؤيد]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 08:50 AM
برامج المقالب من البرامج الت مع التطور الحديث فى الامكانيات لو لم يتم تدارككها قدى تؤدى بحياة الانسان واضعف الايمان قد يصاب بامراض مصتعصيه وخصوصا انها تحاك مع اشخاص كبار فى السن نعم هم فنانون وممثلون ولكن العمر له اثره اغلبهم تجاوز سن الاربعين بمعنى انه عرضه للشلل للسكرى والضغط والغيبوبه التى ربما لا يقوم منها وابدا السؤال ماهو الشى الجميل فى هذه الخدع المبالغ فيها ويجب على القنوات داراسة اى برنامج مقالب وتحديد ايجاياته وسلبياته حتى لا تتعرض حياة الناس واسرهم للخطر

[ابومؤيد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة