الأخبار
أخبار إقليمية
احتجاجات نسائية جنوبي الخرطوم على انقطاع المياه
احتجاجات نسائية جنوبي الخرطوم على انقطاع المياه
احتجاجات نسائية جنوبي الخرطوم على انقطاع المياه


06-27-2015 11:57 AM

الخرطوم:
أغلقت مجموعة من النساء الغاضبات في وقت متأخر من ليل أمس الأول طريق السلمة جنوبي الخرطوم، وعطلن حركة السير أمام مركبات النقل لساعات، احتجاجاً على استمرار انقطاع الإمداد المائي، بينما أعلنت هيئة مياه الولاية تعرض الخط الناقل لأحياء جنوب أم درمان "لكسورات".
وروى شاهد أن مجموعة من نساء أحياء السلمة مربع "3" والأزهري مربع "16"، أغلقن الطريق الرئيس المؤدي إلى عد حسين وضاحية مايو، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة من ظهر الخميس الماضي، وتعد تلك المناطق من أكثر الأحياء المتضررة جراء انقطاع الإمداد المائي.
وشوهدت دورية الشرطة تقف إلى جوار النساء المتظاهرات دون أي تدخل، وقالت إحدى نساء حي السلمة المحتجات، "إن استمرار انقطاع المياه أقلق مضاجعنا".
وردّدت النساء هتافات تنادي بعودة المياه، ولوحظ أن عناصر الشرطة منعوا جميع الموجودين من التقاط صور التظاهرة، واضطروا إلى أخذ بعض هواتف الموجودين ومسح ما التقط من صور.
إلى ذلك عزت هيئة مياه وﻻية الخرطوم – حسب الشروق- تعرض الخط الناقل للمياه والمغذي لمربعات أبو سعد غرب بمحلية أمدرمان إلى كسر، بسبب أعمال حفريات مصارف مياه الأمطار الجارية بمربع "34".
وأكدت أنه خلال هذا الأسبوع تعرضت "5" خطوط ناقلة بأبوسعد للكسر بسبب تلك الحفريات.
ودعت الهيئة الجهات العاملة في مصارف المياه، إلى ضرورة التنسيق معها لضمان سلامة شبكات المياه، واستقرار الإمداد المائي للمواطنين.
وأفادت الهيئة باكتمال إصلاح الخط المغذي لتلك المربعات، مؤكدة أن فرق الصيانة تواصل العمل ليلاً ونهاراً لأجل استقرار الإمداد المائي.
الجريدة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 3660

التعليقات
#1293674 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 07:13 PM
الخط المغذى لمياه ابسعد اتكسر طيب الان الثورات ليست بها مياه الاتكسر شنو ؟؟
محلية كررى تستثمر فى النفايات :
وكنت اتوقع ان تخرج نساء الثورة غرب الشنقيطى احتجاجا على جبال النفايات التى اصبحت كالجبال امام منازلهن والروئح الكريهة التى تشبه روائح النظام المنبعثة حد تسبيب المرض اصبح اصحاب الموائد الرمضانية فى الشوارع لا يستطيعون الافطار فى الشارع بسبب اكوام النفايات المتركمة قرابة الشهر محلية كررى مكتب الحارة التاسعة الشنقيطى اصبحوا يستثمرون فى النفايات يحملون نفايات من يدفعون بعربات نفايات حنكوشة تاتى العربة ويجلس قرب السائق موظف ويسالون عن بيت فلان او فلانة لنقل النفايات بمقابل وغالبا هؤلاء من المغتربين اما ناس قريعتى راحت فالاكوام ما تديك الدرب اقسم بالله العظيم ان حضرت هذا الموقف لناديت كل نساء الحى لتثبيت العربة الحنكوشة بالنفايات حتى تمتلىء وتغطى الموظف المرافق للسائق سمسار النفايات كل البيوت تدفع شهريا 15 جنيه يتحصلها مناديبهم وان تاخر احد لظرف ما النقنقة ما تديك الدرب يدخلوا الناس فى اظافرهم يا والى يا متعالى يامحافظ امدرمان يا معتمد كررى سالتكم بالله ان تنزلوا بعد الافطار وخفية من موظفى مكاتبكم ولجانكم الشعبية واركنوا سياراتكم الفارهة فى شارع الشنيطى وادخلوا الحارات مشيا على الاقدام ستفرغون بطونكم مما اكلتموه وشربتموه فتزيدون الطين بللا بقيئكم اللجان الشعبية محلية كررى ومؤتمركم الوطنى وكل مسمياتكم منهمكين فى لهف افطارات الزكاة خاصة والعيد على الابواب وبعضهم سيتزوج كمان ان صحة المواطنين لا تهمهم رغم ان هناك لجنة صحة ضمن اللجنة الشعبية وعلى راسها من يضعون حرف د قبل اسمهم قال دكتور قال ! ويبدو ان المبلغ الذى يدفعه المواطن لا يرضى طموحاتهم يا والى الخرطوم ادر ولايتك بالنظر عادى اضف اليها الدفاع بالشم والاستنشاق ويا محافظ امدرمان ومعتمد كررى مواطنى الثورات غرب الحارات يصرخون اننا تحت جبال القمامة مدفونون اننا بروائح نتنة نغرق نغرق نغرق التفتوا الينا ولتخرج النساء احتجاجا على ردمهم بالنفايات وانقطاع المياه ان الحكومة تمارس شغفها فى قتل مواطنيها فاضافت سلاحا جديدا هو سلاح الموت تسمما وتلوثا باستنشاق الغازات السامة المنبعثة من تحلل النفايات فلتقتحم النساء مكاتب المحليات وتحريك عربات النفايات الواقفة مجرتقة تنتظر دفع مبالغ لتحريكها من المكاتب الى الشوارع والقائمون على امرها جهزوا الجيوب والحقائب لشحنها بالمال اكتب واعرف انه لا حياة لمن تنادى. ياربى اللجان الشعبية ما انتهت من تقاسم غنائم افطارات رمضان . داهية تاخد حكومة زبالة قمامة كوشة تريد تحويل الشعب الى كوشة مثلها

الى بن سودة : ارجو اضافة مادة القتل تسسمما بالنفايات الى والى البلد ووالى الخرطوم المطلوبين اصلا للمثول امامكم وفتح بلاغ على محافظ امدرمان ومعتمد محلية كررى وموظفيها ولجانهم الشعبية وكل من يوالى بتهمة القتل العمد لمواطنين عزل كل جريمتهم انهم يدفعون كل شهر 15 جنيه لم تعجب المجرمين

[nagatabuzaid]

#1293665 [[جمالوف]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 06:31 PM
هم بحفرو من غير خرائط ول مواسير المياة أصلا م عندها خرائط

[[جمالوف]

#1293589 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 03:24 PM
فضيحة فضيحة ثم عار عار .... مدينة النهود تنعم بالماء !!!! وعاصمة البلد تبحث عنه كدرا وطينا وهو غير موجود !!!!!!! ؟؟؟؟ قال انتخابات وولاية خامسة ومجلس وطني رئيسه البروفيسور ابراهيم عمر . واصبح والي الهرتوم عبدالرحيم محمد هسين ولد مهمدينا ولد مهمد ساله .. خبير محلي فى التركين .. يحليل السودان راح فى الرجلين ....
عشان تعرفوا الجهل والعبط فى ادارة البلد .. كل الاموال المصروفة فى السدود والكباري اذا تم صرفها فى انشاء شبكة مياه الشرب وشبكة الصرف الصحي وصحة البيئة كان افضل مليون مرة من هذه البهدلة والفضيحة بلد عاصمتها يكاد يبتلعها النيل وهي عطشى تبحث عن الماء من خلال الكاروهات والتانكر الصدئة .. بئس القوم انتم وبئس الادارة يابجم ..
مدينة الرياض فى المملكة العربية السعودية العربية تسير بسرعة مائة كليو فى الساعة لاتقطعها من الشرق الى الغرب وتسير بسرعة مائة وعشرين كيلو متر فى الساعة لاتصل نهايتها من الجنوب الى الشمال , ورغم هذا فهي تشرب من الماء الذلال النظيف النقي . وهو ينساب من الخليج الى صحراء نجد . يتم تحلية مياه البحر ليشربها المواطن والمقيم مياها صحية صافية ... ونحن النيل ينام فى خاصرة قصر غوردون باشا والخرطوم تبحث عن الماء .. ولا يقول لي احد السعودية بها امكانيات لا والف لا الموضوع مش موضوع امكانيات الموضوع موضوع مسئوليات وادارات خلفها رجال صناديد ابناء ذاوات همهم الاول والاخير خدمة المواطن وليس السرقة واللقف والجهوية وتلقيد المناصب لمن لايعلمون الفرق بين الظلام والضوء ..

[ود الفاضل]

#1293573 [الخرطومي]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 02:54 PM
وين رجال السلمة نساء تخروج في مظاهرة

[الخرطومي]

ردود على الخرطومي
European Union [جنو منو] 06-28-2015 09:03 AM
بغسلوا فى العده ..!!بالدراى كلين ..!!

[موسى] 06-27-2015 10:49 PM
الرجال يا خرطومي معسكرين في انتظار النهائي


#1293572 [حجر النار]
5.00/5 (2 صوت)

06-27-2015 02:52 PM
يا الله يا بنات عزة مع إنني ضد الإنفلات الأمني لكني اتعاطف معكم فمطالبكم لم تتعدى آمالكم الصغيرة مطالبكم أن تكون بيوتكم ومطابخكم نظيفة ، مطالبكم أن توفوا حقوقكم لأبناءكم وازواجكم بواجباتكم المنزلية ،،،

في رأئي أنتم افضل نساء العالم

[حجر النار]

#1293569 [babo]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 02:44 PM
شغل عشوائي والله الموية قاطعة في الكلاكلة المنورة بالكامل منذ اربعة أيام وبنشتري الكارو ب 50 جنيه يا معتمد جبل أولياء احنا مش طمعانين في وظيفة ولا لينا دخل بالسياسة ولا قلنا المعيشة غالية ولا طلبنا علاج مجاني لأن الدولة منهارة أصلا بس عايزين موية عيب والله لما يقولوا الخرطوم فيها عطش والدنيا صيف ورمضان وربنا بيسالك وبيسأل العينوك

[babo]

#1293531 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 01:25 PM
أين الرجال ؟!

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
[موسى] 06-27-2015 10:52 PM
الرجال يا أبوحمد رجال حارة عشان كده في مواضيع المويه والحاجات الباردة بيطلغوا النسوان ..... وربنا يجيب العواقب سليمة


#1293530 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 01:24 PM
تبرير منطقي جداً ، انكسر الخط في أبو سعد وقطعت الموية في السلمة والأزهري !!!
سؤال بري : أين رجال السلمة والأزهري وأبو سعد ، بل أين رجال السودان ؟؟؟

[ود يوسف]

#1293519 [اجي اجي اجي يمرقن نسوانكم رجال السواد واللواد]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 01:06 PM
والرجال وين؟ يارجال مربع 3 والارزهري مربع 16

[اجي اجي اجي يمرقن نسوانكم رجال السواد واللواد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة