الأخبار
منوعات سودانية
أتير توماس : الهلال يتعامل بتفكير المرحلة ولا يخشى فرق مجموعته
أتير توماس : الهلال يتعامل بتفكير المرحلة ولا يخشى فرق مجموعته
أتير توماس : الهلال يتعامل بتفكير المرحلة ولا يخشى فرق مجموعته


06-25-2015 09:46 PM
السودان - بدر الدين بخيت
ثبت نفسه بشكل أساسي منذ الموسم الماضي في قلب دفاع الهلال, وكلف بمهام إضافية في غير مناطق الدفاع فلعب في وظيفة المحور مرارا هذا الموسم بسبب مشكلات الإصابات التي داهمت لاعبي هذا المركز بالهلال ونجح وبرهن لاعب ومدافع منتخب جنوب السودان أتَيْر توماس أنه عنصر لا غنى عنه في هيكل فريق الهلال, خاصة وأنه يخوض تجربته الإحترافية الثانية به, حيث قطعها قبل موسمين حين أعير لفريق الأهلي الخرطوم في عهد السابق الأمين البرير ولكنه عاد أكثر خبرة ونضجا وسيكون اهم أسلحة الهلال في مباراته يوم الأحد القادم امام فريق مازيمبي الكونجولي بمعقله في أولى مباريات الفريقين مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وقد أجرى "" حوارا مع اللاعب تحدث فيه عن العديد من الجوانب.

كيف تصف بداية الهلال في مشواره بدوري أبطال أفريقيا حينما يواجه مازيمبي يوم الأحد القادم ؟

البداية دائما ما تكون صعبة بل وصعبة جدا, فنحن سنواجه مازيمبي وهو فريق متمرس مثلنا بالبطولات الأفريقية, لكننا ذاهبون إلى الكونجو ولدينا طموح فريق كبير من كبار أفريقيا, ونريد الخروج بنتيجة تمهد لرؤيتنا بشكل جيد في المباريات القادمة.

كيف ستتعاملون مع مازيمبي بمعقله في مدينة لوممباشي ؟

نحن نحترم مازيمبي كمنافس ولكن لن نصوره بأكثر من حجمه, وهو فريق كبير بأفريقيا وقد حقق بطولات قارية وإنجازات كبيرة, ونحن ذاهبون لمواجهته ولسنا بمعزولين عن إعداده والأجواء التي سوف تلعب فيها المباراة, ونحن سنللعب أمام مازيمبي بدافع تحقيق الإنتصار والمضي قدما في درب البطولة.

ما هو تقييمك للمجموعة الثانية التي وضع فيها الهلال ؟

هي بالطبع مجموعة صعبة لأنها تتشكل من فريقين متمرسين بدوري الأبطال هما الهلال ومازيمبي , إلى جانب سموحة المصري والمغرب التطواني المغربي, وهما فريقان من شمال أفريقيا وهي مدرسة معروفة بقوتها الخططية والتكتكية ودقة التنظيم الفني, كما أن بطولة الدوري في مصر والمغرب أكثر تقدما وتطورا من السودان والكونجو, ومع ذلك فإن الدوري السوداني الممتاز يسير نحو التطور, ونحن عازمون على تحقيق الإنتصارات على كل فرق المجموعة

وما الذي تراه إختلف في الهلال الأفريقي عن العام الماضي ؟

عناصر مثل العزيمة والإصرار ظهرت بشكل أكبر في هذا الموسم, الحماس كبير جدا من قبل مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين, والإهتمام كبير من قبل الجميع بالفريق, ذلك يحفزنا لتقديم مباراة جيدة أمام مازيمبي تسعد جمهور الهلال.

ما هي مقدرة الهلال في القيام بما هو أكبر من اللعب في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ؟

الهلال يجب أن يملك رغبة الإنتصار, وأرى أن جميع اللاعبين الذين أضافوهم لقائمة الفريق هذا الموسم, والذين أضيفوا للقائمة الأفريقية مثل الحارس الكاميروني ماكسيم, والبرازيليين جوليام وأندرزينهو, يتميزون بمستوى فني جيد, ورغم أنهم لم يتأقلموا جيدا بعد لكن نحن من جانبنا سنقف إلى جانبهم بشكل جيد حتى يخرجوا كل ما عندهم ليحقق الفريق إنتصارات أفريقية كبيرة. والهلال قادر على التنافس مع كل فرق مجموعه وتسنده في ذلك عراقته في الكرة الأفريقية, وله إنجازاته وهو فريق كبير.

ما هو طموح الهلال بدوري أبطال أفريقيا هذه المرة ؟

نحن سنتعامل مع مباريات مرحلة المجموعات فقط, ونخوض كل مباراة على حدة أي بالقطعة, ولكن أكبر طمح لنا في هذه المرحلة هو الوصول للدور قبل النهائي ثم بعد ذلك نبدأ تفكيرا مختلفا هو التفكير في المباراة النهائية ثم كأس البطولة, وبإذن الله نحقق إنجاز هذه المرة.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 848


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة