الأخبار
أخبار إقليمية
إيلا: نجاح أو فشل مشروع الجزيرة سيكون مسؤوليتي المباشرة
إيلا: نجاح أو فشل مشروع الجزيرة سيكون مسؤوليتي المباشرة
إيلا: نجاح أو فشل مشروع الجزيرة سيكون مسؤوليتي المباشرة


06-27-2015 10:40 PM
الخرطوم: عبدالباسط ادريس
قال والي ولاية الجزيرة د. محمد طاهر ايلا إن نجاح أو فشل مشروع الجزيرة سيكون مسؤوليته المباشرة على الرغم من تبعيته لسلطات الحكومة الاتحادية. وقال ايلا لدى مخاطبته نخبة من علماء وخبراء من قيادات ابناء ولاية الجزيرة في الافطار الذي اقامه رجل الاعمال امين عبداللطيف بمنزله على شرف ايلا امس ، إن نجاح مشروع الجزيرة يعني نجاح حكومته الولائية والحكومة الاتحادية ايضاً ، واكد انه سيجري تنسيقاً وتكاملاً مع الجهات الاتحادية ممثلة في رئيس الجمهورية ونائبيه و وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي حتى يستطيع الجميع ازالة بعض ما يعيق مشروع الجزيرة لعلمه أن المشروع ليس وحده المسؤولية الزراعية والري ولكنه ايضاً :"السياسة والامن والاقتصاد ". وكشف ايلا عن "تصحيح في الجوانب الاجرائية والتنظيمية" ، وقال انه لا يستطيع أن يقدم رؤى او خططا او برامج حتى يستطيع الالتقاء بأكبر عدد من العلماء والقيادات والمجتمع المحلي حتى يستطيع أن يحيط في خططه وبرامجه بما يرجونه، مؤكداً تعويله على عون ابناء الجزيرة دون فرز فى اداء مهامه .

السوداني


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 7263

التعليقات
#1294278 [عبدالحميد عبدالله . مارنجان]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 04:55 PM
ايلا مين الحايصلح مشروع الجزيره انتوا بتحلموا الكيزان لو عاوزين يصلحوا كانوا جابوا واحد من الزراعيين بالمشروع البيعرفوا المشروع تفتيش تفتيش وترعه ترعه كدي اسالوا ايلا من الفرق بين القطن طويل التيله والعينه بركات والاكالا كان يجاوب ليكم واسالوه اين تقع 24 القرشي ولا ود الحداد ولا كاب الجداد

[عبدالحميد عبدالله . مارنجان]

#1294241 [شار الرماز]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 03:40 PM
انا لست متفائل ولا فاقد الامل لكن بتوجهات من سبقوا ايلا والى الجزيره من مدراء ومفتشين وفرزين وزراع وشئون اداريه كما كان يراسها طه الجاك وحسن متوكل وعبدالرحيم محمود والكارب وعلى امير وكشه والشاذلى فيهم من رحمه الله وتوفى قبل ان يرى بام عينه انهيار مشروع الجزيره وفيهم من ما زال على قيد الحياة ولكن مستنداتهم وملفاتهم الاداريه وخرط ودراسات المشاريع اكيد موجوده ولكن تحتاج لصدق نوايا واذا خلصت النيه ستعاد سيرته الاولى السكه حديد والسرايات ومكاتب التفتيش وشق الترع وفتح القنوات وستندفع المياه من الازرق حتى الابيض جزيرة خضراء كما كانت حتى لو عادالمورس ولاندروفر و البرنيطه والرداء والشراب وستنافس اقطاننا فى اسوق لوزان بسويسرا باذن الله

[شار الرماز]

#1294224 [منير البدري]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 03:12 PM
خليك مع الكضاب لحدي باب الدار

طيب يا ايلا نحنا ح نصبر و نشوف

نحنا صبرنا 26 عاما عجافا

و بنصبر و بنشوف ما هي همتك

الجواب ببين من عنوانه

و نحنا مع الخطوط العريضة ببين كل شئ

و الخطوات خطوة خطوة و بنشوف كيف هي خطواتك يا ادروب خليك ولوف

[منير البدري]

ردود على منير البدري
Sudan [زروق] 11-26-2016 08:35 AM
اتق الله يا منير
وبدل م تقول نصبر ونشوف ونحنا صبرنا 26 سنه ياخى شيل ملودك وطوريتك وامشى باشر عملك واحرس حقك.
مش اخير من الوقفه عشان ما تصبر وتشوف الاخير شنو ؟
ياخى بى صراحه والجواب لى نفسك وم لى انا ولا للقارى انت دورك شنو فى المشروع ؟


#1294223 [ود الشبارقة]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2015 03:11 PM
كم انا مشفق عليك من الملجأ الاختياري الذي اخترته بنفسك وتركت البناء الشامخ في الشرق الذي عمرته ووقفت عليه ... الجزيرة ليست مثل الشرق .. الشرق انسانه فيه بساطه عجيبة وفيه سجيه طيبة وفطرته ان شاء اطيب ... ونادر القباب والشرك وخاصة ولايتك ... ولكن الجزيرة بلد الشركيات وبلد الاف القباب والشرك وبلد الشعوذة والدجل والسحر واكل اموال الناس بالباطل .. وبلد الغناء والموسيقى ومصدرة الفنانيين والراقصين واللاعبين ... بلد الفساد المالي والإداري .. بلد الفوضى العارمة بلدة تدمي الاخلاق وانتشار الحفلات والرقص والغناء ... والاختلاط انها جزيرة السوء وبلد السوء الا ان يرحمها الله برحمته ... اسوء شئ فيها انسانها .

[ود الشبارقة]

#1294200 [محمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 02:52 PM
حسب علمي أن مشروع الجزيرة هيئة مستقلة لا تتبع لحكومة ولاية الجزيرة

[محمد حسن]

#1294139 [الكابي فوق الولية]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 01:56 PM
الاخ الوالي لا تدري ان خبر انتقالك الى الجزيرة ادخل علينا فرحا غاب عن نفوسنا ووجوهنا طيلة ستة وعشرون عاما .. نحن ابناء الجزيرة تفاءلنا بقدومك - تفاءلوا بالخير تجدوه ..
واعلم علم اليقين اننا معك صفا واحدا فامض بنا حيث شئت .. واحسن النبة وتوكل على الله - فليس مشروع الجزيرة وحده الذي يحتاج الى معالجة طارئة ولكن لان همتك كبيرة بدأت بالمهمة الصعبة - وفقك الله ..

[الكابي فوق الولية]

#1294127 [النون الساكن]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 01:39 PM
انا من المتفائلين بهذا الرجل ...ابدأ مشوارك اعانك الله..انا لا اقول لك كما قال بني اسرائيل لنبيهم اذهب انت و ربك فقاتلا انا ههنا قاعدون..ولكن اقول لك ابحث فيما تبحث عن الكادر العريق من مشروع الجزيرة الذين طفشهم قانون 2005 و ابحث فيما تبحث عن الاخصائيين الزراعيين من جامعة الخرطوم و جامعة الجزيرة..ابحث فيما تبحث عن الخبراء السودانيين الذين تفرقت بهم السبل وهم في كل واد يهيمون..
ابحث عن هؤلاء و استعين بهم لتعيد هذا المشروع...اما رجال المال و الاعمال فهي مجرد افكار لا بأس بها و لكن العمل عند اسيادو..و الخبرة عند اسيادو شوف الناس ديل وين...

[النون الساكن]

ردود على النون الساكن
United States [ياسر عبدالله] 06-28-2015 03:26 PM
رمضان كريم بالله عليك يانون ياساكن يانايم أنت بتتكلم مع رجل دكتور يعني عاوزو اشوف اخصاثين من وين من عمال المينا ماتتكلم عديل وتحدد ناسك بالسم


#1294106 [هدهد]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 01:12 PM
مشروع الجزيرة ليس بالسهولة ياايلا ولا تتخيل نفسك قادر على احيائه أنت كوال للجزيرة هذا مشروع ضخم وعملاق ويحتاج لتضافر من كل الجهات الحكومية والشعبية وهذه سياسة الانقاذ التى دمرت بها كل السودان وليس مشروع الجزيرة فحسب ولن تغير سياستها ابدا لكن انت ما قصرت وتشكر على هذا الحماس وهذا الكلام الطيب واعلم ان هذا الحماس سيصاب بالخيبة والانحطاط والاحباط مجرد ما تناقشت مع رئيس الجمهورية واعضاء حزبه . هؤلاء يريدون تدمير كل ما هو جميل كى يبقى المواطن متسولا ويعيش تحت ارجلهم يريدون سياسة جوع كلبك يتبعك ونجحوا فيها قاتلهم الله ودمرهم كما دمرونا .

[هدهد]

#1294087 [فاتو فاتو]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:42 PM
الكلام السلبي والروح الانهزامية التي يكتب بها اغلبنا تقودنا الي ادمان الفشل والانحطاط ، نحن أمة عظيمة لا بد من معالجة الأزمات العابرة التي المت بنا حتي يعود انسان السودان زي زمان ، والقدح في الأمور الشخصية هي عدم احترام وتقبل الآخر وهذه هي الماسآة..

[فاتو فاتو]

#1294021 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 11:11 AM
أمين عبد اللطيف ظهر في الصورة ،نعم هو من الفلاته الذين ادخلوا السودان عشان يلقطوا القطن ،، ألطف يا لطيف الحراميه ظهروا نعم هو من فلانة ألجزيره بتاعين لَقيط القطن اما الوهم ايلا ،نقول ليهو ونهديه المثل وزرق
(حمار وزرق )

[Mat too]

#1294017 [الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 11:06 AM
إبتدأ ايلا بقرارات لضبط الصرف المالي. حسنا, ولكن أن يقول أنه يريد إرجاع المشروع فهذا يقدح في صدقه ويزيد الشكوك.

[الطيب]

#1293961 [sudan in my heart]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 09:48 AM
السودان دا لو جابو ليه يابنيين ما بتصلح انسونا المشكلة الحقيقه في الانسان

[sudan in my heart]

ردود على sudan in my heart
European Union [مخالد فداسي] 06-28-2015 05:42 PM
اي والله انت صادق.لكن مابدورو زي كلامك ده
عينم للفيل ويلفو ويدورو


#1293928 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 09:01 AM
هؤلاء الناس جاوؤا ليدمروا البلد وليس ليعمروا .. الا تعقلون ايها القوم .. بس
قولوا مشروعا واحدا ناجحا انجزوه هؤلاء الانجاس .. بل ماكان قد ذهب .. 26 عام
وحتى الان تصدقون أقوالهم .. أنكم ياقوم لساذجون .. سوف يظلوا باقون الى أن يتم
تسليمها الى عيسى أو كما قالوا .. ماهم عارفين ..!!

[جنو منو]

ردود على جنو منو
[د..الزهجان] 06-28-2015 10:32 AM
خلونا نحنا بننتظر عيسي عليه السلام ..وانتو امشو ..معروف انو الكيزان ما يقبلو اي اصلاح في الجزيرة .وخايفين من انو ينجح شان كده فكوكم لي العرقله اولا بالقول مثلما ايلا الا الان في مرحلة القول وما تنفذ شي واول ما يفعل حا تفعلو


#1293824 [ابزرد]
4.50/5 (2 صوت)

06-28-2015 02:22 AM
اتمني لك التوفيق لدي احساس عميق بنجاح هذا الادروب لتوفره علي اراده قويه

[ابزرد]

#1293815 [ابو الخير]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2015 01:56 AM
مشروع جزيرة شنو
كدي وريني موية النيل وصلت بورتسودان ولا لسه

الراجل حايعملها ليكم وكشف ورقص ومغنى

اليوم ندى القلعة وبكرة ريماز ميرغني وبعد بكرة ترباس ونجاة غرزة وبعده سميرة دنيا و ماعارف مين
الكيزان طبعا ماعايزين مشروع الجزيرة ولا اهله لأن المشروع نقطة تنوير واستقرار تهدد وجودهم

[ابو الخير]

#1293795 [د..الزهجان]
4.75/5 (3 صوت)

06-28-2015 12:50 AM
استعين بالله والعن الكيزان ..واجعل الشوري لذوي الخبر ةوالضمير .من المفصولين من المشروع..
وتفعيل دور المفتش الزراعي .وقبل كل شي اصلاح ما تيسر من البنية التحتية للمشروع واحده واحدة .

[د..الزهجان]

#1293785 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:20 AM
يا أدروب الجزيرة دى لحم راس .. قيادات ايه وعلماء ايه يا سيدنا البتقول عليهم ديل .. ورئيس الجمهورية العايز تنسق معاه دا شايف بعينو مشروع الجزيرة دا من 26سنة قادى عين العدو قبل الصديق .. وللا انت فاكر حينجح ليك المشروع عشان سواد عيونك .. غايتو أمل أبليس فى الجنة .. وسلم لى على ناس الشرق

[jafar]

ردود على jafar
[منتصر] 06-28-2015 01:18 PM
الجزيرة اصل وفصل واهلها معروفين لكن اصبحت السودان المصغر لانها آوت امثالك بسبب طيبة اهلها واعتمد السودان عليها لعقود مضت لكن هو الجحود والنكران لاهلها ان تتهم بانها لحم رأس يالبؤسك وخواك الفكري
كان بامكتنك عدم الرد من غير ان تغضب الملاين وهم صائمون وقد يدعوا عليك

[عتمني] 06-28-2015 10:36 AM
شنو الدخل لحم رأس فى تحليل كلام الوالى بعدين كلمة لحم رأس تعنى انهم تشكيله تضم كل قبائل السودان لان مشروع الجزيره اول واكبر مشروع فى السودان كلامك ده موصوا واشرب مويتو الظاهر حمارة ابوك عرجه عشان كده ما كان عندكم نصيب فى مشروع الجزيره لانكم يا عرب وصلتوا متأخرين

[الطريفي] 06-28-2015 09:03 AM
لحم راس كبف يعني . وهل السودان يصنف بالقبيلة. اي دولة متحضرة لحم راس حسب مفهومك . اليوم اوباما يراس العالم وجزوره من اكثر من دولة. انت واحد غبي.

[ود البورت] 06-28-2015 08:14 AM
منو القال ليك ما بينجح انت تعلم بالغيب وبعدين المثل بيقول لكل مجتهد نصيب وبعدين عمنا الدكتور زول مبروك ما دخل كراعو في حاجه والا نجحت باذن الله وسلم لي علي ناس مدني

European Union [خالد فداسي] 06-28-2015 08:04 AM
وماذا يضيرك انهم لحم راس اليسو سودانيون ومن قال ليك انو الاوطان تبني بابناء العمومة،تخلف وهمج وغوغائية،اللهم اشف بني وطني من جهلهم اللهم نور عقولهم ببركة هذا الشهر.قولوا امين ان كنتم تحبون السودان


#1293774 [مفيش فايده]
4.50/5 (2 صوت)

06-28-2015 12:04 AM
بالارادة والصبر والاخلاص وصدق النوايا يمكن الهوض بمشروع الجزيرة مرة اخري

[مفيش فايده]

#1293743 [المغبون]
4.25/5 (3 صوت)

06-27-2015 11:00 PM
غايتو ياأيلا وضعوك وسط مستنقع من البلاوى نسأل الله لك التوفيق .

[المغبون]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة