الأخبار
أخبار إقليمية
حسبو نائب البشير : العمل الدعوي يمثل جزءا أصيلاً من رسالة الدولة
حسبو نائب البشير : العمل الدعوي يمثل جزءا أصيلاً من رسالة الدولة
حسبو نائب البشير : العمل الدعوي يمثل جزءا أصيلاً من رسالة الدولة


06-23-2015 09:59 PM
الخرطوم (سونا) - قال الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية أن العمل الدعوي يمثل جزءا أصيلاً من رسالة الدولة نشراً للوعي والمعرفة بأمور الدين وتوثيقاً لعرى التواصل بين افراد المجتمع .
وأضاف لدى مخاطبته حفل وداع القوافل الدعوية المتجهة للولايات بجامعة القرآن الكريم اليوم أن قوافل الولايات الدعوية تهدف للقيام بواجب الدعوة إلى الله تعالى وإبلاغها للناس وبتحريك المجتمع المستهدف بالدعوة وتعظيم شعائر الله وصيانة الحرمات بتعزيز القيم الفاضلة وتقوية علاقات التعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية .
وأوضح سيادته أن القوافل الدعوية مثالا للتعاون المثمر الذي يؤدي الى التعريف بالدين ومحو المفاهيم السالبة في المجتمع ، إضافة الى تزكيتها للمجتمع وتطهيره من أمراض العصر المؤرقة ولا شك ان بذل الجهد في تجويد الخطاب الدعوي له دور كبير في توحيد أهل القبلة بما انه يؤدي إلى توحيد الكلمة وإتباع الوسطية في الإسلام .
ووجه سيادته الاذاعة والتلفزيون بانتاج برامج درامية لتوصيل مفهوم الدعوة عن طريق المسرح وتوظيفها بطريقة غير نمطية خاصة إننا نتبع المنهج الوسطى ، مشيدا بوزارة الارشاد والاوقاف وجامعة القرآن الكريم على التطور الكبير في عدد القوافل لهذا العام آملا أن يصل عدد القوافل في العام المقبل الى ألف قافلة مناشدا جميع الدعاة والعلماء واهل السودان بالتضرع الى الله عز وجل والدعاء للبلاد ليجنبها الله الفتن .
وتشير(سونا) الى أن القوافل الدعوية تسيرها اللجنة العليا لشهر رمضان المعظم للعام 1436هـ التى تتبع لرئاسة الجمهورية وباشراف وزارة الارشاد والاوقاف وبالتعاون مع الحركة الاسلامية السودانية حيث بلغ عدد القوافل (110) قافلة بمشاركة (735) من العلماء متجهة لعدد من ولايات السودان كولايات شمال وجنوب وشرق وغرب دارفور، وشمال كردفان وسنار والنيل الازرق والشمالية .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1408

التعليقات
#1291920 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 02:10 PM
خريجي وخريجات جامعة القرآن الكريم .!!!!!!!!!!!!!!!
أساسا ماهي هذه الجامعه ومن أنشأها وماذا تدرس وماذا يستفيد منها
البلد ومن يمول نفقاتها ؟ كل هذه أسئلة تحتاج لم يجيب عليها شرطا
مايكون واحد من أولاد الأبالسه .!!!!

باعتقادى أن هذه الجامعه أنشات خصيصا لتكون مفرخه للأرهاب والأرهابيين
وسبب أعتقادى هذا هو أنه لايلتحق بهذه الجامعه من الشباب والشابات الا
من لم يجد أمامه أى باب لتكملة دراسته الجامعيه بسبب تدني مستواه الا
هذه الجامعه فيقذف نفسه الي جوف هذه الجامعه ليتلقفه مفرخي الأرهاب من
شيوخ السلف التلف واولاد الأبالسه.

واذا سألت أى من طلبتها او طالباتها هل هناك أقسام في هذه الجامعه تدرس
الطلبه مثلا الرياضيات والكيمياء والهندسه أو أى من العلوم التي تخدم زمننا
هذا لن تجد أجابه غير النفي ثم اذا انتقلت من هذه الاسئله المحرجه جدا لهؤلاء الطلبه المعقدين أصلا من أى سيره تخص الرياضيات والكييماء والفيزياء والهندسه
لتسألهم طيب ماهي الدرجه العلميه التي تمنحها هذه الجامعه وماذا ستعملون بعد
تخرجكم سيقولون لك بالفم المليان دعاة !!!!!!

هؤلاء هم الدعاة الذين يقصدهم حسبو بتاع الدعوه الي الله مسوخ مشوهه من الفاقد التربوى الفاشل من ابناء وبنات السودان يتصدون لقضية في غاية الأهميه وهي قضيه
الدعوه والتي أصلا انتهي زمنها بانتهاء زمن الخلافه والأن وسائل الاعلام وووسائط
الاتصال الأخرى تقوم بوظيفه الدعوه والاقناع بمجانا بكفائه اعلي بملايين المرات
حتى من الأزهر ومن جامعة القرآن الكريم ومن أى جامعه بتاعة نصابين ومحتالين آخرين والدليل علي ذلك ان الارهابيين في داعش استطاعوا ان ينشروا افكارهم الارهابيه في اوروبا وامريكا حيث العجم عن طريق تلك الوسائل.
ياحسبو ياافشل من يمشي علي الأرض يبدو انه ماعندك اساسا شغل تعملو ولهذا يرسلونك لتفويج هؤلاء المشوهين .!!! كان من الافضل لك وانت قريب من المطبخ الرئاسي أن تستغل الفرصه وتحث الارهابي السفاح الهارب من جوهانسبيرج ليخفف
معاناة أهلك في دارفور وفي النيل الازرق وكردفان ياخايب ويافاشل اكرم ليك من
الخبل البتسوى فوقو ده.!!!!

[Lila Farah]

#1291863 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 01:18 PM
ندعو الله ليل نهار ان تنهار حكومة الكيزان وكل الاسلام السياسي الي مزبلة التاريخ وطن نظيف من وسخ الاسلام السياسي والنفاق السياسي والفساد السياسي لعنة الله عليكم يا حسبو.

[abusami]

#1291780 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 12:01 PM
الفتن يا حسبو ما جاتنا الا بعد انقلاب الجبهة الاسلامية القومية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1291627 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 08:24 AM
و الله يا اولاد الكلب، يا من ادمنتم التعهر بالدِّين، عليكم ان تعلموا ان العمل الدعوي ليس من مسؤولية الحكومات بل هو مسؤولية موسسات مجتمع مدني، ام الحكومات فمسووليتها هي توفير معيشة المواطنين فيما يتعلق بمشاكلهم و مشربهم و سكنهم و صحتهم و تعليمهم و أمنهم. اما ما تنفقه حكومة الحرامية بتاعتنا على ما تسميه عملا دعويا ما هو الا احدى وسائلها في نهب المال العام بالنفاق على منسوبيها من اللصوص و ربائبهم من أنصار السنة و من لف لفهم الذين لم يعملوا عملا واحدا ينفع العباد و البلاد.

[A. Rahman]

#1291499 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 11:44 PM
قال حسبو عبدالرحمن نائب الرقاص ان العمل القمعي يمثل جزءا اصيلا من رسالة الجبهه الاسلامويه لنشر الذل والهوان بين المسلمين .انت يا حسبو الوحيد الذي لا يجوز لك ان تتكلم هن الدين لانك نائب لرئيس الفتنه واهلك المساكين المسالمين في دارفور يقتلون يوميا ليس لانهم كفار ولكن تقتلوهم لكي تنعم انت وكيزانك بالسلطه والجاه الذي هو من صميم استراتجياتكم وخبثكم اخجل يا.................حسبو............وارجع الى الله اذا كنت تعرف الله وما اظنك ترجع ابدا لقناعتي التامه ومعرفتي بمنهجكم وبقلوبكم المتحجره التي لا تعرف الله ابدا والعياذ بالله.

[ابو جاكومه]

#1291470 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2015 10:18 PM
نظام حزب الجبهة الاسلامية بدأ بظلم الناس و لا يزال
انتم بتدعوا الى الضلال

[اقلام رصاص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة