الأخبار
أخبار إقليمية
قال : الجنجويد في نظر الغرب اخطر من داعش. زعيم داوعش السودان: جهاز أمن البشير اوشك ان يبيعني للمخابرات العالمية
قال : الجنجويد في نظر الغرب اخطر من داعش. زعيم داوعش السودان: جهاز أمن البشير اوشك ان يبيعني للمخابرات العالمية
قال : الجنجويد في نظر الغرب اخطر من داعش.  زعيم داوعش السودان: جهاز أمن البشير اوشك ان يبيعني للمخابرات العالمية


06-26-2015 04:49 AM
الراكوبة - الخرطوم أطلق جهاز أمن البشير سراح المنسق العام لتيار الأمة الواحدة الدكتور محمد علي الجزولي، المُصنّف بانه امير الدواعش في السودان، وذلك بعدما امضى في المعتقل ثمانية اشهر متصلة.

وكان الجزولي قد اعلن تأييده لتنظيم داعش، الامر الذي ادى لاعتقاله بواسطة جهاز أمن البشير، ليمكث في المعتقل ثمانية اشهر موصولة.

وقال الجزولي في تصريح صحفي بعد اطلاق سراحه، إن الغرب يتعامل مع الجنجويد على اساس انهم اخطر من تنظيم "داعش"، مشيرا الى ان اطلاق سراحه جاء بمبادرة من الدكتور عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي، على ان يعقب خروجه من المعتقل حوار فكري عميق، مشددا على انه لا يزال يؤمن بذات الافكار التي ظل يحملها، وانه لم ولن يتخلى عنها، لافتا الى انهم يهدفون الى انهاء وجود الحكام العرب الذين يتواطأون مع اسرائيل، ولا يقومون بمحاربتها.

واكد الجزولي ان جهاز أمن البشير حاول تسليمه الى المخابرات الامريكية والعالمية، وقال: "لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ".

وفي ما يلي نص البيان الذي اصدره الجزولي

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي من دكتور الجزولي بعد خروجه من المعتقل

• لقد شرفني الله عز وجل بالاعتقال 240 يوماً، بسبب دعوتي لمقاومة التدخل الأمريكي في منطقتنا الإسلامية ومناصرة المجاهدين في العراق والشام لمواجهة التحالف الصليبي العربي، وإن 240 يوماً في المعتقل لاتساوي أزيز طائرات التحالف الصليبي العربي فوق رؤوس المجاهدين ساعة.

• لست نبياً ولم أكن في غار حراء، فلم تتبدل عندي المواقف، ولم تتغير الأفكار. وقد وصلت في الحوار الفكري مع بعض من التقيتهم الى طريق مسدود. ولايحترم عالمٌ علمه وهو يحاور أسيراً.

• لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ.

• أدعو الرأي العام للتثبت في مايُثار عن المجاهدين من شائعات مثل العمالة وتجارة الأعضاء والمخدرات، فإن ما نسبته الآلة الاعلامية الغربية للقوات الحكومية في دارفور أبشع مما نسبته لداعش، ومصطلح الجنجويد في الاعلام الغربي مرادف لمصطلح داعش.

• ان الحركة الجهادية العالمية هي البديل الشرعي والموضوعي لاغتيال ربيعنا السلمي ودهسه تحت أقدام الدولة العميقة، فعلى اللذين اغتالوا تطلّعات الأمة في حياةٍ كريمة أن تتسع صدورهم لخيارات الأمة الأخرى.

• ونحن في تيار الأمة الواحدة نعتقد أن المسلك التبصيري التربوي والمسلك الجهادي في تحقيق نهضة الأمة اجتهادان اسلاميّان متكاملان لا متضادان.

• ان التعاطي مع قضايا الأمة الكبرى يتطلب حواراً فكرياً عميقاً بين العاملين في الحقل الاسلامي بعيداً عن التعصب وأساليب الشيطنة والتخوين.

• تم اطلاق سراحي بمبادرة كريمة من د.عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي، على أن يتواصل الحوار معي عبر لجنة يكونها بعد خروجي من المعتقل

• ولايفوتني أن أشكر كل من سعى لإطلاق سراحي، وأنصفني كتابةً أو خطابةً.

د.محمد علي الجزولي

المنسق العام لتيار الأمة الواحدة

يونيو 2016



تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 24055

التعليقات
#1293730 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 10:38 PM
نفسي يوم نسمع ناس داعش والجماعات البتقول انها جهادية دي تمش تحاول تحرر القدس او تمش تنصر مسلين بورما او .. او ..
الناس دي زي الشافع البكون عامل فيها عنتر جوه البيت ويدق اخوانه واخواته ويمرق بره البيت اصغر شافع يكفّتوا ,,

[جنوبي]

#1293581 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 03:11 PM
حلف الثعلب"الاخوان المسلمين" والضبعة"الخلافة الاردوغانية والاسد"الصهيونية الامبرالية" وقصة داعش
الكل يستغل من دونه كحصان طروادة
الثعلب الاخوان المسلمين راسماليةطفيلية تحلل المجتمع والدول القطرية الى اللادولة والفوصى الخلاقة
الضبعة يحلم اردغان بعودة الخلافة العثمانية بعدانحلال العالم الاسلامي تحت الاعلام السوداء من افغنستان الى بكو حرام في نيجريا
الاسد الامبريالية والصهيونية تقبح الاسلام الداعشي وتقدمه لي 2 مليارمسيحي عبر العالم على ان هذا هو الاسلام حتى لا يدخلو في دين الله افواجا
والسودان دولة مازومة في هويتها بسبب العروبيين والاسلاميين وهم في غنا عن العرب والاتراك والامبرالية العالمية ومخططاطتها الجهنمية
والله ينعل اليوم الضماهم بطريقة مهينة الى جامعة الدول العربية وفارقو وست منستر والكومون ولث ونسوانهم ختمية وانصار وصوفية بس

[شاهد اثبات]

#1293568 [kola]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 02:39 PM
i`h الشخص من المفترض ازالته من الوجود وكل من يعتنق الفكر الوهابي ولسلفي المضل عن الاسلام, الحكومة تتواطا مع هولاء الارهابيين الذين يقتلون كل ماهو مسلم او غير مسلم , فيجب قتلهم وصلبهم في ميدان عام.

[kola]

#1293523 [هيثم]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 01:10 PM
هو لو فيك فائده كان ناس الامن فكوك

[هيثم]

#1293507 [قول الحق]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2015 12:53 PM
اتساءل لماذا الراكوبه لم تسمح بنزول مداخلتي السابقه حول استغرابي من السماح لسفاره السعوديه بوجود ملحقيه دينيه في السودان.

المشكله تتفاقم الان والدوله السعوديه نفسها ادركت ان الفكر الوهابي الضال هو اس المشكله باعتماده على فقه ابن تيميه التكفيري وهو بعيد عن فقه الامام احمد بن حنبل برغم ادعاؤه ذلك.

ونحن في السودان عبر قرون ممتده نتبع المذهب المالكي وهو فقه واضح المعالم نشأ في مكه المكرمه وانتشر في بلاد المغرب العربي والسودان.
الفقه المالكي يحرم تماما اراقه دماء المسلمين اوغيرهم من معاهدين ويجعل امر اعلان الحرب وقتال العدو بيد ولي الامر فقط، وفقه ابن تيميه وسيد قطب لم يستندا عليه بل انهما كانا في حرب فكريه منه.
يجب اغلاق كل مراكز الفكر الوهابي في السودان بمثلما تم اغلاق تلك التي للشيعه ، وكذلك اغلاق المراكز التي للاخوان المسلمين وحزب التحرير وكلها منابع لتكفير المسلمين.
يجب ان تولي الدوله وتشدد على الائمه والدعاه في خطبهم ومحاضراتهم بأننا دوله مسلمه سنيه اشعريه مالكية مع اعتبار حق الافراد في اعتناق مايشاؤون من مذاهب واديان دون حق الدعوه لمايؤمنون به حفظا لتماسك المجتمع السوداني.

[قول الحق]

ردود على قول الحق
[كنكنيته] 06-27-2015 02:58 PM
فتح الله عليك ، لقد اختصرت الموضوع لو كانوا يعقلون

[الحقاني] 06-27-2015 02:49 PM
تبا لك ايها الصوفي الاشعري
اتحداك اذا كان فكر ابن تيمية كفكر سيد قطب

European Union [الاستاذ] 06-27-2015 02:32 PM
والله نعم الرأى لو كانت هناك حكومه محترمه حريصه على امن بلادها ومواطنيها . ولكن كلنا نعلم ان الحكومه لديها مصالحها فى رعاية الارهاب والمساومه بمحاربته والا لكان امثال هذا الدعى الشاذ جنسيا المسمى الجزولى زفت الان فى عالم اخر والله مثل هذا الكلب لا اخسر فيه طلقه واحده بل ازبحه بالسكين على طريقة سادته اليهود الدواعش


#1293439 [نكس]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 10:51 AM
والله دا النشاذ والدعارة الفكرية ذاتها .مخابرات امريكية تتحري معاك وتخلي الارهابي الاكبر د.عصام .اي زول مالقي ليهو موضوع ركب المنبر شاحد الله ياخدكم يارمم .

[نكس]

ردود على نكس
United States [فدائى] 06-27-2015 12:10 PM
لاتاخد على بالك فهو صناعة جهاز امن السفاح


#1293434 [الجزولي امير داعش في السودان]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 10:46 AM
يا سلطان انا صليت خلف هذا الجولي كم جمعة وارجع لليوتيوب ظهر مع بدايات داعش للعيان وهو يعتبر امير داعش في السودان وسافر كثير من تلاميذه يوم من الايام ناس الامن كانو واقفين ليه عند باب المسجد بعد خطبة الجمعة قلنا خلاص دي اخرته تاني ما بنشوف لكنه تاني يوم السبت جاء وكانه مافي حاجة بصراحة معاه جماعة كتار من الطلبة الجامعيين وعلى ما اعتقد مسلحين سلاح غريب علشان كدا اي واحد من ناس الامن يمسكو بحفظو شكلو ويرحو يدعشوه في اي وقت .
يوم اتحدث عن الجمارك وقال انها حرام واي واحد شغال في الجمارك بياكل حرام وقانونها حرام مافي حاجة في الاسلام اسمها جمارك وكلام كتيييييييييييير وطلع مظاهره مسكوه وتاني يوم فكوه ..

ارجع لليوتيوب خطبة الجمعة 3 ساعات الناس بطلعو يتغدو يرجعو للعصر خطبته الشهيرة بن لادن رجل خزلته امـة

وعنده رياض اطفال امكن الاباء عرفو منهجو سحبوا اطفالهم منها وما عارف اتقفلت ولا لس يعني الزول ده ممول تمويل عجيب وعنده منطق يقنع 10 في دقائق .... انه يعتبر نفسه جهادي وروحو بايعها الحذر نحذر الشباب العاقلين بسفرهم ويقعد على تلها مستقطبا غيرهم .

[الجزولي امير داعش في السودان]

ردود على الجزولي امير داعش في السودان
[جمال علي] 06-27-2015 02:37 PM
تعود جذور هذا الإسم (الجزولي) إلي ريفي الدبة في الولاية الشمالية و تحديداً في الدبة و كورتي.
أهل هذه المنطقة مسالمين و هم فقرا, أي أهل دين منذ قديم الزمن و لا يعرفون العنف و لا (شوفوني) مثلما يحدث هذه الأيام. قل لك كلمتين كبار في حشد من الغوغاء....قل لهم الجمارك حرام و الضرائب حرام وو....وووو حرام.قلع عيونك. هدد و توعد و سيتم لك الأمر و تصبح أميراً!!!
يللا جرب.


#1293304 [Duos]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 01:31 AM
يابرنس جهز الاخوة المجاهدين وإنشاء الله علئ إسرائيل وله دي كبيرة عليكم ياخي ماتبطلوا ...............

[Duos]

#1293299 [Duos]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 01:19 AM
شاطر شاطر الطريق الي داعش معروف وهناك من سيقوك اليهم .ياإخوتي الم تسمعوا بقصه إنتشار مرض الايدز وسط السادة المجاهدين حتئ وصل الامر الي إحد الامراء ويجري التحقيق في الامر بسريه تامه .كل مابعد الانسان عن دينه يتخيل إنه العالم لامر دينه ويحاول إن ياتي بجديد عفوا إتركوا هذا الوطن الجريح

[Duos]

#1293240 [البشمركة]
2.63/5 (4 صوت)

06-26-2015 10:26 PM
يا ولد يا مرعب انت ! بس أمشى شوية على محل الدواس.

[البشمركة]

#1293232 [عمدة]
3.94/5 (5 صوت)

06-26-2015 09:55 PM
تدريب وارشاد وتمويل ورعاية الارهاب والارهابيين هو مشروع الحكومة الاوحد منذ يومها الاول والى يوم الناس هذا ولا نعرف لها مشروعا سواه. أما مسألة الاعتقال والسجن فهذه لزوم ذر الرماد فى العيون والدليل على ذلك اطلاق السراح فى فترة وجيزة بحجة الاقناع الفكري وكله متفق عليه والا فقل لى بربك أين هو الفكر الذى تقوم عليه جماعات الهوس هذه وكيف تقوم (حوارات) الأفاك عصام البشير مقام محاكم الاستئناف فى تخفيف/الغاء الاحكام القضائية.

[عمدة]

ردود على عمدة
[الحسن قال ماعندنا سالفه!!!!] 06-27-2015 01:38 AM
ياعمدة يابرويس!!!240يوم شوية!!!!نشوف سجنك ات بس 42ساعة من غيردسم!!!!!!!!!!!


#1293219 [barracuda]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2015 09:19 PM
يونيو 2016

[barracuda]

#1293213 [badraldin mm]
2.97/5 (6 صوت)

06-26-2015 08:49 PM
احواض التخمير فى الصرف الصحى تكون مليئة بكل انواع البكتيريا ..الانقاذ الان جعلت السودان اشبه بحوض التخمير..جانجويد وداعش ودعم سريع وموسي هلال ومؤتمر وطنى..وسرحان ماجد...اذا لم نسرع فى تجفيف هذا الحوض سنتحول كلنا مصابين بالبكتريا ...وبعدين ما هو الدور الذي يلعبه عصام احمد البشير ...يهتم باطلاق سراح الارهابي ولايهتم بارسال برقية تعزية لامهات الذين قتلو قدرا فى سبتمبر..يتم بمناصحة الارهابين ولا يعير ادنى اهتمام بمناصحة القضاء السودانى بالاهتمام بقضية الابادة فى دارفور

[badraldin mm]

ردود على badraldin mm
[مدحت عروة] 06-27-2015 05:17 PM
اروع تعليق وما قلت الا الحق وجزمة النظام الديمقراطى العلمانى السياسى الذى لا يحارب الاديان بل يحترمها(مثل النظام البريطانى) بكل هذه التنظيمالت بتاعة البلاعات القذرة الواطية العاهرة الداعرة والف مليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية التى هى راس الحية لكل هذا العهر والدعارة السياسية باسم الدين الحنيف اخ تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو!!!!


#1293204 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 07:51 PM
غايتو يامسكين - والظاهر انك بتاع امن **** -
غشوك غشه كبيره عليك وانت اﻵن هدف شرعى ومكشوف للمخابرات اﻷسرائيلىه واﻷمريكيه . وانت ما اهم من مصنع الشفاء وﻻ اليرموك ........
عليك من اﻵن ان تحسب جطواتك وتحركاتك وتعمل حسابك من اقرب اﻵقربين ومن ناس اﻷمن ذاتم .
غايتو شيل شيلتك يا بليد .

[الحق ابلج]

#1293199 [الحق ابلج]
2.50/5 (3 صوت)

06-26-2015 07:13 PM
شكلك يا الجزولى شكل واحد تاريخه مظلم وملعوب صغره وكمان ﻻ عندك دكتوراه وﻻ عندك بكﻻريوس زى الناس .
غايتو بتذكرنى المثليين ﻻ اكثر .
والحكومه فكتك عمدا كعادتها لتشغل الرأى العام وفشلت فى ذلك . السودانيين اوع منكم
طظ فيك وفى ناس اﻷمن الوراك .
انت مجرد سايكو محلك التجانى الماحى يا "شهيد " !!!!!

[الحق ابلج]

#1293172 [أحمد سكاك قطيه]
4.00/5 (3 صوت)

06-26-2015 06:03 PM
من أين أتيتم له بلغب دكتور؟؟؟؟؟؟؟
(الجزولي) مضطرب جدا لا يثبت على حال.ومتسلق ومتلون جدا.أعرفه من قرابة عشرين سنة هو هو لم يتغير

2-(الجزولي) ولديه تناقضات عجيبة.غلو فيزالتكفير مع مداخلة للطواغيت وأصحاب المناهج الضالة كالإخوان وغيرهم.

3-(الجزولي) شيخه كتابه.وجلس فترة يسيرة عند الشيخ محمد بن عبدالكريم ثم كفر الشيخ محمد وابتعد عن الشيخ.

4-(الجزولي) ولم يزل له مكفرا وأخبرني الشيخ محمد قبل فترة يسيرة أنه اتصل به يعتذر عن تكفيره له فلم يقبل الشيخ لأنه تكرر تكفيره واعتذاره له!!

5-قال الشيخ محمد عنه:"فيما يتعلق بأبي همام هو مشبوه من كل وجه،وهو يحاول اختراق التكتلات الجهادية بكل وسيلة فالحذر الحذر"

6-ولا يغرنكم حسن منطقه (الجزولي) قال عنه للشيخ محمد "هو باختصار؛ مفسد،وشيطان، وفتنة" ونقلت شهادة الشيخ محمد لأنه من أعرف الناس به

7-(الجزولي)مشارك في حزب منبرالسلام العادل المنضوي تحت قانون الأحزاب بمافيه من كفريات وضلالات.وشارك في ندواتهم وبرامجهم.

8-(الجزولي) وغير ذلك الكثير من طوامه.فهو مخلط ومثله يهجر. على أقل تقدير من باب (خذوا حذركم) وهذا نقوله لأن الدين النصيحة

[أحمد سكاك قطيه]

#1293171 [خليهو في سجنو دا لمان يعفن]
3.00/5 (3 صوت)

06-26-2015 06:00 PM
الوهم دا الدكتوراة بتاعتو دي في شنو؟؟؟[ في الطين الاخدر ولا الاحمر]


ياكافي البلاء كل من بهب ودب بيقى يحمل مصطلح دكتور؟


ديل الناس اللي من صغار فهمهم للدين كان خطأ... يعني دا كان لما يريدنهم أن ينام وهو صغير بيقولوا ليهو لو مانت نمت ربنا بيدخلك النار ولو صحيت بدري ربنا بيدخلك النار ولا ما أكلت ربنا بيدخلك الجنة ولا شربت ربنا بيدخلك الجنة وهكذا..

حياته كلها وعباداته بتبقى مربوطة بالترضيات وليس القناعات الدين عنده ليس قناعة وإنما ترضيات وترك اللحية وقص الشارب.


مفهوم الدين عند هؤلاء فيه خلل، فدين الله دين سماحة ودين امن وأمان، امثال هؤلاء المدعو دكتور دكتوراه في ماذا؟؟؟!! دكتوراه تعطيه الصك بالقتل والدمار والتفجير فيما هذه الدكتوراه وماهي فائدتها للمجتمع،
مثل هذا المفروض يجلس في السجن وغيرها إلى أن يريد الله امر كان مفعولاً، لا حوار مع قتلة ومع داعش قتل بطريقة بشعة شاهدت امس قتل عن طريق الاغراق بقفص داخل الماء وقتل بالحرق وقتل بالرمي من مكان عالي،، يا هذا الهولاء قلوب وعقول يعرفون بها الله،، هذا تعذيب في القتل حتى لو كان كافرا أو مرتداً.

[خليهو في سجنو دا لمان يعفن]

#1293167 [مصطفي عبدالحكيم]
4.38/5 (4 صوت)

06-26-2015 05:42 PM
سؤال هام للأخوة والاخوات المعلقين في الراكوبة وأريد إجابة من الجميع مشكورين:

ما رأئكم في بدعة حكومة الكيزان للقيام (بحوارات فكرية) مع المتشددين والإرهابيين السودانيين بعد إعتقالهم ثم يتم أطلاق سراحهم؟؟؟؟؟؟؟؟

أنا أسأل هذا السؤال لأنني قبل يومين قرأت التقرير الأمريكي الصادر من الخارجية الامريكية عن مكافحة الإرهاب الدولي وطبعاً كما تعلمون فقد جدد هذا التقرير وضع السودان في القائمة السوداء للدول التي ترعي الإرهاب.

أنا قرأت التقرير بتأني وتركيز شديد محاولاً فهم مبررات الادارة الامريكية لإعادة تكرار وضعنا في القائمة السوداء برغم إعتراف الامريكان أنفسهم أن حكومة الكيزان تتعاون وتساعد في مكافحة الارهاب.. في هذا الصدد فقد لاحظت أن التقرير الأمريكي ذكر حالتين إثتنين:

الحالة الأولي:
قال التقرير أن الحكومة ألقت القبض علي الأربعة المتهمين بقتل الدبلوماسي الامريكي (جرانفيل)، وإعتبر التقرير أن هذه نقطة إيجابية تُحسب للحكومة، لكن التقرير يستنكر هروب الأربعة من سجن كوبر ويتسآءل كيف يهرب هؤلاء من سجن ذو حراسة أمنية مشددة، ثم يعود نفس التقرير ليشكر الحكومة علي إعادة إعتقال إثنين من الهاربين وإعادتهم للسجن، ثم يتسآءل التقرير الأمريكي بشئ من الشك والريبة عن مصير الإثنين الآخرين الذان مازالا هاربين.

الحالة الثانية:
قال التقرير أن الحكومة السودانية ألقت القبض علي 25 سوداني من المتهمين بتكوين معسكر تدريب إرهابي في محمية الدندر (خلية الدندر) وكانوا يخططون للقيام بعمليات إرهابية وتم الحكم عليهم جميعاً بالسجن، وإعتبر التقرير أن هذه نقطة إيجابية تحسب للحكومة، لكن التقرير الامريكي منزعج وغاضب جداً من إطلاق سراح مجموعة كبيرة من هؤلاء الـ 25 بعد خضوعهم لـ (حوارات فكرية) مع د. عصام أحمد البشير.

أرجوكم يا قراء الراكوبة أجيبوا علي هذا السؤال المحير: ما الذي يحدث؟ هل الحوارات الفكرية مع المتطرفين لإقناعهم بالمنطق والعقل والدين غير مجدية؟ هل تنخدع الحكومة بإقتناع المتشددين بهذه الحوارات ثم تطلق سراحهم وهم في الحقيقة غير مقتنعين؟ هل الحكومة الامريكية غير مصدقة أو غير راغبة لتصديق هذه الحوارات الفكرية؟ هل شيخ عصام البشير هذا قادر فعلياً علي إقناع مغسولي الدماغ من الدواعش عبر وسائل الدين والقرآن والسنة لحثهم للعودة للطريق القويم؟

الرئيس البشير قال في حوارات تلفزيونية عديدة أنهم يحاربون الإرهاب عبر الفكر لأن الإرهابيين يحملون أفكاراً وهذه الأفكار يجب محاربته بالفكر فقط وليس بالآلة الأمنية.. وفي هذا الصدد فالبشير ينصح الدول التي إنتشر فيها داعش مثل سوريا والعراق وليبيا بأن يقوموا بإجراء حوار فكري وديني لإقناع هؤلاء أنهم يشوهون صورة الإسلام عبر أفعالهم الشنيعة ويقول أن هذه الطريقة نجحت في السودان ويمكن أن تكون نموذج لدول أخري.

هل الحوار الفكري مع المتشددين والإرهابيين مُجدي ونافع؟؟
وشكراً.

[مصطفي عبدالحكيم]

ردود على مصطفي عبدالحكيم
[الحسن قال ماعندنا سالفه!!!!] 06-27-2015 01:47 AM
يعني ات يادرش عايز شنو!!!في بلد الاعلم!!!والتخبط الفكري!1نسلمم للامريكان!!!مو لازم في ظل سيادة الضبابيه الفكريه!!والدروشه!!والضيق والعدم ان ينحرف البعض في تفكيرهم بحثا عن الخلاص!!!!فالمعلم الان الشارع والنت!!!والرقيص علي التلفزيون!!اخير نحصل المنقدر عليهم بالحوار!!!اما ناس دلوكة وبنقوية وهلوسة ديل ضياع علي طول!!!لاحوار ولامسمار!!!وديل بالمناسب متطرفين ايضا!!!بس في الاتجاه المعاكس!!!

[ابوغسان] 06-27-2015 01:37 AM
الاخ مصطفى شكرا جزيلا على إثارتك لهذه النقطة الحاسمة... لا شك عندى إن ما يسمى بالحوار الفكرى مع هؤلاء غير مجدى وغير مفيد على الاطلاق فهم بداية ليست لهم القدرة على النقاش او حتى التفكير المنطقى السليم وإستجابتهم لدعوات الحوار ان هى ليست سوى انتهازية رخيصة للخروج من السجون وللاستعداد لمزيد من سفك دماء الابرياء ... ختاما نظام الانقاذ وجهاز امنه غير جاد وغير معنى بالقضاء حقيقة على هؤلاء القتلة التكفيرين بل هى محاولات منهم لخداع الغرب أما الساقط عصام احمد البشير فهو يؤدى دورا مرسوما له بعناية
ملحوظة :
اعتقد ان لنا عبرة وعظة بما عرف فى مصر (المراجعات الفكرية ) وكيف أن هؤلاء (التائبين) بعد اطلاق سراحهم من السجون عادو لقتل وسفك دماء الابرياء مجددا وبكل وحشية


#1293158 [TAHER OMER]
3.00/5 (2 صوت)

06-26-2015 05:11 PM
انت مش سوداني لو مشيت لداعش أي عربي منهم يا الجزولي يقول ليك ثكلتك أمك ياابن الأمة
قوم لف بلا وهم معاك.

[TAHER OMER]

#1293142 [سلطان]
2.75/5 (5 صوت)

06-26-2015 04:19 PM
إن كان هذا الموتور يعاني من عقد نفسية وأفكار انحرافية فليذهب لمواقع داعش فهي معروفة وقد سبقه اليها صبية وصبايا . ما يعمل لينا عنتريات هنا.

[سلطان]

#1293124 [ممدوح]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 03:13 PM
.

[ممدوح]

#1293120 [التوم]
2.88/5 (8 صوت)

06-26-2015 03:10 PM
موهوم ومغرور آخر يبحث عن الشهرة عن طريق ممارسة العنف الوحشى على العباد متسربلا بعباءة الدين رغم حالة التعطش للدماء التى تصيب هذه النوعية أشك فى جدية هذا الجزولى وقناعته فى أن ينخرط فى صفوف داعش على أرض الواقع أو كما يقول بأنه شهيد فى انتظار التنفيذ فلماذا الانتظار والجهاد فى قمة أوجه, كل ما نراه من هذا المنافق هو فقط العمامة السوداء التى يرتديها والعلم الاسود الذى خلفه والحديث الفارغ الذى لا يفدم أو يؤخر.

[التوم]

#1293117 [Fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 03:07 PM
الموضوع ده وقبل مده في الجرائد جايبين نعي لشاب سوداني مات وهو سافر يقاتل مع النصرة زي نوع من التشجيع علي الجهاد زي غش الترابي زمان تكتب في يوتيوب جبهة النصرة يقتل وشوف نحنا الإنقاذ ممكن تعمل في السودان شنو بأسم الدين والناس هاديه وقاعدة كأنه ما حاصل شيء ونحنا بشويه هم ممكن يعملوا كل ده

[Fatmon]

#1293107 [Ahmed suliaman]
3.00/5 (2 صوت)

06-26-2015 02:54 PM
يجب محاكمته علنيا لكي يعرف الناس افكاره.

[Ahmed suliaman]

#1293103 [خليفة احمد]
2.00/5 (2 صوت)

06-26-2015 02:51 PM
كلو من رحم تنظيم اخوان الشيطان العالمي !!!!!! الجزولي يظهر عليه الإستنكاح وحب الدنيا زي شيخ البشير الأخير (شيخ الأمين الدجال)وشيخ عصام البشير ومثل هذه المساخر أصبحت أقصر طرق جمع المال والنفوذ من عصابة البشير الأخوانية الفاسدة....لك الله ياوطن

[خليفة احمد]

#1293100 [amir]
2.63/5 (5 صوت)

06-26-2015 02:42 PM
يعقب خروجه من المعتقل حوار فكري عميق،. انتهى الاقتباس
هو انتم عندكم فكر ولا مخ مخاخيت ساكت قال عميق كمان

[amir]

#1293092 [ســـــارى الـلــيـــل]
2.75/5 (3 صوت)

06-26-2015 02:27 PM
يا الجزولى بعد ما خرجت من الاسر و لم تصب بعاهة او تغتصب او تفنى من الوجود فاحمد ربك و الزم حدك ؟
الامه الموحده التى تسعى لها علشان ما تضيع زمنك و زمن غيرك البلد حدادى مدادى و الخير كتير يكفى الجميع ما عليك الا انت و جماعتك و كل من يحمل افكار متشدده و ما عاجبو حالنا كان ناس وسطيه او دونيه و ما عننا الرغبه فى وحدتكم دى ؟
اتخارجوا و اعتزلو و اسسو ليكم دولة فى حدود الوطن الواحد و طبقو كل ما يخطر فى بالكم من افكار و صدقنى تريحونا و ترتاحو مننا و مافى داعى لسفك الدماء و الاعتقال و كان جيت للجد نحن بقينا مشغولين برويحتنا دى و ما علينا لا من سوريا ولا فلسطين و لا داعش و لا باكش السغله بقت فى توله دى ؟
خلونا فى حالنا و كنا عايشين فى أمن و أمان و لا شغالين بالصلى بالناس منو و لا الما جاء المسجد منو و هو المسجد الا يوم الجمعه نفرش فى الميدان و عندنا زاوية للصلاة و مخزن للجمعيه ؟
البلد بقت فى حاله صعبه كل واحد يقرأ ليه ايه و لا حديث يعمل لينا فيها المهدى المنتظر و لا نبى الله الخضر ؟
كلكم تشبهون المسيح الدجال الاعور بس بنظارة فارقونا بالله وخلونا نعيش حياتنا لا حول و لا قوة الا بالله من هؤلاء الشواطين ..

[ســـــارى الـلــيـــل]

#1293086 [سرحان ماجد]
2.75/5 (6 صوت)

06-26-2015 02:18 PM
نقول أنه علينا استلهام قيم عهد النبوة و لكن ليس تطبيقه حرفيا لأن المكان و الزمان اختلفا ... كتبنا في مكان آخر أن مصيبة المصائب هي التغني بماض وهمي لم يحدث أبدا ... العقل الذي انتج محمد الجزولي و داعش و النصرة و القاعدة و بوكو حرام و الشباب الصومالي يصور لنا زمن النبوة و الخلفاء الراشدين و الصحابة بأنه الصورة المثالية الزاهية التي يجب على البشرية السعي للوصول إليها ...عندما تطالبهم بالرجوع لذلك الماضي ليعيشوه و يقبلوا بنتائجه يتملصون . نقرأ لابن القيم عن ملكات يمين النبي (ص) :قال أبو عبيدة : كان له أربع : ماريه وهي أم ولده إبراهيم، وريحانة ، وجارية أخرى جميلة أصابها في بعض السبي، وجارية وهبتها له زينب بنت جحش . زاد المعاد- 1 / 114( . و نقرأ : نشب خلاف بين عائشة وبين عبد الله بن الزبير فنذرت أن لا تُكلمه أبدا لكن في النهاية كلمته و اعتقت اربعين رقبة في نذرها ذلك . (البخاري ج 7 ص118 ) ... هذا بعض عبيدها رضي الله عنها فكم كان عدد ما تملك من الرقاب ؟ كان النبي (ص) يهدي الجواري و العبيد و يقبلهم ، اقرأ :
- أهدى رجل من بني الضبيب يقال له رفاعة بن زيد لرسول الله غلاماً يُقال له مِدعَم.. و مدعم عبد أسود أُهدي له عام خيبر (صحيح البخاري كتاب المغازي ، غزوة خيبر) . وايضا : (عن علي قال: أهدي لرسول الله صلى الله عليه وسلم رقيق أهداه له بعض ملوك الاعاجم..." (كنز العمال- ج15 ص507)... و يهدي (ص) الغلمان لأقاربه ، فقد أورد الإمام أحمد بن حنبل في مسنده حديثا يروي فيه أن رسول الله (ص)أعطى خالته غلاما، فقال: " لا تجعليه، قصابا، ولا حجاما ولا صائغ ."اقرأ أيضا : روى عمران بن الحصين) أن رجلا من الأنصار أعتق ستة مملوكين في مرضه ، لا مال له غيرهم ، فجزأهم رسول الله (ص) ستة أجزاء ، فأعتق اثنين ، وأرق أربعة .) رواه مسلم ، وأبو داود ، وسائر أصحاب السنن ... لم يكن الزمن ذاك يحارب الرق ، اقرأ:عن ميمونة بنت الحارث : أنها أعتقت وليدة لها ولم تستأذن النبي صلى الله عليه وسلم,فلما كان يومها الذي يدور عليها فيه , قالت:أشعرت يا رسول الله أني أعتقت وليدتي؟ قال:أو فعلت ؟ قالت:نعم,قال:أما إنك لو أعطيتها أخوالك كان أعظم لأجرك . متفق عليه .. و جاء أيضا:عن جابر قال أعتق رجل من بني عذرة عبدا له عن دبر فبلغ ذلك رسول الله (ص) فقال : ألك مال غيره ؟فقال لا ، فقال من يشتريه مني فاشتراه نعيم بن عبد الله العدوي بثمانمائة درهم فجاء بها رسول الله (ص) فدفعها إليه ثم قال ابدأ بنفسك فتصدق عليها فإن فضل شيء فلأهلك فإن فضل عن أهلك شيء فلذي قرابتك فإن فضل عن ذي قرابتك شيء فهكذا وهكذا يقول فبين يديك وعن يمينك وعن شمالك ـ (صحيح مسلم) و رواه النسائي أيضا ... إهداء الجارية أعظم أجرا من عتقها ، و بيع العبد الذي اعتقه صاحبه و هو محتاج أفضل من عتقه ، و أن تعتق ستة عبيد فهذا كثير ، يمكن عتق إثنين و إبقاء أربع مستعبدين.. و جاء أيضا : أيما عبد أبق من مواليه فقد كفر حتى يرجع إليهم . قال منصور: قد والله روي عن النبي صلى الله عليه وسلم .ولكني أكره أن يروي عني ههنا بالبصرة . الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 68 .و أيضا : ثلاثة لا تجاوز صلاتهم آذانهم : العبد الآبق حتى يرجع ، و امرأة باتت و زوجها عليها ساخط ، و إمام قوم و هم له كارهون . الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: حسن - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 487 أيضا : العبد الآبق لا تقبل له صلاة ، حتى يرجع إلى مواليه . الراوي: جرير بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4121 ... هذه الأحاديث تبين أنه لا مفر للعبد من العبودية فلو هرب من سأدته فمصيره النار .. و قد جاء في صحيح البخاري : عن عبد الله بن زمعة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد ثم يجامعها في آخر اليوم .)....‏ بل و يمكنك حتى قتل عبدك إذا أبق ، فقد جاء (ذا أبق العبد لم تقبل له صلاة وإن مات مات كافرا فأبق غلام لجرير فأخذه فضرب عنقه . الراوي: جرير بن عبدالله البجلي - خلاصة الدرجة: احتج به ، وقال في المقدمة: (لم نحتج إلا بخبر صحيح من رواية الثقات مسند) - المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/136... فى الجزء الثانى . و اشتراك السادة في وطء أمة مشتركة (كما يتشارك الرعاة في البهيمة) ، اقرأ : "... وعن زيد بن أرقم قال: أتي علي في اليمن بثلاثة نفر وقعوا على جارية في طهر واحد فولدت ولدا فادعوه فقال علي لأحدهم: تطيب به نفسا لهذا؟ قال: لا. قال: أراكم شركاء متشاكسين، إني مقرع بينكم، فما أجابته القرعة أغرمته ثلثي القيمة وألزمته الولد، فذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: ما أجد فيها إلا ما قال علي." (الرياض النضرة في مناقب العشرة- ج1 ص269) . و تم بيع الرقيق كما أسلفنا في زمن النبي (ص) : قال ابن إسحاق : ثم إن رسول الله (ص) قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين .... ثم بعث رسول الله (ص) سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد ، فابتاع لهم بها خيلا وسلاحا... ظلت الأسواق عامرة بالرقيق منذ عهد النبوة حتى عام 1962 م فحكاية أن الماضي كان زاهيا و أن العتق و الكفارة تحرر الرق لا ظل لها من الحقيقة تاريخيا فلو كانت كذلك لكان الصحابة يموتون و لا يتركون عبيدا ، اقرأ : ورد في (الطبقات الكبرى لأبن سعد و السيرة الحلبية و مروج الذهب) أن الخليفة عثمان بن عفان لما مات ترك خلفه ألف مملوك .. و ذكر ابن تيمية عن الإمام علي بن أبي طالب أنه ( استشهد وعنده تسع عشر سرية وأربع نسوة وهذا كله مباح ولله الحمد ) " النكاح وآداب اللقاء بين الزوجين - ص 29 " ... بقية العشرة المبشرين بالجنة ماتوا عن ملكات اليمين فالزبير بن العوام توفى عن ألف مملوك (المصادر : الاستيعاب في معرفة الصحاب لابن عبد البر المجلد الثاني ص 514 ... الرياض النضرة ص 774 .. أسد الغابة في معرفة الصحابة لابن الأثير الجزري طبعة 1970 كتاب الشعب بمصر المجلد الثاني ص 252) و عبد الرحمن بن عوف تزوج عشرين امرأة بينهن خمس أمهات ولد (الرياض النضرة للمحب الطبري ص 772 ، و جمهرة أنساب العرب لابن حزم الاندلسي ص 131). ... كلنا نعرف أن اتفاقية البقط ألزمت أجدادنا في مملكة النوبة زمن الخليفة عثمان بن عفان ، بدفع 360 عبدا إناثا و ذكران و بلغت سبايا القوط عشرات الآلاف في عهد عبد الملك بن مروان ...الخ . أخيرا اقرأ ما روي عن عبد الله بن عمر عندما كان يشتري الجواري من السوق :انظر (مصنف عبد الرزاق ج1 ص 286 وسنن البيهقي ج 5 ص 37) عن الأسواق العامه للعبيد: "عن عبد الله بن عمر إذا أراد أن يشتري جاريه تحسسها، فوضع يده على عجيزتها ونظر إلى ساقيها وبطنها ووضع يديه بين ثدييها ثم هزهما"
عصر يتم فيه استعباد الناس و بيعهم و شراؤهم في الأسواق كالحيوانات هل هو عصر يستحق السعي لاستعادته ؟ ما هو الحكم الأخلاقي (ناهيك عن القانوني) على من يقبل بوطء امرأة لا حول لها و لا قوة ، مهداة كالسلعة في زماننا ؟ إن كانوا يقبلونه فيجب ألا يستنكرون الدعارة ، فالداعرة على الأقل تمارس برضاها و تجد ربما المتعة و المال . و إن كانوا يستنكرونه فلماذا يطالبوننا بالرجوع إليه ؟
يمكن الدعوة لجوهر الدين لكن القول إن ذلك عهد يجب الرجوع إليه فلا يقول بذلك إلا الممسوخة عقولهم أو المجانين .

[سرحان ماجد]

ردود على سرحان ماجد
European Union [المندهش] 06-27-2015 02:41 PM
شكرا سرحان على حديثك الذى لا يرد . لم تترك للمغيبين فرصه غير السب واللعن واستعمال الكلشيهات المحفوظه لتخويف كل من يحاول اعمال عقله . صدقنى ايها الفاضل سرحان كل الذين يسبونك فانهم فى غرارة انفسهم مقتنعون بصحة ما تقول ولكنه كما تعلم يا صديقى الخوف الذى زرع منذ الطفوله keep going dont stop

[قاسم] 06-26-2015 11:23 PM
يا ركابي قصة الزبير و زوجته أسماء في الفقر كانت قبل الغزوات أما بعدها فقد اغتنى الزبير و تزوج بغيرها ... تم ذكر المصادر على كل ما ذُكر و انت لم تذكر مصادرك ... اذكر مثلا مراجع كراهية الرق . لا تلق الكلام على عواهنه لنصرة رأيك الذي تحبه .

European Union [عابدين] 06-26-2015 09:11 PM
لا حولااااا ... الشباب الشتمو سرحان : الأفضل كتابة نقدية محترمة لما يقوله حتى تكون الأمور واضحة ... الكتابة من النوع اللي كتبه سرحان مخيفة ... لا أعرف ماذا أقول .

European Union [قاسم] 06-26-2015 09:01 PM
يا [خاف الله في ما تقول] و يا [صالح طه] افتونا هل كتب سرحان شيئا من عنده أم نقل ما كتبه البخاري و مسلم و ابن اسحاق و بقية المؤرخين ؟ اكتبوا لنا نفيا لما أورده ، قولوا لنا : لا هذا الحديث لم يورده البخاري ، لا ذاك الحديث لم يورده مسلم ... أما أن تقولوا (سرحان لقد سرحت كثيراً في كلامك وهنالك شطح ونطح، كتابتك عن زمن الرسول صل الله عليه وسلم ماهي إلا نقل عن مدونة الخيميائي الأكبر.) ... أو (يا سرحان انت لا تستطيع ان تقنع احد يشتم الدين اشتم من تريد لكن الا رسول الله وصحابته وكل ما اوردته ليس له أساس في الصحاح. تبت يدا ابي لهب وتب ومن في شيمته...) ... فهذا لا يقنع عقل ... ثم قل لي بربك أين شتم سرحان الصحابة أو الرسول ؟ لقد نقل ما كتبه البخاري و مسلم و ابن اسحاق و ابن تيمية و غيرهم ... هل تريد أن تقول إن أولئك هم الشاتمون ؟ لا ، لا يا سأدة اكتبوا لنا شيئا يدخل العقل بدلا عن الشتم و الكلام المدغمس ... تبت يدا أبي لهب و تب .... و شاهت العقول .

European Union [ركابي] 06-26-2015 08:45 PM
فاطمة الزهراء اشتكت لوالدها خير الانام(صلي الله عليه وسلم)من الارهاق في اداء واجباتها المنزلية وكانت عايزة من يساعدها فقام الرسول بتعليمها تسبيحة سميت تسبيحة الزهراء لتخفف عنها الارهاق ولم يقوم بجلب جارية لها لانو الرسول ما كان عندو جواري ولا عبيد...رأي الرسول في تجارة الرقيق معروف وقد نعت النخاسين بانهم شرار البشر
سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه كان عندو راي في العبودية اقرب للتحريم الصريح
سيدنا الزبير بن العوام كانت زوجته السيدة اسماء تقوم بكل الاعمال من علف الفرس لحرث البستان لغيره ولم يكن تحت ايديهم لاجواري ولا عبيد

[خاف الله في ما تقول] 06-26-2015 04:23 PM
سرحان لقد سرحت كثيراً في كلامك وهنالك شطح ونطح، كتابتك عن زمن الرسول صل الله عليه وسلم ماهي إلا نقل عن مدونة الخيميائي الأكبر.
خاف الله فيما تكتب وتأدب عندما تتحدث عن الأنبياء والرسل وتكتب عن تاريخ الصحابة عليهم رضوان الله.

[صالح طه] 06-26-2015 04:09 PM
الي المدعو سرحان ماجد، ماكان لك ان تتكلم عن الرسول صلوات الله وسلامه عليه، لانه معصوم وثانيا انت شتمت دين الله القويم، ولو خيرنا ببن د.الجزولي وبين امثالك لكان الجزولي من الصالحين. أعجب من موقع راكوبة الذي يظن أنه واحة و متنفس للمعارضين ان يكون ملجا للشواذ والساقطين . يا سرحان انت لا تستطيع ان تقنع احد يشتم الدين اشتم من تريد لكن الا رسول الله وصحابته وكل ما اوردته ليس له أساس في الصحاح. تبت يدا ابي لهب وتب ومن في شيمته

Russian Federation [Lila Farah] 06-26-2015 03:11 PM
ياله من تاريخ مخزى كله فجور ودعارة ومجون وفحش ومع ذلك يتفاخرون به
ويبذلون الغالي والرخيص لأعادة الناس الي هذا الفحش والمجون والشذوذ
تحت دعاوى باطله لن تتحقق ابدا وهي الخلافه والدوله الاسلاميه.!!!

عن الأسواق العامه للعبيد: "عن عبد الله بن عمر إذا أراد أن يشتري جاريه تحسسها، فوضع يده على عجيزتها ونظر إلى ساقيها وبطنها ووضع يديه بين ثدييها ثم هزهما"

بالله عليكم هل هناك فجور ودعاره وتعرصه أكتر من ذلك ؟


#1293081 [جمال سر الختم]
2.50/5 (4 صوت)

06-26-2015 02:11 PM
اعجب ايما اعجاب بشكر هذا الرجل للسيد عصام البشير لتدخله الكريم(كما ذكر) بقصد اطلاق سراحه من معتقله فى الوقت الذى يفتخر فيه بالاعتقال و يعتبر نفسه شهيدا فى انتظار التنفيذ!!! هل الحرية (لذيذة؟) ام ان المعتقلات و الاستشهاد اجمل ؟ ثم لماذا لم تنتحر داخل معتقلك فتحسب شهيدا!! اوليس الانتحاريون كلهم شهداء؟ ام ان الاستشهاد انتحارا لا يكون الا فى بلاد الشام و العراق؟ الا نك لفى ضلال مبين و ان لعنة الله عليك الى يوم الدين. هل فكرت فى رمطك ابناء شعبك و كيف يمكنك ان تكون مفيدا لهم؟ هل انت مسؤول عن نحرير فلسطبن؟ لماذا لا تذهب لهناك لاقناع الفلسطينيين (اصحاب الحق) بما توصلت له من تكتيكات لانجاز التحرير المرجو و تتركنا فى حالنا يا هذا فاننا رغم حبنا لفلسطين -نرتب اولوياتنا بطريقة اخرى فانك تعطلتا عن اسيقياتنا.

[جمال سر الختم]

ردود على جمال سر الختم
[Fatmon] 06-26-2015 03:17 PM
المشكلة ليس فيه المشكلة في امام مسجد الظلام والسلطان الجائر الذي في زمانه كل شيء جائز والجرائد التي نكتب لمثله ولا تعي ما هي النتيجة الحتمية لهذه الرسالة الجاهلة التي ترسل بصورة لا تخلو من خبث لحث الشباب علي المشاركة في جبهة النصرة باسم الدين وهم يبيعونهم الوهم


#1293080 [بت حبوبتها]
3.00/5 (3 صوت)

06-26-2015 02:10 PM
لو قال الغرب أن الجنحويد أخطر من داعش

نحن نقول أن عصام البشير أخطر منهم الإتنين !! يطلق سراحك في ظروف زي دي وعشان يحاورك .. معقولة ؟؟!!

حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم كلكم

[بت حبوبتها]

ردود على بت حبوبتها
[ابوغسان] 06-27-2015 01:43 AM
صدقتى يا بت حبوبتها ولنتذكر ايضا ان عصام احمد البشير هو من تسبب ايضا فى اطلاق معظم ارهابى خلية الدنر من السجن بعد نقاشه المزعوم معهم !!!


#1293070 [awad]
4.00/5 (3 صوت)

06-26-2015 01:44 PM
هذا الذى يحدث من تغول فى الدين والتشطط سببه انقلاب الجبهة الاسلامية التى افرخت لنا الكثير من المذاهب الاسلامية المتعصبة والمجرمة والتى تستحل ارواح الناس كالقاعدة والتكفيريين الذين قتلوا الناس داخل المساجد والجنجويد الذين استباحوا دماء اهلنا فى دارفور وكردفان وجبال النوبة وكثير من النحل والمذاهب التى لم ينزل الله بها من سلطان وهى فى النهاية اضعاف للدين الاسلامى وتنفير منه خاصة بين الدول الغربية بدل من تكون هناك دعوى بالحسنى للغربيين واظهار ان الدين الاسلامى هو دين العدل والمساواة والرحمة والتكافل ولكن للاسف فقد اعطى التكفيريين الجدد والدواعش صورة قبيحة بل ومجرمة لكل الامم بان الاسلام هو دين الذبح والقتل والحرق والاغراق.د.الجزولى هذا رجل خطير على المجتمع السودانى ويجب بتره لان افكاره قد تصل للشباب الغر فيكون قد فرخ دواعش خطرهم سيعم السودان كله.لماذا يطلق سراحه بدل تصفيته كما صفيت ارواح لا تنتمى للدواعش.اعتقد بان هناك رابط بين الدواعش والحكومة التى التزمت الصمت حتى عند اشارته لكلمة (جنجويد) لم يعتقل والمعروف ان نطق هذه الكلمة تورد مورد السجن والاعتقال فاذن هذا الرجل صنيع الانقاذ التى اورثتنا كل المصايب والاحن.

[awad]

#1293061 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 01:24 PM
http://www.alrakoba.net/articles-action-show-id-62154.htm

[تاج السر حسين]

#1293058 [orootod]
3.00/5 (2 صوت)

06-26-2015 01:22 PM
ياجماعة
جهاز الامن فكاه عشان يخلوه يمشي سوريا و يموت هناك و يرتاحو منه . الزول ده تلقاه عاملهم بلبلة جوه المعتقل شغال تجنيد في المعتقلين تلقى كل المعتقلين تحولو الى دواعش و بقو جاهزين

[orootod]

#1293052 [ابراهيم]
2.63/5 (7 صوت)

06-26-2015 01:00 PM
أتساءل عن عملية جهادية واحدة قامت بها داعش في اسرائيل.. انكم لا تستهدفون اسرائيل يل انكم تسعون لهدم المجتمعات الاسلامية. يكفينا الانفاذ فهو اشد ظلامية منكم وقد دمر السودان كله وهو يجلس على تلته الآن.

[ابراهيم]

ردود على ابراهيم
European Union [المكي] 06-26-2015 02:13 PM
لاحظ حتى القاعدة أيضا لم تقم بعملية واحدة تجاه إسرائيل إلى الآن.


#1293049 [الواضح]
2.88/5 (8 صوت)

06-26-2015 12:55 PM
محمد علي الجزولي ليس دكتور ياجماعة الراجل دا مادكتوووور اللقب دا مسروووق الرجل عبارة عن أخو مسلم عمل في تزكية المجتمع واعلام الدفاع الشعبي وشركة شيكان للتأمين وله معهد تدريب ويسرق الافكار ويسميها بإسمه كقواعد البيع التي سماها الجزولييات
خريج جامعة النيلين يتعامل مع جامعة امدرمان الاسلامية كمنسق لتسجيل العرب لرسالة الماجستير والدكتوراة
صاحب أفشل حملة دعائيه اعلامية لشركة شيكان للتأمين
ليس دكتور والطاهر حسن التوم هو من قدمه كدكتور خلي بالكم

[الواضح]

ردود على الواضح
[فزع الصباح] 06-26-2015 03:47 PM
نزيدك الطاهر والجزولي كانو في مسجد واحد وكانو بيحبو يكونو في المقدمة وﻻ بﻻش الطاهر معروف ابوه كوز قديم ... اما الجزولي فكان بقول انو التعليم في المدارس الحكومية حرام وترك المدرسة ولم يمتحن للشهادة فجأة يبقي دكتور ؟؟ اسلوه عن مدرسة اﻻرواح في الكلاكلات .... اسلوه عن تمويل محمد عبد الكريم ليه .... اسلوه عن قروش سفر الحوالي مشت وين ... اسلوه عم الشباب المات في مدني يا جماعة الجماعات اﻻسﻻمية على القادة - مش الشيوخ - الفيها دا كلو سفه ما تنشغلو بيه.....


#1293042 [الجنقوري]
2.50/5 (4 صوت)

06-26-2015 12:28 PM
د. الجزولي مقدم بجهاز الامن والمخابرات

[الجنقوري]

#1293034 [ثورة الزنج]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 11:58 AM
بذات طريقة ونفس فهم (الاخوان المجرمين) فى (شمال السودان) الذين أعلنوا الجهاد على السودانيين السكان الأصليين: الجنوبيين والغرابة.. أعلنوا الجهاد علانيةً ولكن سراً كان الهدف هو الدفاع عن (تنظيمهم المعفن المتعفن) وحماية مصالحهم (الأراضي المغتصبة من الغزاة والأموال المنهوبة من الدولة والثروات المصدرة للخارج المحرم منها غالبية السكان الأصليين في ذات المناطق التي تدور فيها الجهاد سابقاً (جنوب السودان) والآن (غرب السودان) و(شرق السودان) من أجل التنظيم الشيطاني هذا ومن أجل مصالحهم الشخصية ومصالح أهلهم الشماليين حتى الذين نطلق عليهم (المعارضة السلمية) – المهدي الميرغني الترابي وأشبالهم... وكانت محصلة هذا الجهاد في نهاية الأمر هي الهزيمة في نفس مناطق الجهاد والتنازل عنها بكل ثرواتها الهائلة إلى ذات السكان الأصليين (جنوب السودان) ولسوف يتنازلون بعد أن يصل جهادهم الثاني إلى تسليم الثروات نفسها إلى ذات السكان الأصليين (غرب السودان) و(شرق السودان) ... وكل الدلائل تؤكد هذا الامر وأنه في القريب سيجد الشماليون أنفسهم تحت ظل نخلة عجفاء بلا تمر وأمامهم النيل جاف بلا ماء وفي صحارى التعالي والاستكبار والاستعلاء العنصري هائمين..

[ثورة الزنج]

#1293028 [ابومجد]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 11:36 AM
ردود على بعانخي.
البلد بلدنا ما تلعنوا بل ادعوا له بالإصلاح والتوفيق البلد في حالوا بل بعض العباد هم من قاموا بتشويه سمعته ارجوا ان نكون جميعنا وطنين ولا نقبل لأي واحد ان يمس اسم السودان بل علينا بالمجرمين ومنافقون وتجار الدين من وزراء ومعتمدين وبرلمانيين الكذابين يلا كلنا نتفق من اليوم في راكوبتنا دي ما نسمح بسب ولعن بلدنا وبلد أجدادنا السودان نكتبه كبير ونرفعه فوق ندافع عنه في كل مكان وندعوا لإسقاط النظام ليس بأسلوبه بل بأسلوبنا نحن السودانيين وشكرا تحياتي

[ابومجد]

ردود على ابومجد
[Bom] 06-26-2015 06:56 PM
والله يا ابو امجد كلامك صاح نعم العقل ويا بعانخى مافى حده نكر انكم سكان السودان الاصليين والحضاره لكن عمرى ما شوفته نوبى قال لى واحد انت ما سودانى كلنا سودانين وبيهمنا السودان


#1293023 [محمد حسن]
2.00/5 (3 صوت)

06-26-2015 11:19 AM
هسع جنس الكلام فى ليهو اى داعى ... التاس ديل بتعبرونا عبيد ... ماشيين وراهم دايريين بيهم شنو... (نحن السودانيين كان شايقى ولا كان جعلى ولا غيره)


مدونة الجزيرة العربية

الخميس، 13 فبراير، 2014
الرد على محمد الجزولي وتكفيره السوريين

باي حق تكفرالسوريين فتكفيرك يرد عليك فاهل السودان اولى بالكفر مع اني لا املك ان اكفر لكن حتى تعلم انه يمكن تشرب من نفس الكاس

يمكن ان تشرب من نفس كاس التكفير الذي تكفر به لان غالبية اهل السودان قبورية صوفية مشركين مبتدعة

على اي اساس كفرت ادريس مواطن سوري مسلم ثار على الطاغية تاتي لتكفره و تجعله مرتد اليس اولى ان تكفر الميرغني واتحاده الديمقراطي

ادريس يدافع عن شعبه والمجتمع السوري مثل السوداني فيه نصارى مثلكم وفيه مسلمين الم ينفصل جنوب السودان بسبب الاختلاف على الشريعة

هل استطاعت الاحزاب الاسلامية منع قتل 300 الف مسلم من اهل دارفور فقبل ان تتوجه الي سوريا وتكفر اهلها

اليس الاولى ان توجه جهدك الي دعوة السودانيين من جبال النوبة والنصارى والوثنين الي الاسلام بدل تكفير المسلمين من اهل الشام

وحد السودان وشعبه الذي فيه بوادر انفصال دارفور وجبال النوبة و غيرها قبل ان تسغى الي توحيد شعوب اخرى

تريد ان توحد اناس في قارة اخرى اليس الاولى ان تسعى لدوله اهل جنوب السودان و تسعى لتوحيدها مع السودان ودعوتهم للاسلام

تركت دعوة السودانيين وتوجهة الي تكفير السوريين وهل تعلم ان من تريد ان تتوحد معهم ينظرون اليك بانك عبد اسود حتى اسم بلدك السودان
=========
انقل تغريدات عن من يعرف الجزولي

عمر بن عبد الله ‏@aboabdurahman12 Feb 15

1-(الجزولي) مضطرب جدا لا يثبت على حال.ومتسلق ومتلون جدا.أعرفه من قرابة عشرين سنة هو هو لم يتغير
2-(الجزولي) ولديه تناقضات عجيبة.غلو فيزالتكفير مع مداخلة للطواغيت وأصحاب المناهج الضالة كالإخوان وغيرهم.
3-(الجزولي) شيخه كتابه.وجلس فترة يسيرة عند الشيخ محمد بن عبدالكريم ثم كفر الشيخ محمد وابتعد عن الشيخ.
4-(الجزولي) ولم يزل له مكفرا وأخبرني الشيخ محمد قبل فترة يسيرة أنه اتصل به يعتذر عن تكفيره له فلم يقبل الشيخ لأنه تكرر تكفيره واعتذاره له!!
5-قال الشيخ محمد عنه:"فيما يتعلق بأبي همام هو مشبوه من كل وجه،وهو يحاول اختراق التكتلات الجهادية بكل وسيلة فالحذر الحذر"
6-ولا يغرنكم حسن منطقه (الجزولي) قال عنه للشيخ محمد "هو باختصار؛ مفسد،وشيطان، وفتنة" ونقلت شهادة الشيخ محمد لأنه من أعرف الناس به
7-(الجزولي)مشارك في حزب منبرالسلام العادل المنضوي تحت قانون الأحزاب بمافيه من كفريات وضلالات.وشارك في ندواتهم وبرامجهم.
8-(الجزولي) وغير ذلك الكثير من طوامه.فهو مخلط ومثله يهجر. على أقل تقدير من باب (خذوا حذركم) وهذا نقوله لأن الدين النصيحة.

9-والقاعدة في الرجال أن فضلاءبلده أعرف الناس به. ولاأعرف أحدا من أهل العلم بالسودان إلاويذم الجزولي ويحذرمنه.وهو ليس من أهل العلم ولاالجهاد

[محمد حسن]

ردود على محمد حسن
European Union [sudani] 06-26-2015 12:34 PM
والله يا اخ كلامك صاح:
الاقربين اولي بالمعروف -هذا اذا كان مايدعو اليه معروف.

European Union [ود الركابي] 06-26-2015 11:49 AM
يأخي تلاقي من اسرة مفككة ولاعينه انكسرت في اي لفة كانت عاوزين يجوا يعملوا لينا انبياء يأخي امشي جاهد بعد عن بلدنا طيارة عجيب تودي ماتجيب .


#1293007 [3d]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 10:54 AM
اعوذ بالله.الهم احفظ هذا البلد من شرهم ومن اذاهم .

[3d]

#1292998 [Mohammed Ahmed Mustafa]
2.75/5 (3 صوت)

06-26-2015 10:14 AM
إن الغرب يتعامل مع الجنجويد على اساس انهم اخطر من تنظيم "داعش"،
It is true and no body can deny that. Daish is fighting religious fight as they think. On what base did Janjaweed fight!? Tribalism, Color, Race,Dollars (Money), ... or what are they fighting. They have been cheated by their leaders that they are fighting a holly fight. They have forgotten what Alturabi said when he was dismissed from Ingaz government those who died in South Sudan, have died in vain only to serve the regime and all the Sudanese discover under what government they are. They have been cheated. and nothing called Janna and Hour Ien
واكد الجزولي ان جهاز أمن البشير حاول تسليمه الى المخابرات الامريكية والعالمية، وقال: "لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ".
They can sell you to the devil to fulfill their needs. This is NCP, what they do is for their benefits
أدعو الرأي العام للتثبت في مايُثار عن المجاهدين من شائعات مثل العمالة وتجارة الأعضاء والمخدرات،
But that is true and they have brought evidence,bring your evidence to believe you. EVIDENCE ONLY
ومصطلح الجنجويد في الاعلام الغربي مرادف لمصطلح داعش.
Completely right
• لقد شرفني الله عز وجل بالاعتقال 240 يوماً، بسبب دعوتي لمقاومة التدخل الأمريكي في منطقتنا الإسلامية ومناصرة المجاهدين في العراق والشام لمواجهة التحالف الصليبي العربي، وإن 240 يوماً في المعتقل لاتساوي أزيز طائرات التحالف الصليبي العربي فوق رؤوس المجاهدين ساعة.
So you are Daish! Who called those Christians Aren't they your brothers? In the past people were living in peace Muslims, Christians and nonbelievers (they are many in Sudan). Who brought hatred? Segregation? All this was brought to the world by us Muslims. We have to be careful in what we Say and Do! otherwise we will die all

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1292990 [مفيش فايده]
2.50/5 (6 صوت)

06-26-2015 08:47 AM
والله هذا هو النبت الشيطاني الجديد انه يقول لم ولن يتغير في افكاره اذن ما الفايده من اطلاق سراحه حتي يتبجح بنصر زايف ويبث تلك الافكار بين ابناينا وبناتنا هذا الضال المتكبر يجب وضعه في قفص وحرقه حتي الموت كما فعل اصحابه الدواعش في اعدام الطيار الاردنى

[مفيش فايده]

#1292986 [الهم الكاتل]
2.00/5 (3 صوت)

06-26-2015 08:27 AM
اول مره اشعر ان جهاز الامن اطلق سراح الرجل الغلط وما كان يتوجب عليه فعل ذلك ابدا ..

[الهم الكاتل]

ردود على الهم الكاتل
[غسان بابكر] 06-26-2015 01:12 PM
هذا الرجل صنيعة جهاز الأمن يا حبيب وهذه خطرفات الأمنجيه....


#1292978 [A. Rahman]
2.69/5 (8 صوت)

06-26-2015 07:50 AM
استغرب لان يجد هذا المأفون منابر مثل الراكوبة ليبث أفكاره المسمومة، مع انه يبدو مثل نوعية ناس "شوفوني"، و يجب ان نعلم انه و امثاله ما هم الا من غرس الاخوان المسلمين و كل الفرق بين كل هذه المجموعات ما هو الا فرق في درجة الاستعجال التي يحلمون بتحقيقها، و يخيل اليهم بانه سياتي يوم يهدون لبعضهم الجواري و السبايا. انا شخصيا لا اشتري قصة اعتقاله من قبل جهاز أمن النظام، مش الترابي الأسبوع الفات دا اشاد بداعش و افكارها؟ لماذا لم يعتقل؟ انا أفتكر ان جهاز الأمن كان يامل في بيعه كما فعل بمن سبقوه لكن اتضح لهم انه ما حيجيب ليهم الثمن اللي هم عايزينه. بعدين حكاية أمريكا و اسرائيل اللي وجعوا بيها دماغنا دي أصبحت أسطوانة مشروخة، ما هم قاعدين في سوريا الى بعد أمتار من اسرائيل، ليه ما لمسوها؟ هم يعلمون ان اسرائيل لن ترحمهم، و لن تتقيد باي اخلاق ان هم هبشوها، و حتلاحقهم حتى لو دخلوا في ........ امهاتهم.

[A. Rahman]

#1292972 [العائدون]
2.75/5 (8 صوت)

06-26-2015 07:12 AM
اذا لماذا لا تبدا جهادك ضد الحكام من السودان يا منافق يا كوز متدعشش

[العائدون]

ردود على العائدون
[التكي تاكا] 06-26-2015 11:02 PM
كل هذا فلم هندي


#1292969 [ودابوك]
4.75/5 (3 صوت)

06-26-2015 07:01 AM
تمت الناقصة

[ودابوك]

#1292966 [حموري]
2.50/5 (5 صوت)

06-26-2015 06:42 AM
من كلام الجزولي استفسر
.ما دام هو يومن بالجهاد ومشروع شهيد فلما لم يدهب حيث الحرب الدائره في الشام والعراق ليكون ايمانه بيان بالعمل
.واسال ما دام الدواعش تحارب الانظمه لانها لم تحارب اسرايل فهل اطلقت داعش طلقه واحده تجاه اسرايئل او قامت بعمليه انتحاريه لتفجر سفاره او معبدا في طول العالم وعرضها
.وما دام ثورتكم علي الحكام فما دنب الابرياء الدين يقضون تحت اقدامكم ورصاصكم
.والسوال التالي للنظام ..الرجل مصر علي افكاره التي اعتقل بسببها فلم اطلق سراحه

[حموري]

ردود على حموري
[Rebel] 06-26-2015 01:35 PM
* اطلق سراحه لأن الذين اعتقلوه, بالأساس, هم منه و اليه!!..كلهم من فصيله مجرمه و شيطانيه واحده: "جهاز امن" و حكومه و"اخوان مسلمين" و ترابى و "شعبى" و "وطنى" و دواعش و جنجويد و تكفيريين و قاعده...إلخ..
* كلهم عصابات مافيا مجرمه و ارهابيين من صنيعة المخابرات الغربيه و الإسرائيليه تحديدا, تحت ستار "العداء لإسرائيل"!. و الهدف النهائى هو إضعاف الدول العربيه من خلال الحروب الداخليه فى كل دوله, و فيما بينها على نحو ما نشاهده اليوم من مآسى على إمتداد الوطن العربى من صراعات و فتن.
* لقد سعى جهاز الموساد الإسرائيلى و خطط لإستغلال تعاطف العرب و المسلمين عامه مع القضيه الفلسطينيه, فقام هؤلاء المجرمين بإستقطاب الشباب العربى لهذه العصابات المجرمه تحت دعاوى توحيد الأمه لمحاربة إسرائيل!, و نجح الإسرائيليون فى ذلك ايما نجاح!.
* لكن بالنهايه, فإن الله غالب..هو حسبنا و عليه توكلنا..و هو رب العرش العظيم.


#1292965 [abu saleh]
2.75/5 (6 صوت)

06-26-2015 06:38 AM
احذروا باب الدعارة الوهابية: الجناح السياسي والثقافي لداعش والنصرة!

(باب الدعارة الوهابية والثقافة البدوية)، أكبر مروج وحامل سياسي وثقافي لإيديولوجيا "الثورات" والناقل الرسمي المعتمد للثقافة الوهابية الصحراوية ومبرر لها ( ما سر غرام ووله آل قرود بإعادة أنتاجه وتكراره وعرضه في كل رمضان؟) ودخل، بذكاء وحرفية إعلامية، كل البيوت واحتل العقل الجمعي لشعوب المنطقة وسيطر عليها بخبث ودعاية وحرفية استخباراتية صهيونية عربية جهنمية عبر الإمبراطورية الأخطبوطية الوهابية التي لا تعمل ولا تنشر شيئاً إلا لوجه الشيطان، والإجرام،
نعم الثقافة البدوية والتيار الإسلامي قوي ويكتسح الساحة، وهذا ليس بفعل قوى غيبية وأسطورية وربانية، بل بفعل قوى أرضية شيطانية وجهنمية.
هل أصبح شيوخ التكفير والإرهاب، ودعاة القتل العلني والتحريض، طريدو العدالة، وملاحقون في كل مكان؟ ربما وهذا ما نتمناه ونتمنى أن تحذو الإمارات الظلامية الشرق أوسطية حذو الدول الغربية، في إصدار قوائم سوادء تضم اسم كل داعية للقتل والتكفير والتخوين والتحقير وسفك الدماء واستسهال واسترخاص حياة الناس، وأن تسعى بجدية لمطاردة مثل هؤلاء والحجر عليهم، وإيداعهم المصحات ومراكز إعادة التأهيل، بعد أن سممت خطابهم عبر الحشو والفكر الأسود الضال عقول الناشئة والأطفال. ووجودهم خارج هذه المحميات القانونية، ومن دون إعادة تأهيل، هذا إذا أفلح معهم أي تأهيل، هو، بالقطع، خطر على البشرية، وعلى جميع الكائنات الحية الأخرى، على السواء.
هذا العصر سيسميه المؤرخون عصر الانحطاط !
لماذا يدرسون لنا لصوص الصحراء و قطاع الطرق أو ما يسمى شعراء العصر الجاهلي ؟ و المعلقات التي لا تصلح إلا لتحويلها إلى ورق المراحيض و غير ذلك من تراث البدو.

[abu saleh]

ردود على abu saleh
[حسين البلوي] 06-26-2015 10:55 AM
المزهب الوهابي او الخامسي كما كان يتندر بهم يقوم على كثير من من الاخطاء واراء الجهلاء مخالفين الائمة الاربعة والذين هم ما حاجة ساهلة حتى ياتى الوهابي الجهلول براي مخالف لقولهم فقد حرم الوهابيةمصافحة المراة للرجل بحديث الطبرانى الضعيف ( ان يمس احدكم 000 الخ ) ولم يعرفوا ان المس فى لغة العرب يعنى الجماع ,واستندوا الى حديث اميمة بنت رقيقة ( انى لا اصافح النساء ) وهم لايدرون القاعدة الفقهية ( ان امتناع النبي عن شي دون ان ينهى الناس عنه ليس بدليل على التحريم )وهم لا يعرفو الامام ابوحنيفة النعمان وعلمه والامام الطوسي وعلمه والدكتور محمد شلتوت وعلمه الذين اكدوا بعدم حرمة مصافحة الرجل للمراةونحن احفاد اصحاب النبي محمد وصلناتواترا ان الرجال يصافحون النساء .ومن اهوا الوهابية هىتحرم فتح وجه المراءة وهم لايدرون ان الاصح فى لاسلام ان تفتح المراة وجهها والاسوا من ذلك منهم من يري حتى الرجل الجميل عليه بتغطية وجههه ولان استحدث الوهابية فى المساجد هذه القطع المعدنية بحجة ان يصلى الانسان خلفها كسترة وما عرفو ان المار امام المصلى لايقطع الصلاة ابدا وباجماع الائمة الاربعة ,وان الاشياء التى تقطع الصلاة لايمكن ان تخل المساجد وها نحن فى رمضا ن ونشاهد البدعة الوهابية فى اواخر رمضان وما يعرف بصلاة التهجد وزعاج الناس فى رمضان بعد معناة تعب النهار ومنعهم حقهم فى نوم وليتهم عرفوا بان ليس هناك صلاة تهجد فى المساجد باجماع الائمة الاربعة الواحد يتهجد فى بيته فقط . والمخيف ان هذا المزهب الضال بدأ ينتشر فى السودان بصورة مخيفة فى أواسط بعض القوميات السودنية المعروفة بعدم تدينهاونتيجة للهجرة للسعودية وكان الله فى عون بلد اتخز قومها الوهابية مزهبا لهم.


#1292958 [بعانخى]
5.00/5 (6 صوت)

06-26-2015 05:09 AM
ملعون ابوك بلد

[بعانخى]

ردود على بعانخى
[الغلبان المقهور] 06-26-2015 03:41 PM
البلد الفيها مكفيها

European Union [كمال الدين مصطفى محمد] 06-26-2015 11:10 AM
صدقت يا بعانخي .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة