الأخبار
أخبار إقليمية
ربيع عبد العاطي : من تلاميذي عبد الحميد موسى كاشا وأحمد هارون وأما الوزراء فحدث ولا حرج
ربيع عبد العاطي : من تلاميذي عبد الحميد موسى كاشا وأحمد هارون وأما الوزراء فحدث ولا حرج
 ربيع عبد العاطي : من تلاميذي عبد الحميد موسى كاشا وأحمد هارون وأما الوزراء فحدث ولا حرج


06-24-2015 03:59 PM
في حوار المساحات الواسعة


حوار :مصعب محمد علي

القيادي البارز في المؤتمر الوطني الدكتور ربيع عبد العاطي الذي شغل الناس في فترة بتصريحاته النارية, أكد لنا بانه يسير في درب السعادة رغم التحديات ويرى, أن السعادة والنبل والرضاء اشياء مطلقة يجب أن نسعى لنبلغها, وقال في هذا الحوار إنه لايذهب مكان الخطوط الحمراء إنما يدور في مداره , ربيع تحدث معنا بلغة شاعرية ما دفعني لاسأله هل جرب كتابة الشعر أم لا , وهل هو من أصحاب المنهج الواقعي, وهل السياسة فعلاً تشكل ورطة للممارس لها, وهل ظلم ربيع عبدالعاطي أم لا , هذه الاسئلة وغيرها ستجد إجاباتها داخل هذا الحوار ..



٭رمضان كريم؟

وأعاده الله علينا بالخير واليمن والسعادة والهناء.

٭من هم الذين يشكلون مثلث الحياة عندك؟

أمي ، فهي محور حياتي ثم رضاء الضمير، والزوجات والأبناء والأهل.

المربع؟

أعيش في مربع المبادئ والسلوك والوفاء دافعي ومحركي.

٭ أشعر من خلال حديثك أنك سعيد؟

السعادة, أعتقد أنني أسير في دربها رغم التحديات والسعادة والنبل والرضاء أشياء مطلقة, والأهم أن نسعى لنبغلها.

٭ هل تعني التحديات السياسية؟

ليس هناك تحدٍ منفرد، فالتحديات ترتبط ببعضها البعض فكلما حللت منها عقدة شعرت بطعم السعادة.

٭ لكن التحديات تخلق القلق؟

عند حدوث أمر سياسي ما أحلله وأنظر إليه وعندما تصدق التوقعات أشعر بالسعادة.

٭ إذن أنت مستبصر؟

توقعاتي تأتي وفقاً لمعطيات الواقع, ولا يمكن أن أحكم على غائب والواقع فيه كثير من الهنات والتشابكات والتقديرات الخاطئة, وهذا لا يعني أن ليس فيه صواب، نعم هناك محاولات إرضاء للبعض وهذا ما يجلب السخط.

٭ وهل شعرت في وقت ما بأنك محل سخط؟

أبداً، لم أشعر بذلك وأنا لا أتعامل مع الآخرين بحسابات الربح والخسارة.. لأن العمل العام يجب أن نؤمن فيه بالمبادئ والقيم ,ومن لديه فكرة يعمل على تنفيذها وهذا ما يقود إلى الجانب الايجابي, وحتى إذا شعر الواحد منا بعدم رضاء الآخر يجب أن لا يعيقه ذلك إنما يجب أن يكون مدعاة ليقترب أكثر.

٭ وهل أنت قريب من الناس؟

مازلت قريباً من الناس .

٭ حتى خصومك السياسيين؟

ليس بيني وبين أحد خصومة .

٭ وهل لديك خطوط حمراء؟

أنا أصلاً لا أذهب إلى مكان الخطوط الحمراء.. أدور في مداري ولا أتجاوز هذا المدار لأنني أؤمن أن لكلٍ مداره بمثل ما أؤمن أن إزاء كل حرية قيد وإزاء كل قيد حرية.

٭ يبدو أنك منهمك هذه الأيام في القراءات؟

نعم، وقد صدر لي كتاب جديد بعنوان (السودان القواصم والعواصم) وهو نتيجة للتحديات التي جابهناها وإن لم نجابهها ونتغلب عليها وستكون هي القواصم.

٭هناك من يرى أن السياسة أكبر ورطة؟

السياسة في كل شيء وفي كل خطوة نخطوها, وحتى في البيت إذا لم تتبع منهجاً سياسياً في التعامل مع أبنائك هذا يعد قصوراً وإن لم تحدث النتيجة الإيجابية فلا تلومن إلا نفسك.

٭ هذا منهج الواقعي؟

استطيع القول إن النهج السياسي في التعامل مع الحياة هو النهج الواقعي, لأن الذي ليس له سياسة في التعامل مع قضاياه لا شك أنه عشوائي في تفكيره وتدبيره وسلوكه، وما من أمر عشوائي إلا وكانت نتيجته صفرية أو أقل من ذلك.

٭ هل جربت كتابة الشعر؟

لا، لكن كتبت النثر , نثراً يعالج المشكلات وينظر إلى اي أمر من الزاوية الموضوعية .. أنا لست بشاعر أهيم في وادي الخيال وأتمنى أن لا أكون ظالماً لأحد في ما كتبت وحللت.

٭ من يخاف أن يظلم يتمنى أن يكون مظلوماً؟

ولأن المظلوم دائماً هو الذي يعفو.

٭ وهل شعرت بانك ظلمت في المناصب؟

أبداً، أنا أركز على ما أفعل وفي أي مكان وأقول قولي دونما تردد ولكن لابد من تقديرات الزمان والمكان.

٭ هل أنت وسطي؟

أنا مع الأمة الوسط.

٭ يقال إن الذين يعيشون في الوسط تضيع عليهم الفرص؟

هذا غير صحيح لأنك عندما تكون في الوسط ترى البداية والنهاية وهذا يقودوني إلى كتاب مهم ومرجعي ( بداية المجتهد ونهاية المقتصد).

في كل إجابة أشعر بأنك سعيد هل أنت في انتظار شيء ما؟

لا، فأنا مع القول المأثور إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأعمل لاخرتك كأنك تموت غدا.. لكن بشرط أن تُقرأ العبارة في سياقها الكامل هل تتحرك في المساحات الواسعة؟

أحب المساحات الواسعة وأحب الجلوس مع الناس وأحب البساطة في كل شيء.

٭ ما الشيء الذي لا تحبه؟

لا أحب المتجبر والمتكبر.

وهناك من يرى أنك متكبر؟

الناس مجرد أن تجلس وتتحدث معي تنجلي لهم الصورة وتتضح لهم حقيقة أمري.

نسمع عن السياسي الخشن هل أنت سياسي رقيق؟

أنا رقيق لكن عندما أقوم بعملي أكون حرفياً وهناك من يعتقد أنني شخص قاتم وجاد والذين تعاملوا معي يعرفون طبعي جيداً.

٭ هل المؤتمر الوطني تغير؟

أعتقد أن المؤتمر الحالي هو ليس ذاك الذي بدأنا به وهذا حال الدنيا تضيق للتسع والمؤتمر الوطني كان طريقاً للبعض لذا يجب على السابقين الأولين إدارة الدفة جيداً حتى لا ينفلت الأمر ويصبح أعاليها سافلها.

أشعر بأنك أصبحت بين أمرين؟

أنا دائماً ما أصر على أن أكون بالداخل، وأفضل الوفاء وتحمل الأخطاء والصبر.

من هو معلمك؟

تعلمت من حسن مكي وأحمد عثمان المكي.

٭ و من هم تلاميذك؟

كثيرون منهم عبد الحميد موسى كاشا وأحمد هارون وأما الوزراء فحدث ولا حرج.

اخر لحظة


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 10733

التعليقات
#1292822 [جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 09:18 PM
٭ و من هم تلاميذك؟

كثيرون منهم عبد الحميد موسى كاشا وأحمد هارون وأما الوزراء فحدث ولا حرج.
,,
,,,

,,,,

بئس الاستاذ وبئس التلاميذ
تمخض الفأر فولد ام سيسى

[جاكوما]

#1292685 [ياسر يس]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 03:22 PM
التحية للجميع
لاحظت ان هناك نقدا على الصحفي الكبير مصعب محمد علي لمجرد انه اجرى حوارا مع ربيع عبد العاطي وهذا شئ استغربته , فياسادة مهنة الرجل تجعله يحاور كائنا من كان لان هذه مهنته, وانا اعرف مصعب معرفة عميقة تجعلني اجزم بانه من اكثر نقاءا وصلابة في وقت انكسر فيه اناس كثيرين, وما لاتعرفونه ان هذا المصعب لا يمكن ان يرتشي من اي شخص مهما كان , فبالله لاتتحدثوا عن اشياء لاتعرفونه , الامر الثاني اذا نظرتم للحوار بشكل جيد لوجدتم انفسكم في خطأ كبير انظروا الي الاسئلة التي ورطت الرجل وكشفت عن تفاهته وسذاجته, وهذا ما يحسب لمصعب لا ضده
لذلك اتمني ان لا نتعحل في الحكم علي الناس , وليتكم تعرفون مصعب كما اعرفه زيعرفه غير ومصعب تشهد له الجامعات السودانية وميادين الصحافة بالكثير

[ياسر يس]

#1292526 [YAHIAKAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 11:53 AM
ربيع عبد العاطى هذا المخزنجى الداعر قال تخرجوا على يده فلان وفلان وللاسف تعلموا منك ما يوسخ تاريخهم وانت ليس بمن يتشرف احد ان يكون جار لك مابالك يكون تخرجوا وانت العمعلم انت تريد من يعلمك ياجاهل ياحرامى يا ابن ... اللهم انى صائم . ثم ثانبا على الراكوبة ان تحترم قراءها ولا تجيب مثل هذا الكلب ليملاءنا فقر وكذب ونفاق الراكوبة ارجوا ان لا تشوهى صفحاتك يالارازل والكلاب الضالة امثال هذا العربجى الحقير وناس نافع وكل كوز مخنس يجب ان لا توسخوا اعيننا بروئياهم وخاصة فى هذا الشهر الفضيل ..
مع العلم المفروض امثال ربيع ونافع ان يصفدوا من ضمن مردة الشواطين

[YAHIAKAMAL]

#1292461 [Mohamed ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 10:19 AM
هذا الصحفي الفارغ ياناس الراكوبة لا تقبوا منه حاجايات هايفة زي دي.
والله دي استفزاز عديل للشعب السمح.
قال رضا الزوج ... متزوج كم واحدة الخايب.. هذه عقد الكيزان الكلاب

[Mohamed ali]

#1292456 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 10:10 AM
ومد ابوحنيفه رجليه ...!!

[جنو منو]

#1292452 [بلادي وإن جارت علي عزيزة]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 10:04 AM
موضوع هزيل وباهت لا يفيد القارئ بشئ أمثال هؤلاء يجب أن نبتعد عنهم خصوصا في هذا الشهر الفضيل
لان هذا الشهر يجب أن نبتعد عن المعاصي والشبهات وأمثال هؤلاء دون أن نشعر نجد أنفسنا نبادر بالسب
واللعن لا إراديا الرجاء من إداره الراكوبه التي عودتنا دائما بالجديد والمفيد الابتعاد هكذا مواضيع
ملحوظه :-
بالأمس القريب هنالك صحفي تكلم عن المذكور أعلاه ولم يترك نقطه الا وتكلم عنها ولاندري بأنه صادق أم لا
ولكن بحسب كلامه أن هذه الشخصيه علي شاكله الحرباء تتشكل وتتغيير بحسب المشهد الحاضر ولم تمضي الا ساعات
حتي وجدنا مقالا يتكلم عنه بلقاء صحفي في نفس الصحيفه مناقض تماما لما ذكر بالامس . ونفس الشئ قد حدث قبل
فتره ليست بالبعيده عندما حدث خلاف بين كل من الهندي عز الدين وساره منصور قامو بتكريم الهندي عز الدين هل وصل
بنا الحال الي هذه المرحله واصبحنا نلعب لعبه الأوراق المكشوفه هل أصبحت الصحافه تلعب لصالح نفسها سواء
كان بعائد مادي أو بدون هل أصبحت الصحافه تمارس النفاق واصبحت خاليه من الشفافيه حتي أصبحنا نتأكد من الخبر من الصحف
العالميه لانها أكثر شفافيه نتمني أن تعود الصحافه لسيرتها الأولي وأن تصبح جسم قائم بذاته بعيد كل البعد
من رعاية النظام أو أي جسم آخر .

[بلادي وإن جارت علي عزيزة]

#1292406 [كلحية]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 08:52 AM
كم قبض هذا الصحفي الأجير حتى يسوق للناس هذا الحثالة ؟

[كلحية]

#1292386 [الكنزي]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 08:17 AM
(و الزوجات !)... انت واخد بالك ؟!

[الكنزي]

#1292370 [أبو السارة]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 06:52 AM
بتقولوا على البشير كذاب وربيع متكبر وعبدالرحيم عوير و غندور بكاي ، طيب ما دام ديل حاكمنكم إنتوا تكونوا شنوا؟؟؟زباله.

[أبو السارة]

#1292360 [ود البراري السم الهاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 05:31 AM
كدي يا جماعه خلو الكلام البقول فيو ده ركزوا في التلفزيون الجمبو ده شغال فيهو شنو ؟؟ واحد شيعي من في قناه شيعيه ؛؛ وعاملين ليها عاصفة الحزم واستهبال على الخلايجه وعلى الشعب ربنا يريحنا منكم

[ود البراري السم الهاري]

#1292357 [ودكوش]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 05:10 AM
عشان كده كلهم فاشلين.

[ودكوش]

#1292326 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 02:30 AM
الزوجات يا خبيث الشباب ما لاقين واحدة وانت تقول الزوجات اين انتم من مجتمع المدينة

[ود احمد]

#1292296 [المكشكش (مفكر اسلامي ، خبير وطني ، مصلح اجتماعي )]
4.75/5 (3 صوت)

06-25-2015 01:10 AM
والله يا جماعة نفسي ( ومنى عيني ) ألاقي زول يشرح لي معنى ( خبير وطني ) دي ، فأتمنى ممن له علم أن يفيدني ، أفادكم الله ( ببركة سيدي الحسن أب جلابية).

[المكشكش (مفكر اسلامي ، خبير وطني ، مصلح اجتماعي )]

#1292292 [دينقديت]
3.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 01:01 AM
Web Explanation

العواصم من القواصم في تحقيق مواقف الصحابة بعد وفاة النبي هو كتاب من تأليف الحافظ والقاضي أبو بكر بن العربي.
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%85_%D9%85%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%85
حتي عنوانين الكتب الاخريين تتم تزويرها من قبل هؤلاء الكيزان

[دينقديت]

#1292236 [حلفاوي سوداني]
4.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 11:17 PM
اعتقد ان ديباجة ( القيادي البارز في المؤتمر الوطني الدكتور ربيع عبد العاطي ) ( والخبير الوطني ) لها وقع السحر على نفسية الرجل المريضة والمؤذية....

وقد اكد الرجل هذه السعادة بقوله ( بانه يسير في درب السعادة رغم التحديات ) فرجل يسعد باذي الناس بالقول والفعل بكل تاكيد مريض ....

اصدق حديث قاله الرجل (المؤتمر الوطني كان طريقاً للبعض )...

[حلفاوي سوداني]

#1292234 [عاكس طريق]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 11:16 PM
أولا نشكر صاحب الحوار (أو بالأصح حوار سيدو "مصعب محمد علي" على هذه الكوميديا الحواريه الرمضانيه خفيفة الظلال وارفةالضلال .

"حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له" أولم يسمع هذا "الحوار" بقول كبير مهرجي زمانه "ربيع الإنقاذ" بأن متوسط دخل الفرد في السودان كان 500 دولار و الان 1800 دولار ؟؟؟ .... أبعد كل هذا يطل علينا "حوار = طفل" الصحافه بحوار المهازل في تلميع الأراذل... عن أي "نهج واقعي" يتحدث هذا "المـطـاطـي" ..؟

>و ربيع يقلد أسلوب "الصحاف" حتى في ضحكته و بغباء شديد...روضةالإسحاقيات !

>أما حوار "الحوار" حار و احتار وحيرنا معاه ذاتواااااا... جامعة ساخر سبيل !

فهمنوا حاجه ! ولا أنا .

[عاكس طريق]

#1292222 [ودالحفر]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 11:02 PM
الفايق يهمز امه. الجرائد ماعندها موضوع لكن زي ربيع ده بيكون بدفع عشان يتعمل معاه لقاء بحب التلميع وكده وردودكم بتشعره بي الاهميه لذلك اتجاهلوه وماتمرضوا نفسكم ده جاهل كان ما جاهل ساكي التنزيل قال دكتور والله نحن اي دكتوراه بعد 1989 مامعترفين بيها في واحد من ناس الانقاذ ومسك اكبر منصب دستوري خريج تدريب مهني تكييف وتبريد الكتواره يكون عملها في الفريون

[ودالحفر]

#1292195 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 10:29 PM
ربيع عبدالعاطى تتلمذ على يده أحمد هارون ..وأحمد هارون درس اللمبى يعن ربيع جدو لى اللمبى فى سلم الكيزان التعليمى ..

ربيع عبد العاطى قال إرضاء الزوجات ..مش زوجة واحدة ..أنا عرفت سر فشل الحكومة دى .ياناس لو كل عضو فيها عنده جيش جرار من الحريم والعيال كيف ينجحوا فى إدارة البلد ..محن الكيزان لا ليها أول ولا آخر نسأل الله السلامة ..

[بنت الناظر]

#1292190 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 10:19 PM
انت لاشئ باهت فقط لو كان المذكورين تلاميذك نعم النشا حملوا جيناتك الغبية ف لا خير فيهم ولا للبلاد وكل لعنة تستهدف تلاميذك لك فيها نصيب استحي ومداخلتي عبر العنوان يعني لم اقرا هذا الهراء

[عصمتووف]

#1292186 [اﻷندلسى]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 10:13 PM
بصراحه ما بتهمنا اخبار ربيع عبدالعاطى وﻻ سيرتو الذاتيه وﻻ تﻻميزو . كلهم كرور وجزم قديمه وفاشلين .
(ما شايفينه المعفن فاتح قناة المنار كيف؟(

[اﻷندلسى]

#1292183 [همام]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 10:11 PM
( من تلاميذي عبد الحميد موسى كاشا وأحمد هارون وأما الوزراء فحدث ولا حرج) عشان كده!!! والناس في الدنيا كلها تتساءل عن نسبة الفشل والفساد والعجز الغير مسبوقة والتي لم تظهر إلا في المؤتمر الوطني!!!

[همام]

#1292176 [ربيع لاطي]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 10:04 PM
شنو يا جماعة اثنين في رمضان السخانة وربيع لاطي

ارحمونا شوية** هو زاتو شنو لما يكونوا تلامذته زيد وعبيد

يعني هو خلاص كدا في درجة العلماءولا المفكرين ولا السياسيين الذين وضعوا لبنات العلم والسياسة وصاغوها.

لم نعرف بربيع لاطي إلا في عهد الانفاذ

ياربيع لاطي بطل مسخرة نفر كلو في صيام انت ما في سوي قرقر كتير بعدين نفر كلو تعبان، عشان رمضان السنة هذا كتير حر، انت لازم شوية ما في قرقر عشان حر وانت سوا سوا بعدين مشكلة كتير

خلي رمضان خلاص بعدين انت سوي قرقر،، اوكي ربيع لاطي

[ربيع لاطي]

#1292166 [موسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 09:45 PM
الصحف والجرائد ما عندها المقدرة على تقديم ما يفيد الناس ......
احباط واكتئاب في كل شئ قاطعوا الصحف والجرائد حتى ينفض سامر هذه المهنة التى اصبحت مهنة من لا مهنة له ............

[موسي]

#1292156 [المقهور الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 09:33 PM
وهناك من يرى أنك متكبر؟

الناس مجرد أن تجلس وتتحدث معي تنجلي لهم الصورة وتتضح لهم حقيقة أمري.

رده على السؤال يوضح بأنه فعلا انسان متكبر
بل اغلب حديثه يحاول ان يصف نفسه بما بحلو له
وهذه هي صفات المتكبرين وصدقني ياربيع نحن شهداء
الله فى الارض وماكانت امة محمد تجتمع على باطل وقد أحسنت وصفك

[المقهور الغلبان]

#1292145 [العبيدى]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 09:09 PM
يا ناس الراكوبة الدنيا صيام، ارحمونا من هولاء الأشكال في هذا الشهر الفضيل، الله يرحم والديكم.
والله إذا الواحد فعلاً بيكره احد لوجه الله فهناك تلاتة: ربيع عبد العاطي وامين حسن عمر ومحمد الحسن الأمين... كراهية في الله ولله... حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

[العبيدى]

#1292129 [ود شمبات]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 08:27 PM
حليل ناس زكى جمعه ورفاعه الطهطاوى

[ود شمبات]

#1292102 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2015 07:03 PM
الدنيا رمضان يامصعب مالقيت الا الزول دا ياخى

[ali]

#1292101 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 07:01 PM
عمركم سمعتو واحد مجنون وقال على نفسو إنو مجنون او عبيط او آهبل !! الشخصيه دى لا هو وزير ولا فى منصب من المناصب البقولو عليها دستوريه لتجر عليهو النقد ما بيسآل ليه الناس بما فيهم كتاب كبار ماسحين بيهو الارض !!طيب ده المثل البسيط بيقول لو إتنين قالو ليك راسك مافى إتحسسو يمكن يكون مافى فما بالك فى أمة (لا إلاه إلا الله) كلهم بيقولو ليهو راسك مافى !! يعنى برود زى ده والله فى الحمير الحردانه ما بيصادفك !! يا أخى حس واغرب عن وجوهنا ربنا يشفيك ويستر على ولاياك!!كده بالله عليك جرب الإغتراب فى اى دوله خليجيه وانا على الكفيل ..وكفيل ود ناس ومحترم !! .

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1292088 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 06:12 PM
هانت ... الزلابية

[Shah]

#1292086 [حاج علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 06:12 PM
بالله ديل تربيتك فعلا من اين اتي هؤلاء
رحم الله الاستاذ هاشم ضيف الله ورحم الله الخواجة مستر بروان وادخله الجنة

[حاج علي]

#1292080 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 06:02 PM
تلاميذك كإشارة و احمد هارون، و هارون استاذ ابو ريالة في السياسة، شايفين التدهور الجيني مع "زواج" الاقارب؟؟؟؟ حكمتك يا رب، مافي حاجة بدون سبب!!!!!

[A. Rahman]

#1292069 [WATANI ADEEL]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 05:39 PM
كاش درس بالهند .فهل انت هندى

[WATANI ADEEL]

#1292062 [كبك]
4.50/5 (3 صوت)

06-24-2015 05:31 PM
يعني اب ريالة....الذى قال انه تتلمذ على يد تلميذك.... بكون أيضا تلميذك بصورة غير مباشره... والله لكن تلاميذك زبالة

[كبك]

#1292060 [حسن علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 05:28 PM
يامصعب ياود محمد علي : انت فاضي قدر ده ؟ الدنيا رمضان ولا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

[حسن علي]

#1292038 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 04:51 PM
نعتبر هذا اللقاء عبارة عن إستفزاز للشعب النائم !!!!! مجرم ، كيف تتجرأون بعمل لقاء مع مجرم منافق وهو الذيل الحقيقي للشاويش عطيه جعلي الخيران هؤلاء يجب محوهم من الوجود بالقتل العمد و هم كثر!!!

[Floors]

#1292036 [مفيش فايده]
5.00/5 (1 صوت)

06-24-2015 04:48 PM
(من تلاميذي عبدالحميد موسى كاشا واحمد هارون

[مفيش فايده]

#1292026 [الخمجان]
5.00/5 (2 صوت)

06-24-2015 04:37 PM
ما تقول كدا من زمان. ونحن نقول الفشل دا الوزراء ديل جايبينه من وين؟
إذا عرف السبب بطل العجب

[الخمجان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة