الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يسعى لتعزيز صدارته أمام مريخ كوستي في الدوري السوداني
المريخ يسعى لتعزيز صدارته أمام مريخ كوستي في الدوري السوداني
المريخ يسعى لتعزيز صدارته أمام مريخ كوستي في الدوري السوداني


06-30-2015 09:05 PM
كووورة- يسعى المريخ لتعزيز صدارته للدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، حين يستضيف الأربعاء بملعبه ضيفه الغامض مريخ الفاشر وذلك بمدينة أم درمان ضمن مباريات الأسبوع ال16 من البطولة.

وإنفرد المريخ بالصدارة مع إنطلاق الدور الثاني الأسبوع بعد تحقيقه فوزا عريضا هو الأكبر خارج ملعبه بالموسم على حساب مضيفه الرابطة بمدينة كوستي جنوب السودان بنتيجة 4-0، مستفيدا من تعثر الهلال بالتعادل في ملعبه أمام الاهلي شندي بدون أهداف ليرفع رصيد نقاطه إلى 33 نقطة بفارق نقطتين عن الهلال.

ولا يتوقع أن تؤثر الأوضاع الإدارية غير الواضحة بسبب إستقالة نائب الرئيس عبد الصمد منذ تأهل الفريق لمرحلة المجموعتين بأبطال افريقيا، أو إستقالة الأمين العام الفريق شرطة طارق عثمان الطاهر، على رغبة الفريق في الفوز الثلاثاء.

خاصة وأن الفريق مستقر فنيا بشكل واضح بقيادة المدير الفني جارزيتو، حيث حقق فوزا باهرا في مستهل مشواره بالمجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز على شباب مولودية العلمة الجزائري 2-0 في مباراة قدم فيها المريخ مردودا فنيا مقنعا طوال الشوطين.

وخاض المريخ تدريبين قبل مباراة الغد، وسيختم الثلاثاء بأكاديمية تقانة كرة القدم، وألمح المدرب العام محسن سيد في تصريحه ل إلى توجه الجهاز للدفاع ببعض العناصر التي لم تشارك في مباراة مولودية العلمة لإيصالهم مستوى فورمة بقية اللاعبين علاوة على تجهيزهم لبقية المباريات.

وقال محسن: "نحن نريد الإستمرار في صدارة الممتاز، ولن نفرط ونحن ننافس الآن في ثلاث بطولات مختلفة هي الممتاز ودوري أبطال أفريقيا وكأس السودان، واي تهاون أو تفريط سيشكل لنا مشكلة لذا نتمسك بعقلية الفوز في كل مباراة".

وربما يكون أول الغائبين عن الفريق الأحمر، لاعب المحور المهم النيجيري سالمون جابسون بسبب إصابة خفيفة داهمته بعد مباراة مولودية العلمة، لكن معظم المجموعة التي لعبت مباراة الفريق الجزائري ستكون متاحة أمام مريخ كوستي.

فريق مريخ كوستي الذي صعد لأول مرة إلى الدرجة الممتازة كشف عن تصميمه على البقاء فيها وهو يحقق 16 نقطة جعلته بعيدا عن منطقة الهبوط المباشر واقرب إلى مراكز الوسط.

ويتميز الفريق بثبات جهازه الفني الذي يقوده المدير الفني فاروق جبرة والمدرب العام أحمد السيد، وقد تعادل الفريق بملعبه أمام مريخ الفاشر بدون أهداف في أول مباراة له بالدور الثاني رغم قصر فترة الإعداد للدور الثاني وقدم الفريق شكلا فنيا مقبولا، وقد إستعد الفريق للمباراة بتدريبات مكثفة ليلا ونهارا رغم شهر رمضان الكريم, وقد تحول الفريق من مدينة كوسني بجنوب السودان إلى الخرطوم منذ الإثنين وتدرب بملعب السلاح الطبي.

ويضم الفريق مجموعة من لاعبين بالدرجة الممتازة منهم مدافع الهلال السابق سامي عبد الله وشقيقه حارس الخرطوم الوطني عاطف عبد الله، إلى جانب لاعب الوسط القوي أيمن محجوب وقائد حي العرب السابق محمد زكريا.

يذكر ان مباراة الدور الأول والتي جرت بمدينة كوستي كان قد فاز بها المريخ بهدف دون رد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1164


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة