الأخبار
منوعات
المهن العشر الأكثر خطورة حول العالم
المهن العشر الأكثر خطورة حول العالم
المهن العشر الأكثر خطورة حول العالم


06-28-2015 08:30 AM
أعدت صحيفة "التليجراف" قائمة تسرد أخطر المهن في جميع أنحاء العالم والتي تتطلب أن يتمتع الأشخاص بقدرات فائقة ودرجة عالية من الشجاعة فضلاً عن المهارات والرشاقة البدنية، وذلك استنادًا إلى التقرير الصادر عن موقع "Your Trade Base".
1- علماء النفس للتماسيح: تنطوي مهامهم على جلب التماسيح إلى الشواطئ من أجل دراسة سلوكهم وتصرفاتهم وتدوين نتائج الدراسات، ويتعرض هؤلاء العلماء لمخاطر شديدة حيث يوجد بعض أنواع التماسيح الخطيرة التي يمكنها قتل مئات الأشخاص، ويبلغ الراتب السنوي للمتخصصين في تلك المهنة نحو 62.5 ألف دولار.
image
2- متابعو العواصف والأعاصير: يتوجه بعض الأفراد لملاحقة الظروف الجوية الخطيرة والطقس الشديد من أجل مشاهدة إعصار أو برق، وذلك بدافع المغامرة أو الاكتشاف العلمي أو التغطية الإعلامية ومنهم على سبيل المثال علماء الأرصاد الجوية والصحفيون والذين يصل دخلهم إلى 61 ألف دولار سنوياً.
image
3- مستخرجو سموم الأفاعي: تستخدم سموم الثعابين في بعض الأغراض العلاجية مثل الأورام والجلطات وغيرها، ويوجد بعض المتخصصين في استخراج تلك السموم والذين تصل دخولهم إلى 30 ألف دولار سنوياً بخلاف قيمة السم نفسه.
image
4- مدربو القفز بالمظلات: يدفع محبو المغامرة مئات الدولارات للحصول على فرصة للقفز من الطائرة، وذلك بمساعدة مدربين للقفز بالمظلات، حيث يصل دخلهم السنوي إلى 24 ألف دولار.
image
5- الغواصون: يتجاوز الدخل السنوي للغواصين 58.6 ألف دولار، إلا أنهم يتعرضون لمخاطر شديدة وخاصة عند الغوص في بعض الكهوف الموجودة تحت المياه بسبب صغر المساحة وزيادة ضغط المياه وغيرها.
image
6- رجال الإطفاء بالمظلات: هم رجال الإطفاء الذين يهبطون بالمظلات في الصحاري والغابات لإخماد الحرائق، وهم يتمتعون بقدرات فائقة حيث يمكنهم التعامل مع حرائق الغابات الشديدة التي قد تصل مدتها لنحو 72 ساعة، ويبلغ دخلهم السنوي حوالي 33 ألف دولار.
image
7- مرشدو رحلات الصيد أو السفاري: يحصلون على دخل سنوي يزيد على 70 ألف دولار، وذلك مقابل أخذ السياح في جولات للاستمتاع بالحياة البرية الطبيعية، إلا أنهم يتعرضون لمخاطر فائقة تتطلب منهم التعامل مع المناطق النائية والحيوانات المفترسة ومشكلات المسافرين.
image
8- مؤدو المشاهد الخطيرة: يقوم بعض المحترفين بأداء المشاهد والأدوار الخطيرة في الأفلام بدلاً من الممثلين المشاهير، ويكسبون في المقابل نحو 70 ألف دولار سنوياً.
image
9- مدربو تسلق الجبال: يحاول آلاف الأشخاص تسلق أعلى جبل في العالم، إلا أنهم لا يستطيعون الوصول لقمة جبل إفرست دون مساعدة المدربين الذين يحصلون في المقابل على خمسة آلاف دولار خلال الموسم الواحد.
image
10- مدربو ركوب القوارب: يمكن لمحبي المغامرة الذين لا تتوافر لديهم الخبرة الكافية في التجديف، الاستمتاع بركوب القوارب التي تجوب المنحدرات والشلالات المائية بمساعدة مدرب يحصل على ما يزيد عن 6.67 ألف دولار خلال الموسم.
image

أخبار24


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1901

التعليقات
#1294103 [Lila Farah]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 01:09 PM
العيش في السودان تحت ظل حكم اولاد الابالسه الكيزان وطائراتهم
تقذف الآمنين ليل نهار بالقنابل وبالبراميل المفخخه بالكيماوى
أشد خطوره من كل ماذكرتم .!!! في زول عندو رأى تاني ؟

[Lila Farah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة