الأخبار
أخبار إقليمية
تتوالى فضائح " الهروب الكبير "(شاهد الوثائق)
تتوالى فضائح " الهروب الكبير "(شاهد الوثائق)
تتوالى فضائح


06-26-2015 11:58 PM
الهادي بورتسودان


بعد صمتها الطويل حكومة جنوب أفريقيا : "البشير تسلل دون أن يتم تقديم جواز سفره لمسؤولي الهجرة ، ولايوجد سجل له بالمغادرة في النظام "
بيانات الجوازات والهجرة يوم المغادرة وقائمة ركاب الطائرة ليس فيها إسم الرئيس البشير.

وفقا لمذكرة إيضاحية مكتوبة من حكومة جنوب أفريقيا قدمت إلى المحكمة العليا في بريتوريا أمس الخميس، توضح فشل المسؤولين السودانيين تقديم جواز سفر الرئيس عمر البشير إلى موظف الهجرة في قاعدة وتركلوف لسلاح الجو، وهذا يعني أثباتاً لا يحتمل التأويل بأن رحيل البشير من جنوب أفريقيا كان هروباً و كسر لبروتوكول سفر المسؤولين كما قالت الصحافة هناك اليوم .
قال المدير التنفيذي بوزارة الشؤون الداخلية مكوسيلي أبليني في المذكرة (الجهة ذات الصلة المخولة بالرد للمحكمة ) :" موظف الهجرة قام بفحص جميع جوازات السفر المقدمة من الوفد السوداني الذي يستعد لمغادرة البلاد يوم الاثنين الماضي. "، وبعد استلام جوازات السفر، قام ضابط الهجرة بفحصها أولاً لتحديد ما إذا كان أي من جوازات السفر تعود للرئيس البشير (بناءاً على أمر الحظر المسلم لهم ). وخلص الموظف إلى إن جواز سفر الرئيس البشير لم يكن بين تلك الجوازات المقدمة" قام الموظف بفحص الجوازات على النحو المعتاد وثم قال بإرجاعها واقرت المغادرة عبر الرحلة " سودان -1 " ، والتي أقلعت طائرتها من القاعدة حوالي الساعة 11.50 ظهراً ".
وتابع ألبيني "لذلك يبدوا مما سبق أن الرئيس البشير غادر من الجمهورية دون أن يتم تقديم جواز سفره لموظف الهجرة من قبل اثنين من ممثلي الجانب السوداني اللذان كانا برفقة ضابط بروتكول من قسم العلاقات الدولية " .
وقال ألبيني " حقيقة عندما تم التحقق على تفاصيل جواز سفر الرئيس البشير في نظام مراقبة الحركة من وزارة الشؤون الداخلية يكشف أن الرئيس البشير دخل بالفعل جمهورية جنوب إفريقيا، ولكن مع عدم وجود سجل له بمغادرة الجمهورية ".
وقال ألبيني في المذكرة إنه لاتوجد قائمة بالمسافرين على الرحلات المهمة VIP والإجراءات المعمول بها في القاعدة هو أن تقوم وزارة الدفاع بإخطار مكتب الهجرة ما إذا كانت الرحلة عادية أو رحلة مهمة VIP ، لأن قاعدة ووتركلوف تخضع إداريا لوزارة الدفاع ، وإذا ما كانت الرحلة مهمة لايتم فحص الأشخاص أمام إدارة الهجرة وإنما يقوم ممثل للبروتكولات مع ممثل للأجانب المسافرين بتقديم تلك الجوازات لموظف الهجرة لفحصها .
وتابع في ذلك اليوم أتصل مسؤول من الوفد السوداني بضابط بروتكول من قسم العلاقات الدولية وقال له أننا في حاجة لنقل وفد من سانتدستون في (منتجع بريسنتك افنيو) إلي قاعدة وتركلوف قام الضابط المسؤول بالإتصال بجهاز الحماية الرئاسي بتوفير حماية للوفد حتى حضر الموكب للقاعدة وكل تلك الإجراءات تمت على النحو المعتاد

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 40 | إهداء 2 | زيارات 23870

التعليقات
#1294180 [على زرقه]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 02:37 PM
لا ادرى كيف فات على حكومه جنوب افريقيا الحرج المتوقع من استصافه البشير فى القمه.. و هى دوله بها موءسسات منفصله و منطمات حقوقيه مستقله تدير العديد من الملفات ذات الصله بجرائم الاباده.. يتضح من الوثائق ان الحكومه وقعت فى مأزق بعد اعلان المحكمه و يجب عليها الخروج منه خارج نطاق القانون فدبرت له طريق الخروج المذل.. .. يتضح تماما انا هنالك صفقه نتنه تمت بين زواره الدفاع الجنوب افريقيه و جهاز امن البشير صفقه مدفوعه الثمن.. اخفاء البشير و تحويل الطائره لمكار يخصع لوزاره الدفاع و تهريبه.. بهذه اللعبه القذره لقد انتهكت حكومه جنوب افريقيا موءسساتها متمثله فى القضاء اولا و تاريخها السياسى و النضالى الطويل انها سقطه لن تتعافى منها جنوب افريقيا قريبا..
يبقى الصراع داخل جنوب افريقيا بين السلطه القضائيه و التنفيذيه و الرأى العام
اما البشير فهو رجل مصاب بمتلازمه بنسوتا.. و عليه ان يعلم ان الدول لا تحكم بالحديد و النار لقد اضاع هيبه البلاد و رجولته ان كان له اصلا رجوله و شرف ..

[على زرقه]

ردود على على زرقه
United States [ظفار] 06-28-2015 03:09 PM
يتضح تماما انا هنالك صفقه نتنه تمت بين وزارة الدفاع الجنوب افريقيه و جهاز امن البشير صفقه مدفوعه الثمن.. اخفاء البشير و تحويل الطائره لمطار يخصع لوزاره الدفاع و تهريبه.. هذه هى الحقيقة المره اخ على زرقة بل هنالك أطراف ووسطاء لاكمال مثل هذه الصفقةوطبعا كل شئى بثمنه


#1294132 [ود الثورة]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 01:48 PM
يا اخوانا ناس الفندق فى جنوب افريقيا، قالو لقوا ليهم سروال ابو تكة + حقة صاعوط + مركوب جلد نمر ، فى غرفة من غرف الوفد، قالوا لناس السفارة تعالوا استلموا حاجات رئيسكم . ههههههههههههه من الخلعة نسوا السراويل والمراكيب.

[ود الثورة]

#1294122 [dulaldaleib]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 01:31 PM
يا جماعة الرجل هربتوه سلطات جنوب افريقيا ما القيادة العامة ودى شئ طبيعى... وفى النهاية المثل بقول( الجرى قبال الشوف قدلة).......

[dulaldaleib]

#1294002 [ٍSalah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 10:47 AM
طيب البشير وصل البلاد كيف؟؟ اذا كان اسمه ما مدرج في القائمة!!
الزول دا إلا اذا كان شغال عفريت من الجن بعد الضهر

[ٍSalah AL Deen P]

#1293996 [ياهو انا]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 10:42 AM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيمز

[ياهو انا]

#1293911 [كلحية]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 08:36 AM
توثيق الراكوبة تشكر عليه . لكن الأهم من التوثيق هو السؤال الموجه للشعب السودانى كما يلي : هل هذا البشير يمثلكم ويشرفكم ؟؟ أن كانت الإجابة بالنفي إذن لماذا لا تسقطوه ! وإن كانت غير ذلك فالرجل يشبهكم ويمثلكم !

[كلحية]

ردود على كلحية
European Union [المؤمل خير] 06-28-2015 03:29 PM
وانت لو ما سوداني تتحشر ليه بين السودانيين ورئيسهم؟


#1293753 [قاسم الامين عبود]
4.94/5 (5 صوت)

06-27-2015 11:10 PM
ادفع عمرى كلوا واعرف ناس الراكوبة جابو الوثايق من وين انتو ناس تمام التمام

[قاسم الامين عبود]

#1293691 [الجابري]
4.94/5 (7 صوت)

06-27-2015 08:47 PM
دعونا من (الهروب)

40 شخص يمثلون دولة في مؤتمر للقمة ؟؟؟
معقووووول ؟؟؟
وفي مقدمتهم رئيس جهاز أمن النظام !!!!

40 شخص !!!!
في الوقت الذي تُمّثل الدول بـ 5 مسؤليين فقط وبرفقتهم شخصان كحرس لرئيس الوفد .





مؤتمر وسياحة .. مؤتمر وتجارة .. مؤتمر وتسوّق
فماذا كان عقاب الله على القوم الفاسدين .. تلك (الزنقة) و(المرمطة)

والقادم بالتأكيد أسوأ .. لعلههم يتعظّون .

[الجابري]

#1293676 [mubarak]
1.50/5 (2 صوت)

06-27-2015 07:18 PM
السؤال الذي يطرح نفسه كم دفع البشير لحكومة جنوب أفريقيا مقابل هذه المسرحية؟ وكم سيدفع لحكومات اخرى مقابل مواقف مشابهة ؟ كل ذلك من اموال الشعب السوداني الذي وصل درجة من الفقر حتى اصبح لواء في الجيش راتبه لا يكفيه واصبح دكتور في الجامعة لا يستطيع ان يشارك في المناسبات الاجتماعية كالزواج وغيرها لان حق الكشف ما عنده!!!!

[mubarak]

ردود على mubarak
European Union [طافي زومبا] 06-27-2015 09:38 PM
السمساري امبيكي قام بالدور و زوما في طريقه للتقاعد يعني الدولارات بتنفعو مالو ومال مانديلا
هكذا يتم إهدار دخل دولتنا العرجاء الذي يأتي بشق الأنفس من الذهب الذي يتم استخراجه بتلك الطرق البدائية و من الجبايات والقبانات وغيرها (ما في انتاج)
يتم إهداره بصرفه على الرشاوي من امبيكي وزوما الى السيسي و موسى هلال و الميرغني وغيره من المرتزقة و الباقي يُصرف
في سيارات السيد الرقيص واحتفالاته بفوزه الفطير و نثريات اجهزه الامن التي تثبّت كرسيه المترنّح .



لكن النهاية قد ازفت . والطوفان اقترب موعده .


#1293660 [nagatabuzaid]
4.00/5 (3 صوت)

06-27-2015 06:20 PM
انتوا فى هروب البشير ولا الوفد الضخم دى طيارة ولا علبة هتش البنات ؟؟

[nagatabuzaid]

#1293653 [لاجئ]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2015 06:01 PM
والله يا البشير الله سبحانه وتعالى يشين بسمعتك في كل الدنيا وستقبع في سجون لاهاى في خاتمة المطاف،، والسبب أنك مكابر وفى رقبتك آلاف الأرواح وملايين من الثكالى واليتامى والقرى المحروقة وجرائم الجنجويد والدعم السريع وأنت ما جايب خبر وعامل فيها جعولية وما أدراك أن الجعولية هى الحماقة وإذا كانت بتنفع كانت نفعت جدك المك نمر والذى فر إلى الحبشة ومن ديك وعيك، أقول ليك أحسن تمشى لمعسكرات النزوح واللجؤ في دارفور وعددها 101 معسكر وتبرك في الأرض أمام النازحين وتطلب منهم العفو والسماح ولكنك كجعلى احمق سوف لن تفعل ذلك وأرجا الراجيك.

[لاجئ]

#1293649 [فضيحة موثقة دولياً...]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 05:49 PM
يا للعار...

توثيق دولي للفضيحة....

[فضيحة موثقة دولياً...]

#1293633 [خالد حسن]
5.00/5 (4 صوت)

06-27-2015 05:19 PM
البشير يكون الوقت كله مقلق يسأل الكابتن .. وصلنا ... الكابتن لسع
وصلنا .. حجر الحنه .... ههههه
انا مستمتع جدا بي زرة الكلب في الطاحونه

[خالد حسن]

#1293617 [hatim]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 04:33 PM
اتنكر في زي عمال النظافة الغسلو الطيارة ولبد زي حمد لبد وهكذا

[hatim]

#1293604 [كمال قرشى]
4.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 03:46 PM
دة كله من الفاسد الاكبر صديق النظام ثامبو أمبيكى(رئيس جنوب افريقيا السابق) مخطط و مبرمج الزيارة الذى قبض أتعابه كالعادة بالورق الأخضر بالتعاون من الفاسد المحترف جاكوب زوما رئيس جنوب افريقيا الحالى .

هؤلاء الفاسدين قد مسحو بسمعة جنوب افريقيا الديمقراطية الارض و أرجعوها عشرات السنين للخلف فيما يخص نضال الشعوب و تطلعها للحرية و الديمقراطية و حقوق الانسان , و كل ذلك من أجل الدولار الاخضر ..

وبالتأكيد سوف لن تعود جنوب افريقيا كما كانت قبل هذه الحادثة , لقد تغيرت فى عيون الجميع بما فيهم أبناءها و مؤسساتها القضائية و التنفيذية ..

[كمال قرشى]

#1293593 [جقر المنشية]
3.50/5 (2 صوت)

06-27-2015 03:29 PM
لسان حال البشير في هذه الصورة..
"شكيتكم علي الله ياالزرزرتوني.. دا طرفي منكم"

[جقر المنشية]

#1293591 [Asim]
1.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 03:28 PM
حكومة جنوب افريقيا متآمرة لتهريب البشير وموضوع الجوازات ما هو إلا تمويه فقط وهذه مبررات لا يصدقها أحد كلهم كلاب

[Asim]

#1293590 [كاربينو كوانين دينج]
4.00/5 (3 صوت)

06-27-2015 03:28 PM
ربنا قال (سنستدرجهم من حيث لا يعلمون وأملي لهم إن كيدي متين) يا عمر بشكير هذا استدراج من رب العالمين لك لأنك تجبرت وتكبرت فسلط الله عليك إمرأه ألا وهي فاتو بن سودا جعلتك اضحوكه وسط الخلق تطاردك مثل القطوه من مطار لمطار ومن مدينه لمدينه ومن قمه لقمه ومن وكر لوكر ومن كركور لكركور الى ان تضع الهاندكفس بتاعتا قي يدك وتقودك صاغرا ذليلا لساحات العداله... هس اذا سألوك عن هذه القمه وعن مقرراتها اجابتك ستون صفر لأن كل تفكيرك هناك كان في كيفية تدبير الهروب من جنوب افريقيا .... وبعد دا انت زاتو ما عندك وش تقابل به الناس حتى الجانجاويد بتاعك يفترض تكون خجلان منهم ناهيك عن الشعب السودان - اما موضوع الرقيص فهذا عمليا بعد كدا لاتقدر عليه اذ ان عمليه جنوب افريقيا هذه مؤكد تكون قد سيحت ما تبقى لك من الركب الصناعيه يعني الحمد لله ربنا حلا الناس من جعيرك البايخ ورقيصك الاشتر السخيف ....

[كاربينو كوانين دينج]

ردود على كاربينو كوانين دينج
[موسى] 06-27-2015 10:44 PM
{وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ }الأعراف182
{وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ }الأعراف183


#1293587 [محمد مختار]
5.00/5 (4 صوت)

06-27-2015 03:20 PM
كل الشكر و التحية للراكوبة على هذا العمل التوثيقى الكبير فى تمليك شعب السودان الحقائق عن ممثلى بلده , مثل تلك المعلومات سوف لن تأتى بالتأكيد من مسئولى هذا النظام حتى ولو إنتظر المواطن لقرن آخر من الزمان لأن من شواهد هذا النظام التغييب الكامل لمواطنى السودان و عدم إشراكهم فى أى شيئ يخص بلدهم و ممتلكاتهم , كل أفعالهم طوال 26 سنة ماضية هى غتغتة و كذب و تضليل و مراوغة ..

well done يا راكوبة و مزيد من الاخبار الحصرية التى تعرى هذا النظام المارق الفاقد للشرعية و مسئوليه و منتسبيه ..

[محمد مختار]

#1293576 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 03:05 PM
يوم الانقلاب عام 89 م قام اعلام الجماعة بترويج الكذب ونشره على نطاق واسع فى الاعلام المرئي والمسموع والمقروء بان السيد/ الصادق المهدي ( رئيس الحكومة الشرعي) اتخفى فى عباية نسائيه وهرب !!!!! وذلك حتى يوهموا الشعب المسكين بان الصادق المهدي كان حاكما مجرما وبفعله هذا فهو يخاف من القبض عليه وتقديمه للمحاكمة!!!! وهناك مثل شايع فى السودان وهو : التسويه كريت تلقاه من القرض فى جليدا ... يعنى اي الفضيحتين اكثر جلبة ودويا فى العالم (هروب الصادق الملفق من الكاذبين ) ام هروب البشير من ابوجا وجوهانسبيرج .. يعني .. الحمد لله ربنا سبحانه حكما عدلا ويمهل ولا يهمل .. الاتهام للصادق المهدي بالهروب وهو تلفيق .. الان البشير وزمرته يدفعونه ثمنه فضيحة على مستوى الكرة الارضية كلها... لو للبشير شرف او نخوة سودانية لكان جمع مجلس الشعب المزور وقدم استقالته على الهواء مباشرة وترك حكم السودان حتى يزيل هذا العار من وجه مساحة السودان التي اصبحت بفعله ثلث الارض بسبب الغباء السياسي والجهل بسيادة الدول ....\
( اهلنا زمان وصونا على التراب الغالي ) ليته يعرف معناها هذا العسكري مغسول الدماغ .. اللهم سلط عليهم مجلس الامن للقبض على كل المذكورين فى القائمة حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر ...

[ود الفاضل]

#1293564 [عزالدين مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 02:35 PM
ياخوانا الكلام المابود ويبجب دا مامنو فائده الراجل المهم انو اتخارج هرب شرد المهم انو موجود واسحن لي الواحد لي في حاجه تانيه جديده يجيبا

[عزالدين مهدي]

#1293542 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 01:58 PM
طبعا ده المسلسل المكسيكي الذى سليهي به البشيرورهطه المفسدين المعارضة المتكلسة وحركات دارفور لمدة خمسة سنة اذا ما مات الامير اوالبعير اوالشعب الفقيروقد وقف حمار الشيخ في العقبة وافلست كل نخب المركز بعد 60 سنة من الصعود الى الهاوية مع الايدولجيات المصرية المعفنة من قوميين وشيوعيين واخوان مسلمين ولم يعد لهم ما يقدموه من اجل الشعب والتغيير
اذا ركزتو مع نيفاشا ودستور 2005 كاقر طريق لديموقراطيةوست منستر وسودان 1 يناير 1956...ما كان البشير ذاتو قدر يترشح لولاية ثالثة مضروبة ويتشرشح...عشان يستمر في الضرر من عاسفة الحزم لي جوهانسبرج

[شاهد اثبات]

#1293472 [ابن السودان]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 11:41 AM
والله البتعملوا فيه ده ما منو فائدة بل مضية للوقت

[ابن السودان]

ردود على ابن السودان
United States [ود يوسف] 06-27-2015 01:12 PM
ليه ما منو فائدة ؟؟؟ إعلامنا ما فيه غير الرئيس قام .. الرئيس قعد .. الفائدة كانت شنو من أخبار زي دي ؟؟؟ لكن لمن هرب سكتوا وهو ذاتو سكت ... على الأقل عايزين نعرف إنه رئيسنا هرب كيف ... كاااااااك ...


#1293452 [أحمد سكاك قطيه]
5.00/5 (3 صوت)

06-27-2015 11:13 AM
ووالشىء المحير أكثرالبشير عارف إنه مطلوب للمحكمه الجنائيه , وقبل كده عملها في أبوجا , يجى تانى يحرج الناس , الشلاقه والخفه شنو ماكان يفشخها في أم جاد الله ويريح الناس ,, بالله كان في لزوم للبهدله والبشتنه دى

[أحمد سكاك قطيه]

#1293435 [عوض الله جابر]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 10:46 AM
غنوا للزول الجاكم ده..أكان رقص ياهو بشبش وأكان ما رقص خلوا ود ود تجهز العمود..وتدية رحومه يوصلوا ويقعد معاهو بالمره..

[عوض الله جابر]

#1293431 [zeedoh]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 10:41 AM
الزول دا ما اظن تاني يعرض في اي مناسبة بالذات لو الاغنية كانت من مورثاتنا الشعبية مثل:( عزو لي قولي ولدا غيرك انت ما بهز فوقي ، نسيبت البجري
الجري ما حقي ، حقي الدواس والمدفع اب ثكلي ونسيبت البجري.

وبراكم عارفين عزة النسيبة في العرف السوداني

غايتو يا بشة .....

[zeedoh]

#1293430 [ajozzzzz]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 10:39 AM
هههههههه طيب والجانا ناطي واستقبلوه في المطار ده منو!! والله حكايه بقت تمخول

[ajozzzzz]

#1293421 [خالد حسن]
4.44/5 (5 صوت)

06-27-2015 10:16 AM
يعني البشير بقي ( بدون) طيب مايمشي الكويت ويريحنا
والله يا ابجاعوره ماقايلك بتفك البيرك وتتدسدس زي النسوان
بس مايكون هربوا في شوال بصل ولانقاب
عجبنا وسر بالنا مرمطة ابجاعوره اللهم مرمطه كمان وكمان
يارب المسلسل ده يكون 120 حلقة عشان نستمتع بهرولات ابجاعوره

[خالد حسن]

#1293417 [الولايات المتحدة السودانية]
4.88/5 (5 صوت)

06-27-2015 10:10 AM
اللهم إنا لا نسألك رد القضاء ,, ولكن نسألك اللطف فيه .
لحكمة من المولى عز وجل ,, تكون جنسيتنا (الجنسية السودانية ) !!
بلد ال لا قانون ,, بلد ال لا بنية تحتية ,, بلد البراز الذى يتم تخزينه في الخرايات البلدية لعدم وجود الصرف الصحي !! بلد الرئيس الهارب ,, بلد أغبي ساسة وصناع قرار !!
بلد تركه المستعمر مزدهراً بإدارته ومشاريعه ونظامه التعليمى والخدمي ,, فعاث فيه بنوه المهابيل حتى قطعوه شلواً شلواً !! وطن دمر فيه أى شيء وسرقت كل ثرواته وممتلكاته ,, بلد فيه كل شيء قابل للبيع حتى جنات المولى عز وجل والشهادة والحور العين ( وهذه إمور خاصة بالحياة الآخرة !!) .. وكل شيء فيه مدجن ومتبرز فيه بأنتن خراء (الصحافة والإعلام والقانون والتعليم ) ..
وبعد كل هذا ينعق فينا صعاليك الفن (بلدى بلد الخير والطيبة) .. بحبك من ما قمت ,, بحبك ياسودان !!
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

[الولايات المتحدة السودانية]

ردود على الولايات المتحدة السودانية
European Union [الداندورمي.] 06-28-2015 12:36 AM
أجمل تعليق هذا هو الحاصل .

European Union [ابوضراع] 06-27-2015 08:55 PM
والله ده اقوى وأصدق كلام إتقال في حال هذا البلد المنكوب بحميره .

بس يا الولايات المتحدة البلد في ذلك الوقت الذي قيل فيه (بلدى بلد الخير والطيبة) كان كذلك قبل مجئ
الحكومات الوطنية لانو الاغنية دي كتبها (قدور) في الخمسينات للكاشف الذي لم يكتشف انو بلد الخير دي
حيحولها خيش الترابي وابهاشم والصادق وهبنقه لبلد (الإعانات) و (الحروب) و (الزلنطحية) ..
وما كان عارف انو الناس حتجي تغني بعد اغنيتو دي (حرامي القلوب تلّب) !!!!

أحييك .


#1293411 [ابومحمد]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2015 09:38 AM
وفد مكون من اربعين شخص غير طاقم الطيارة .بالله ديل مشوا عملوا شنو.البشير اعتاد علي صحبة اكبر عدد معاه عملها اخر مرة في حجته فى السعودية مما سبب احراج ليهم. راجل غبى لا بعرف قواعد الضيافة .تصرف ما يقوم به ابسط انسان.زى البعزموا فى عرس يسوق معاه كل الجيران.طبعا القصة وراها حوافز وتسوق وفسح..الخ .

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[جمال حنين] 06-27-2015 01:40 PM
سبب السفر هو بدل السفر المقدر بخمسمائة يورو لقادة والوزارات ههههههههههههه أليس ذلك سببا منطقيا للسفر


#1293401 [إندستين]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 09:07 AM
انسوو الموضوع خلاص

[إندستين]

ردود على إندستين
[المستعرب الخلوى] 06-27-2015 01:24 PM
يا إندستين .. يعنى عاجبك الذل والهوان العايشين قيهو دا ؟
والموضوع دا لو نحنا نسيناهو فى جهات تانية ما ناسياهو ..وسيك سيك معلق فيك وحيقبضوه حيقبضوه .. غايتو وراه لحد الموت ..

United States [ود يوسف] 06-27-2015 01:03 PM
ننساه ليه ؟؟؟ إذا إنت ما موجعاك مرمطة اسم السودان ، نحن فقعت مرارتنا ...


#1293385 [ابو جقادو]
4.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 08:14 AM
الشئ المحير، لماذا لم تعتذر جنوب افريقيا من استضافة البشير وهي تعلم تماماً انه مطلوب امام المحكمة الجنائية وتعلم تماماً ان لها قضاء مستقل سيحرك القضية لحظة دخول البشير اراضي جنوب افريقي، اما كان من الافضل الاعتذار من استضافته بدلاً من هذه المتاعب والاحراجات لتلافي احتجازه من قبل المحكمة.

[ابو جقادو]

#1293383 [poko]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 07:55 AM
البشير اسري به ليلا وليس قد السلك ومن كرامات شيخ البشير قرا ايه الكرسي ثم ختم وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فاغشيناهم وهم لايبصرون.الله اكبر والعزه للسودان والمسلمين جميعا.

[poko]

ردود على poko
European Union [خليفة احمد] 06-27-2015 11:48 AM
يابوكو (حرام اوحلال ) الإسراء هو المسير ليلا!!!!! زولك تيس حوش بانقا الهراط تسلل وسافر نهاراولايقال له إسراء (من ناحية لغوية بحتة) بل يقال سرح وبما أن زولك تيس فالسرحة تنطبق علية من كل الجهات !!!!! أما حادثة (قد السلك) الرئاسية فهي الأولى عالميا وتمنح تيسك أوسكار المتسلل الأكبر !!!!!!! مش أحسن من أسد افريقيا النتر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1293376 [badri mohd]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2015 07:09 AM
البيانات والمعلومات المذكورة تنقصها الدقة ، إذ كيف لمسئولين المطار العسكري بجنوب افريقيا أن تفوت عليهم بأن معظم الوفد أو كله مسافر وليس من بينهم البشير ، بل أن كبار المسئولين المفترض أن يرافقوا الرئيس في حله وترحاله على متن الطائرة وهو ليس بينهم ، فهل ترك ليسافر وحده ؟ كل المسألة مفبكرة من السلطات الجنوب افريقية للعمل على تغطية سفر البشير وإيجاد مخرج لهم أمام القضاء المستقل الخاص بهم!!

[badri mohd]

ردود على badri mohd
United States [ود يوسف] 06-27-2015 01:00 PM
المعلومات واضحة وضوح الشمس ، وإذا ما فهمت السيناريو فإن حكومة جنوب أفريقيا تآمرت مع البشير لتسهيل سفره عن طريق القاعدة الجوية بتوجيهات لوزارة الدفاع ، ولم يتم إدراج اسم البشير في قائمة المسافرين حتى تخفف حكومة جنوب أفريقيا عن نفسها الحرج أمام القضاء الذي أمر بمنع البشير من السفر ، وتركوه يسافر وحده كالأجرب بدون مرافقة مسئولين حتى ينكروا معرفتهم بهروب الرئيس الذليل ... فهمت ولا عايز فهامة ؟؟؟


#1293375 [صادميم]
4.50/5 (2 صوت)

06-27-2015 07:06 AM
إذن عمر البشير ما زال في جنوب افريقيا يكون لقى ليهو عقد عمل هناك او طلب لجؤ سياسي او موجود في سجن جنوب أفريقي في انتظار ترحيله لاهاي و حتى لا تحدث بلبلة قام جهاز الأمن بإيجاد من يشبهه وجعله زعيماً كما حدث مع عادل امام في مسرحية الزعيم.

[صادميم]

#1293368 [متسائل]
4.75/5 (6 صوت)

06-27-2015 06:14 AM
يا ربى بشة ده لبسوهو توب وحشروهو فى الطيارة مع نساوين الوفد, ولا كيف يعنى!!!

[متسائل]

ردود على متسائل
[مع العفش] 06-27-2015 11:10 PM
الظاهر انه جاء مع العفش

United States [isic] 06-27-2015 04:21 PM
طبعاً ومشاعر تقعد براها كيف.


#1293348 [الخواف ما بنريدوا السكينه تقطع ايدو]
4.97/5 (8 صوت)

06-27-2015 04:02 AM
يا اخوانا كدي الفات خلوه هسه الزول ده مما جاء
من جنوب أفريقيا لحدي اليوم ما ظهر لينا بي
وشو الشين ده لا في مؤتمر لا في مهرجان لا
شئ الحكاية شنو افقدوا يا اخوانا احتمال يكون عيان
ولا شئ نعل مافي عوجه ولا لابد ساي
هاهاها هاهاها هاهاها هاهاها هاهاها

[الخواف ما بنريدوا السكينه تقطع ايدو]

ردود على الخواف ما بنريدوا السكينه تقطع ايدو
[كريت - شندي] 06-27-2015 08:37 AM
البشير اصيب بحالة إسهال حادة نتيجة الحدث ، كما لازمته حالة ارتفاع في درجة الحرارة مما أثرت على النخاع الشوكي ، وهو الآن يعاني من حدوث شبه غيبوبة .


#1293301 [Lila Farah]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 01:26 AM
عمليا هذا يعني ان السفاح الارهابي الهارب لم يغادر جنوب افريقيا بعد.!!!!

[Lila Farah]

#1293297 [الجبلابي]
4.97/5 (11 صوت)

06-27-2015 01:18 AM
فضيحة ومصيبة كبرى أن يكون له عزة نفس تاني يجلس على كرسي الحكم رئيس ندل ووقح

[الجبلابي]

#1293288 [امهات شهداء الطلاب]
4.97/5 (16 صوت)

06-27-2015 12:58 AM
هذه الفضيحة تشفي قلوبنا وتعني اننا ليس دولة وانما سفهاء قوم اجتمعول لادارة هذا البلد ودولتهم باذن الله وبركات شهر رمضان الي زوال وسوف يتم محاسبتهم فردا وعلي رأس البشير ونافع سوف تجتمع برطيش امهات الشهداءعلي راسيهم لضربهم حتي الموت ونري الدماء تسيل من اذانهم وعيونهموانوفهم كما سالت من ابنائنا.

[امهات شهداء الطلاب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة