الأخبار
أخبار إقليمية
الكودة: لست من ابتدع طلب اللجوء السياسي والصحابة عندما ضويقوا توجهوا للحبشة
الكودة: لست من ابتدع طلب اللجوء السياسي والصحابة عندما ضويقوا توجهوا للحبشة
الكودة: لست من ابتدع طلب اللجوء السياسي والصحابة عندما ضويقوا توجهوا للحبشة
يوسف الكودة،


أعلن تأييده لأي حراك لتغيير النظام
06-24-2015 11:34 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
أعلن رئيس حزب الوسط الإسلامي يوسف الكودة، تأييده لأي حراك من شأنه تغيير النظام سواء كان (نداء سودان) أو (فجر جديد) أو غيرهما، وعاد وجدد تمسكه بالحوار، واتهم النظام بعدم الاستعداد لدفع استحقاقات الحوار.
وقال الكودة: نحن لا نستهين بالحوار ولا نقاطعه، واستهجن مقاطعة المعارضة للحوار، واعتبر أن المقاطعة لحين قد يفهم منها الضغط للعودة للحوار، وزاد: لكن أن يكن موقف المعارض رفض الحوار حتى ولو كانت نتيجته أن يستلم به السلطة فهو أمر محير).
ودافع الكودة عن حصوله على اللجوء السياسي وذكر - (لست أول من يبتدع طلب اللجوء السياسي، فقد بدأه من قبل الصحابة رضوان الله عليهم، حينما تمت مضايقتهم في مكة فأمرهم الرسول (ص) بالتوجه إلى الحبشة تحت حماية ملك ومجتمع ليس بمسلم). وحول خروجه من التحالف مع الحكومة أشار رئيس حزب الوسط الإسلامي الى أن مآخذهم على النظام في السودان ليس بسبب تقصير في دين أو إسلام وإنما بسبب منع توفير العدل والحريات وحقوق المواطنة، وقال: (هذا كله قبل الشريعة، وقبل الديمقراطية)، وتابع: (المسألة ليست خدعة، ولكن ربما قناعات توصلت إليها بعد أن صار النظام يتخبط في مسيرته).
وأكد الكودة ثقته في مواقف رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، وقال: (ليس نبياً ولا معصوماً من الخطأ، ولكنني لا أثق في أي من السياسيين الآن مثل ما أثق في المهدي).

الجريدة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 11041

التعليقات
#1294770 [سعيد فيصل حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2015 12:45 PM
ايهاب سليم-صحفي مستقل-السويد-تقرير-9/8/2008:
سعيد فيصل حسن السلطاني,56 عاما, سياسي عراقي سابق كان يعمل امين مخزن في ديوان الرئاسة السابق ضمن مهمات القصر الجمهوري,حاز على كتاب تثمين الجهود المرقم 2995 عام 1987من قبل الرئيس العراقي السابق صدام حسين,قرر السلطاني تقديم استقالته من العمل رسيما ضمن الكتاب المرقم 5162 عام 1993.
بعد معاناة مريرة في العراق,قرر السلطاني التوجه الى روسيا الاتحادية عام 1994 طالبا اللجوء فيها ولاسيما ان العراق كان يمر بأوضاع مأساوية,الا ان على ما يبدو جرت عملية تزييف في الاقوال من قبل المترجمة العراقية اثناء مقابلة المحامي على حد قول السلطاني,ادى ذلك الى رفض طلب لجوءه من قبل المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين التابعة للامم المتحدة.

اكمل السلطاني قائلا:تقدمت باكثر من عشرين شكوى الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئيين الا ان المفوضية العليا تؤكد بعدم وجود هذه الشكاوي في ملف طلب لجوءه!
اضاف السلطاني قائلا:الادهى من ذلك انهم سجلوني اعزب رغم اني متزوج ولدي اولاد وهم يعيشون في روسيا بأوراق ثبوتية قانونية صادرة من الامم المتحدة بعد قبول طلبات لجوءهم.
عائلة السلطاني منهم شقيقه العقيد الركن في الجيش العراقي السابق وشقيقته العاملة في الخطوط الجوية العراقية سابقا وباقي افراد اسرته قد غادروا العراق الى بلدان اخرى بعد تلقيهم تهديدات مباشرة من قبل الميلشيات المدعومة من ايران.
اختتم السلطاني مناشدا المنظمات والهيئات الدولية ايجاد له حل سريع ولاسيما انه يعيش منذ اربعة سنوات داخل شقته على نفقة اولاده واصدقاءه دون التمكن من التسوق او التوجه الى المستشفيات الرسمية في روسيا الاتحادية او حتى عدم القدرة للعودة الى العراق وذلك لخشيته من الاستهداف المباشر من قبل الميليشات المدعومة من ايران على حد قوله.
………………………………………………………………………………… اخي الكريم تحيه طيبه لكم ولكل الشرفاء في هذا العالم في العراق لا حياة ولا صوت لمن ينادي مع الاسف الكل يقول وفي النهايه لا يوجد فعل على الارض الواقع وحتى المهاجرين لا حقوق لهم مع التقدير - سياسي عراقي سابق عملت في ديوان الرئاسه السابق هربنا من العراق في عام 1994 الى روسيا وعدنا الى العراق في عام 2009 وبعد مرور 5 سنوات من المراجعات الدوائر الحكوميه لم نحصل على شي يذكر ولا حقوق لنا من التقاعد و لا ايعاده الى الوظيفه هذه الحقيقه وفوق كل ذلك يقولون انتم من ازلام النظام السابق لا حقوق لكم وخوفا من الميليشيات وغيرهم قررنا الهروب من هذا البلد الى بلد اخر في عام 2014 هذا العراق الجديد اخي هل الغربه هي الحل ام الهروب من بلد فيه الديمقراطيه راجين التفظل بالطلاع واعلامي مع التقدير - سعيد فيصل السلطاني - ت - 995579103520 وشكرا

[سعيد فيصل حسن]

#1292905 [سند]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 01:33 AM
ولا زال الكودة يتاجر بالدين

[سند]

#1292575 [سجمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 12:48 PM
(وزاد: لكن أن يكن موقف المعارض رفض الحوار حتى ولو كانت نتيجته أن يستلم به السلطة فهو أمر محير).)منو القال ليك المعارضه عاوزه السلطه المعارضه عاوزه القصاص العادل ده كلام محير لكم فعلا

[سجمان]

#1292559 [ali]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 12:28 PM
من حقك طلب اللجؤ، بس من الان فصاعدا خلينا من تشبيه نفسك بالصحابه دي وما نسمع منك ولا كلمه عن موالاه الكفار
and Enjoy freedom sucker!

[ali]

#1292477 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 10:52 AM
صحابة، معصوم، حزب الوسط الاسلامي، مجتمع ليس بمسلم ،، تقصير في دين أو إسلام،، هذا كله قبل الشريعة،،، ليس نبياً ولا معصوماً من الخطأ،،،

يعني الكودة عاوز تطلع من الفسيخ شربات ،، ما قلنا ليك الشريعة والدولة الدينية ديل مافي راجل ود مرة بقدر عليها وكلكم ساقطين،، خلوها للمسيح أو المهدي المنتظر وشوفو ليكم شغلة تنفع معاش الناس ،،


استخدام المصطلح المقدس المرتبط في المخيال والمزمار الشعبي التعيس بشخوص تدعي الطهرانية والقداسة وهي افشل الناس حتى ان اغلبهم ساقطون في مادة الدين العملي هذا هو سبب تعاستنا وعواستنا السياسية ،، مرة التوالي ومرة النظام الخالف والمرة الجاية نظام خليفة خلف الله خلف المحامي ،،، والغريبة بعد ده كلو أسوأ مستويات الدين في السودان وبالذات وسط ادعياء التدين ،، ويكفي انهم يكذبون ويغشون ،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1292448 [واحد داقس]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 10:01 AM
بلاء وانجلي مبروك عليك وامل ان تتغير مفاهيمك المتخلفه وتجينا زول مستنير

[واحد داقس]

#1292428 [Shocked]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 09:45 AM
ان لم نقبل بعضنا ونتعايش رغم اختلافنا، فلا خير فينا ولن تقوم لنا قائمة. فالكل يشتم الجميع وكلنا يخِّون الآخرين. النظر للآخر نظرة دونية ينم عن جهل وهو ما يسمي ب" Self Reference criterion

[Shocked]

#1292410 [عبادي]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 08:58 AM
وأكد الكودة ثقته في مواقف رئيس حزب الأمة الصادق المهدي، وقال: (ليس نبياً ولا معصوماً من الخطأ، ولكنني لا أثق في أي من السياسيين الآن مثل ما أثق في المهدي).
اتلمي التعيس على خايب الرجا

[عبادي]

#1292377 [between 1000000 brackets]
5.00/5 (3 صوت)

06-25-2015 07:45 AM
ولا كودة و لا غيره لا محل لأى تاجر دين فى سودان مابعد الكابوس . أقول لعقلاء الشعب لا بد اولا من تكوين دستور قومى يحرم على أى سودانى أن يترشح حتى فى قرية على خلفية دينية و كنس كل تاجر دين من سوق السياسة و بعدين نتفاهم غير كدا مافى فايدة لأى تغيير المثل يقول ( أقطع العرق و سيح دمو ) لابد من هذا عشان نبدأ من الألف و تانى ما بنختلف.

[between 1000000 brackets]

#1292294 [مصقوع]
5.00/5 (4 صوت)

06-25-2015 01:07 AM
كدي افتي لينا
اكل مال الخواجات ديل حلال والا حرام، بعتبارك بتاخد اعانات من دولة اللجؤ الانت فيه؟

[مصقوع]

#1292147 [ركابي]
5.00/5 (5 صوت)

06-24-2015 09:15 PM
برضو احسن من العمل مع نظام الانقاذ....نحتاج لتظافر كل القوي السياسية للخلاص ..حتي لو ضم ذلك الحراك امثال الكودة المهم النتيجة في النهاية

[ركابي]

#1292059 [أحمد سكاك قطيه]
4.75/5 (5 صوت)

06-24-2015 05:27 PM
أقول للكوده أنت فاقد الاهليه ,, وسطحى ,, ولست مؤهلا لتكون قياديا ,, وهروبك إلى سويسراء لايمكن أن تقارنه بهجرة الصحابه ,, فأنت إنسان فارغ المحتوى ,, وأهبل كمان ,, راجع ردودك في صفحتك في الفيس بوك , والتى تدل على ضحالة تفكيرك ,, وغبائك ,, وجهلك حتى بأبسط أدب الحوار واحترام الرأى الآخر ,, خليك بعيد أنت وأسرتك ,, ليرتاح الوطن من أمثالك وياريت لو خرج معك كل المتنطعين والجهلاء

[أحمد سكاك قطيه]

#1292027 [الرايق]
4.75/5 (5 صوت)

06-24-2015 04:38 PM
لكن هذا قياس مع الفارق.
أولئك فروا بدينهم الى حيث يظنون التمكن من إقامة شعائر الدين ، أما أنت ففررت من ديار الإسلام إلى ديار الكفر وعلماء الأمة يفتون ليل نهار بتحريم الهجرة الى ديار الكفر.

[الرايق]

#1292011 [من بلد سواء]
5.00/5 (4 صوت)

06-24-2015 04:09 PM
ما يحيرنى ويقتلنى حيرة ان الجميع صاروا كالببغاوات فى ترديدهم للحوار افيقوا ايها العطالة اى حوار ؟وبنية النظام لم تتغير.

[من بلد سواء]

#1291918 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 02:10 PM
حتى لو بالدلوكه يا دلوكه

الكودة: لست من ابتدع طلب اللجوء السياسي والصحابة عندما ضويقوا توجهوا للحبشة

الان تبرات منهم بعد خراب سوبا

انته هاجر الحبشه احسن للترتارات الزيكم ديل

[adil a omer]

#1291913 [ابوهمام]
4.63/5 (6 صوت)

06-24-2015 02:04 PM
ما شاء الله صحتك إتصلحت يا دكتور الكودة
بالنسبة لتغيير النظام انت خليك مرطب
فى سويسرا ونحن بنقوم بالواجب وبعدين
بنتصل عليك تجى تبقى رئيسنا.
وزى ما انت مع التغيير نحن برضو مع الترطيبة

[ابوهمام]

#1291871 [بنجامين حسن]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 01:24 PM
رد علي Aldafarin
الذي قام بتخطيط سوق الحصاحيصا ...هو مبارك الكودة وليس شقيقه الاصغر يوسف الكودة ...الظاهر في الصورة اعلاه يوسف الكودة درس بالمدينة المنورة ولم يستوزر في كل عهود الانقاذ وينتمي لجماعة انصار السنة المحمدية ....

[بنجامين حسن]

#1291822 [الراصد]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 12:38 PM
وانت ياخوي لو ضيقوا عليك ما كان تمشي الحبشة احتسابا اسوة بالصحابة الكرام... لكن شكلك دخلت فيها حبة طمع دنيا وسياحة وطقشت سويسرا عديل....

[الراصد]

#1291820 [aldafari]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 12:37 PM
انت راجل صعلوك وتبحث عن كرسي تجلس عليه فقط . وابعد الناس عن الدين مثل الكيزان ديل الله انتقم منك في الدنيا قبل الاخرة .


نحن اصحاب اكشاك السوق الشعبي بالحصاحيصا امشي شوف السوق الحصل عليه شنو ؟


يا راجل فاشل انت واحد من افشل كودار والزيك كلهم يا حاكمين يا ببحثوا عن كرسي مثلك الآن .

ولكن لاهم لكم في تطوير البلد انتم جميعا نبت شيطاني .

الله اشتت شملكم جميعا كيزان واسلاميين .

[aldafari]

ردود على aldafari
United States [ابوشنب] 06-24-2015 02:44 PM
انت شايت وين يا أخوي داك اخوه مبارك الكودة الكان محافظ الحصاحيصا والطلع ليكم السوق خارج مدينة الحصاحيصا ويوسف الكودة ده اصلا ما كان مع الكيزان

[ودكركوج] 06-24-2015 02:39 PM
اتق الله يارجل والدنيا رمضان. لا احد يعلم دواخل احد، الله سبحانه وتعالى وحده اعلم، وكون الرجل اعلن توبته ونبذه للاوطني فهذه تحسب له.


#1291771 [فتوح]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 11:48 AM
كلكم طالبى سلطة سواء أنت أو المهدى او المؤتمر الوطنى وكل السياسين الأوغاد فى وطنى .....أنظر الكل يسعى الى قسمة السلطة والثروة ليس للسعب أنما لكبار الساسة فقط وحريقة تحرق الشعب فقط تتمتعون أنتم وعائلاتكم تبا للسياسة فى بلدى

[فتوح]

ردود على فتوح
[سوداني اصيل] 06-25-2015 09:08 AM
كلامك صح مية المية


#1291770 [عبود]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 11:47 AM
سؤال : الكوده لاجئ وين هو ؟

[عبود]

ردود على عبود
[لست عربيا او قرشيا] 06-24-2015 12:12 PM
الكودة حرامي كبير عندما ماتت البقرة فر من البلد لكي يتحلل ويعود طاهرا وينهب الوطن والشعب المغلوب علي امره انه منافق كبير مثل ابي سلول اللهم اهلك جميع الساسة السودانيين من كبيرهم الي صغيرهم بفضلك يا عظيم

European Union [amin] 06-24-2015 12:08 PM
ماليزيا بلد الحراميه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة