الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل النائب العام المصري بتفجير استهدف موكبه
مقتل النائب العام المصري بتفجير استهدف موكبه
مقتل النائب العام المصري بتفجير استهدف موكبه


06-29-2015 02:59 PM

قتل النائب العام المصري هشام بركات الاثنين في المستشفى بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدف موكبه في حي مصر الجديدة في القاهرة، وفق ما أفاد وزيران مصريان.

وقال مصدر طبي لـ"العربية.نت" إن سبب الوفاة يرجع لتدهور مفاجئ في حالة النائب العام إثر اصابته بتهتك في الرئة والكبد ونزيف داخلي حاد لم يتمكن الأطباء من السيطرة عليه.

فيما قال مصدر قضائي إن مراسم تشييع الجنازة العسكرية ستتم غدا الثلاثاء من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس عقب صلاة الظهر وسط أنباء عن مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ونعت الرئاسة المصرية النائب العام في بيان رسمي جاء فيه " تنعي رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن والأسى المستشار هشام بركات النائب العام، الذي قتل اليوم على إثر الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف تفجير سيارته صباح اليوم. وتتقدم رئاسة الجمهورية لأسرته وذويه ولأبناء الشعب المصري بخالص التعازي والمواساة".

كما نعى سامح شكري وزير الخارجية المصري النائب العام هشام بركات، وأكد شكري أن هذا الحادث الإرهابي البشع لن ينال من عزيمة الشعب المصري والتفافه الكامل حول قيادته لدحر الإرهاب واجتثاثه من جذوره.

وكان موكب النائب العام المصري قد تعرض صباح الاثنين لانفجار بسيارة مفخخة في حي النزهة بمصر الجديدة.



وأشار مسؤول آخر في الشرطة إلى أن النائب العام أصيب بشظايا زجاج جراء الانفجار خارج الكلية الحربية في مصر الجديدة.

وحول الهجوم، قالت ياسمين علاء الدين، إحدى سكان المنطقة: "سمعت صوت اهتزاز شديد وظننت أنه زلزال. نزلت الشارع وشاهدت دخانا كثيفا وأناسا يجرون ويصرخون في رعب".

فيما أعلنت حركة تطلق على نفسها المقاومة الشعبية، عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك مسؤوليتها عن محاولة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

النائب العام المستشار هشام بركات

ويأتي الانفجار بعدما دعا فرع تنظيم داعش في مصر إلى استهداف القضاء المصري إثر تنفيذ حكم الإعدام في 6 متطرفين.

وفي مايو قتل قاضيان ومحام عام برصاص مسلحين في شمال سيناء.

وأحال بركات الآلاف إلى المحاكم منذ الإطاحة بنظام الرئيس المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، محمد مرسي، في العام 2013، وحُكم على المئات بالإعدام.


hguvfdm


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 6524

التعليقات
#1295369 [abu wael]
3.00/5 (1 صوت)

06-30-2015 12:06 PM
الله يرحمه ويغفر له

[abu wael]

#1295229 [محي الدين الفكي]
3.50/5 (2 صوت)

06-30-2015 08:04 AM
هذا هو طريقهم المظلم وان هذا الرجل البر الذي قدم حياته قربانا للحرية والعدالة من اجل شعب مصر لقد ذهب دمه الى ما كان ينتظره ان شاء الله مع الصدقين والشهداء وحياة اخرى يعيشها مع الشهداء حتى يوم القيامة ثم يموت مرة اخرى عندما تاتي الساعة ويبعث الى الجنة من غير حساب كالبدر في كماله . امين .

[محي الدين الفكي]

ردود على محي الدين الفكي
[محي الدين الفكي] 06-30-2015 07:51 PM
اولا انا لست جاهلا انا محمامي وموثق عقود ومستشار قانوني ومكتبي في السودان وكدلك في احدى الدول الكبرى الاجنبية . من فينا الجاهل انا ام انت ؟ ثم طريقة ردك تدل على انك من هولاء المجرمين وتعليقك هذا يخرجك من الايمان والدين نتمنى لك التوبه ومعرفة الادب ؟

European Union [واحد من مصر] 06-30-2015 06:07 PM
إلـى \ النميري ابو جهل ( الذى يدافع عن الكلاب الخوارج )

جزاوه جنات عرضها السماوات و الارض

سعادة المستشار الشهيد \ هشام بركات أستشهد وهو صائماً يقرأ القرىن فى سيارته فى نهار رمضان فض رابعة تم بالقانون ضد عصابات إرهابية جبانة خسيسة ( بتسميهم أبرياء ) و لم يتم حرق أحد أنت خاضع لبروباغندا الاخوان و قناة الجزيرة

من مات محروقاً فهو شهيد . يا أبو جهل

European Union [البطل النميري] 06-30-2015 03:00 PM
اللهم لا شماتة في الموت لكن هذا الرجل لقي جزاؤه والجزاء من جنس العمل فقد أحرق الناس في ميدان رابعة، وها هو يموت محروقاً، وقتل الأبرياء وسجن آلاف البشر ومع ذلك تقول عنه شهيد يا جاهل ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة