الأخبار
أخبار إقليمية
محن الانقاذ ( الإمام المحترف)
محن الانقاذ ( الإمام المحترف)
محن الانقاذ ( الإمام المحترف)


06-29-2015 11:16 AM
حيدر احمد خيرالله


*الخطاب الدعوي الذى مارسته الانقاذ ربع قرن وهى تجمع كل مطاريد الهوس الديني فى بلادهم وتوفر لهم المأوى والمكانة المرموقة وتفتح لهم المنابر وغيرها ، حتى ان الآلة الاعلامية لجماعة الاسلام السياسي أوهمتنا أن إستعادة الاندلس تبدأ من هنا ..وان هذه الجماعة ستبدأ فى منظومتها إلتقاء أسباب الأرض باسباب السماء ، فاحتضنت الشيخ / محمد عبدالرحمن واسامة بن لادن والقائمة الطويلة التى أهلتنا لتسجيل اسم بلادنا فى قائمة الدول الراعية للإرهاب .. وهذا الإرهاب لم يحترم حتى مضيفيه فماتردد الخليفي وهو يغتال المصلين الأبرياء فى صلاة الجمعة فى ظاهرة لم تعرفها امتنا عبر تاريخها المكتوب ، وفى رمضان شهر عباس الباقر سلاحه فى اكبر الحوادث إثارة للإشمئزاز على المصلين بمسجد الجرافة فارداهم قتلى ..

*وكلما تردى الخطاب الدعوي إزدهرت اشجار الهوس الديني ونمت وترعرعت أزهاره وأثمرت التطرف والعنف والتشويه للاسلام ولأخلاق اهل السودان ، فلم يسلم طلاب الجامعات من ان يكونوا وقودا لنيران داعش بدءاً من جهاد النكاح وإنتهاءً بالموت المجانى ، بينما الدعاة والأئمة مشغولين ببائعات الشاي فى شارع النيل ، وفى التحريض على منع الاحتفال باعياد الميلاد وراس السنة ، ومنهم من يقول (من يسمح لأبنته بلعب كرة القدم لن يدخل الجنة ورب الكعبة) هذه هى قامة من يطيب لهم ان يسموا بالدعاة والأئمة !!

*اما العجب العجاب فقد نقلته الاخبار هكذا :( كشفت السلطات المختصة بولاية الخرطوم عن إعفائها بعض أئمة المساجد في الولاية في أوقات سابقة بدعوى انحرافهم عن "المسار العام" والخروج عن اللياقة من على منابر خطب الجمعة.واتهم رئيس المجلس الأعلى للدعوة والإرشاد بولاية الخرطوم بدر الدين طه، في حديثه في برنامج مؤتمر إذاعي الذى بثته الإذاعة السودانية، أمس، أئمة مساجد بأنهم متفلتون يخرجون عن اللياقة أثناء خطب الجمعة، وزاد: "تم إعفاء عدد منهم جراء ذلك". ) والمبهم فى الامر من هى هذه السلطات ؟ والإمام هل هو موظف عام تعينه السلطات وتفصله وعليه ان يكتب المذكرات مطالبا بساعات عمل اضافية لأدائه لصلاة الصبح وحتى العشاء وانه بذلك تجاوز ساعات العمل الرسمية ؟ إمام ومتفلت مامعنى هذا ؟ وامام ويخرج عن اللياقة ؟ فماهى اللياقة الواجب توافرها للامام حتى يكون مرضياً عنه من السلطات ؟والذين تم اعفاؤهم هل ينبغي عليهم البقاء فى منازلهم واستلام رواتبهم ؟ ام ان عليهم الذهاب لمكتب العمل لإعادتهم ان كان الفصل قد تم تعسفيا ؟وهل نعتبر حالتهم انها الإحالة للصالح العام ؟ ام انه اعفاء تاديبي (لعدم اللياقة )؟

*(وكشف عن مشروع يهدف الى ترقية الأئمة وتطويرهم، قائلا إن الجمعة القادمة سيتم افتتاح مشروع "الإمام المحترف". ) ليت بدرالدين طه يحدثنا اولا عن الامام غير المحترف حتى نفهم معنى مشروع الامام المحترف ؟ وهذا المشروع يصور الامامة كورشة قابلة للترقية والتطوير وسننتظر المشروع ومايسفر عنه من دعاة محترفين ، ولدى الدقة الفكرة تشير الى الحاجة الماسة لدعاة مدجنيين ومحفزين وسلطانيين لينضافوا لمحن الانقاذ ..حما الله ديننا وشعبنا ..وسلام يااااااوطن..

سلام يا

قال الامام الصادق المهدى : ان البلاد تمر بظروف عسيرة وعلى كل القى السودانية المتطلعة لنظام جديد ان توحد كلمتها وتحدد خارطة طريقها وافضل مايمكن ان يفعلوه هوالإستجابة لمطالب الشعب السودانى المشروعة فى سلام عادل شامل وتحول ديمقراطي حقيقي ، مايفتح الباب لتسوية سياسية للقضية عن طريق مجلس الامن من الحماقة ان ينتظروا حتى يقع الفاس فى الراس ) الامام لازال يري اننا عندنا راس نخشى عليه الفاس وسلملى على التسوية ..عد سيدي الامام !!وسلام يا..

الجريدة /الاثنين 29/6/2015
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5903

التعليقات
#1294919 [د. هشام]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2015 03:31 PM
"الإمام المحترف"!!... يا أستاذ هذا مصطلح جديد شبيه بذاك الذي نطالعه في الصحف: "مدرب التنمية البشرية المحترف"!!أو ذاك: "اللاعب المحترف"!! و هلمجرا كما يقول "الحالم النعسان" الذي ختمت موضوعك بمناداته للشعب السوداني بإتخاذ خارطة طريق للخروج مما هم فيه قبل "أن تقع الفاس على الراس"!! هي لسا ما وقعت؟؟!!

[د. هشام]

#1294910 [العوض محمد نميري]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2015 03:19 PM
اقتراحات السيد الصادق المهدي تتسم بالمعقولية ودراية الواقع واستقراء المستقبل المجهول - فخير للوطن العزيز أن يتشارك أبناؤه في بنائه معا رغم اختلافات الرؤى حيث الأفضل في مثل هذه الظروف المتشابكة هنا وهناك والمستجدات التي حولنا والتغيرات التي تحدث كل حين والتي تجعل الولدان شيبا : أن نصل الى محطة وسطى !!!

فخير الأمور أوسطها وأتمنى أن توافق الأحزاب التي دعاها السيد الصادق المهدي

على مقترحاته - فاذا أدركت الأحزاب التي خاطبها الامام أنّ ما كل ما يتمنى المرء يدركه .... تجري الرياح بما لا تشتهي السفن !!! وأن ما لايدرك كله لايترك جله ....

فالوصول الى المحطة الوسطى أفضل من ضياع الزمن وعدم حصاد ما يتوفر بالقدر المعقول والعافية درجات !!!

آن الأوان أن يحدث تنازل من جانب الحكومة وأن تحاول بأسرع ما يمكن أن تتنازل لأبنائها عن السقوفات التي ترفعها ف: نصف رأيك عند أخيك - ولن تخسر شيئا ....

الأمور لتبشر بخير اذا {اينا ما يحدث هنا وهناك من من مشاكل واضطرابات ما أنزل الله بها من سلطان .
وفي رأيي المتواضع أن معرضتنا مهما قيل عنها فهي معارضة مسؤولة ما عدا النذر اليسير والذي يمكن أن يؤخذ من قوله ويرد عليه - وفي نهاية المطاف لايصح الا الصحيح وهو اجتماع كلمة السودانيين حكومة وعارضة والبقاء للوطن - وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور .

أسأل المولى عز وجل في هذا الشهر الكريم أن يهدي الحاكم والمحكوم الى لم الشمل والوصول الى المحطة الوسطى حيث خير الأمور أوسطها !!!

[العوض محمد نميري]

#1294738 [إندستين]
5.00/5 (1 صوت)

06-29-2015 12:09 PM
امه المساجد الزمن (اكياسهم فاضيه) ..منتفخ بطونهم ...خاويه رؤسهم ينفذون ما يامرون ..وهم للثمن قابضون ...الم تلاجظو احبتى انهم منعمعون ...كانهم فوالبلد ماموجدون...ليه همهوم الناس لا يشاركون...وعن الواقع مفصلون...بالناسبه انا بحضر خطبه الجمعه ..بحرص على الصلاءفقط ...عشان حسابيهم هم فى وادى ...والناس فى وادى اخر ...ما امور الدين فبستفتى نفسى فقط.

[إندستين]

#1294730 [shah]
4.50/5 (2 صوت)

06-29-2015 12:01 PM
ما دام هنالك لعيبة محترفين أو هواة فى كرة القدم ... فإشمعنى لا ... لأئمة المساجد. خليهم يولعوا فى ... موسم التسجيل زى غيرهم.

[shah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة