الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد المستند: محمد طاهر إيلا يغلق أكبر أبواب الفساد في الخدمة المدنية
شاهد المستند: محمد طاهر إيلا يغلق أكبر أبواب الفساد في الخدمة المدنية
شاهد المستند: محمد طاهر إيلا يغلق أكبر أبواب الفساد في الخدمة المدنية


06-25-2015 10:15 AM
قرار والي الجزيرة محمد طاهر إيلا الجديد رقم (42) والذي قضى بإيقاف إيجار العربات لمنسوبي الخدمة المدنية وإنهاء عقوداتها فوراً، لقى ترحيباً كبيراً من قبل المدونين على صفحة فيسبوك، حيث تم تداول المستند، وأُعتبر القرار اغلاقاً لأكبر بواب الفساد في الخدمة المدنية.

لا شك أن القرار الإيقاف تم بعد تقييم شامل لعملية إيجار العربات في الفترة السابقة من قبل منسوبي الخدمة المدنية، وبعد التأكد من وجود فساد في هذا الأمر تم اصدار قرار الإيقاف، ولكن الذي نفتقده طوال حكم البشير هو المحاسبة.
فالإيقاف لوحده لا يكفي، بل يجب العودة لكل هذه العقود السباقة ومن خلالها يمكن محاسبة المفسدين، بجعلهم يدفعون هذه المبالغ من جيوبهم.

عدم وجود مبدأ المحاسبة لا يشجع فقط على الفساد، بل يساعد في ديمومته، فوالي جديد قد يأتي ويقوم بإلغاء قرار الوالي الذي سبقه لتدور ساقية الفساد من جديد.

ولن يمنع ذلك إلا تفعيل مبدأ المحاسبة.


الراكوبة - فيسبوك


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 32023

التعليقات
#1292943 [badarees]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 03:03 AM
كثير من الذين يكتبون وبعلقون على الاحداث ينشرون كلاما لا يمت للحقيقة بصلة فالحديث عن ايلا على انه تربى فقيرآ ليس له اساس من الصحة وانا اعرف ايلا منذ فترة طويلة قبل ان يتقلد مناصب سياسية فهو ابن تاجر هو واخوته وترك لهم والدهم ورثة من البيوت والدكاكين موجودة حتى الان وعندما كان ايلا مديرآ لهيئة الموانئ وجدته يوم جمعة جالسآ امام فرن بسنكات وبعدها علمت ان الفرن ملكه الخاص وسيرته الذاتية خالية تماما من اكل اموال اهلنا البجا ان كان لهم مالا يؤكل فارحموا الناس ولا داعى للقذف هكذا بدون دليل

[badarees]

#1292931 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 02:26 AM
ايلا تنمر علي الحكومة المركزية عندما كان واليا في الشرق متخذا من اهلة سلاحا ضد الحكومة , والكيزان لبدو ليهو وعاوزين يحرقوة لذلك تم تنصيبة واليا لاكبر ولاية بها فساد في العالم , لتقوم الحرب بين ايلا والفاسدين النافذين المدعومين من الحكومة المركزية لذلك سيكون مصيرة الفشل وتكثر المشاكل في الولاية والحل موجووووووود اقالة ايلا واطلاق سراح الفساد ’’’’’’ الله يكون في عون الجزيرة والسودان

[سوداني]

#1292915 [ابومازن]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 02:03 AM
دكتور ايلا ... ارمي قدام واضرب اوكار الفساد بيد من حديد ... العقودات الخاصة مدخل رئيسي للفساد وغالبية عناصرها من فئة واحدة في السودان مشهورة بالعنصرية والفساد ... العقودات لعناصر ضعيفة فنيا ومنحرف اخلاقيا وهم ليسوا خبراء كما يزعم البعض بل غالبيتهم مفسدين يأكلون أموال الشعب بالباطل ... ارجوا ان يمتد هذا القرار ليشمل ولاية الخرطوم التي تمثل الغابة الرئيسة لمثل هذا النوع من الفساد ... تذكر دائما يادكتور / ايلا بانك الرئيس القادم لهذه الدولة الفاشلة.

[ابومازن]

#1292848 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 10:31 PM
ربنا يعينك ويبعد عنك اولاد الحرام
بالله خش لينا شمال علي مشروع الجزيرة ده كان تقدر تلحق فيهو شئ !!

[جنوبي]

#1292758 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 06:03 PM
ايلا يحارب الفساد! القيامه قربت والله العظيم أكرر والله العظيم ده من ملوك الفساد في العالم
هل سمعتم اذا سبح القيتوني هم بسرقة ، والله ده يسرق الكحله من العين ،هو من بيت فقير جدا
عاش علي الكفاف ومن أموال المحسنين من أهله البجا الذين انقلب عليهم بعد ان امتلاء بالشحم
واللحم والكرش والصلب الكبيرين .
ايلا فاسد في امانته وفي جسده وهو الان من أثرياء السودان ، ان جميع الأموال مسجلة باسم
ابنائه طاهر وإبراهيم والمتخلف اسامه والسمسار العبيط يحي الشبارقه وهلم جراء ،اعملوا حسابكم
ياناس ألجزيره ودي المناظر وقريبا الفلم البوليسي والشذوذي.اللهم قد بلغت فاشهد .ولاعزر لمن انزر
اعملوا حساب قريشاتكم و وليداتكم!! !!!!!!!!!!!!

[Mat too]

#1292751 [مدروس ق ش م]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 05:45 PM
طيب الزول ده وقت كويس كده ما كان ينتخبوا رئيس الجمهورية بدل الدلاهه المضارد .ونخرج شويه من مثلث حمدي الذي بحقنا امات طه

[مدروس ق ش م]

#1292729 [مجهول]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 04:44 PM
ناس الجزيرة فاسدين شديد وحيكتلو ايلا،بكرة حتشفو بعيونكم

[مجهول]

#1292700 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 03:48 PM
هو كان راجل وفعلا يخاف الله ويريد الاصلاح يشيل لينا جميع الكيزان الفي الجزيره ويودعن السجن علشان يتحاسبوا وما يعين اي واحد فيهم لاي منصب لانهم سبب المشاكل والتدني .

[ابو جاكومه]

#1292678 [أبوأسامة المهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 03:10 PM
هذا الوالي أول والي يتفق الموالين للإنقلاب والمعارضين له على حسن إدارته ومحاربتنه للفساد أتمنى له التوفيق في دحر الفساد والمفسدين وأن تعمم تجربته في كل الولايات

[أبوأسامة المهاجر]

#1292641 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 02:19 PM
الأهم هو المبيدات الفاسدة ( من زمن المتعافى)وأماكن دفنها والسرطانات الوصلت 12 حالة يوميا

[حسكنبت]

#1292637 [محمد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 02:16 PM
هذه العبارة في القرار مدخل وتغرة لتجاوز القرار ( على ان يتم النظر في الحالات الحرجة بواسطة الأمانة العامة )

[محمد احمد]

#1292631 [ممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 02:05 PM
ربنا يوفقك في الحق

[ممغوص]

#1292612 [أبو ميعاد]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 01:45 PM
دعونا نتفاءل الخير ، حتى لو فبركة أو مسرحية لكن لم يسبق أن نشرت مثل هذه القرارات ولو وجد حوله اناس مخلصين سوف يحدث التغيير ندعو الله صدق النوايا ودعمها بالعمل الصالح
وين وين كنت وين
لما المشروع كانت اراضيهم مخضرة
مع الاعتذار للرائع ابراهيم حسين

[أبو ميعاد]

#1292610 [شاهد عيان]
5.00/5 (5 صوت)

06-25-2015 01:44 PM
محمد طاهر ايلا بالامس طاف على الوزارات بولاية الجزيرة و قبلها كلف مديري الوزارات بادارة الوزارة الى حين تشكيل الحكومة الجديدة للولاية و في اثناء الطواف على وزارة المالية التقي بالمدير المكلف ( القرين ) ودار بينهم حوار جانبي و بالصدفة كدا سأله عن اجمالي راتبه صاحبنا دقس فاكر الشغلانية فوضى فقال و الله يا سعادة الوالي راتبي 15 الف جنيه و مع البدلات و الامتيازات يصل 29 الى 30 الف جنيه . فساله انت تابع رسمي للوزارة فأجاب و الله متعاقد بس يا سعادة الوالي . في حين نما الى علم الوالي بأن نائبة مدير الوزارة و هى موظفة عادية قديمة أسمها وداد تدرجت في السلم الوظيفي حتى وصلت نائب مدير راتبها الشهري الاجمالي كله 1450 جنيه .
قال ايلا : يعني لو شلت القرين دا برة بنوفر للوزارة 29 الف و نعمل وداد دي مدير و نزيد راتبها الف جنيه او الفين , طبعاً وداد دي من بنات بركات و ليس وداد بابكر صاحبنا القرين قلبو طار على طول ايلا عين وداد مدير و اقال صاحبنا القرين . وطبق نفس الشئ في عدد من الوزارات . طبعا الناس المتعاقدين ديل كيزان صرف عشان يشوفوا ليهم مكان يلهطوا منه بعينوهم مدراء متعاقدين و رواتبهم لا يعلمها الا القوي الجبار .

[شاهد عيان]

#1292589 [عبدالرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 01:17 PM
بداية خير إن شاء الله

[عبدالرحمن]

#1292582 [صبور جدا]
4.88/5 (5 صوت)

06-25-2015 12:57 PM
الله يعينو على الجماعة ديل

[صبور جدا]

#1292553 [الجمصي]
5.00/5 (4 صوت)

06-25-2015 12:15 PM
ياخ ما تضيع زمنك في مطاردة من ارتكبوا الفساد في السابق لأنهم كثر وستغرق في بحر من المفسدين وآكلي السحت ... ارم قدام وشوف مصلحة الولاية وين بعد سد كل المنافذ على اي فساد جديد.... بالله ركزلنا لى المشروع

[الجمصي]

#1292552 [ود الحاجة]
5.00/5 (4 صوت)

06-25-2015 12:15 PM
لماذا لا يتم تعميم مثل هذه القرارات في بقية الولايات ؟

[ود الحاجة]

#1292543 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

06-25-2015 12:08 PM
الحكايه دى إذا ما كانت فى إطار فصل من فصول المسرحيات التى إعتدنا عليها طوال ربع قرن من الزمان واوصلتنا الى حد إستفراغ ما فى بطوننا لدرجة اننا بتنا نستفرق وبطونبا خاليه بسبب العفن والقرف وإذا صدق الوالى فى مسعاه وبداء فى تنفيذ برنامج (كديس جنوب إفريقيا المياس) نصيحتنا له أن يتراجع عن قراره سريعا لان (الكديس واشياعه) بالميت سيلبسونه تهمه ويلقوا به فى غياهب السجون لانهم فاسدون بالفطره واعداء للنجاح ومثل هذه الافكار (ما بتدخل) فى روؤسهم لانها على الاقل ستكشفهم وطبعا ومهما لقى قرار الوالى تآييدا من الشعب فهذا التآييد إذا نفذ القرار او لم ينفذ سوف يزعجهم وسوف يقولون (الرصاصة الما بتصيب الهدف بتدوش!!) ولذا يجب أن نتوقع عدم نجاح الفكره من الاساس ولا سيما أن المثل البسيط يقول المجرب لا يجرب!!,

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1292540 [ود الطاهر]
5.00/5 (5 صوت)

06-25-2015 12:06 PM
يبدو أن نهاية إيلا قد اقترب .. لأن الإنقاذ لا يحبذ مثل هذه الأفعال لأن اللهط لديهم أهم شيء.

[ود الطاهر]

#1292523 [ابو سعد]
5.00/5 (3 صوت)

06-25-2015 11:51 AM
هل سيسمح لايلا الاستمرار في محاربة الفساد

[ابو سعد]

#1292512 [abo al shosh]
4.00/5 (2 صوت)

06-25-2015 11:38 AM
ربنا يعينو على دحر الفساد

[abo al shosh]

#1292503 [جنو منو]
4.75/5 (4 صوت)

06-25-2015 11:28 AM
الاخرام كتيرة خلاص ياأيلا غايتو الله يعينك وتقفلها كلها ..!!

[جنو منو]

#1292489 [جركان فاضى]
4.50/5 (6 صوت)

06-25-2015 11:08 AM
ايقاف الايجار يؤدى ايضا الى ايقاف التبذير فى البنزين والجازولين...ومش التبذير بس بل اللهط كمان....ايلا جاكم

[جركان فاضى]

#1292478 [ابودعد]
4.96/5 (7 صوت)

06-25-2015 10:57 AM
يا حليلو والله كان راجل طيب راح في حق الله

[ابودعد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة