الأخبار
منوعات
تشيلي يقهر أوروجواي بلدغة "ايسلا" ويتأهل للمربع الذهبي في كوبا أمريكا
تشيلي يقهر أوروجواي بلدغة "ايسلا" ويتأهل للمربع الذهبي في كوبا أمريكا
تشيلي يقهر أوروجواي بلدغة


طرد كافاني ينهي مشوار حامل اللقب أمام أصحاب الأرض
06-25-2015 04:51 AM
كووورة – محمد السويفي


حصد منتخب تشيلي أول تذاكر التأهل للمربع الذهبي ببطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم بعد تغلبه بهدف نظيف على نظيره اوروجواي حامل اللقب في اللقاء الذي أقيم الخميس في افتتاح دور الثمانية للبطولة على ملعب "تشيلي" الوطني بقيادة الحكم ساندرو ريكي.


تشيلي صاحب الأرض سجل هدفه بتسديدة للاعب ماورسيو ايسلا في الدقيقة 81 ، وشهد اللقاء طرد ادينسون كافاني مهاجم اوروجواي في الدقيقة 63 ثم طرد فوسي في الدقيقة 89 ليلعب اوروجواي بتسعة لاعبين في النهاية.

تشيلي بدأ المباراة بتشكيلة تضم الحارس برافو وأمامه ايسلا وميديل وجارا ومينا للدفاع ودياز وارانجويز وفيدال للوسط وفالديفيا وفارجاس وأليكسيس سانشيز للهجوم.. بينما اعتمد منتخب اوروجواي على تشكيلة تضم الحارس موسيليرا وأمامه بيريرا وخيمينيز وجودين وفوسيل للدفاع وسانشيز واريفالو وجونزاليز ورودريجيز للوسط وكافاني ورولان للهجوم.

الأجواء الجماهيرية كانت رائعة في مباراة تشيلي وسط حماس كبير من مشجعي تشيلي ، وبدأ اللقاء هادئاً بين الفريقين بتمريرات من جانب أصحاب الأرض مع فرصة مبكرة من جانب فالديفيا أبعدتها دفاعات أوروجواي.
وبدأت محاولات ثنائي تشيلي المرعب سانشيز وفيدال بعد مرور ربع ساعة بفرصة أبعدها دفاع اوروجواي ، وحصل فالديفيا لاعب تشيلي على إنذار وأضاع كارلوس سانشيز لاعب اوروجواي فرصة قريبة لمنتخب بلاده ثم أهدر فالديفيا فرصة بعد انطلاقة سريعة.

اتسم الشوط الأول بالخشونة والأداء البدني بين الفريقين الذي غلب على الفنيات ، وحصل كافاني مهاجم اوروجواي ثم فوسيل وايسلا على الإنذار.. وسيطر تشيلي على اللقاء ولكن دون محاولات خطيرة على المرمى لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

الشوط الثاني بدأ بهجوم مباغت من اوروجواي وبطء دفاعي في صفوف تشيلي ، وكاد كافاني أن يخطف هدف التقدم لولا بسالة مدافعي تشيلي ثم فرصة آخرى قريبة.. وأجرى تاباريز مدرب اوروجواي تغييراً لتنشيط الهجوم بنزول ابيل هيرنانديز بدلاً من رولان في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 63 ، شهدت المباراة واقعة طرد للنجم كافاني بعد حصوله على البطاقة الصفراء بعد إلتحام قوي مع جارا مدافع تشيلي.. وازدادت الخشونة في المباراة وحصل ماكسي بيريرا مدافع اوروجواي على إنذار.
تشيلي أجرى تغييرين دفعة واحدة للعودة للمباراة بكل قوة بنزول ماتي فيرنانديز وبينيلا على حساب مارسيلو دياز وفارجاس بعد مرور 71 دقيقة ، واشتعلت أجواء المباراة وسيطر منتخب تشيلي على الربع الأخير من
عمر اللقاء بفرصة قريبة من فالديفيا ثم أضاع كارلوس سانشيز فرصة لصالح اوروجواي.

وأهدر ماتي فيرنانديز فرصة قريبة من جانب تشيلي ليقرب أصحاب الأرض من التقدم بعد ضعط هجومي مكثف ، وفي الدقيقة 81 نجح ماورسيو ايسلا في تسجيل هدف التقدم لصالح تشيلي عن طريق تسديدة أرضية قوية سكنت شباك اوروجواي.

دفع منتخب تشيلي بآخر تغييراته بنزول كلاوديو بيتزارو على حساب المتألق فالديفيا في الدقيقة 85 بينما دفع اوروجواي بتغيير هجومي بنزول رودريحيز على حساب كارلوس سانشيز.

وفي الدقيقة 89 ، حصل فوسيل مدافع اوروجواي على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل اللحظات الأخيرة بتسع لاعبين.. ولجأ تشيلي للاحتفاظ بالكرة في الثواني الأخيرة بعد احتساب 9 دقائق وقت بدل ضائع ليحصد الفوز بالمباراة وبطاقة التأهل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1663


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة