الأخبار
أخبار إقليمية
برلمانيون: ممارسات للكهرباء لا تتوافق مع الشرع وأجهزة دولة تضارب في الأراضي مما تسبب في ارتفاع سعرها.
برلمانيون: ممارسات للكهرباء لا تتوافق مع الشرع وأجهزة دولة تضارب في الأراضي مما تسبب في ارتفاع سعرها.
برلمانيون: ممارسات للكهرباء لا تتوافق مع الشرع وأجهزة دولة تضارب في الأراضي  مما تسبب في ارتفاع سعرها.


"الواحد يبني ليهو عمارة بـ٦ مليارات تجيب ليهو شهرياً ١٠ ملايين"
06-25-2015 12:12 PM
البرلمان: سارة تاج السر
انتقد نواب برلمانيون، الهيئة القومية للكهرباء واتهموها بعمل ممارسات لا تتوافق مع الشرع، واتهموا أجهزة الدولة بالدخول في مضاربات الأراضي مما تسبب في ارتفاع سعرها.
وقال النائب عبد السخي عباس "الواحد يبني ليهو عمارة بـ٦ مليارات تجيب ليهو شهرياً ١٠ ملايين" واعتبر عباس أن الأراضي ما عادت تكفي لأغراض التنمية".
من جانبه اتهم النائب عباس الفادني الكهرباء باحتكار السلعة والقيام بممارسات مخالفة للشرع، وقال إن الهيئة تبيع للمواطنين الأسلاك والأعمدة والمحولات ثم تجبرهم على التنازل عنها لتقوم باستئجارها لهم، وأضاف أن ذلك لا يصب في مصلحة المواطن أو الاستثمار.
الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5769

التعليقات
#1292679 [isic]
4.50/5 (2 صوت)

06-25-2015 03:11 PM
لو انتو صاح برلمانيون بالجد راجعوا هيكلة شركات وزارة الكهرباء والري والموارد المائية ومؤهلاتهم ستجدون العجب والعجاب وبعد داك إسالوا من خدمة الكهرباء وجودتها ههههههه

[isic]

#1292674 [هميم]
4.50/5 (2 صوت)

06-25-2015 02:58 PM
شريعة البشير والكيزان تقول بأن على الحكومة - حكومة البشير والكيزان - أن تبيع العداد للمواطن بمبلغ 2 مليون أو أربع مليون جنيه ثم تأخذ إيجاراً شهرياً 3 جنيهات ونصف على العداد الذي صار ملكاً للمواطن. هذا وقد ظل البرلمان يتفرج على هذه المهزلة التي تسمى شرعاً بأكل أموال الناس بالباطل لزمن طويل ولا أدري هل كان لأعضاء البرلمان ضمائر نائمة فاستيقظت فجأة فصاروا يفتشون على هذه الأشياء أم هي دموع تماسيح كالتي ذرفها مهدي إبراهيم وبرلماني آخر وهما يعبران عن معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار!!!

[هميم]

#1292619 [ود الحاجة]
4.50/5 (3 صوت)

06-25-2015 01:53 PM
اقتباس : (وقال إن الهيئة تبيع للمواطنين الأسلاك والأعمدة والمحولات ثم تجبرهم على التنازل عنها لتقوم باستئجارها لهم،)

تعليق : بالرغم من ان هناك نسبة معتبرة من خريجي كلية الحقوق من ضمن خريجي الكليات الادبية , الا انك نادرا ما تجد القانون يطبق على ارض الواقع في السودان و بالذات في المصالح الحكومية و المجالات التجارية.

فشرعا و قانونا , طالما ان شركة الكهرباء تبيع خدمة التيار الكهربائي كسلعة للمستفيدين فهي ملزمة بتوفير متطلبات ايصال الخدمة من اسلاك و اعمدة و غيره و ذلك لان تكلفة هذه الاصول او المواد هي محسوبة سلفا ضمن سعر بيع الخدمة.

مثلا , لا يمكن لصاحب المطعم ان يبيعك الصحن الذي تاكل منه الطعام ولا أن يؤجره لك .

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
[محمد قصير] 06-26-2015 04:43 AM
تكلفة الأعمدة والعدادات والأسلاك وغيرها من الأصول تحسب قيمتها الإجمالية ثم تقسم على مواطني المنطقة وهذا ماتم في محلية أم رمتة بالنيل الأبيض ...يعني مافيش عشرة أعمدة أوغيره تحسب على الفرد ...لا تدافعوا عن الباطل ..

[الصادق] 06-25-2015 03:48 PM
الكلام الذي يتم تداوله بأن شركة توزيع الكهرباء(الهيئة القومية للكهرباء سابقاً) تؤجر معدات توصيل الكهرباء للمواطن الذي أشتراها كلام خاطي وعاري من الصحة.
ما يدفع شهرياً هو عبار عن رسوم خدمات ولها حساب خاص يتم منه صيانة الشبكة للأعطال الطارئة والصيانات الوقائية وتحسين الشبكات المتهالكة وكذلك غيار العدادات .
كذلك بالنسبة لموضوع التنازل فلا يمكن أن تكون هذه المعدات ملك للمواطن والكهرباء هي المسئولة عن صيانتها وتغييرهاوماذا تستفيد الكهرباء من حيازتها إلا تكاليف الصيانة والإستبدال.
بالنسبة للفاتورة من قال بأن تكلفة البيع تشمل تكاليف المواد فهذا كلام عاري من الصحة ومن لا يملك المعلومة فلا يحق له بأن يقول ما لايعلم علماً بأن التكلفة الحالية لا تغطي قيمة التوليد ويتم دعمها من الدولة ولو لم تعدل التعريفة فإن قطاع الكهرباء سينهار في خلال الأعوام العشرة القادمة لان الدولة لا تستطيع سد كل العجز مع نمو الطلب.
مثال بسيط صاحب منزل ريفي يحتاج لعشرة أعمدة للتوصيل بما قيمتها 30000 تقريباًويدفع شهريا 30 جنية فإن تكلفة الاعمال تعادل إستهلاك 83 سنة فهل هذا يعقل؟؟؟


#1292605 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2015 01:40 PM
ضعف في الصياغة في جريدة رسمية بصورة مبالغة،، الى متى؟ .. من أنتم؟؟ من أنتم؟؟ كما قال لاقذافي،،

[sasa]

#1292595 [جارسيفو]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2015 01:27 PM
انتم بتعرفوا الاخرة انتم ناس دنيا حاسبوا انفسكم قبل ان تحاسبوا واتقوا يوما تشخص فيه الابصار يوم لا تملك نفس لنفس شيئ يوم تلتف الساق بالساق يوم تكور الشمس ويخسف القمر اين لكم من ذلك المفر معاش الشعب السوداني انتم خليتوا للشعب معاش قال النبي صلى الله عليه وسلم ليس منا من بات شبعان وجاره جائع وهو اعلم به الان جل الشعب السوداني علي حافة الفقر المدقع والموت جوعا وان وجد يجد فتات يسد به رمقه وليس مكتمل كغذاء اتقوا الله يا نائمين الان بس ما ناقصنا الا تطبيق الشريعة الاسلامية طبقوها علي انفسكم اولا ووفروا للشعب متطلباته الضرورية لان في عام الرمادة سيدنا عمر رضى الله عن رفع تطبيق الحدود لان السارق اذا سرق وكان جائعا هذه ضرورة وفروا للشعب اولا ثم بعد ذلك طبقوا عليه الشريعة التي لاتوجد الا في افواهكم فقط ولا تتجاوز حناجركم وكل راع مسئول عن رعيته فاذا هرب البشير من جنوب افريقيا فكيف يهرب من عذاب الله وكيف يقابل ربه يوم تلتف الساق بالساق يوم تشخص الابصار فالقبر اما روضة من رياض الجنة واما حفرة من النيران الموت ليس بعيد يا البشير وعمرك لا يسمح انصحك بان تراجع نفسك وترد المظالم الي اهلها وقال الفاروق قدوتنا وليس قدوة المنافقين الفاسدين الظالمين والله لو عثرة شاة بذات عرق لرايتموني مسؤلا عنها يوم القيامة لما لا اسوى لها الطريق فكم احرقتم وقتلتم وشردتم واغتصبتم وعذبتم وجوعتم وروعتم من ابناء شعبنا فما اجابتكم يوم الحشر العظيم يوم يقول كل انسان نفسي نفسي هذا رمضان يذكر الجبابرة الجوع والعطش حتى يسوا برعيتهم وهم مسئولين عنها يوم الميعاد اين الزاد ليوم الميعاد

[جارسيفو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة