الأخبار
أخبار إقليمية
المفوضية السامية للاجئين تبدي قلقها إزاء تدفقات اللاجئين من دولة الجنوب إلى السودان
المفوضية السامية للاجئين تبدي قلقها إزاء تدفقات اللاجئين من دولة الجنوب إلى السودان
المفوضية السامية للاجئين تبدي قلقها إزاء تدفقات اللاجئين من دولة الجنوب إلى السودان


طالبت المجتمع الدولي بالمشاركة في تحمل العبء مع حكومة السودان
06-23-2015 09:58 PM
الخرطوم (سونا) عبرت مفوضية الامم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وعدد من المنظمات الدولية العاملة في الحقل الانساني عن قلقها إزاء تدفق للاجئين الفارين من دولة جنوب السودان إلى السودان.
واعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين ان 30 الف مواطن جنوب سوداني لجأ الي السودان منذ 20 مايو الماضي، خاصة في ولاية النيل الأبيض. حيث كانت الزيادة الأخيرة في منتصف يونيو، عندما سجل برنامج الغذاء العالمي دخول 9,200 لاجئ جنوب سوداني في منطقة الخرسانة، في ولاية غرب كردفان. وقالت المفوضية ان تدفق اللاجئين من دولة جنوب السودان الي السودان استمر منذ ذلك الحين، بمعدل 100- 150 شخص في اليوم الواحد. مبينة ان السودان يستضيف في الوقت الحالي ما يزيد عن 172الف لاجئ من دولة جنوب السودان والذي يشكل 50 % من اللاجئين في الدولة.
وقال السيد / محمد أدار، ممثل المفوضيةٌ الساميةٌ للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان : -" نحن منشغلون للغاية من التقارير الواردة عن حالة هؤلاء الناس. فمن بين هؤلاء ال9,200 من الوافدين الجدد، فهناك 7,000 من الأطفال، منهم 3,500 دون سن الخامسة. هناك أيضا نحو 150 من الأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم. هم في حاجة ماسة إلى المساعدات المنقذة للحياة فورا."
و اضاف ان وكالات الامم المتحدة قد أكملت تقييما مشتركا للاحتياجات سيساعد فى تحديد الفجوات الحرجة. مؤكدا انه سيتم التعجيل بإقامة تسهيلات استقبال الوافدين والتي هي قيد الانشاء قبل التدفق بواسطة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومفوضية العون الانساني بجمهورية السودان.
ونوه الي انه قد تم بالفعل تقديم المساعدات الغذائية الأساسية من قبل برنامج الغذاء العالمي إلى كل الافراد الذين تم التحقق منهم.مبينا ان هؤلاء اللاجئين قادمون من منطقة بانتيو فى ولاية الوحدة في دولة جنوب السودان حيث أشتد القتال خلال الاسابيع الماضية.
واكد ان المفوضية السامية للاجئين بدأت في ترحيل وتوزيع سلال من المواد غير الغذائية لعدد 2,000 اسرة والتي تشمل الجركانات والأغطية البلاستيكية وحصائر النوم والبطانيات الى منطقة خرسانة. فيما بدأت منظمة اليونيسيف (UNICEF) ومنظمة الهجرة الدولية (IOM) بصورة طارئة في توفير خدمات المياه والصرف الصحي (WASH) متضمنةً المياه والجركانات والصابون وانشاء المراحيض الطارئة. وقد بدأ اجراء التعرف والتسجيل للأطفال الغير مصطحبين والمنفصلين. وقد تم إجراء فحص سوء التغذية لعدد 3,000 من للأطفال ، وتم تحديد عدد 22 حالة من حالات سوء التغذية الحاد ، فضلا عن تحديد 93 حالة من حالات سوء التغذية الحاد المعتدل. وقد وفر صندوق الامم المتحدة للسكان (UNFPA) عدد 350 من مستلزمات الولادة النظيفة ليتم توزيعها للنساء الحمل الظاهرين.
وطالب السيد / محمد أدار، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فى السودان ،المجتمع الدولي بمشاركة عبء رعاية اللاجئين مع حكومة السودان، حيث تبلغ المتطلبات المالية للاستجابة لأزمة اللاجئين من جنوب السودان في السودان ما يقارب 152,2 مليون دولار، وقد تم توفير 12 % فقط منها.، وقال " نحاول نحن وشركاؤنا الاستجابة للاحتياجات الاكثر إلحاحا ، ولكن نظرا لتسارع وتيرة وصول القادمين الجدد ، فانه لن يكون لدينا حتى الموارد لتوفير المساعدات المنقذة للحياة للجميع.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2146

التعليقات
#1292125 [ترهاقا]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 08:09 PM
( سيك ...سيك معلق فيك) يعنى كدا ووب وكدة ووب , برضو ما حنرتاح لو معانا والله برانا

[ترهاقا]

#1291977 [ghdj]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 02:58 PM
يعني كل المشهد الحالي في الجنوب دليل علي ان الشمال لم يكن سبب لمشاكل الجنوب وان الانفصال لم يكن الحل لجنوب.
ولكن السبب هو مطامع السياسيين في الجنوب بالتفرد بالسلطة والثروات و المناصب فقط وليس الشعب والوطن.
والدليل حتى الان لم يتم اضافة اي جديد في الجنوب ولاحتي خط انوب بترول واحد منذ ان تم بناء الموجود الان من دم شعب الشمال بل الكعس يتم تدمر القايم . حتي مطار لدوله لا زال هو نفسه الذي دفعه الموطن ايام الوحده .
ربنا يهدي النفوس ويبعد عنا الدول حاقهد من مصر واوغندا ويحلنا من الغباء السياسي في الدولتين

[ghdj]

#1291958 [ghdj]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 02:40 PM
مفترض انهم رجعو لارض الوطن وليس لجؤ لدوله .هذه ارضهم والمفترض يكون وضعهم احسن من مخيمات وجوع في الشمال حيث كانو في الشمال اكثر من 3 مليون قبل الانفصال والسودان بنفس الموارده الان. يعني ليس هناك فرق اذا جو تاني بالعكس حيفتحو مجال عمل في الصناعه والتعليم .
لو عندنا سياسين بفهمو مشكله الجنوب الان هي احسن فرصه لتحسن العلاقه بيننا وترجع الوحده لو وقفنا معهم وقفة رجل واحد

[ghdj]

#1291852 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 01:07 PM
يقول الفرنجه ان الضربه التي لا تقتلك تقويك. يبدو ان الانفصال كان درسا لا بد منه حتي يكتشف السودانيون "دون ذكر الالوان" انهم كانوا جميعا لكن قلوبهم شتي.
يسعدني جدا ان اري الوعي يتسلل الي القلوب و في صفحة الخبر ما شاء الله لا اري اي تعليق عنصري او سلبي. رغم اعابتي علي المعلقين انكارهم المسؤوليه التاريخيه و رميها علي السياسه و حقبة البشير، و تعاميهم عن الارث سييء الذكر فيما يخص العنصريه و القبليه في السودان منذ قرون.
اللهم اصلح حالنا و اصلح بالنا.... و رمضان كريم علي الجميع

مواطن يعاني انيميا نقص عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1291765 [عتمني]
4.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 11:42 AM
نحن لو صحى رجال وعندنا نخوه علينا ان نكرم الجنوبيون ونقاسمهم لقمة العيش يستاهلوا لانهم عانوا فى الوحده بسبب حروب المتمردين والان بعد الانفصال بسبب قتال المتمردين مشار والحكومه سلفا الجنوبيون ناس مسالمين وهم حنينين جدا جدا وكريمين وبيحترموا الضيف الغريب اما كلام السياسه ده خليك منوا فهم ناس مظلومين والظلم ظلمات فمرحبا بكم فى بلدكم الثانى.

[عتمني]

#1291546 [عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 01:39 AM
لم يتمكن منظرو السياسة من صناعة الوحدة فكان راي العنصريين الذين عملو ورسخوا مفهوم الانفصال وصاحب الحقنة والضبح التور يوم اعلان نتيجة الاستفتاء ومن روج اعلاميا للنفصال كلهم قادوا للانفصال لبلد حتي وان كانت هنالك فوارق اجتماعية وعرقية واثنية ولكن كان الجنوبيين والشماليين يستظلون تحت سماء واحدة ويفترشون ارضا واحد وطيلة العصور السابقة كان نزوح الاخوة الجنوبيين شمالا لانهم يدركون انهم جزء منه ولكن لعن الله السياسة التي قصمت ظهر الوحدة ففرقت االبلد وقسمته الي دولتين جارتين بينهما شحنا وبغضاء وتوتر دائم

بالنسبة للنازحين من اتون حرب الجنوب شمالا نقول لهم اهلا وسهلا في وطنكم وبين اهلكم فنحن شركاء في الانسنية

الواحد محتار من اولئك الدعاة الذين يدعون لجمع مليون دولار لدعم مواطني اليمن وبين ظهرانينا من احتمي بنا |، هؤلاء النتزحين امانة في اعناقنا وعلينا سد رمقهم واقالة عثرتهم وتوفير الغطاء والكساء
اللهم استر فقرنا بعافيتنا

[عميد معاش طبيب سيد عبد القادر قنات]

#1291498 [ابو عرب عرابي (عبدالله)]
5.00/5 (3 صوت)

06-23-2015 11:41 PM
مرحبا بهم فهذه ارضهم السودان الكبير ونسال الله ان يصلح حالهم واتمنئ ان يجدوا كل الخير فبلادنا مفتوحة لهم من جنوبها لشمالها ولا جعل الله خيرا في من لا ينجد اهله ودمه ونقول للعنصريين اخرجوا من بلادنا فبلادنا يمتزج فيها الجميع بسيمفونية واحدة منذ الازل :)

[ابو عرب عرابي (عبدالله)]

#1291490 [أحمد سكاك قطيه]
5.00/5 (3 صوت)

06-23-2015 11:19 PM
حبابكم عشرة ويمين البلد بلدكم ,و وكان ماشتلكم العين يشيلكم الرأس ,, والعرجاء لى مراحها ,, هو أصلو السودان ما ممكن ينقسم لان ناسه حنان كان جنوب ولا كان شمال ,, أنا وأخوى ملوال كل واحد قال مافى جنوب بدون شمال , كلنا إخوان ,, والله يقطع سنين السياسه الفرقتنا !!

[أحمد سكاك قطيه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة