الأخبار
أخبار إقليمية
بين الرئيس البرازيلي السابق دا سيلفا وعلي عثمان محمد طه
بين الرئيس البرازيلي السابق دا سيلفا وعلي عثمان محمد طه
بين الرئيس البرازيلي السابق دا سيلفا وعلي عثمان محمد طه


06-30-2015 12:25 PM
د.هاشم حسين بابكر

لو استطعت ان اوفر للفقراء ثلاثة وجبات في اليوم,أكون قد قمت بانجاز عظيم(لولا دا سيلفا الرئيس البرازيلي السابق)
لن نستطيع توفير قفة الملاح للمواطن لا في خلال خمسة سنوات ولا خمسين(علي عثمان محمد طه سوداني مجهول الصفة الرسمية)
*داسيلفا اعطي مواطنيه أملأ عاشوا عليه وعمل هو علي تحقيقه وتحقق امله في غضون ثماني سنوات لاغير,وحصيلة هذه السنوات لم تقف عند حد اطعام الفقراء بثلاثة وجبات,بل تعدت ذلك بكثير,فقراء البرازيل نالوا شققآ سكنية مرودة بالثلاجة والتليفزيون وفرن الغاز,الأمر الذي كان من المستحيلات قبل مشروع دا سيلفا الحضاري,بحق وحقيق .
*داسيلفاعمل كناسآ وذاق الحرمان,وآلي علي نفسه,ألا يقاسي شعبه,كما عاني هو,وحين تولي الرئاسة,ومنذ اللحظة الأولي بدأ في تطبيق مشروعه الحضاري,وكانت النتائج الباهره,لأول مرة في تاريخ البرازيل يدخل أبناء الفقراء الجامعات,وتكاليف الدراسة تدفعها الدولة,أبناء الفقراء الذين كانوا نهبآ لعصابات المخدرات,أصبحوا أطباء ومهندسين وطيارين وغيرهم من التخصصات.
*هذا هو المشروع الحضاري الحقيقي,الذي يعيد صياغة الانسان,واخراجه من الظلمات الي النور.من الفقر الي الغني,من الجهل الي العلم,ومن عبادة البشر الي عبادة الواحد القهار.أليس هذا هو المشروع الحضاري الذي أتي به الاسلام,أم ان مشروعك الحضاري يحمل ملامح مختلفه؟
*أمضي دا سيلفا دورتين كانتا في مجموعهما ثماني سنوات,وبعدها رفض الترشح لفترة ثالثة حتي لا يخرق الدستور.سئل داسيلفا كيف استطعت توفير الموارد؟كانت الاجابة من الضرائب...!
*أما الضرائب في مفهوم من يبشر مواطنيه بأن، يجوع نصف قرن,دون أمل في زوال مثغبته,ليست للفقراء,كما أمر المولي عز وجل(وفي اموالهم حق معلوم للسائل والمحروم).دا سيلفا كان اسلاميآ في تفكيره,رغم عدم اسلامه,اما اصحاب المشروع الحضاري,المسلمون (اسمآ لافعلآ)تركوا اسلامهم مهجورا.
*خرجت الملايين في البرازيل تحمل المكانس علي اكتافها تطالب دا سيلفا الترشح للرئاسة للمرة الثالثة ولكنه رفض...!ويبقي من يبشر الجياع بأن لو انتظروه نصف قرن فلن يسد لهم رمقا.يبقي هذا (مكنكشآ)في الحكم ناسيآ عزرائيل منتظرآ عيسي ليجري معه التسليم والتسلم.
*ثماني سنوات قضاها دا سيلفا في الحكم تحولت فيها البرازيل من دولة مدانه الي مدينه,بل واصبحت من ممولي صندوق النقد,اضافة الي انها اصبحت من اكبر عشرين اقتصادآ في العالم.
*الذين بخل عليهم علي عثمان بقفة الملاح,هم من قال فيهم المولي عز وجل(ونريد أن نمن علي الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ونمكن لهم في الأرض ونري فرعون وهامان وجنودهما منهم ما كانوا يحذرون ).
*أليس هذا هو المشروع الحضاري يا علي عثمان؟وعلي من يقوم ؟اليس علي أكتاف الذين بشرتهم بأنك لو بقيت خمسين عامآ لن تسد رمقهم,رغم أن المولي عز وجل بني المشروع الحضاري الحقيقي عليهم,فالمستضعف الذي لايشغل بال علي عثمان,ذات المستضعف جعل منه المولي عز وجل قائدآ,وامامآ,ليري علي عثمان وأمثاله منهم ما كانوا يحذرون.
*سؤال أوجهه لعلي عثمان من سيبني لك ذلك الذي يسمي بالمشروع الحضاري؟هل ياتري ستسورد من يقوم بالبناء؟والشعب جائع وانت تبشره بطول مدي مسغبته نصف قرن من الزمان,بعد سنين عجاف فقن السقف القرآني مثني وثلاث ورباع,هل ستقودنا بعد ذلك الي سنين التيه التي أضفت عليها عشر آ؟
*مشروعكم الحضاري وهم بني في ضباب علي أعمدة من خيال وسقي من ماء السراب.وهو ليس لأهل السودان ,انه لآخرين,هل سيبقي سوداني واحد علي قيد الحياة,بعد هذه السنين العجاف,والتي يبشرنا علي عثمان بأنها ستصل الي نصف قرن ,فهو كما اعترف لم يأت لازالة مسغبة رجل أو جوع طفل أو تضور امراة,انما جاء من أجل المشروع ألحضاري,والذي لا أدري لمن...!!!!؟
abuhamoudi@gmail.com


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 9096

التعليقات
#1296690 [شاويش]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 12:13 PM
السودان يقبل التحدي وهو على قدر التحدي ولا يخشى إسرائيل ولا أمريكا... كان ينزلوا لينا تحت في الأرض لحسمناهم بالسواطير... أن ما حدث تم من قبل (كفار) أرادوا أن يقعدوا بالسودان... إن ما قامت به إسرائيل من ضربات جوية على الخرطوم لن تخيف السودان، ولن تغير من قناعة أهله .... إن دولة الكيان قصفت الخرطوم بحجة أن السودان يدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ونشدد بالقول نقولها بالصوت العالي: (سندعم حماس ونواصل دعمها)...وإن أرادوا تغيير موقفنا من الشريعة فلن يزيدنا ذلك إلا تمسكاً بالدين]....!!!! (الحاج آدم يوسف نائب البشير عن الضربة الإسرائيلية لمصنع اليرموك في نوفمبر 2012).
الحاج ساطورررررررررررررررررر الحاج ساطورررررررررررررررررررررر

الحاج ساطورررررررررررررررررر الحاج ساطورررررررررررررررررررررر

الحاج ساطورررررررررررررررررر الحاج ساطورررررررررررررررررررررر

الحاج ساطورررررررررررررررررر الحاج ساطورررررررررررررررررررررر

الحاج ساطورررررررررررررررررر الحاج ساطورررررررررررررررررررررر

الحاج ساطورررررررررررررررررر الحاج ساطورررررررررررررررررررررر

[شاويش]

#1296409 [عصمتووف]
4.75/5 (3 صوت)

07-01-2015 11:37 PM
لا توجد مفارنة اصلا بين دي سلفا والغراب ولعلمك الاغنياء لن يحلوا مشاكل الفقراء وانتظر زيادة الاجور و س تعرف كيف نال الاسد نصيبة وماذا ترك للفط

[عصمتووف]

#1296372 [واحد]
4.50/5 (2 صوت)

07-01-2015 10:21 PM
الفرق بين سلفا وشيخ علي زي الفرق بين الكوره البرازيليه والسودانيه

[واحد]

#1296057 [khalid osman]
4.38/5 (5 صوت)

07-01-2015 12:11 PM
سيلفا كان اسلاميآ في تفكيره,رغم عدم اسلامه,اما اصحاب المشروع >>>
سلفا كان انسانيا في افكيره .....هؤلاء خدعونا باسم الاسلام فلماذا المقارنة انظر الي التاريخ العربي الاسلاميي لتري مخازى الحكام المسلمين منذ معاوية الى البشير......
هل تقدم الغرب بالدين ياسيدى؟

[khalid osman]

#1296035 [أبو قنبور]
4.38/5 (7 صوت)

07-01-2015 11:39 AM
التوجه الحضاري هو تمكين إخوان الشيطان من السلطة وموارد الدولة، أما باقي الشعب فلا يستحق الحياة، لأنهم هم صفوة الله على خلقه، ومن ليس منهم فهو (كافر) في نظرهم لا يستحق حياة من أي نوع، لم يقولوا ذلك بالكلام ولكن قالوه بسياساتهم وقوانينهم التي بدأت بالصالح العام.
أسأل كل قارئ أن يقارن ببساطة بين دولة السودان قبل المشروع الحضاري ودولة السودان في زمن المشروع الحضاري، وأن تشمل المقارنة جميع أوجه الحياة الدينية والاجتماعية والمعيشية والاقتصادية والسياسية وأخلاق الناس ودين الناس، ونقول: حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم فرج همنا يا سريع الحساب يا من لا يغفل عن ما يعمل الظالمون.

[أبو قنبور]

#1295961 [حسين البلوي]
4.63/5 (7 صوت)

07-01-2015 09:58 AM
الرئيس البرازيلى ملف كتاب zeroo hunger الذى به كان يريد القضاء على الجوع , وقد تم له ذلك بزيادة الانتاج اضاعف مضافة من كل الاغزية , المرجو عدم التبشير باى نوع من الاسلام السياسي ولو من وراء السطور وحتى لنقد الكيزان من فكرهم , فليس هناك من خير يرجى من اى جماعة ترفع شعار الاسلام لأدارة دوله .

[حسين البلوي]

#1295687 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.86/5 (16 صوت)

06-30-2015 08:28 PM
في ظني ان
علي عثمان محمد طه بيقول انحنا ماعندنا للشعب السوداني التكتح والرماد اللي يكيل حماد ماعندنا ليكم ياشعب السودان اي شئ فعلا فهم دمروا اي حاجة بتعود علي المواطن بالفائدة هذا اعتراف فاضح من فمه الخبيث الشيطاني كمقولة غيره من الكيزان لالدنيا قد عملنا ونحن شنو واواواو والكلام الفارغ بتاعهم فعلا هم كن قعدو الف سنة خليك من خمسين سنة فهم قاعدين للدمار اعتقد ده من مخططات تنظيمهم الدولي الاخواني الشيطاني الا وهو تدمير الدول الاسلامية ونشر الجهل والتخلف بين سكانها وقد نجحوا في السودان اي ما نجاح وكانوا عاوزين يطبقوانفس السيناريو في مصر بالمناسبة داعش والانقاذ وغيرهم وجهان لعملة واحدة امثالهم لايسودون الا عندما يسود الجهل والتخلف الفكري والاخلاقي ديل هم ناس علي عثمان محمد طه زفت هو وامثاله لذلك هذا الرجل الحقير دائما قاعد في الظل ولا يظهر اطلاقا بالمناسبة بعمل بلاويه ووساخاتو تحت تحت دايما سلمي لي علي نافع علي نافع صاحبك البغل التيس الدحش المدوحش زيك..الغريب انهم كلو مرة بجي واحد بصرح بكلو بجاحة واريحية
أقوال وشتائم وتحدى الإنقاذ للشعب السودانى:

1/ [إذهب إلى القصر رئيسا...و سأذهب إلى السجن حبيسا]....!!!! (حسن الترابى للبشير، هذه هى البداية،، كذبة بلقاء لتضليل لشعب السودانى ليلة إنقلاب الإنقاذ المشؤوم 30 يونيو 1989).

2/ [نحن شلنا الحكومة دي بالسلاح...الدايرها اليجي ياخدها بالسلاح]....!!!! (البشير يدعو اللمعارضة لحمل السلاح في بورتسودان وبجواره علي عبد الله صالح الرئيس اليمنى السابق).

3/ [الداير يقابلنا يجينا متحزّم،، ويالنا قاعدين،، الزارعنا الله،، اليجى يقلعنا]....!!!! (البشير يتحدى المعارضة).

4/ [أطلقت يد الجيش لا أريد أسيراً أو جريحاً !! سلمونا دارفور نضيف]....!!!! (البشير فى الفاشر في 13/4/2003 وبجواره الرئيس التشادى إدريس دبّى وهذه أقوى حجة بنى عليها أوكامبو إتهاماته ضد البشير بالإبادة،،، إطلاق يد الجيش يعني منحه الحرية الكاملة في اقتراف جميع الجرائم دون أن تطال أفراده المحاسبة والمساءلة وقد نفذ جنوده ومليشيات الجنجويد تعليماته حرفياً فعاثوا في أهل دارفور قتلاً وتشريداً وحرقاً وإغتصاباً وما يزالون).

5/ [الإحتجاجات الأخيرة دبرها المخربون وقُطاع الطرق لإسقاط النظام بمساندة الإعلام المعادي]....!!!! (البشير عن المظاهرات الأخيرة سبتمبر 2013 بخصوص رفع الدعم).

6/ [الزيادات الأخيرة قدمنا فيها شرحاً وافياً للمواطنين وقلناها عديل وما دسيناها، لكن في ناس افتكروا أن الإنقاذ خلاص انتهت وقاموا صلحوا ملابسهم وربطوا كرفتاتم وجابو الحرامية والعملاء وقالوا إن السلطة في الخرطوم خلاص ولّت لكن الحكومة ما بتروح لأنو حارسها الله وجواها رجال]....!!!! (البشير عن المظاهرات الأخيرة سبتمبر 2013).

7/ [نوجه بضرورة التعامل بحسم مع المتظاهرين حتى لو أدى ذلك إلى قتل ثلث الشعب لينعم الثلثين بالأمن]....!!!! (البشير عن المظاهرات الأخيرة في جلسة مجلس الوزراء بتاريخ 3 أكتوبر2013 تكتم عليها جهاز الأمن خوفا من تسربه للإعلام والمحكمة الجنائية الدوليّة).

8/ [نحن سائرون في تطبيق خيارنا الحضاري حتى إذا قاد ذلك لموت ثلثي الشعب ليحي الثلث الأخير في كرامة]....!!!! (الدكتور الترابي في بداية الإنقاذ).

9/ [أنحنا مستعدين نقبل قتل ثلث الشعب السوداني لينعم الثلثين بالأمن[..!!!! (الزبير محمد صالح في العيد الثانى لإنقلاب الإنقاذ).

10/ [إن ما حدث ليس بكارثة لأن الكارثة بالمعني العلمي هي أن يموت أكثر من نصف السكان]....!!!! (عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم أثناء أزمة السيول الأخيرة 2013 التي راح ضحيتها العشرات وفقدت آلاف الأسر مآويهم ولا يعتبر ذلك كارثة).

11/ [إنّ نصف أهل دارفور يموتوا ما مشكلة،،، المشكلة هي أنّ هيبة الدولة لابد أن تقام]....!!!! (عبدالله مسار في مؤتمر أهل دارفور بالفاشر في 2007).

12/ [ديل خلاص أكلوا وشبعو عايزين يحكمو،،، أصابتهم تخمة وشبعوا ففكروا في إستلام السلطة]....!!!! (البشير عن أهل دارفور فى بداية التمرد 2003).

13/ [خونة ومأجورين وعملاء وقطاع طرق يعملون في أيدي جهات أجنبية]....!!!! (البشير عن متمردى دارفور فى بداية التمرد 2003).

14/ [لصوص وخونة وقطاع طرق]....!!!! (على عثمان عن متمردى دارفور 2003).

15/ [عايزنكم يا جماعة تكوين لواء كامل من أبناء المنطقة للقتال إلى جنب الجيش من أجل القضاء على المتمردين]....!!!! (البشير في مخاطبته وفدا يمثل مواطني قبيلة القمر بمنطقة كلبس غرب دارفور في مايو 2004 وقد أوهم نافع القمر بأنهم قبيلة عربية،،، لقد ظل البشير ونافع يشرفان شخصياً على تسليح المليشيات القبلية ومليشيات الجنجويد لكى تقاتل إلى جانب القوات النظامية ومليشيا الدفاع الشعبى، ويدعوان باستمرار إلى تجييش القبائل لتخوض لهم حرباً بالوكالة والدليل الخطة ب التى إعترف بها البشير لقتل الشباب فى المظاهرات الأخيرة).

16/ [يجب قفل مكتب المؤتمر الوطنى في نيامى بالنيجر]....!!!! (طلب قنصل السودان بتشاد من الامن النيجري اغلاق مكتب المؤتمر الوطني في النيجر: "الصحافة 8 أبريل 2012"،،، فقد نشبت أزمة بين قنصل السودان بدولة تشاد آدم ابكر وبين مكتب المؤتمر الوطني في العاصمة النيجرية نيامي بعد ان طلب القنصل اغلاق مكتب الحزب في النيجر وانزال علم السودان من المقر مع الإشارة بأن المكتب لا يتبع لوزارة الخارجية بل لحزب المؤتمر الوطنى، وارسل القنصل خطابا الي الامن النيجري يطلب ذلك ،،، وقد تكشف للقنصل بأنّ هذا المكتب قد نشط وما زال في تفويج قبائل الجنجويد من دول غرب أفريقيا لدارفور،، وقد إلتزم نافع وحزب المؤتمر الوطنى الصمت المطبق تجاه هذا الأمر،، وقد ظهرت نتائج التفويج فى فيالق الجنجويد من غرب أفريقيا التى أعدّها نافع وتم تجميعها فى تندلتى وغرب وجنوب كردفان إستعداداً لتنفيذ وعيد البشير بحسم التمرد فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق فى حملات الصيف الحار القادم).

17/ [القضاء على التمرد يأتي في مقدمة أولويات الحكومة]....!!!! (البشير،، ظلّ البشير يردد هذه العبارة بإصرار ولم يؤمن قط بالحل السلمي لقضية دارفور إطلاقاً ولم تذهب حكومته إلى المفاوضات إلا بعد أن تكاثرت عليها الضغوط الدولية).

18/ [نحن أقرب إلي المسيحيين الأثيوبيين من المواطنين الجنوبيين المسلمين]....!!!! (غازي صلاح الدين).

19/ [والله ما بنديهم حقنة بعد الإنفصال]....!!!! (كمال عبيد عن الجنوبيين قبيل الإستفتاء على تقرير المصير).

20/ [الحركة الشعبيه حشرة وسنحرر هجليج خلال ساعات]....!!!! (البشير فى كردفان خلال الإستعدادات لتحرير هجليج من الحركة الشعبية).

21/ [يا جماعة الناس ديل قالوا، أنا قلت الجنوبيين حشرات.. لكن يا جماعة والله أنا ما قلت الكلام دا.. أنا ما قلت حشرات، انا بس غيرت إسم الحركة الشعبية]....!!!! (البشير فى زيارته للجنوب في أبريل 2013).

22/ [ديل ما بنفع معاهم إلا لغة العصا ومش حنتفق معاهم يا هم في الخرطوم أو يانا في جوبا]....!!!! (البشير فى كردفان خلال الإستعدادات لتحرير هجليج من الحركة الشعبية،، ودلالة كلمة العصا معروف للجميع).

23/ [أتحدى لو في زول سمع بالهوت دوغ قبل حكومة الإنقاذ]....!!!! (البشير يتحدى الشعب فى مؤتمر صحفى أعقبه رفع الدعم، سبتمبر 2013).

24/ [شذاذ الآفاق[...!!!! (البشير عن شباب المظاهرات فى يونيو 2012 ضد رفع الدعم).

25/ [الناس ديل ما بشبهونا]....!!!! )الطيب مصطفى عن الجنوبيين).

26/ [الحمد لله الذى أذهب عنا الأذى وعافانا]....!!!! )الطيب مصطفى عن الجنوبيين، هذه العبارة هى دعاء الخروج من الغائط،، بمعنى آخر يقصد الطيب أنّ الجنوبيين خرة).

27/ [وداعاً وحدة الدماء والدموع]....!!!! (الطيب مصطفى صباح إنفصال جنوب السودان،، ذبح ثورا أسود اللون كرمزيّة للتخلص من الجنوبيين السود وإلى الأبد).

28/[الرويبضة]....!!!! )الطيب مصطفى عن ياسر عرمان وقد ظلّ يكرر ذلك بجانب السباب والشتم له ولباقان أموم القيادى بالحركة الشعبيّة).

29/ [شق تمرة لن يذهب للجنوب وأضرب فى المليان shoot to kill ]....!!!! (على عثمان عن قفل الحدود مع جنوب السودان ووقف التجارة عبر الحدود بعد أن أوقفت حكومة الجنوب ضخ النفط عبر خطوط الشمال،، أمر بإطلاق الرصاص بنية القتل على أى شخص يحاول تهريب بضائع).

30/ [نحن أصحاب رسالة في إفريقيا نريد أن نصنع منها مزاج ثقافي وتوجه عقدي مشترك]....!!!! (على عثمان في لقاء بمدينة سنجة، يونيو 2012،، يجب قراءة هذه العبارة على ضؤ النقطة السابقة ويمكن ملاحظة التناقض).

31/ [المعارضة جبانة وهى مجرد أحزاب كرتونية يتصفون ب(قلة الأدب)،،، وأتحداهم الخروج للشارع،،، والخروج للشارع ليس أكل سندوتشات وشراب شاي لأن الذي لديه قضية يدافع عنها يقود الجماهير بنفسه،،، والداير يطلع الشارع خليهو يطلع طبقاً للقانون،،، نحن (ما دايرين لولوة) الدائرينا يجينا عديل،،، أحزاب اليسار أصبحت كالأيتام في موائد اللئام وإرتمت في أحضان الغرب،،، هم عايزين يخوفنا بأوكامبو والجنائية ونحن نقول لهم هذا مفخرة لنا لأن الجنائية آلية يحتمي بها الغرب،،، وجماعة المؤتمر الشعبي إن أرادوا محاسبتنا فنحن جاهزون والبداية من الترابي فهم من شردوا الشيوعيون وسجنوا المهدي والميرغني وأقاموا بيوت الأشباح في السنين العشرة الأولى لحكمهم،،، وأتحداهم إمتلاكهم أى أسرار يريدوا إستخدامها لإذلال المؤتمر الوطنى،،، نحن (نعرف بعضنا كويس) منذ أن كنا في الجبهة الإسلامية،،، وفاروق أبو عيسى هو من نصح الرئيس جعفر نميري بضرب الجزيرة أبا،،، وأنه لم يدخل البرلمان الا بفضل الرئيس عمر البشير لكن (تاني ما يشوفا بعينو)]....!!!! (الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل أمين العلاقات الخارجية بالمؤتمر الوطني مستشار رئيس الجمهورية يفتح النار على أحزاب المعارضة في ندوة مفتوحة نظمتها حركة الطلاب الإسلاميين الوطنين بجامعة النيلين ويصفهم بقلة الأدب،،، جريدة آخر لحظة 9 ديسمبر 2011).

32/ [قبل الإنقاذ كنتم شحاتين وكنتم تشربوا الشاى بالجكة]....!!!! (نشرت صحيفة الشرق الأوسط هذا المقطع ضمن خبر عن لقاء مصطفى عثمان إسماعيل بسودانيين فى الرياض، غير أنّه أنكر ذلك، لكن الصحيفة نشرت نص تلك المخاطبة على اليوتيوب فى موقعها بالإنترنت).

33/ [الما داير يدينا صوته ما يمشي في زلطنا،، وما يولع كهربتنا،، وما يشرب مويتنا]....!!!! (مصطفى عثمان إسماعيل فى الشمالية خلال فترة الانتخابات السودانية الأخيرة،، يعنى أن الخدمات محصورة لمؤيدى حزب المؤتمر الوطنى فقط: أين دولة المواطنة؟).

34/ [من الصعوبة ارجاع المواطنين الى مرحلة ما قبل استخراج البترول..الشعب السوداني تعود على الرخاء ويصعب عليه الفطام منه]....!!!! (مصطفى عثمان إسماعيل عن المظاهرات الأخيرة ضد رفع الدعم، سبتمبر 2013،،، يا ريتنا نرجع لمرحلة ما قبل استخراج البترول).

35/ [بعد دة إرجعوا للعواسة]....!!!! (على محمود عبدالرسول وزير المالية بعد إنفصال الجنوب وتوقع إنهيار الإقتصاد السودانى).

36/ [قبل الإنقاذ كانت البيوت شينة،، وما بتعرفوا أكل البيتزا]....!!!! (على محمود عبدالرسول وزير المالية عن المظاهرات الأخيرة بعد رفع الدعم).

37/ [إن الفرد قبل الإنقاذ لم يكن باستطاعته أن يمتلك قميصين،، الآن كل الدواليب مليااانه]....!!!! (الحاج آدم يوسف نائب الرئيس عن فضل الإنقاذ على الشعب السودانى).

38/ [السودان يقبل التحدي وهو على قدر التحدي ولا يخشى إسرائيل ولا أمريكا... كان ينزلوا لينا تحت في الأرض لحسمناهم بالسواطير... أن ما حدث تم من قبل (كفار) أرادوا أن يقعدوا بالسودان... إن ما قامت به إسرائيل من ضربات جوية على الخرطوم لن تخيف السودان، ولن تغير من قناعة أهله .... إن دولة الكيان قصفت الخرطوم بحجة أن السودان يدعم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ونشدد بالقول نقولها بالصوت العالي: (سندعم حماس ونواصل دعمها)...وإن أرادوا تغيير موقفنا من الشريعة فلن يزيدنا ذلك إلا تمسكاً بالدين]....!!!! (الحاج آدم يوسف نائب البشير عن الضربة الإسرائيلية لمصنع اليرموك في نوفمبر 2012).

39/ [ان نشاط اليونميد في دارفور سيتم تقييده وحصره في المهمة المحددة ولن يُسمح لها بتجاوزه قيد اُنملة،، قوات الهجين هذه هى فى الحقيقة قوات من العجين وأن قوات العدل والمساواة قطاع طرق وقتلة]....!!!! (نافع على نافع فى مسيرة جماهيرية بسودرى، شمال كردفان فى7 أكتوبر 2011).

40/ [نحن بقايا الأندلس!]....!!!! (نافع على نافع رداً على الجبهة الثوريّة).

41/ [الحرب الآن بين الأصلاء والدخلاء]....!!!! (نافع على نافع عن الجبهة الثورية عقب الهجوم على أبو كرشولا،، إن لم يكن عقار وعبدالواحد ومينى والحلو وياسر عرمان سودانيين فمن هم السودانيون إذاً؟؟).

42/ [على من يفكر في إسقاط النظام أن يحاول لحس كوعه أولاً]....!!!! (نافع على نافع عن جمعة لحس الكوع 29 يونيو 2012).

43/ [الدايرين يقلعوا النظام أسهل ليهم لحس الكوع]....!!!! (نافع على نافع عن المعارضة).

44/ [يهزوا ضراعهم،، الدايرها يجي يشيلها بي القوة]....!!!! (نافع عن المعارضة).

45/ [الداير سلام غير الدوحة فإن المنطقة مغلقة شمالا وجنوبا،، أما الذين يريدون تغيير النظام عنوة وضحى عليهم ان يلحسوا كوعهم،، والجماعة اللمو ليهم شوية عربات وعايزين يعملوا بيها مظاهرات نقول ليهم لن تصلوا الى الميس فقد استوى سلام دارفور ولا تفاوض مع الحركات المسلحة غير الذي تم في الدوحة]....!!!! (نافع على نافع عن الرافضين لإتفاقية الدوحة، جريدة الصحافة 4 يوليو 2011).

46/ [أمسح، أكسح، قشو، ما تجيبو حي، ما عندنا ليهو مكان، ما عايزين أعباء إدارية]....!!!! (أحمد هارون في كادقلى ضد الجبهة الثوريّة وقد إستضافت قناة الجزيرة أوكامبو للتعليق على ذلك فقال إنّ ما صرّح به أحمد هارون ليس بشيئ جديد وأنّ ذلك يعضد الإتهامات الموجهة إليه من المحكمة الجنائية ويجب جلبه للعدالة،، لكن أحمد هارون أنكر أنه قال "ما تجيبو حى" وأنه قد تم فبركة ذلك إذ أنه قال "جيبو حى!!" لكن هذا لا يستوى مع منطوق العبارة).

47/ [ما تجيبوا حي ... أكلو نَي]....!!!! (من أهازيج مليشيات الدفاع الشعبى).

48/ [أنام ملء جفونى عن شورادها .... ويسهر الخلق جرّاها ويختصم]....!!!! (أحمد هارون في مقابلة مع جريدة الشرق الأوسط عن إتهامات المحكمة الجنائية الدوليّة،، قال إنّه لا يهتم بها وأنشد هذا البيت).

49/ [ونحن البنعرفوا ما بنحاكموا، نحاكموا محاكمتنا اللي نعرفها مع الخوارج، لا في حقوق إنسان لا في جن أحمر، أنت زول خارج ولا ما خارج، خارج بتصقع في راسك طوالي]....!!!! (اللواء السر بشير حسين قائد المنطقة العسكرية بجنوب دارفور يهدد بالتعامل مع من أسماهم المتعاونيين مع الحركات المسلحة كمتمردين، ولوح بإمكانية فتح النار عليهم دون محاكمات وضرب المواطنين المتظاهرين بالذخيرة الحية على رؤوسهم مشدداُ على عدم إعترافه بحقوق الأنسان،،، وقد أخذت منظمات حقوق الإنسان العالمية علماً بذلك).

50/ [الما عاجبو سياساتنا فى الخرطوم يمشى يلقى ليهو بلد آخر يسكن فيهو]....!!!! (عبدالرحمن الخضر).

51/ [قروش البترول بنشترى بيها الزيك دة]....!!!! (عوض الجاز لمبارك الفاضل).

52/ [إن هذا البترول يتفجر رغم أنف العملاء الذين يشاهدون هذا الاحتفال وهم يحتسون البيرة في فنادق اسمرة والقاهرة لانهم منافقون وعبدة للشيطان]....!!!! (البشير فى بورتسودان عند إحتفالات تصدير أول شحنة من البترول فى 30 أغسطس 1999).

53/ [علينا أن نكبر ونهلل لنبعد الشيطان وندعوهم (المعارضة) للتوبة والاستغفار، ولازم المعارضين يستغفروا ويتوبوا ويغتسلوا هنا في هذا البحرالاحمر لضمهم الينا]....!!!! (البشير فى بورتسودان عند إحتفالات تصدير أول شحنة من البترول فى 30 أغسطس 1999).

54/ [صور المعسكرات دى ما من دارفور،،، دى من رواندا]....!!!! (عبد الباسط سبدرات فى لقاء مع قناة الجزيرة حينما عرضوا عليه فيديو من معسكرات النازحين فى دارفور وكان حينها وزيرا للإعلام عام 2004 فأنكر إنها ليست من دارفور بل من رواندا مع إستغراب المذيعة).

55/ [كل من يحاول إدخال يديه لانفاذ مخططاته (المحكمة الجنائية الدولية) سنقطع يده ورأسه وأوصاله لأنها قضية لا مساومة فيها]....!!!! (صلاح قوش بعد توجيه إتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضد البشير).

56/ [ان السودان سلح بالفعل القبائل والميليشيات لقتال المتمردين وقصفنا القرى فى دارفور، لكنه لن يرتكب الخطأ نفسه شرق البلاد]....!!!! (صلاح قوش عند حفل تكريمه بواسطة الحركة الشعبيّة بالخرطوم بمناسبة ترقيته لرتبة الفريق أول فى 21 فبراير 2009،، إعتراف نادر وجهير ربما كان السبب الأساسى فى قبول محكمة الموضوع الإتهامات الموجهة للبشير وتندرج تحت جرائم ضد الإنسانية، جرائم حرب وجرائم الإبادة الجماعية).

57/ [كنا إسلاميين متطرفين لكن اعتدلنا ونؤمن بالتعايش والسلام، لكن لن ننكسر وننخذل عن ارادتنا،،، لكن لا محالة لعودتنا الى التطرف لادارة المعركة وما اقدرنا على ذلك،،، نعرف كيف نديرها وكيف نصيب العدو]....!!!! (صلاح قوش عند حفل تكريمه بواسطة الحركة الشعبيّة بالخرطوم بمناسبة ترقيته لرتبة الفريق أول فى 21 فبراير 2009).

58/ [الشعبي عواليق،، والحركة الشعبية عواليق،، والمعاهم يطلع بره،،]....!!!! (صلاح قوش مخاطبا جمعاً من ابناء دائرته ابان الانتخابات الاخيرة).

59/ [نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض،،، كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،،، ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس،،، هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، فكيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟،،، إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس]....!!!! (الرئيس البشير يقرّ ولأول مرة بقتل أهل دارفور ووجود ظلم بالبلاد وذلك في مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور الدكتور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري بالخرطوم بحري في أمسية الأحد 21 يوليو 2013).

60/ [الذين قتلوا في دارفورلا يزيد عن 10000 (عشرة ألاف) فقط]....!!!! (البشير في مؤتمر صحفى عالمى عبر شبكة الفيديو كونفرنس بالأقمار الإصطناعية فى 5 نوفمبر 2006).

61/ [البشير: ادعاءات وقوع اغتصاب في دارفور كاذبة،،، الصراع في دارفور هو صراع قبلي وأن الحكومة تتدخل لوقف هذه الصراعات،،، القوات المسلحة السودانية لم تهاجم المواطنين في أي موقع في الإقليم،،، المحكمة الجنائية مؤامرة لتقسيم السودان،،، قرار هذه المحكمة باصدار امر اعتقال نعتبره بالامر السياسي الصرف،،، المنظمات الانسانية التي طردناها من السودان كانت تفبرك التقارير للمحكمة الدولية،،، بصفتى رئيسا أتحمل كل المسؤولية عما يحدث لمواطنيّ،،، ما يقال انه حصل في دارفور لم يحصل،،، عدد الخسائر البشرية لا يساوي حتى عشر الارقام التي تتردد (300000)،،، التقارير حول السودان في الحقيقة عمل اعلامي عدائي منظم لتشويه صورة الحكومة وجزء من الحرب المعلنة علينا،،، الكثير من الخسائر هي نتائج لقتال القوات المسلحة والمتمردين او قتال القبائل فيما بينها،،، نتحدى من يقول ان الجيش الحكومي قام باي عملية ضد المواطنين،،، القوات الحكومية لا تستهدف الا المتمردين الذي حملوا السلاح لقتال الدولة]....!!!! (هذه مقتطفات من حوار خاص مع الإعلامية زينب البدوي مقدمة برنامج"هارد توك" على الخدمة العالمية لتليفزيون بي بي سي في مايو 2009،،، وهنا يعترف البشير بأنّ عدد قتلى دارفور لا يزيد عن 30 ألف أى بزيادة 20 الف عن آخر اعتراف له فى نوفمبر 2006،، كما أن قوله بأن القوات المسلحة السودانية لم تهاجم المواطنين في أي موقع في الإقليم يتنافى مع إعتراف صلاح قوش فى النقطة 57 أعلاه بأنهم كانوا يقصفون القرى فى دارفور بالطيران وسوف لن يكرروا ذلك فى الشرق).

62/ [يقولون ان ثمة اكثر من 200 الف شخص قتلوا في دارفور، اننا نؤكد ان هذا الرقم غير صحيح وان كل احصاءاتنا حتى الآن في ما يتعلق بعدد الاشخاص الذين قتلوا في المعارك بين الجيش والمتمردين او بين المتمردين والقبائل المختلفة او بين القبائل، تظهر ان رقم القتلى لا يتجاوز 9 آلاف وليس عشرات الآلاف،،، نحن لا نقول انه ليس ثمة مشكلة ولاجئين ونازحين لكن الحديث عن وجود ازمة انسانية ليس صحيحا، الجوع ليس منتشرا في دارفور وليس هناك اوبئة كما إننا نجدد رفضنا الحازم لنشر قوات من الامم المتحدة في دارفور]....!!!! (البشير خلال مؤتمر صحافي في الخرطوم الإثنين 27 نوفمبر 2006).

63/ [عدد الذين ماتوا في دارفور لا يزيدون عن 5000 (خمسة ألاف قتيل) ]....!!!! (وزير الخارجية مصطفي عثمان إسماعيل في تصريح أمام مؤتمر صحفي عقده في القاهرة فى 26 مايو 2007،، هذا الوزير يناقض إعتراف رئيسه وينقص العدد الذى أقرّ به إلى النصف).

64/ [قال جون هولمز وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فى أبريل 2008 إن العدد التقديري لضحايا العنف في إقليم دارفور خلال السنوات الخمس الماضية "ربما يكون قد ارتفع ليبلغ 300 ألف شخص"، بعد تقدير سابق بلغ 200 ألف،،، وأشار هولمز في خطاب أمام مجلس الأمن أثناء مناقشة الوضع في دارفور إلى أن دراسة ألمحت عام 2006 إلى فقدان مائتي ألف شخص نتيجة للتأثيرات المتضافرة للصراع. وأضاف "لا شك أن هذا الرقم أكثر ارتفاعا الآن، ربما بنسبة 50%"،،، كما قال هولمز إن فرق الإغاثة الدولية كان لها نصيب من أعمال العنف، مشيرا إلى أن قوافلها تعرضت لـ106 عمليات خطف منذ مطلع العام الحالي, بزيادة بلغت 350% عن عام 2007،،، وحمل الحكومة السودانية المسؤولية عن ذلك، وقال إنها لم تبذل الجهود الكافية لحماية فرق الإغاثة، مشيرا إلى وجود دلائل على انتهاكات لحقوق الإنسان بالعديد من مناطق دارفور من بينها ما سماه العنف الجنسي]....!!!! (الجزيرة نت 23 أبريل 2008).

65/ [ديل شذاذ آفاق،، والمحرش ما بكاتل،، ووالله ممكن نجيب المجاهدين بتاعنا عشان يتعاملوا معاهم،، لكن نحن حكومة مسئولة وعشان كدا خلينا سلطات الحكومة تتعامل معهم[...!!!! (البشير عن مظاهرات يونيو 2012 بخصوص رفع الدعم،، لكنه بالفعل أتى بالمجاهدين من فيالق الجنجويد عبر جسر جوى من نيالا تحت الخطة (ب) لحسم مظاهرات سبتمبر 2013 الأخيرة التى أودت بقتل أكثر من 220 شاب وشابة وجرح الآلاف ومعظم القتل كان ضرب بالرصاص على الرأس والصدر).

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1295634 [شمولي]
4.60/5 (13 صوت)

06-30-2015 06:25 PM
سيلفا لم يتنكر لماضيه وسعي لاصلاح حال الغلابه وده الفرق

[شمولي]

#1295633 [واحد داقس]
4.66/5 (12 صوت)

06-30-2015 06:10 PM
ما محتاجين الشيخ يقول كلامه الحلو ده لانو الحكومه وبلسان حسبو قالت انها لم تاتي من اجل هذه الاشياء التافهه وخليكم ناس اخره

[واحد داقس]

#1295632 [دردوق]
4.74/5 (14 صوت)

06-30-2015 06:04 PM
مشكووور يا دكتور ما قصرت في توصيف الحاله

بس عندي تعليق علي الصورتين الفوق

دي سلفا : ايوه ياود يا دسيس انا جاي عشانكم اشان بكره تبقي لينا زي

نيماااار

علي اوثمان: انتو يا شعب يا وهم انا اما جوعتكم عيني دي تنقداا !

[دردوق]

#1295580 [كوكو]
4.40/5 (12 صوت)

06-30-2015 04:29 PM
اكثر مايدهشني في الشعب السوداني الفضل بعد اي مقال تلقاهم اللهم والهي وياالله! لن يغير الله مابقوم حتي يغيروا مابأنفسهم الخلل فيكم والله العظيم اتحركوا اجتهدو نشطوا منظمات المجتمع المدني - خير مثال ناس شارع الحوداث - والله بمثل هذه الامور تبني الامم وطنوا ثقافة المشاركة وسيبوا الخمول والاتكالية بتاعتكم والتنظير.

[كوكو]

ردود على كوكو
[ناصح] 06-30-2015 07:20 PM
كلامك عين العقل


#1295560 [الضلكابي قمر الدين]
4.50/5 (2 صوت)

06-30-2015 03:55 PM
والله يا(سيلفسا) قبلة من ثغر هذا الصغير تعادل الدنيا وما فيها

لكم تمنيت ان ان يقولوا (لا اله الا الله)

[الضلكابي قمر الدين]

ردود على الضلكابي قمر الدين
[وداب زهانه] 07-01-2015 06:24 PM
عليكم الله ابعدوا الدين من السياسه رجاءا

[الدين افيون الشعوب] 07-01-2015 04:44 AM
كرهتونا الدين ذاتو
لو كان نميري ما دخل فينا خازوق الدين دا كنا هسع افضل من ماليزيا والله العظيم

[سودانا فوق فوق فوق] 06-30-2015 05:42 PM
و القالوها عملوا شنو؟


#1295548 [منير البدري]
4.68/5 (13 صوت)

06-30-2015 03:29 PM
الرئيس لولا دا سيلفا كافر غير مسلم و لا يدين بدين الاسلام
و لا المشروع الحضاري الكيزاني
و لكنه رجل عنده ضمير و مسئولية اتجاه ابناء وطنه لانه يحب
وطنه و ابناء وطنه و يحس بهم و بمتطلباتهم


و المسنوح الشؤم علي طه اسلامي ينتمي الي اخوان الشيطان

ليس في قبله ذرة من الانسانية و لا ضمير له و لا يحس

و لا يحب وطنه و لا يحب ابناء وطنه

طيب ليه جيتوا يا كيزان يا وسخ يا عفن الي الزبالة يا زبالة

اللهم دمرهم و مزقهم و شردهم و ارنا فيهم عجائب قدرتك يا الله يا قوي

يا حنان يا منان دمرهم كما دمرت عاد و ثمود

[منير البدري]

#1295547 [مدحت عروة]
4.67/5 (11 صوت)

06-30-2015 03:26 PM
انت بتقارن الاسلامويين باناس مثل دا سلفا؟؟؟
دا سلفا زول نصرانى عديل كده ولا بيدعى التدين ولكن ناس الحركة الاسلاموية لا لامين فى اخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام والصحابة او اخلاق الدين الصحيح ولا الاخلاق الانسانية ديل مسخ مشوه لا يستحقوا ادنى درجة من الاحترام الدينى او الانسانى بل كل احتقار شديد ياخى ديل شنقوا مجدى محجوب عشان ابوه خلى ليه عملة صعبة كورثة وبدم بارد ديل نحن نتمنى من الله العلى القدير ان يحصيهم عددا ويقتلهم بددا ولا يغادر منهم احدا ببركة شهر رمضان الفضيل انهم عار على الدين والوطن والله على ما اقول شهيد!!!!!

[مدحت عروة]

#1295519 [iswho]
4.86/5 (11 صوت)

06-30-2015 02:39 PM
داسلفا ليس سوداني بدقوا ليه الدلوكة واعرض وشكروه وينطط داسلفا دا ابعد مايكون عن اخلاق السودانيين و الافارقة بصورة خاصة دا انسان استثنائي لا يوجد مثله اتنين في العالم لم يتربى في القش و النفاق لم يتربى بالكذب قيل ان شعبيته اكبر من شعبيت كل رئساء العالم كما قال اوباما هذا الرجل الاسثنائي ليس يتحدث لغة
ياسر عرمان ولا لغة عقار الحاقدين ولا لغة عبد الواحد الحواكير و الاطيان شعبي في دارفور الشعب السودان كذاب ولا يلد الكذاب الا كذب اولهم الدكتور كاتب المقال
لو بكرة عينوه رئيس السودان حيكون اسوء من علي عثمان اذا تحدثنا رياضيا عن الاحنمالات لو ادخل جميع الشعب السوداني في برميل وجاء واحد اعمي احتمال صفر في المائة يختار واحد ذي داسلفا لمن تقولوا دا سلفا بالله بخشوكم النجسة دي قولوا رضي الله عنه سمعتوا سمعتوا ياناس الحواكير

[iswho]

ردود على iswho
European Union [عبد الحق] 06-30-2015 07:33 PM
وما دخل عرمان وعقار وعبدالواحد فى هذا وهم لم يكونوا فى يوم من الايام رؤساء لسودانك المتهالك هذا ولم يكونوا من النخب التى توارثت السلطة وأجهزت على كل ما كان من الممكن يرفع من ِشأن هذا البلد, أنت تستنح الفرص للاساءة الى أناس لم يتسببوا فى الكوارث التى أحاقت بهذا الوطن ومصيبتك الكبيرة تتمثل فى رئيسك الذى رفض داسلفا مصافحته أو الجلوس الى جانبه.


#1295483 [بامكار]
4.87/5 (9 صوت)

06-30-2015 02:11 PM
هو رأس الحيه

[بامكار]

#1295480 [المستعرب الخلوى]
4.35/5 (8 صوت)

06-30-2015 02:07 PM
هل لو كان الشيخ على عثمان محمد طه ضمن الحكومة الحالية سيقول نفس الكلام ؟؟؟
مجرد سؤال ..

[المستعرب الخلوى]

#1295478 [السودانى الاصيل]
4.74/5 (9 صوت)

06-30-2015 02:05 PM
بلاء يخمه هذا الكريه هو وارذاله سبب معاناة وبلاء الشعب السودانى اللهم يارب السموات و الارض خذهم اخذ عزيز مقتدر يارب امين

[السودانى الاصيل]

#1295438 [abu fatima]
4.86/5 (9 صوت)

06-30-2015 01:17 PM
very good what you said I like this kind of people

[abu fatima]

ردود على abu fatima
[ناصح] 06-30-2015 07:24 PM
تصحيح ياابو فاطمة what you said is very good

بس حقو نعتز بلغتنا العربية dear Abu Fatmah


#1295436 [الحقيقة]
4.87/5 (12 صوت)

06-30-2015 01:14 PM
ليس وحده يا دكتور هاشم فهم جميعا هكذا وقد خاطب نائب الرئيس حسبو إحدى المؤتمرات أن الإنقاذ لم تجئ لتوفير الطعام أو توفير الشراب أو رصف شارع ظلط وإنما جاء لربط الأرض بقيم السماء!!!!!!!! هكذا والله.

كيف يمكن لشخص جائع عطشان وجاهل أن يتقدم في مجال الإنسانية؟

[الحقيقة]

#1295434 [زول]
4.88/5 (12 صوت)

06-30-2015 01:12 PM
دعاة المشروع الحضاري عندنا ليتهم تركوا البلاد على ما كانت عليه ليتهم تركوا المواطن على ما كان عليه ولم يتكرموا بانقاذه كما يزعمون وجدوا المواطن ينعم بالتعليم والعلاج المجاني وينعم بحرية التعبير وسلبوه كل ما كان ينعم به فهل نتوقع غير الذي قاله علي عثمان
لابد ان مشروعهم الحضاري اساسه نهب خيرات الوطن بواسطة جماعة معينه وترك كل من لا ينتمي لفكرهم وجماعتهم يعاني من قفة الملاح ولن تحل له هذه المشكلة ابدا حتى لو بعد مائة سنة

[زول]

#1295422 [هدهد]
4.86/5 (11 صوت)

06-30-2015 01:03 PM
المشروع الدمارى مش الحضارى وهاهم نجحوا فيه بامتياز فقد تم تدمير مشروع الجزيرة والسكة حديد والنقل الميكانيكى والخدمة المدنية حتى القوات المسلحة دمروها ولم يأتوا بأى بديل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[هدهد]

#1295415 [شهنور]
4.84/5 (10 صوت)

06-30-2015 12:57 PM
انا نفسى اعرف المشروع الحضارى وبدون فلسفه ياعلى الشؤم ؟؟؟ ما تخلى زول نضيف يتكلم . قلبك ذى وشك .

[شهنور]

#1295406 [الدرمبال]
4.91/5 (11 صوت)

06-30-2015 12:51 PM
اليس هم من قالوا ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع ثم ماذا عن الفواتير التي قامو بتمزيقها ......ثم ياتي بعد خمسة وعشرين عام ليقول لا نستطيع توقير لقمة عيش كريمة للمواطن لا فيالمدي البعيد ولا في اي خطة خمسينية كانت ام مفتوحة فالانسان ليس من اولياتهم .....اذا اين اهتماماتهم واين تجحوا ؟؟؟؟؟؟لا انكر انهم نجحوا في تامين لقمة عيش هنية لهم وتتطاولوا في البنيان علي مستوي النجاح الشخصي والسرقات النهارية والانتهازيات وازكاء النعرات القبلية وجر السودان الي وحل الاقتتال الداخلي وما بجيب سيرة الجنوب والتي كان علي هو عرابها ؟؟؟؟ كل الدنيا تعمل اسعاد انسانها عدي هؤلاء لا اعرف لهم اهتمام غير الاهتمام بانفسهم وجزبهم وعندما اشتد الصراع بينهم بدوا في شر غسيلهم القذر وحرب الاقتتال في تشكيلات جديدة

[الدرمبال]

#1295405 [mabo]
4.96/5 (13 صوت)

06-30-2015 12:50 PM
كلامك يادكتور هاشم جميل ومقارنتك منطقية للغاية لكن الا تعلم بان الفرق بينهما ان الشيخ على كما يحلو لتلامذته واحبابه ان يسموه (مجرم) وليس فى قلبه رحمة على البشر والثانى زعيم ومصلح وفى قلبه رحمة والصورة ابلغ تعبير

[mabo]

#1295403 [A. Rahman]
4.69/5 (11 صوت)

06-30-2015 12:47 PM
يا دكتور انت تخاطب شخصاً اميا و جاهلاً و أجوف، و من زمان غاشَي الناس بأته الثعلب و الداهية و .... و ....، و هو يجهل أن "قفة الملاح" هي أولى مسئوليات من يتصدى للحكم، ليس في بلدان العالم الثالث فحسب، بل و في بلدان العالم الثاني و الأول أيضاً، و ستظل "قفة الملاح" هي الشاغل الأول للحكام في كل االعالم إلى أن يرث الله الله الدنيا و من عليها. أما "المشروع الحضاري" لهؤلاء اللصوص فهو امر هلامي في رؤؤسهم هم فقط، و اتحدى أي واحد فيهم لو يستطيع أن يشرح لنا ما هو هذا الهلام.

[A. Rahman]

#1295396 [ابومناسك]
4.91/5 (11 صوت)

06-30-2015 12:43 PM
وعندها قطعت جهيزة قول كل خطيب .بماقاله على عثمان محمد طه هو ان الفشل والضياع سيلازم السودان طالما هم بقوا حكاما عليه ...نرجو من كل الحادبين والمخلصين على ماتبقى من وطننا السودان وكل قطاعات الشعب بان يهبوا هبة رجل واحد لاقتلاع هؤلاء الفاشلين وان لانمكنهم من ان يستمروا بحكم السودان لانهم ليس لديهم حلول ولايمكن ان يقدموا للمواطن الضعيف لقمة العيش التى تكفيه...الرسالة وصلت واضحة وصريحة من كبار قادة الكيزان فارجو ان يفهمها الشعب السودانى ...ان سكتنا نكون جنينا على انفسنا ..وعلى نفسها جنت براقش...

[ابومناسك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة