الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة جنوب إفريقيا تنفي تآمرها للسماح بمغادرة عمر البشير
حكومة جنوب إفريقيا تنفي تآمرها للسماح بمغادرة عمر البشير
حكومة جنوب إفريقيا تنفي تآمرها للسماح بمغادرة عمر البشير


المحكمة : عدم القبض على البشير فيه انتهاك لدستور البلاد
06-27-2015 02:52 PM

نفت حكومة جنوب أفريقيا تورطها في مؤامرة للسماح بمغادرة الرئيس السوداني عمر البشير الأسبوع الماضي.

وفي بيان أصدرته الحكومة أكدت أنها لم تتورط في أي مؤامرة لترك البشير يغادر البلاد عبر مطار عسكري.

ونفت الحكومة أيضا بشكل قاطع وجود أي اجتماع سري لها بهذا الخصوص كما أكدت التزامها بتوضيح كيفية مغادرة البشير للمحكمة المختصة.

وأمهلت المحكمة العليا الحكومة في جنوب أفريقيا حتى الخميس المقبل لتوضيح كيفية مغادرة البشير والرد على أسئلتها.

وغادر البشير، المطلوب من محكمة الجنايات الدولية جنوب أفريقيا، قبل صدور حكم قضائي بشأن مذكرة دولية لاعتقاله.

وكان من المقرر أن تصدر محكمة بريتوريا العليا قرارا يتعلق بإمكانية تسليم البشير لمحكمة الجنايات الدولية التي تتهمه بجرائم حرب.

وكانت المحكمة قد منعت البشير من مغادرة البلاد حتى تبت في طلب المحكمة الدولية بالقبض عليه.

وقال قاضي المحكمة إن عدم القبض على الرئيس السوداني فيه انتهاك لدستور البلاد. وانتقد الحكومة لأنها سمحت للرئيس السوداني بالمغادرة.

ونشرت جريدة صانداي تايمزتحقيقا نقلت فيه عن مصادر حكومية في جنوب أفريقيا قولها إن الحكومة كانت ملتزمة بتأمين البشير الذي كان يحضر القمة الأفريقية في جوهانسبيرغ وإن اضطرها ذلك لمخالفة الدستور وتجاهل أحكام القضاء.

وكالات


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6514

التعليقات
#1294079 [دنيا فرندقس]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:26 PM
كدي يا احمد سيبنا من الجنائية و الاستعمار الذى لازال السودانيين يطروه بالخير انهم فى كنفه عاشوا معززين مكركين فى وطنهم بخلاف ما نشهده اليوم من حكم الجبهجية الظالم الغاشم ونحب نسالك سؤال واحد بس و ارجو ان تجاوب عليه بكل امانة هل من العدالة قتل 300 الف من ابناء الشعب السودانى و الافلات من العقاب سواء كان بواسطة الجنائية او غيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[دنيا فرندقس]

#1293908 [أبو السارة]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 08:32 AM
دا كله فبركه البشير قاعد أربعة أيا ليه ما أعتقلوهو ؟؟؟؟ والبشير مشى عينك يا تاجر بالطيارة التي بالمطار ، بلاش كذب ونفاق معاكم.

[أبو السارة]

ردود على أبو السارة
[شليل] 06-28-2015 12:36 PM
طيب انحنا معاك مشى على عينك يا تاجر اها الرجعة كانت كيييييييييف ؟؟
دى اسمها الرجعة قبل الكبعة !! ايه رايك يا ابو سارة ؟؟؟؟


#1293839 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 02:58 AM
البشير ليس مجرما بل المحكمه السياسيه الاستعماريه التي لاتريد للعالم الحر ان يستقل بقراره

[احمد]

ردود على احمد
[القريش] 06-28-2015 09:31 AM
انت شايت وين يااحمد؟ ياتو عالم حر؟وهل قتل الرئيس شعبه بهذه الطريقه البشعه يجعله حرا؟


#1293654 [فارس]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 06:06 PM
رئيسة دولة ملاوى كانت حكيمة عندما رفضت دعوة البشير لقمة العام الماضى فتم تحويلها إلى مقر الإتحاد الأفريقى بأديس أبابا.

[فارس]

#1293642 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 05:33 PM
حبل الكضب قصير

[خالد حسن]

#1293622 [awad]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 04:51 PM
غايتو ياعمر البشير ادخلت حكومة جنوب افريقيا فى موقف قانونى ودستورى تحسد عليه وربما يتسبب فى سحب الثقة من الحكومة. يااخى بدل المرمطة والذل والهوان الذى صادفته فى جوهانسبرج سلم نفسك للسيدة فاتو باسنودة والمثل عندنا بقول(كتلوك ولا جوك جوك). غايتو هى زرة كلب فى راكوبة وما اظن تانى بتمشى ليك دولة خارج خريطة الوطن لانه الكجامات اتوزعت لكل الاقطار.والله لو انا فى محلك اسلم نفسى خصوصا بعد الصور التى نشرت لسجون لاهاى ال5نجوم هذه فوالله احسن من الفنادق بدلا ماتتبهدل فى سجون شالا وزالنجى وسجون البحر الاحمر وطبعا ده قبل الاعدام. اها الموضوع حولته الجنايات الدولية للامم المتحدة مما يعنى اصدار امر قبض عليك من الامم المتحدة او تجهيز قوة دولية للقبض عليك وعلى اللمبى وده الخايفين منه نحن.

[awad]

ردود على awad
European Union [سوداني] 06-28-2015 09:51 AM
قبل الطواحين يا شيخنا كانت المراحيك والمرحاكة عبارة عن حجرين احدهما كبير ومثبت على الارض والآخر صغير يتم به طحن الحبوب على الحجر الكبير. والطحين كان يسمى الدريش، وعليه كان المثل الشعي "طيرة ابريش من الدريش" كناية عن الابتعاد عن الشئ.
المهم المثل بيقول "زرة كلب في تكل" والتكل هو المطبخ القديم الذي يبنى من الطيبن وليس به شبابيك وانما فتحات دائرية صغيرة لا تتسع لخروج الكلب وتسمى احداها الطاقة
ولذلك عندما يقف شخص بعكاز في الباب فليس للكلب مخرج آخر غير هذا الباب فيبدأ الكلب في العواء والصراخ نتيجة الزنقة.

European Union [احمد] 06-28-2015 03:01 AM
انا ضد تسليم اي شخص سوداني للمستعمر الامام ودحبوبه والامام المهدي وعلي عبداللطيف رفضوا الخضوع والخنوع للمستعمر فارجو ان تحذو حذوهم اخي الكريم

[لحظة لو سمحت] 06-27-2015 09:07 PM
زرة كلب في طاحونة الطواحين زمان كلها عجلات و تروس و تروس و الكلب منها مرقتو صعبة سير ارمىهو في عجلة و عجلة تديهو و ترس اديهو سىر لذا تصعب نجاته



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة