الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يفك إرتباط الصدارة وظل الخرطوم يلاحق الهلال
المريخ يفك إرتباط الصدارة وظل الخرطوم يلاحق الهلال



06-25-2015 03:51 AM
كووورة
دخلت فرق الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم الدور الثاني من موسم 2015، والذي بدأت مبارياته قبل نحو 10 أيام بحماس كبير والشعار المرفوع من الجميع هو تحقيق الفوز في جميع المباريات، وقد لعبت العديد من المباريات من خلال شهر رمضان بالمدن التي يمكن فيها اللعب ليلا تفاديا لحدوث أي تأخير أو تعطيل أو تعثر لخارطة الموسم، بسبب ظروف كثيرة منها الأمطار التي سوف تبدأ في الهطول بغزارة بداية من تموز/يوليو المقبل، وبسبب رمضان أيضا تم تقديم عدد من المباريات عن أسابيع متأخرة لتلعب في في غير مواعيدها.

وأظهرت النتائج صراعا شرسا وحراكا كبيرا عند أندية الوسط وهدد بعضها الخرطوم والأهلي شندي بإمكانية زحزحتتهما عن الترتيبين الثالث والرابع اللذان يحتلاهما منذ نهاية الدور الأول.

كان هلال الاُبَيِّض هو مفاجأة إنطلاقة الدور الثاني وهو يحقق فوزين متتالين ومهمين على كل من النسور والأهلي مدني بنتة 1-0 و4-1 على التوالي، وأصبح صاحب أكبر قفزة في النقاط والترتيب حيث أصبحت لديه 26 نقطة تساوى بها مع الأهلي شندي في الترتيب الرابع، ولكن يسبق الأهلي في عدد المباريات، وهذا الأخير يمكنه أن يعيد الفارق حال فوزه في مباراته القادمة بملعبه أمام الرابطة.

ويشترك هلال الفاشر مع هلال الأبيض في القفز بنتائجه حيث تمكن من حصد 4 نقاط من اصل 6، بفوزه على الأهلي الخرطوم بملعب الآخير 2-0، ورفع نقاطه إلى 23 نقطة لافتا بها إلى رغبته في الوصول لمراكز التمثيل الافريقي.

ومثل هلال الأبيض ووهلال الفاشر النسور حراكا مقلقا من أندية الوسط لأندية المقدمة وخاصة الخرطوم والأهلي شندي ما يعني أن المواجهات المباشرة بين تلك الفرق سيكون لها مذاقها الخاص.

ورفض الخرطوم الوطني التفريط في الترتيب الثالث وخطف الفوز بجدارة هذا في ثاني أيام رمضان من الميرغني المتذيل بنتيجة 2-0، ورفع رصيده إلى 28 وباتت تفصله عن الهلال نقطتين فقط، وبات بالتالي ظل يخشاه الهلال وحال تعثره مجددا فإنه سيتدحرج للترتيب الثالث.

أكبر تراجع في النتائج جسده مريخ الفاشر الذي تحصل على نقطتين فقط من أصل 9 حيث تواضع بملعبه أمام الأهلي الخرطوم وخسر بهدف دون رد بينما تعادل مع هلال الفاشر 1-1 ومع مريخ كوستي 0-0.

وتذبذبت نتائج ثلاث فرق هي النسور والأهلي ووالخرطوم والأهلي مدني فالآخير بدأ بالفوز على الأمل ولكنه تلقى خسارة كبيرة برباعية من هلال الأبيض، وهو حال الأهلي الخرطوم الذي حقق فوزا باهرا في بداية الدور الثاني على مريخ الفاشر القوي بهدف، ولكنه عاد وخسر وخسر بملعبه من هلال الفاشر.

منطقة الصدارة نجح فيها المريخ في فض شراكته مع الهلال مستغلا تعثر الآخير بالتعادل في ملعبه مع الأهلي شندي، في وقت فاز هو بأكبر نتجة في بداية الدور الثاني وذلك على الرابطة بنتيجة 4-0.

أما المؤخرة فأبى المتذيل وصاحب الترتيب ال15 الميرغني برصيد 9 نقاط، وسابقه هلال كادقلي التزحزح عن منطقة الهبوط المباشر ولم يظهرا أي رغبة في الإبتعاد عنها، فالميرغني سقط بملعبه أمام الخرطوم، وتعادل هلال كادقلي بملعبه مع الميرغني نفسه سلبيا وجاء وخسر من النسور 1-3.

ويبقى مهاجم منتخب السودان عنكبة هو ظاهرة بداية الدور الثاني، فهذا اللاعب الذي أعاره المريخ لهلال الابيض في ايار/مايو الماضي، لفت الأنظار إلى مقدارته الفنية وهو يحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة وهي مباراة فريقه ضد الأهلي مدني وهو أول هاتريك يحققه لاعب في الدوري الممتاز هذا الموسم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2416


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة