الأخبار
أخبار إقليمية
السفير عمر دهب: السودان يتطلع الى ان يكون الموقف الدولي عونا له وليس عائقا للسلام
السفير عمر دهب: السودان يتطلع الى ان يكون الموقف الدولي عونا له وليس عائقا للسلام
السفير عمر دهب: السودان يتطلع الى ان يكون الموقف الدولي عونا له وليس عائقا للسلام


06-27-2015 08:49 PM
( سونا) - أكد السفير عمر دهب مندوب السودان الجديد لدى الأمم المتحدة أهمية التعاون بين السودان والمنظمة الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة ومن بينها مسألة النزاعات الداخلية في السودان بهدف القضاء عليها والتفرغ للتنمية ، مشيرا إلى أهمية استتباب الحكم والأمن.
وأعرب عن تطلع السودان لان يكون الموقف الدولي عونا للسودان وليس معوقا له ، قائلا كلما اقتربت الأجندة السياسية من العمل المشترك كلما استفدنا واستفاد الأخرين.
واستعرض مندوب السودان الدائم في لقائه بالصحفيين بوزارة الخارجية التحديات والقضايا التى تواجه بعثة السودان الدائمة بنيويورك، متناولا قضية استراتيجية خروج اليوناميد من دارفور والموقف الإفريقي من المحكمة الجنائية الدولية ومشاركة السودان في اجتماعات الجمعية العامة لللأمم المتحدة .
وفال السفير دهب ان القضية المهمة حاليا هي استراتيجية خروج اليوناميد من السودان ، منوها إلى إنه لا توجد بعثة سلام تمكث بدولة الى الأبد.
وأشار الى التطورات الإيجابية والنجاحات التى تحققت في الأوضاع بدارفور منذ التوفيع على اتفاقية الدوحة للسلام ، الأمر الذى يتطلب من بعثة اليوناميد التعاون مع حكومة السودان لتنفيذ استراتيجية الخروج من خلال ما توصلت إليه آلية الفريق الثلاتي من اتفاق بين السودان والأمم المتحدة والاتحاد الافريقي، مشيرا إلى إن اللجان المشتركة بين الأطراف الثلاثة انجزت عملا ممتازا من واقع الأوضاع في دارفور ورأت إنه أن الأوان أن تطبق استراتيجية الخروج نظرا لأن الأوضاع في دارفور أصبحت أمنة ومستقرة بعد ابرام اتفاقية الدوحة ، قائلا "ان ما يحدث قي الإقليم عبارة عن تفلتات فردية لجماعات إجرامية".
وشدد السفير دهب علي ان عدم توقيع الأمم المتحدة على استراتيجية الخروج ينم عن تدخل وأجندة سياسية بغرض تعويق هذه العملية .
وفيما يتعاق بالمحكمة الجنائية الدولية أوضح مندوب السودان إن الموقف الإفريقي كان واضحا وداعما لموقف السودان خاصة ان الاتحاد الافريقي طالب في قرار أصدره في قمة يناير 2015م والذى الزم فيه الدول الافريقية بعدم التعامل مع قرارات المحكمة الجنائية، واشار إلى إن المحكمة مسيسة وإن أسباب فنائها موجودة من خلال نظامها الأساسي ، وإنها تستند على مبدأ من اولوياته التركيز على القارة الإفريقية وقادتها الأمر الدى يقدح في مصداقيتها وحياديتها.
وتطرق السفير دهب إلى مشاركة السودان في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم70 في نيويورك في سيتمبر القادم ، قائلا إن جلستها الافتتاحية ستبدأ في 15 سبتمبر، فيما تنعقد قمة الألفية في الفترة من 25 إلى 27 سبتمبر تليها مرحلة النقاش العام حتى السادس من اكتوبر حيث يقدم رؤساء الوفود كلمات دولهم.
وفي ختام اللقاء أعرب السفير دهب سفير السودان السابق بموسكو عن شكره للحكومة الروسية على التعاون الذى وجده خلال فترة عمله في موسكو وتسهيل مهمته مما عاد على تطوير العلاقات السودانية الروسية والشراكة والتعاون الاقتصادي وترقية العلاقات المشتركة.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2370

التعليقات
#1294430 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 11:19 PM
ياستاذ كتكوت انت لس كتكوت مافاهم القومية واهل العروبة العنصرية انت تحدثني بالعربية وتكتب بالعربية وتقول ما عربي العروبة ياحبيبي ثقافة وانتماء والقوة الان في الوحدة لافي التفرق اليوم اوربا عدة لغات وقوميات وتتوحد ما المانع ان تتوحد العرب نحن عرب بالثقافة والموقع ان اردت ام لم ترد اعدا السودان المجوس هم من يسعون لابعاد السودان عن العرب

[سوداني]

#1294212 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 02:59 PM
الفير عمر ذميل دراسة من المتوسط حتى الثانوي أولا اعرف عنه انه رجل قومي ويؤمن بوخدة العرب رجل ناضل ضد دكتاورية نمير ي وهو طالب لاينتمي الى التنظيم الاسلامي عروبي قومي نوبي متواضع ذو خلق تدرج في السلك الدبلماسي يعتبر من القلائل في وزارة الخارجية من تردجو في وظائفهم دون الانتماء الحزبي كان مديرا بالوزارة واعيد الى التنقل بين الدول ويعني من البعد وعدم الاستقرار في البلد الدبلماسية والمهام الوظيفية يتطلب منه ان يتحدث بخط النظام الخارجي لانريد ان ترك للنظام وذبانية كل المناصب اسالو الصحفي صلاح عووضة زميل دراسة ايضا ويعرف نضالة ومن قايادات من قاد مظاهرات عام 1973 ضد نميري ضد الغلاء كنا معا نقود اتحاد طلاب حلفا الثانوية وكنا ضد الاخوان رغم انهم كانو معنا في الاتحاد منهم القيادي بالاخوان سيد محجوب لاتظلموا الشخص بدون معرفة تاريخه

[سوداني]

ردود على سوداني
European Union [كتكوت] 06-28-2015 07:16 PM
يا حبوب الزول دا نوبي بدل نا تقول يؤمن بالوحدة العربية خبيها معقولة وقول الوحدة السودانية اثر التعددات القبلية

لكن وحدة عربية من عمر دهب بكون زول منافق ساااي لانو اصلا ماعربي ونا اظن انو زول متعلم زيوا يطمس هويتوا بايدوا


#1294165 [ترهاقا]
4.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 02:23 PM
كل انسان مراقب او متابع الاوضاع فى دارفوريعلم تمام العلم بان لاشىء تغير اوتبدل بعد توقيع اتفاقية الدوحة الهزلية وان لااثر لها الا على الموقعين عليها بصفتهم الشخصية 0000ومع ذلك فهناك من يصر على انه يرى ما لايراه الناظرون0000000000 الموضوع محتاج فتوى رسمبة هل الناس ديل كلهم عمى والمسئولين بس هم المبصرين ام ان بالاتفاقية بنود سرية لايعلمها عامة الناس؟اوعلى قول الشاعر: قلوب العاشقين لها عيون * ترى ما لايراه الناظرونا. واجنحة تطير بغير ريش**الى ملكوت رب العالمبنا.

[ترهاقا]

#1294089 [ود عدلان]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 12:46 PM
المهام الثلاثة
سعادة السفير عمر دهب : لك الود و الإحترام:
نتمني لك التوفيق في منصبك الجديد مندوبا للسودان في الأمم المتحدة: و أود أن
أذكر سيادتكم بأنكم يجب أن يكون نصب عينيك أنك ممثلا للشعب السوداني أكثر من حكومة السودان ؛ و كل إنسان يعرف أن مشاكل السودان السياسة و الإقتصادية و الدولة لن تحل إلا بتعاون و تدخل من المجتع الدولي لأننا لا نعيش في جزيرة منعزلة ؛ بل نحن جزء من هذا العالم الذي يراقب و يتابع كل همسة تدور في أي مكان في المعمورة؛ لذا
و أنا فرد من هذا الشعب السوداني الذي عاني من ويلات الحروب و الحضار الإقتصادي و الفقر و المرض أري أن تضع نصب عينيك الشعب السوداني و أنت ممثلا له في الأمم المتحدة و عاكسا لتطلعاته و آماله في السلم و العبش الكريم؛ يجب أن تكون لغتك مخالفة عما سبقك و أسلوبك مغايرا من أجل تحقيق ثلاثة مهام أستراتيجية :
أولها رفع الحصار الإقتصادي المفروض علي السودان
و ثانيها رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب
و ثالثها العمل حثيثا مع كل محبي السلام لوقف الحرب في دارفورز

و فقك الله في مهامك و أكرر لك لا تنسي أن أنك تمثل الشعب السوداني.

[ود عدلان]

#1294061 [احمد عبدالله]
2.88/5 (4 صوت)

06-28-2015 12:02 PM
دبلوماسي محترف .. لكنه رهن اشارة على كرتي وخادم مطيع لمطرف صديق ومصطفي اسماعيل تعلم التزلف والتودد والتردد والنفاق . ملكي اكتر من الملك .. استمات في الدفاع عن الانقاذ فيما يخص المحكمة الجنائية الدولية رغم انه اعتاش من نثرية حضور الاجتماعات التحضيرية لها في روما لسبع سنوات ... ولكنه ابتعد عن المهنة واصول القانون الدولي هاجمهما لتودد للسلطان ولنيل رضاه.. نفعي ومصلحي واناني يشي بزملائه ويقوم بمهام امنية لذلك كان مرافقا للوفود في ابوجا والدوحة ..

[احمد عبدالله]

#1293985 [أنصاري]
4.00/5 (1 صوت)

06-28-2015 10:19 AM
قضية دارفور محالة (للجنائية) من (مجلس الأمن) وفقاً للقرار 1593.. بطل (لولوة) ومجمجة.. إنت سفير محترف .. ولا "جنجويد" مقرش، في الخارجية التي أصبحت مستودع سقط المتاع..!!؟

[أنصاري]

#1293877 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2015 06:53 AM
عمر دهب حسب ما سمعت من بعض الاصدقاء رجل مهذب والي حد ما معقول
ولكن منصبه يجعله يكذب والمعايش جبارة

[حاج علي]

#1293766 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2015 11:51 PM
اذا كان النظام يطمع في الخرطوم يسعي جادآ في تعاون وثيق مع المنظمة الدولية لتحقيق الأهداف المشتركة ومن بينها مسألة النزاعات الداخلية في السودان بهدف القضاء عليها، اذا عليه (النظام) ان يسمح للمراقبين تقصي الحقائق حول اغتصابات "تابت"..زيارة معسكرات اللاجئين في دارفور..معاينة الاوضاع علي حقيقتها في مناطق جبال النوبة.

[بكري الصائغ]

#1293731 [الناصح]
4.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 10:38 PM
عاوزين تتعاونوا مع المنظمة الدولية سلموا بشة غير ذلك لن تجدوا عونا, كلام واضح ما فيهو لكلكة.

[الناصح]

#1293725 [احمد إدريس]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 10:27 PM
((الأوضاع في دارفور أصبحت أمنة ومستقرة بعد ابرام اتفاقية الدوحة ،)) .

على مايبدو فإن هذا السفير يا إما عايش فى كوكب آخر أو عايش خارج السودان و يسمع عن دارفور من جرائد النظام و من مركزه الصحفى التابع لجهاز الأمن ..
كيف تكون الاوضاع فى دارفور آمنة و مستقرة و نص سكان دارفور لازالو يعيشون فى المعسكرات ؟ و الوضع الامنى فى مناطق شمال دارفور و بعض مناطق الوسط غير مستقر و توجد مناوشات يومية ..

الأوضاع في دارفور سوف لن تصبح أمنة ومستقرة مادام فى فصائل دارفورية لازالت تقاتل الجيش و جنجويدهم من قوات دعمهم السريع .
ثم ثانياً يا سعادة السفير فإن اتفاقية الدوحة هذه التى ذكرتها كسبب للإستقرار فى دارفور فإنها لم تحظى بموافقة كل فصائل دارفور . والدليل قتالها اليوم فى عدة مناطق بدارفور .

من الأجدى ان ترّكز على حل المشكلة و تقريب وجهات النظر بين الحركات الدارفورية الغير موقعة على اتفاقية الدوحة وبين الحكومة بدلاً من التركيز على خروج اليوناميد من دارفور و ترك المكان خالياً لفصائل حميدتى لملء الفراغ لإرتكاب جرائم حرب جديدة أكثر من تلك التى إستدعت دخول اليوناميد إلى دارفور .

[احمد إدريس]

#1293696 [عرابي عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2015 09:01 PM
هذا احتلال واضح وبحث عن اجندة اخرئ اذا لم يخرجوا بالسلم فكوا فيهم الجنجويد يبيدوهم عن بكرة ابيهم ويخلصونا منهم ومن شرهم

[عرابي عبدالله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة