الأخبار
أخبار إقليمية
بيان للخارجية حول قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي الداعم لوثيقة الدوحة لسلام دارفور
بيان للخارجية حول قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي الداعم لوثيقة الدوحة لسلام دارفور
بيان للخارجية حول قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي الداعم لوثيقة الدوحة لسلام دارفور


06-26-2015 08:40 PM
الخرطوم (سونا)- أصدرت وزارة الخارجية بيانا اليوم يتصل بقرار مجلس السلم والأمن الإفريقي الداعم لوثيقة الدوحة لسلام دارفور، ولإستراتيجية خروج اليوناميد من دارفور .
وأشارت الخارجية في بيانها لدعم مجلس السلم والأمن لوثيقة الدوحة لسلام دارفور كإطار ناجح لسلام دائم ومصالحة في الإقليم، مؤكدة أن مسار الدوحة مخصص حصرياً لسلام دارفور، وبالتالي يجب عدم خلطه بأي مسار آخر كالنيل الأزرق وجنوب كردفان.

وفيما يلي نص البيان:
1-أصدر مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي قراراً بتاريخ 22/6/2015م مدّد فيه ولاية بعثة يوناميد بدارفور عاماً آخر اعتباراً من أوّل يوليو القادم.
2-أشار القرار إلى الطلب الموجه إلى الأمين العام للأمم المتحدة المضمّن في قرار مجلس الأمن بالرقم (2173 - 2014) الذي دعا فيه السكرتير العام للأمم المتحدة للعمل بالتعاون التام مع الاتحاد الإفريقي وحكومة السودان على تفصيل إستراتيجية لخروج اليوناميد من السودان بطريقة سلسلة ومتدرجة وممرحلة . وفي ذات الإطار أكّد قرار المجلس على الرضا من طريقة عمل الفريق المشترك بين حكومة السودان والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة المكلّف بتطوير إستراتيجية خروج اليوناميد ، بما في ذلك تسليم مهامها لحكومة السودان والفريق القُطْري للأمم المتحدة بالسودان . وأشاد بالتوجه البنّاء الذي اعتمدته الآلية في إنفاذ مهامها ، وطلب منها مواصلة عملها حتى الفراغ منه.
3-ونصّ القرار على دعم مجلس السلم والأمن لوثيقة الدوحة لسلام دارفور كإطار ناجح لسلام دائم ومصالحة في الإقليم. ورحّب المجلس بالتقدم الذي تمّ إحرازه حتى الآن في تطبيق وثيقة الدوحة، وبالأخص ما تم بشأن إكمال الترتيبات الأمنية للاتفاقية.
وتؤكّد وزارة الخارجية بهذا الصدد على أن مسار الدوحة مخصص حصرياً لسلام دارفور، وبالتالي يجب عدم خلطه بأي مسار آخر كالنيل الأزرق وجنوب كردفان، وكما يجب دعمه حتى يصل لغاياته المنشودة. كما رحّب مجلس السلم والأمن الإفريقي أيضاً بانطلاق مفوضية المصالحة والحقيقة والحوار الداخلي في دارفور.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3113

التعليقات
#1293220 [تاج السر حسين]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 09:22 PM
الدوحة مكان غير ملائم لحل أى مشكلة سودانية لأنها وسيط غير محائد وداعمة للأخوان المسلمين والأرهاب والتطرف فى العالم.
وقطر اصبحت دولة غير محبوبة لقطاع كبير من السودانيين الا الذين ابتلاهم الله (بالجرثومه) الأسلاموية الأخطر من الأيدز والسرطان.
على أهلنا فى دارفور أن يتحروا الدقة ويحسنوا أختيار من يمثلونهم فى المحافل الدوليه !!!!!!!!!!!

[تاج السر حسين]

#1293218 [من الخرطوم سلام]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2015 09:19 PM
وماذا يعنى قرار مجلس الامن والسلم بشأن وثيقة الدوحة وقد إنسحبت قطر بهدؤ بعد إدمان البشير القفز فوق التحالفات؟،، ماذا يعنى وقد إنعدم التمويل؟،، ماذا يعنى وقد تشظت حركة التحرير والعدالة بعد إتهامات جائرة بالفساد؟،، ماذا يعنى وقد مارس التجانى سيسى وأمين حسن عمر الفساد واللهط بإسم النازحين واللاجئين؟،، ماذا يعنى وقد حكمت امريكا عليها بالموت وذهب الداعمون إلى حال سبيلهم؟،، ماذا يعنى وقد فشلت السلطة الإقليمية في إنجاز أى شيئ وظل الضحايا في معسكراتهم الرثة؟،، ماذا يعنى وقد إنصرف التجانى سيسى يبحث عن الوزارات والمناصب؟؟؟

ثم ماذا يعنى مجلس الأمن والسلم الأفريقى ذاته؟؟ فضوها سيرة فالأموال ذهبت لحسابات خارجية بينما ما زال اللصوص يبحثون عن المزيد،، قبح الله وجوهكم.

[من الخرطوم سلام]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة