الأخبار
منوعات
باراجواي تطيح بالبرازيل من كوبا امريكا لتواجه الارجنتين في نصف النهائي
باراجواي تطيح بالبرازيل من كوبا امريكا لتواجه الارجنتين في نصف النهائي
باراجواي تطيح بالبرازيل من كوبا امريكا لتواجه الارجنتين في نصف النهائي


06-28-2015 02:42 AM
كووورة - أحمد حسين

تأهل منتخب باراجواي الى الدور نصف النهائي لبطولة "كوبا أمريكا" بعد تخطيه عقبة منتخب البارازيل بركلات الترجيح (4-3) بعد تعادل المنتخبان (1-1) خلال اللقاء الذي اقيم مساء السبت على ملعب بلدية دي كونسبسيون ضمن الدور الربع نهائي من البطولة ، المقامة حاليا في تشيلي.

سجل روبينيو هدف البرازيل في الدقيقة (15)، وأدرك ديرليس جونزاليز هدف التعادل لباراجواي في الدقيقة (71) من ضربة جزاء.وفي ضربات الترجيح سجل للبرازيل فرناندينيو وجواو ميراندا وكوتينيو، واهدر ايفرتون روبيرو ودوجلاس ضربتهما بغرابة شديدة بعيدة عن المرمى، في المقابل سجل لباراجواي بوباديلا وكاسيرس ومارتينيز وجونزاليز، واهدر روكي سانتا كروز ضربته.

ونجح المنتخب الباجوياني في تكرار فوزه على البرازيل بعد الاطاحة به من البطولة السابقة "الارجنتين 2011" ومن الدور ربع النهائي ايضا ليكرس الباراجويين عقدتهم للسيليساو في مباراة شهدت تفوق المدرب الارجنتيني دامون دياز، مدرب باراجواي، على البرازيلي دونجا في ادارة اللقاء تكتيكيا ليتأهل الى المربع الذهبي في بطولة تشهد تواجد 4 مدربيين رجنتينيين في نصف النهائي.

وفشل منتخب البرازيل من الثأر من بارجواي ،صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية.

لعب دونجا ، مدرب البرازيل، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على روبرتو فرمينو كمهاجم وحيد مع مساندة من الثلاثي روبينيو وكوتينيو وويليان في الهجوم، وفي الشوط الثاني أشرك دونجا البديل دوجلاس كوستا دا سوزا على حساب ويليان قبل ان يدفع دييجو تارديلي على حساب الغير موفق فرمينو وايفرتون على حساب روبينيو.

في المقابل لعب الأرجنتيني رامون دياز ، مدرب باراجواي، بطريقة (4-4-2) معتمدا على نيلسون فالديز وروكس سانتا كروز في الهجوم مع مساندة من فيكتور كاسيرس وادجار بينتيز واراندا، وفي الشوط الثاني دفع بالبدلاء راؤول بوباديلا واوزفالدو مارتينيز واوسكار روميرو على حساب نيلسون فالديز وادواردو اراندا وادجار بنيتيز.

كان الشوط الأول متوسطا وسلبيا في اداء الفريقين باستثناء هدف روبينيو الرائع فقط ، وهاجم البرازيليون بسبعة لاعبين في بعض الاحيان الا ان عدم وجود رأس حربة صريح ورعونة لاعبي السيليساو وسوء حالة واداء فرمينيو تسبب في السلبية في الاداء البرازيلي بعد هدف التقدم ، في المقابل حاول منتخب باراجواي العودة للقاء عبر محاولات المشاغب روكي سانتا كروز.

وكان البرازيليون الاكثر استحواذا وسيطرة دون فاعلية مع بداية اللقاء، بينما اعتمد الباراجويانيون على الهجمات المرتدة ، ومن احداها تألق تياجو سيلفا في ابعاد هجمة باراجوياني في الدقيقة (10).

جاء الهدف الأول للبرازيليين من جملة تكتيكية بدات من روبينيو الى الياس ومنه الى داني الفيس الذي لعبها عرضية رائعة وصلت الى روبينيو "الغير مراقب" الذي أودعها بسهولة في مرمى المنتخب البارجوياني ليسجل المخضرم روبينيو (31 سنة) هدفه السابع خلال تاريخه ببطولات "كوبا امريكا" والسابع والعشرين له مع السيليساو.

وكاد الحارس البرازيلي جيفرسون ان يخطأ في امساك الكرة (30) ، وتصدى لمحاولتين من جونزاليز وفالديز لينتهي الشوط الاول بتقدم البرازيل بهدف روبينيو.

وفي الشوط الثاني، سدد جونزاليس كرة صاروخية من كرة ثابتة انقذها جيفرسون حارس مرمى البرازيل (52) رد عليها الياس بتسديدة عالية بعيدة عن المرمى (53)، راسية من نيلسون المخضرم فالديز، في مباراته الدولية 72 ، مرت فوق العارضة (56).

وانقذ الحارس البرازيلي رأسية المدافع البارجوياني باولو دا سيلفا الرائعة وابعدها من على خط مرماه في الدقيقة (61)، وطالب نيكولاس فالديز بضربة جزاء بعد دفعه داخل المنطقة من المدافع البرازيلي ميراندا الا حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (66).

وبعدها احتسب حكم اللقاء الاوروجوياني اسماعيل اندريس كوناها سوكا ضربة جزاء لباراجواي بعد لمس تياجو سيلفا الكرة بيده بطريقة غريبة ومثيرة للجدل (70)، وتمكن نجم باراجواي ديرليس جونزاليز من ترجمتها لهدف في الدقيقة (71).

وعقب الهدف حاول منتخب باراجواي اخذ زمام المبادرة واحراز الهدف الثاني عن طريق رأسية برونو الفيس التي وجدت الحارس البرازيلي جيفرسون (76)،

وانقذ الحارس البرازيلي جيفرسون تسديدة ديرليس جونزاليس (80)، ورد عليه البرازيلي كوتينيو بتسديدة قوية انقذها حارس بارجواري خوستو فيلار (82)، ومرت الدقائق المتبقية من اللقاء بتمركز دفاعي من الفريقين تجنبا لأي مفاجأت والتي كان اخرها تسديدة كوتينيو التي مرت بجوار القائم لينهي حكم اللقاء الشوط الثاني بتعادل الفريقين (1-1) ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي انصفت باراجواي في النهاية بفوز على البرازيل (4-3) بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2753


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة