الأخبار
أخبار سياسية
فاقان اموم : نحن حركة واحدة تحت قيادة الرئيس سلفاكير ميارديت ولسنا مجموعة المعتقلين السياسيين من اليوم فصاعداً
فاقان اموم : نحن حركة واحدة تحت قيادة الرئيس سلفاكير ميارديت ولسنا مجموعة المعتقلين السياسيين من اليوم فصاعداً
فاقان اموم : نحن حركة واحدة تحت قيادة الرئيس سلفاكير ميارديت ولسنا مجموعة المعتقلين السياسيين من اليوم فصاعداً


في إجتماع طاري..مجلس تحرير الحركة يعيد فاقان اموم اميناً عام للحركة الشعبية من جديد
06-24-2015 02:47 PM



تقرير : شان ديل
قرر مجلس التحرير القومي للحركة الشعبية الحاكم بقيادة رئيس الحزب الفريق العام سلفاكير ميارديت ، إعادة الأمين العام السابق ورئيس مجموعة المعتقلين السياسيين فاقان أموم أوكيح للأمانة العامة مجدداً ، بعد إجتماع تشاوري استمرت لأكثر من ثلاث ساعات بالقصر الرئاسى بجوبا.
ووصل يوم الأثنين رئيس مجموعة المعتقلين السياسيين والأمين العام السابق للحركة الشعبية لتحرير السودان الحاكم إلى البلاد ، يرافقه دينق الور وجون لوك وكوستي مانيبي وزير المالية السابق .
وقال الناطق الرسمي بأسم وفد الحركة الشعبية في مفاوضات أروشا لتوحيد فصائل الحركة الشعبية الثلاث ، أكول بول كورديت في تصريحات صحفية عقب إجتماع مجلس التحرير القومي الطاري ، أن الإجتماع الطاري للمجلس التحرير القومي التاريخي خرج بإتفاق جماعي من قبل الاعضاء بإعادة الأمين العام السابق ورئيس مجموعة عشرة لمنصبه كأمين عام للحزب مجدداً ، موضحاً أن القرار أتت بعد مقترح قدمه رئيس الجمهورية سلفا كير ميارديت تقر بإعادة فاقان أموم لمنصبه ، مضيفاً أن أثناء اجتماع مجلس التحرير تفاكر الاعضاء وناقشوا سبل إعادة الرفيق فاقان أموم ، لتخرج تلك النقاشات بقرار إعادة فاقان أموم لمنصبه كامين عام الحركة الشعبية لتحرير السودان ، وزاد أكول إن علينا تقديم الشكر لرئيس الجمهورية ورئيس الحركة الشعبية سلفاكير ميارديت ، لموقفه السلب تجاه إعادة توحيد شعب جنوب السودان من خلال توحيد حزب الحركة الشعبية لتحرير السودان لتحقيق السلام بالبلاد ، كما يقدمون الشكر لكل قيادات الحزب على مستوى المكتب السياسي ومجلس التحرير القومي وكل عضوية الحركة الشعبية على مستوى جنوب السودان لصبرهم وإصرارهم وكل الجهود التي بزلوها لتوحيد الحزب مره اخرى .
وحول الاعضاء الذين فصلوا من الحزب ، قال أكول بول أن مسالة إعادة المفصولين من الحزب تم حسمها وقد اصدر الرئيس سلفاكير ميارديت قراراً بإعادة نائبه السابق في الحكومة ريك مشار في منصبه كنائب رئيس الحزب ، وزاد قائلاً " ريك مشار الأن نائب رئيس الحزب وكل الاعضاء المفصولين هم اعضاء في الحركة الشعبية بناءاً على قرارات الرئيس الاخيرة " ، مضيفاً أن اتفاقية أروشا لتوحيد الفصائل تطالب بإعادة تعديل الأمانة للحركة الشعبية وهذه هي بداية إعادة الهيكلة العامة لأمانة الحزب .
وعن أتهامات الفساد الموجه لبعض القيادات السياسية في مجموعة المعتقلين السياسيين ، قال بول إن بالفعل تم سحب كل التهم الموجهه ضد الأمين العام فاقان أموم ودينق الور وكل المتهمين بالفساد ، وأشار إلى أن عندما تريد السلام لابد من مسح العواقب لكي تحقق الغاية التي تريده وهم في الحركة الشعبية يريدون وحدة الحزب من اجل إنهاء الحرب واحلال السلام بجنوب السودان .
وبعد قرار مجلس التحرير القومي للحزب الحاكم بإعادة أمينها السابق إلى منصبه ، توجه أعضاء المكتب السياسي وبعض قيادات مجلس التحرير القومي إلى دار الحزب بحي العمارات لإكمال إجراءات مراسم أداء القسم لرفيقهم في النضال فاقان اموم ، وفي تمام الساعة الخامسة مساءاً قام رئيس وفد معتقلين السياسيين السابقين واحدى قيادات الصف الأول كما يسمونه فاقان اموم بأداء القسم أمام رئيس الجمهورية ، رئيس الحركة الشعبية الحاكم سلفاكير ميارديت ، ومستشار الرئيس للشؤون القانونية لورنس كوربندي الذي حلف فاقان أميناً عام للحركة الشعبية وسط تصفيق وإبتهاج من قبل أموم نفسه الذي شكر الرئيس بعد أداءه القسم ، وكان يقول " شكراً مستر شيرمان وشكراً لكل الرفاق " ، وبهذا تمت توحيد الحزب في ذات الدار الذي شهد بداية الأزمة السياسية بالبلاد وهو دار الحركة الشعبية لتحرير السودان .
وعقب إنتهاء الاجتماع الذي تلى أداء القسم ، تقدم الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان العائد لمنصبه منذ إقالته في يوليو تموز من العام 2013م ، إلى الصحفيين وقال إنه يوم عظيم في تاريخ الحزب ، تم فيه إتخاذ قرار كتنفيذ لإتفاق أروشا لإعادة وحدة الحركة الشعبية لتحرير السودان ، وإنهاء الحرب الدائر بالبلاد ، وان الحزب حل المشكلة التي بدات في أروقة الحركة الشعبية نفسها ، وإن رئيسنا سلفاكير عازم على تنفيذ إتفاقية اروشا وطلب من مجلس التحرير القومي للحزب بالتراجع عن القرارات التي كانت قد اتخذت في منتصف ديسمبر كانون الأول من العام ا2013م ، مبيناً أن المجلس جلس وقرر إلقاء كل تلك القرارات التي اتخذت في ذلك الوقت وتنفيذ اتفاق اروشا التي نصت على توحيد فصائل الحركة الشعبية الثلاث ، وهو كطرف في ذلك تم إعادته اميناً عام للحركة الشعبية لتحرير السودان مجدداً .
واضاف اموم إنه اكد للرئيس الحركة الشعبية وكل قيادات الحزب إنه سيعمل من اجل الحركة ووحدته ورؤيته ، وكما تعلمون أن مجلس التحرير القومي تحت قيادة رئيس الحركة قرر إعادة الدكتور ريك مشار نائباً لرئيس الحركة سلفاكير ميارديت وكل الرفاق الذين بالحركة الشعبية في المعارضة ، وبعد إتمام هذه الخطوات يؤكد للجميع وحدة فصائل الحركة الشعبية الثلاث تحت حزب واحد وقيادة واحدة ، وزاد قائلاً من اليوم نحن حركة واحدة تحت قيادة الرئيس سلفاكير ميارديت ولن نكون مجموعة المعتقلين السياسيين من اليوم فصاعداً " .
وكان فاقان اموم ودكتور ريك مشار وعدد من الوزراء قد اقيل من مناصبهم في يوليو العام 2013م ، مما اثار نعرات سياسية عدت إلى نشوب خلافات داخل اروقة الحزب الحاكم الحركة الشعبية لتحرير السودان وتطورت ليكون حرباً قتلت الأف وشردت الملايين من المواطنينن إلى معسكرات النزحوا ومخيمات الأمم المتحدة.
واجتمع وفد مجموعة العشر عقب وصولهم لمدينة جوبا مع رئيس الجمهورية سلفاكير ميارديت واعضاء المكتب السياسي للحزب ، بهدف ممناقشة اوجه الاتفاق والخلاف في اتفاق أروشا لتوحيد فسائل الحركة الشعبية الثلاث ليقرر مجلس التحرير القومي في إجتماع تاريخي طاري بإعادة رفيقهم فاقان أموم أوكيج أميناً عام للحركة الشعبية ، وسط تفاؤل بوصول السلام على أبواب البلاد التي تعاني شعبها منذ إندلاع الصراع في منتصف ديسمبر كانون الأول من العام 2013م .
ويتوقع الكثيرين أن من المراقبون أن اعادة كل المفصولين وعلى راسهم نائب رئيس الحزب والحكومة ريك مشار وسكرتير العام للحركة فاقان اموم الذي كان قد اقيل إلى منصبه ، سيساهم في تحقيق اتفاق السلام في الجولة المقبلة من محادثات السلام بالعاصمة الأثيوبية أديس ابابا ، خصوصاً أن الحركة الشعبية بقيادة الرئيس قد اكدت التزامها في تنفيذ اتفاق اروشا بأزافيرها من خلال إجراء إصلاحات في سكرتاريا العامة للحزب الحاكم الحركة الشعبية لتحرير السودان والحكومة .
وكان وفد المعتقلين السياسيين برئاسة دينق الور قد اجرى العديد من المشاورات مع الحركة الشعبية الحاكم ، والتي وصفها الكثيرين بالناجحة ، ليتبعها زيارة أخرى قبل يوم من وصول رئيس مجموعة المعتقلين السابقين السابق فاقان اموم إلى البلاد كخطوة نحوه حسم الخلافات الحزبية وإعادة وحدة الحزب وفتح سبيل للسلام بالبلاد.
ورغم التفاؤل التي شهدها الوسط السياسي والحركة الشعبية نفسها بالنتائج التي خرج به اجتماعات مجموعة العشرة والحركة الشعبية الحاكم الذان اصبحا حزباً واحداً تحت قيادة الرئيس سلفاكير ميارديت وسكرتير واحد وهو فاقان اموم ، في ظل غياب الطرف الثالث تظل المخاوف في عدم قبول انصار الحركة الشعبية في المعارضة المسلحة بإلاتفاق التي تمت بين قيادات الحزب الواحد وهو عودتهم للمناصبهم القديمة ، والذي هو بمثابة تضحي بالاخرين الذين لم يكونوا جزء من الحركة الشعبية الحاكم والجيش او الحكومة نفسها .




تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 11516

التعليقات
#1292667 [ghdj]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 02:43 PM
يعني لو المشكله كانت المناصب ليه كل النزيف ده في الدم والعمرو حياة المواطن الجنوبي المسكين .
واحد اتهمو بنهب و اختلاس يوافق يرجع كده من غير اي تبرائه او توضيح و الرئيس الذي يتهم اموم كيف يتنازل عن حق الشعب في الاموال المنهوبه .واين حق الناس الذين خرجو مع اموم بعد المصالحه هل ضاع حقهم بمجرد رجوع اموم لمنصبه .
اسفي علي الور هذا الرجل كنت احترمه جدا علي انه وطني ورجل حق ولكن المال يغري النفوس والاخلاق.
نفس تجارب وسياسات الكيزان في الشمال اتعلمو منهم اوسخ انوع الغش والضحك علي الشعب . لنا الله من حكام افريقيا وسيايسها

[ghdj]

#1292532 [احمد البقاري]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 11:59 AM
حرب جنوب السودان كانت حرب مخابرات بحتة
تبدلت خطة العرب من أغتيال وتصفية الرئيس سلفاكير للإيقاع به في الفتنة مع رفاقه في الحركة والشعبية وحرب التحرير وقد نجحوا مستغلين طمع سلفاكير ورغبته في الخلود في السلطة وحكم جنوب السودان...

الرئيس سلفاكير، هو من يتحمل المسئولية الكاملة لأندلاع هذه الحرب، والجميل أنه اليوم يصحح أخطاءه ويلملم شمل الحركة من جديد ... الرئيس سلفاكير تم خداعه بواسط دول الخليج وبمساعدة المخابرات الروسية وتحت ضغط وإلحاح المؤتمر الوطني بطلب النجدة من الدول العربية.

بعد معركة أجتياح حقل هجليج بواسطة الجيش الشعبي لتحرير السودان (الجيش الوطني لدولة جنوب السودان) في إبريل 2012 م، تحرك حزب الوطني بإلحاح اتجاه الدول العربية بقيادة قطر لتخليصها من ضغط الحركة الشعبية والجيش الشعبي في الجنوب.. فبادرة أمارة قطر بمساعدة مصر العربية بوضع خطة لتقسيم الحركة الشعبية وضرب أسفين بين قادتها. فكانت الخطة الأولى لتحقيق هذا الهدف، هو أغتيال الرئيس سلفاكير ميارديت، وأحداث بلبلة وسط الجيش الشعبي والحركة الشعبية، وذلك من خلال التلميح لأطراف داخل الحركة الشعبية والجيش الشعبي بضلوعها في أغتيال الرئيس سلفاكير (الجانب الإعلامي كان مسئولية المؤتمر الوطني) مع إطفاء بعض المصداقية من قناة الجزيرة القطرية.. هذا إلى الجانب الخلافات حول من يخلف الرئيس سلفاكير على هرم السلطة...

بدلت الخطة بنصيحة من المخابرات الروسية، وبتحقيق الهدف من خلال العزف على أطماع الرئيس سلفاكير وطموحاته الشخصية بالخلود في السلطة وحكم جنوب السودان. فتولت الكويت مسئولية هذه الملف من خلال دعوتها للقمة العربية الأفريقية في 19 نوفمبر 2013 م، وهناك وضعت اللمسات الأخيرة وساعة الصفر لضرب وحدة الحركة الشعبية وتمزيقها ... في هذه القمة الصورية التي قصد منها التغطية على الهدف الرئيسي "جنوب السودان"، تقدمت الدول الخليجية عبر الكويت بوعود سال لها لعاب الرئيس سلفاكير... حيث وعوده بالأستثمار في تنمية الجنوب وشق الطرق والبنيات التحية وإقامة المنتجعات السياحية وتحويل لوجهة يقصدها كل مواطني هذه الدول ... إلى جانب تلميحهم لسلفاكير لإمكانية تخلصه من الصلف والوصاية الأمريكية على الدولة الوليدة ... وليتحقق كل ذلك كان للعرب شرط، هو أنهم دول تحكم بواسطة أنظمة ملكية، ويريدون في المقابل من سلفاكير حاكم واحد يتعاملون معه لعلاقات طويلة المدى بعيداً عن الأحزاب السياسية والأنتخابات .. ألخ، وهنا لامسوا وتر حساس أستطاعوا عبره دغدغة مشاعر ورغبات الرئيس سلفاكير الشخصية في الخلود..

بنجاح الخطة وأنلاع الحرب في جنوب السودان في 16 ديسمبر 2013 م، تنصلت الكويت والخليجين عن وعودهم لسلفاكير وتغابوا فيه حتى المعرفة ... فأدرك حينها الرئيس كير بأنه شرب المقلب ووقع في الفخ، إلا أنه آثر المكابرة والعناد... والجميل اليوم أن تعود المياه لمجاريها وتلتئم لحمة الحركة الشعبية والجيش الشعبي من جديد ... لعهم يستفيدوا من الدرس ويحسبوا خطوات قراراتهم وتحلفاتهم ألف مرة قبل الولوج لعش الدبابير...

ألف حمد لله على السلامة جنوب السودان SPLA ويووو، جيش شعبي ويووو

[احمد البقاري]

#1292444 [yaya]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 09:56 AM
ههههههه معلم باقان رجع و الجقلبة بدأ ههههههه

[yaya]

#1292407 [جني وجن الفيران]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 08:53 AM
حريقة في الجنوب كله

[جني وجن الفيران]

#1292383 [خليفة أمدرماني]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 08:13 AM
مقتبس من المقال وزاد أن علينا تقديم الشكرلرئيس الجمهورية ورئيس الحركة الشعبية( لموقفة السلب) ماالمقصود بذلك خطأغير مقصود ولاهو المعني المقصود

[خليفة أمدرماني]

ردود على خليفة أمدرماني
European Union [عمر عبالله] 06-25-2015 09:55 AM
هناك أخطاء أملائية كثيرة ... أعتقد أنه يقصد (موقفه الصلب )... كما لاحظ أتفاق أروشا لتوحيد فسائل (فصائل),,, عموما المعنى واضح .. أعتقد


#1292378 [warqui]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 07:53 AM
It is a good step towards peace and congratulate to Mr. Pagan for for receiving his old position but it a history day for the government of south sudan to achieve that good point which south sudan will not forget ,yes we need peace to be among us but we don't want war .

[warqui]

#1292342 [شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 03:16 AM
المُعلق ثورة الزنج
عبارة عن أمنجي عاجز عاوز يلعب على وتر العنصرية الذي أدمنه سيده الطيب مصطفى

[شمالي]

#1292303 [ahmed adam]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 01:19 AM
لا تكترثوا لكتابات المدعو ثورة الزنج فهو ليس كذلك وانما مجرد امنجى من كتيبة الجداد الالكترونى يود ان يفرق بين السودانيين وهذا ديدنهم (فرق تسد)

[ahmed adam]

#1292209 [معقولة]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 10:50 PM
اقتباس :

أنا سعيد بالتلمذة على يديه لمدة ربع قرن كرفيق وكزعيم.. وبعد رحيله عملنا على مواصلة النضال لتحقيق السودان الجديد.. بقيادة رئيس الحركة سلفا كير ميارديت

يثورة الزنج انت وكت اصلا مع سلفاكير وفي دولة جنوب السودان تاني مالك ومال السودان شغال فتن في تعليقاتك العنصرية النتنة انت شخص عنصري مريض مهزوم فكريا ونفسيا ولاتصلح لان تكون ماسح جزمة سلفاكير لانك احقر من ذلك

السودان الان الفيهو مكفيهو وكت انفصلت ماتمشي تحل مشاكل بلدك والجرائم اللتي لم تحصل في جنوب السودان ام ان الحقد اعماك مثلما احتللتم هجليج قبل ان تكونوا دولتكم بل حتي عملتكم وتكعموا جياعكم

الرجاء منكم عدم التعاون مع تعليقاته العنصرية لانها تعقد مشاكل السودان اكثر نحن الان لانتدخل في اختصاصات حكومة جنوب السودان وشعبها اما انتم البفكم مننا شنو قلت دايرين انفصال انفلتوا ولسه قاعدين في السودان ولما تدور حرب بتجوا السودان والله لو كان الشماليون عنصريين مثل عنصريتكم هذه لما فضلت اضان منكم حايمة في شمال السودان

ياخي اتفك مننا وشوف بلدط امشي حل مشاكلها اتفك ياعبيط

[معقولة]

#1292155 [ابوبكر]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 09:32 PM
سقطة كبيرة فاقان اموم

[ابوبكر]

#1292118 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 07:53 PM
خلي اصلح بلدو اول بعدين الشمالين ما قدرتو عليهم لما كانو كل بتاعين الحركه قاعدين تقدرو عليهم هسه العبو بعيد لا باقان لا غيرو بسو شي في السودان

[ابومحمد]

#1292112 [على]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 07:24 PM
كملت القروش ولاشنو هسه بقيت تحت قيادة سلفا كير غايتو احسن ليك البشير بدل ماتقعد تتهبل كدة بكرة مافى قروش فى معارضة يازول ولاتنسوا مثلث لامى وحلايب سودانيتان

[على]

#1292104 [AL KIRAN]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 07:08 PM
I'm... not looking for the trouble.. and am not the war strike or firing but those Southrons are same like Arab "Jangaweed" top of stupidity > let them kill each other, and finish each other in real. a my looke like am joking ? of couse not

[AL KIRAN]

#1292096 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 06:42 PM
و بعدين اللغة دي مالها ركيكة كدا؟

[جنوبي]

#1292030 [gaberil odol]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 04:41 PM
قالت مرة الفاد بان ضرورة وحدة الصف من اجل مستقبل شعب ودول جنوب السودان . حسن قدوم باقان خطوة للاخرين بان اشارات السلام بين الساسين ماشى لنهائيات / ولكن ماذا ان الجيش الفى معارضة.
نتمئ يوافق الاطراف على اعادة الجيش الى مناصبهما وان ياتى السلام الحقيقى بالبلاد

[gaberil odol]

#1292029 [kommba]
1.50/5 (2 صوت)

06-24-2015 04:41 PM
في إجتماع طاري..مجلس تحرير الحركة يعيد فاقان اموم اميناً عام للحركة الشعبية من جديد



SPLA/M WAYEEEEEEEEEE
SPLA/M WAYEEEEEEEEEEE

طبعا اكيييييد خبر عودة باقان كعب مع الجلابة ( المؤتمر البطني ) لانو عارفييين حا يعيد النظر في كتير من الملفات الموقعة و التي يمكن ان يتم بين البلدين و الجلابه يعتبر باقان واحد من اقوي اولاد قرنق زي ما بسموهم عشان نقول مبرووووك للجنوب و طظ في المؤتمر البطني

[kommba]

ردود على kommba
[القلم ما بزيل بلم] 06-26-2015 12:43 AM
عندنا مثل بيقول القلم ما بزيل بلم؟ خليك في بلمك وفي جنوبك وفي باقانك وان شاء تنستروا ما كل ما تحصل كعة تجي جارين جري للشمال؟ الشمال هو الامن والامان لك ولبقان ولجونق قرن ولسليفا كير شئت ام بيت

بس حا تبقوا ناس لما تبطلوا عنصريتكم وجهويتكم الفارغةدي وبتبنوا بلدكم،، نحنا زبانية الانقاذ قاردين عليهم ان شاء باذن واحد احد سوف نقلعهم

[sudani one] 06-25-2015 04:56 PM
انت كدا بتسي للشعب السوداني كلو... وجنوبك ما حايستقر اتاكد من دا.

[ودكركوج] 06-24-2015 07:15 PM
استعمالك للالفاظ العنصرية يضعك في خانة واحدة مع اللاوطني وهذا هو سبب كره الناس لامثالك بعد ان اقنعهم الكيزان بان الحركات المسلحة عنصرية وتعمل ضدهم وبكذا اطال النظام عمره للابد.


#1291996 [الضلكابي قمر الدين]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 03:43 PM
انكسر الرجل الطويل القامة.......لا ......بل رجع الى العقل .......وآثر سلامة البلاد ...........الرجال مواقف ......لم تفلح يد الخبث من تشتيت شملهم

[الضلكابي قمر الدين]

#1291992 [ثورة الزنج]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 03:39 PM
ويلكم باك باقان الذي قال: لا أدري إن كان بإمكاني أن أكون قرنق. أنا سعيد بالتلمذة على يديه لمدة ربع قرن كرفيق وكزعيم.. وبعد رحيله عملنا على مواصلة النضال لتحقيق السودان الجديد.. بقيادة رئيس الحركة سلفا كير ميارديت الذي قال يوم تشييع الدكتور جون قرنق..إننا قد ودعنا جثمان قرنق لكننا سنواصل المشوار لإكمال ما تبقى من المهمة والرسالة.

[ثورة الزنج]

ردود على ثورة الزنج
European Union [abdalla] 06-24-2015 08:48 PM
فاقان ولا باقان اموم عمرو ما كان زى قرنق
ولا واحد من قيادات الحركة الشعبية ولا الجنوب
كلو حا يساوي ضفر من قرنق ديل حرامية ارازل
وسفلة. ...و داك كان أعظم سوداني
وجنوب السودان ربنا يكون فى عونو من رجس
الأوساخ المتعفنة ديل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة