الأخبار
أخبار إقليمية
اعتقال "الجزولي" امير "دواعش السودان"
اعتقال "الجزولي" امير "دواعش السودان"
اعتقال


بعد ايام فقط من إطلاق سراحه
06-30-2015 08:04 PM
الراكوبة - الخرطوم أعاد جهاز أمن البشير اعتقال المنسق العام لتيار الأمة الواحدة الدكتور محمد علي الجزولي، وذلك بعد ايام فقط من اطلاق سراحه، بمبادرة من الدكتور عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي.
وربطت مصادر تحدثت لـ (الراكوبة) بين اعتقال المنسق العام لتيار الأمة الواحدة الدكتور محمد علي الجزولي، وبين سفر 13 من طلاب جامعة العلوم الصحية "مامون حميدة"، إلى تركيا وانضمامهم الى تنظيم "داعش".
وكان جهاز أمن البشير قد أطلق سراح "الجزولي"، المُصنّف بانه امير الدواعش في السودان، بعدما كان معتقلا لديه لمدة ثمانية اشهر متصلة، على خلفية تأييده لتنظيم "داعش".
وقال الجزولي في بيان صحفي بعد اطلاق سراحه، إن الغرب يتعامل مع الجنجويد على اساس انهم اخطر من تنظيم "داعش"، مشيرا الى ان اطلاق سراحه جاء بمبادرة من الدكتور عصام أحمد البشير رئيس مجمع الفقه الاسلامي، على ان يعقب خروجه من المعتقل حوار فكري عميق، مشددا على انه لا يزال يؤمن بذات الافكار التي ظل يحملها، وانه لم ولن يتخلى عنها، لافتا الى انهم يهدفون الى انهاء وجود الحكام العرب الذين يتواطؤن مع اسرائيل، ولا يقومون بمحاربتها.
واكد الجزولي ان جهاز أمن البشير حاول تسليمه الى المخابرات الامريكية والعالمية، وقال: "لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ".
وقال الجزولي في البيان: "لقد شرفني الله عز وجل بالاعتقال 240 يوماً، بسبب دعوتي لمقاومة التدخل الأمريكي في منطقتنا الإسلامية ومناصرة المجاهدين في العراق والشام لمواجهة التحالف الصليبي العربي، وإن 240 يوماً في المعتقل لاتساوي أزيز طائرات التحالف الصليبي العربي فوق رؤوس المجاهدين ساعة".
ومضى يقول: "لست نبياً ولم أكن في غار حراء، فلم تتبدل عندي المواقف، ولم تتغير الأفكار. وقد وصلت في الحوار الفكري مع بعض من التقيتهم الى طريق مسدود. ولايحترم عالمٌ علمه وهو يحاور أسيراً".
واضاف: "لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ.
واردف قائلا: "أدعو الرأي العام للتثبت في مايُثار عن المجاهدين من شائعات مثل العمالة وتجارة الأعضاء والمخدرات، فإن ما نسبته الآلة الاعلامية الغربية للقوات الحكومية في دارفور أبشع مما نسبته لداعش، ومصطلح الجنجويد في الاعلام الغربي مرادف لمصطلح داعش".
وقال إن "الحركة الجهادية العالمية هي البديل الشرعي والموضوعي لاغتيال ربيعنا السلمي ودهسه تحت أقدام الدولة العميقة، فعلى الذين اغتالوا تطلّعات الأمة في حياةٍ كريمة أن تتسع صدورهم لخيارات الأمة الأخرى.. ونحن في تيار الأمة الواحدة نعتقد أن المسلك التبصيري التربوي والمسلك الجهادي في تحقيق نهضة الأمة اجتهادان اسلاميّان متكاملان لا متضادان".
واضاف: "ان التعاطي مع قضايا الأمة الكبرى يتطلب حواراً فكرياً عميقاً بين العاملين في الحقل الاسلامي بعيداً عن التعصب وأساليب الشيطنة والتخوين".


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 29699

التعليقات
#1326153 [عليكو الساعة سيكو]
0.00/5 (0 صوت)

08-23-2015 03:22 PM
هههههههههه شر البلية ما يضحك بليلة نحن وانتم و الزمن طويل وستذكرون ما اقول لكم

[عليكو الساعة سيكو]

#1296478 [الحقو الوطن قبل ما يضيع]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 04:03 AM
ربنا يحفظ الوطن المسكين ويحفظ اولادنا وبناتنا وكل زول يبقى عشره على اهل بيتو وجيرانو

[الحقو الوطن قبل ما يضيع]

#1296339 [سند]
4.50/5 (4 صوت)

07-01-2015 08:58 PM
لماذا لا يسال الناس من أين يصرف هذا المرتزق كل هذا الصرف على نفسي واطفاله وكيف يكسب قوت يومه من استثمارات ومدارس لايعرف كيف اسسها وجمع اموالها ومن اين له بهذه الاموال ، وكبير الجراحين وهو عالم في مجاله رحمة الله عليه يموت مسافراً بين المدن في سيارة بوكس موديل 2003م

شعب طيب ،، امثال هذا المسخ لا يعملون لوحدهم خارج منظومة النظام وجهاز الامن والمخابرات يا لكم سذج ،، لو فعل فيه جهاز الامن 10% من ما فعل في المعارضين لخرج هذا الارزقي من دين محمد.

[سند]

#1296282 [مواطن مصري]
5.00/5 (4 صوت)

07-01-2015 05:55 PM
مادامت كتب ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب وكثيرا من كتب الترات هي المرجع الفكري لفقهاء عصرنا وعلمائه الدينيين والذين يقومون بتمرير محتوياتها للشباب والنساء بالخصوص فإن الداعشية ستزداد اكتساحا للعقول وستغرق مجتمعات المنطقة في مزيد الدماء والدماء والدماء
السلفية تزحف
الوهابية تزحف
الداعشية تزحف
مادا ننتظر؟
هل ننتظر أن تسفك الدماء بشوارع ومساجد كل الدول العربية وهو ما حدث و سيحدث ؟
لا أمل اليوم من النجاة من الخراب والدمار الآتي من هؤلاء التكفيريين سوى بتبني أفكار الديموقراطية والحداثة وهدم الفكر الديني الظلامي المتطرف قبل فوات الأوان.

[مواطن مصري]

#1296222 [محمد بن عبد الوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 04:09 PM
ياخوانا ويا أخواتنا.. رمضان كريم.. الكلام اللي حأعيد نشو ده علقت بيهو على الداعشي الجزولي.. في ناس من السطر الول نزلوا التاني وقبل ما يتموهو قاموا جهّلوني وكالوا لي السباب.. وأرجو أن يقبل (الأدمن) إعادة النشر.
(((((واالله العظيم يا دكتور الجزولي إني أويدك وأدعمك بكل قوة، وأويد جهادك وسعيك إلى إقامة دولة الخلافة ونسف إسرائيل وأمريكا؛ وأتمنى لك عالي الجنان - حيث الحسان والمخلّدون من حولك يخدمونك خمراً وعنباً وكان داير مريسة ولا بنقو ان شالللا.. فقط أرجو منك أن تكون تكون متسقاً مع فكرك -ولا تزال في سن الشباب - أن تؤكد لأتباعك أن البيان بالعمل_ فتسلل إلى تركيا وتلتحق بأي منها - التنظيمات الإسلامية الناجية؛ ولا تتردّد في تنفيذ أي مهمة توكل إليك.. من مواجهة الجيوش وذبح الأسرى وحتى تفجير النفس خدمة لخالقك الرحيم، ؛؛؛؛؛ وحينها عندما تطير عظامك في الهواء وينتاثر لحمك وشحمك إلى مئات القطع، فاعلم أن جزاءك سيكون حوريات بعدد ما تناثر منك - وبعدها يمكن أن ندعو معك اولاد الناس العاديين والغنيانين وبناتهم أيضاً للالتحاق بداعش والنصرة مقاتلين وطالبي نكاح، ما دام قائدهم دق أثبت بالعمل ما يدعو إليه.. كل التوفيق نرجوه لك جزولي في مبتغاك - الاستشهاد. استشهد ياخي - مافي زمن)))
ده كلامي وفعلاً أقسمت لأني أؤيد كل من له فكر أن يمضي به حتى النهاية.. والغلط وين في إني أتمنى للجزولي أن يتسسلل إلى سوريا عبر تركيا ويضرب المثل كمفكر وكقائد، ويستشهد كمان.. ويدخل الجنة.. ويفجر نفسو ويضبح أعداء الله

[محمد بن عبد الوهاب]

ردود على محمد بن عبد الوهاب
[المحب] 07-02-2015 10:13 AM
ياخ الدواعش ديل لو رجال كان يمشو اسرائيل و يعملو تفجيراتم هنا و يحررو القدس بس اقول ليك يا ود عبدالوهاب انتم اجبن من مشا على الأرض و الأسلام بريئه منكم ياخي انتو لو بتقيمو السنة النبوية الشريفه كان رجعتو لموقف النبي الطاهر عليه صلوات ربي و سلامه (لما مرت جنازه يهودي اخذ الرسول الكريم يبكي , قالو ما يبكيك يارسول الله , قال: نفس افلتت مني إلى النار.

والله بفكركم لتسوقون الى النار زمرا زمرا ( رملتم النساء, و ايتمتم الاطفال و قتلتم الشيوخ).

حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم.

[الفتوى بغير علم جهل يا هذا؟] 07-01-2015 10:41 PM
تعرف يا محمد عبد الوهاب؟ انت الفئة التي ذكرها ابو حنيفة ان الرجال اربع اصناف منهم:
رجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري وقال تلك من اعظم المصائب؟ اها دا انت


ياخي التعليق ملحوق ملحوق؟ افهم داعش دي اول حاجة واعرفها وبعدين اتعاطف معها.


انت علقت تعليقك الاول بجهالة وعدت تعليقك الثاني بجهالةونص؟

انا بس داير اقول ليك حاجة انت فهمك شوية عن داعش محدود لابسط ما تتصور وفكرتك عن الجهاد عقيمة؟

انت اول حاجة مفروض تعرفها وبعدين تعلق؟ ان داعش وبوكا حرام والحركات في سوريا كلها صناعة اسرائيلية (انت محتاج تفهم الحتة لو فهمت الحتة ما في مشكلة) لو صاحبك فعلا فجر في اسرائيل وبقتل في اسرائيل ان شخصيا كان بكون اول الداعمين له لكن دا صناعة اسرائيلة وماركة اسرائيلة القصد منه تشويه الاسلام؟ كيف لزول صناعة اسرائيلة يمكن يضرب اسرائيل ومصالح اسرائيل

[abusami] 07-01-2015 10:20 PM
وكمان يأخذ معاه البشير والترابي وعلي عثمان ونافع وصلاح قوش والخال الرئاسي بعد دة السودان حيكون بخير.


#1296212 [سلطان]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2015 03:45 PM
هؤلاء المنحرفون أشعلوا نار الفتنة في مصر وأنا أنذر الجميع بأن مصر سوف تشتعل بسبب هؤلاء ولن تهدأ وسوف يكون مصيرها مصير سوريا وأبشركم بتدفق سيول اللاجئين المصريين إلى السودان.لذلك يجب التخلص من هؤلاء وأمثالهم.

[سلطان]

#1296046 [شفق الصباح]
4.50/5 (5 صوت)

07-01-2015 11:55 AM
اذا كان الدعوة الى الى الله لاتاتي الا على اشلاء الموتى لكان فعلها رسول الرحمة عليه الصلاة والسلام . الذي جلس فى مكة المكرمة ثلاثة عشر عاما يدعو الى الله بالحسنى ويتحمل الاذى من صناديد قريش وسفائهم حتى هاجر الى المدينة المنورة وحينما قويت شوكت الاسلام وجاء العام الثامن للهجرة فاتحا لمكة المكرمة ومعه عشرة الاف من خيرة الصحابة الابطال ، حتى كتب عنهم ابن هشام بقوله كان الرسول يسير فى كتيبة المهاجرين من ثلاثة الاف منهم وهم داخلون على مكة المكرمة لايرى منهم الا حدق العيون من كثافة الحديد (الرماح والسيوف ) وعندما دخل مكة المكرمة وطاف بالبيت وازال من الكعبة كل العلائق والاصنام وغيرها وامر بلال عليه رضوان الله ان يرفع اول اذان فى الاسلام فى بيت الله , وقف خطيبا فى اهل مكة ياأهل مكه ماتظنون اني فاعل بكم قالوا (أخ كريم ابن اخ كريم ) فقال عليه الصلاة والسلام اذهبوا فأنتم الطلقاء ) لم يقتل ولم ينتقم ولم يصلب احدا . رغم المرارات التي عانى منها طيلة ثلاثة عشر عاما وهو يدعو لدين الله فى مكة المكرمة ..
هؤلاء الجهلاء امثال هذا الجاهل الذي يلقب بالدكتور !!!! يدعو الى بؤرة الارهاب والالحاد ( داعش ) وهو يعلم ويرى القتل والذبح والحرق الذي تمارسه هذه المنظمة الارهابية بابناء المسلمين وغيرهم من بني البشر .. والقرءان يحرم قتل الحيوان ناهيك عن الانسان .
من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا ....
هذا الجاهل عليه ان يقرأ سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ليعلم كيف تعامل مع اليهود واهل الكتاب عامة حتى انه توفي ودرعه مرهونة لدى يهودي فى دين . ولم يكن عليه الصلاة والسلام يحتاج لهذا ولكن يريد ان يؤكد مبدأ التعامل مع اهل الكتاب بالحسنى بل والتصاهر والزواج معهم .. ( لاإكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغي ) صدق الله العظيم ..
نحن نبرأ الى الله تعالى من كل تنظيماتكم المسماه اسلامية وهي تخالف الاسلام نصا وروحا . الحركة الاسلامية الجبهة الاسلامية جيش النصرة الاخوان المسلمين جيش القتل والسحل , انصار السنة . كل هذه المسميات شتت افكار الناس وشوشت على الناس دينهم وفرخت التعصب . لان كل الذين يقومون عليها للاسف لايوجد فيهم فقيه واحد فى دين الاسلام ، واكثرهم كانوا عمال عاديين وسواقين وطباخين وخريجي جامعات لايعرفون الفرق بين الطهارة الكبرى والصغرى , وقال تعالى فى وصفهم ( الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون ) ...
والقرءان حدد مسارات واضحة للدعوه الى الله ( ادعو الى سبيل ربك بالحسنى والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ) ..
الذي اضر بالاسلام هو هؤلاء الجهلة الذين ترى الواحد منهم ينعق ويعرف بما لايعرف . وهو يكفر الناس ويصفهم بالشرك الاكبر والشرك الاصغر .هذه الافكار هي التي انتجت هذا البؤس والبلاء الذي تعيشه الامة الاسلامية فى مشارق الارض ومغاربها ....
ورحم الله شوقي حينما الهم سماحة الاسلام وعبرعنها فى اربع كلمات :

الدين يسر والخلافة بيعة والامر شورى والحقوق قضاء ...

[شفق الصباح]

#1296042 [kola]
3.50/5 (2 صوت)

07-01-2015 11:50 AM
اعوز بالله من السلفيين الذين يريدون هدم الاسلام والابتعاد من طريق الله, مسواهم جهنم خالدين فيها ابدا وبئس المصير .... اعوز بالله منهم خلقو الحروب وصار يفرقون بين الامة الاسلامية ويسعون في الارض فسادا.... اذا لم تحسمهم الحكومة وتمسحهم من على وجه الارض .. فالي الدنيا والسودان السلام, اعوز بالله منهم ومن افعالهم القذرة التي ليست لها علاقة بالاسلام البته.

[kola]

ردود على kola
United States [kola2000] 07-02-2015 12:43 AM
المهم المعلومة وصلت

[زول] 07-01-2015 02:21 PM
رفقا اللغة العربية ضرستنا يا اخي ماهذه الاخطاء اللغوية التي تجعل الانسان يصرف النظر عن قراءة بقية المقال
اعوذ بالله وليس اعوز - مثواهم جهنم وليس مسواهم خلقوا وليس خلقو صاروا وليس صار لانهم جماعة فعلى الدنيا السلام وليس الى الدنيا


#1296041 [ود الزين]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 11:50 AM
يا الجزولى ان شاءالله تكون بجيد الذيح حتى تكتمل اركان شهادتك
والا فتدرب. انت موجود فى افضل ميدان للتدريب.............ز

[ود الزين]

#1296028 [مجا هد]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 11:32 AM
الما عارف محمد على الجزولى يقول عدس اشرف انسان الموضوع كلة الحكومة عا وزة تصفية لانو اكثر الناس كلاما فى الحكومة واخر مرة فى خطبة الجمعة الشهيرة الى الرئس البشير دة كل فى الموضوع الراكوبة دى بقت فيها دبا بيس بكثرة اعملو حسا بكم

[مجا هد]

#1296021 [abu saib]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 11:20 AM
إعتقد إنها النهاية للعرب والعروبة كما تنبأ الرسول صلعم.ويل للعرب من ............

[abu saib]

#1296014 [damirga]
3.00/5 (3 صوت)

07-01-2015 11:15 AM
اطلاق سرح هذا المأفون تم كرد فعل لوضع اسم كوزستان تحت قائمة الدول الراعيه للارهاب... هذا مجرد ابتزاز حقير وسيدفعون ثمنه غاليا

[damirga]

#1295990 [SUDANESE]
3.50/5 (3 صوت)

07-01-2015 10:41 AM
اهم ما قال الجزولي هو اضاف: "لم أخضع لتحقيق من قبل الـ CIA ولا أخشى الاغتيال ولا الاختطاف من قبلها فأنا شهيد بإذن الله بانتظار التنفيذ.
واردف قائلا: "أدعو الرأي العام للتثبت في مايُثار عن المجاهدين من شائعات مثل العمالة وتجارة الأعضاء والمخدرات، فإن ما نسبته الآلة الاعلامية الغربية للقوات الحكومية في دارفور أبشع مما نسبته لداعش، ومصطلح الجنجويد في الاعلام الغربي مرادف لمصطلح داعش".

طبعا السيد الجزولي عارف انو ماهدف بالنسبة للسي اي ايه لانو بخدم في اجندتم في ادخال المنطقة في الفوضى والخراب ، بالاضافة الى الاساءة البالغة للاسلام بالجرائم التي يرتكبها تنظيمه داعش ’ فانت ياسيد الجزولي حبيب السي اي ايه والموساد .

كلامو في الفقرة التانية طبعا مغازلة للنظام بحديثه عن الالة الاعلامية الغربية وما نسبته للقوات الحكومية .....الخ " ..
ده استهبال ساكت ياجماعة هنالك تنسيق قوي جدا مابين الحكومة وداعش والسي اي ايه ممثلة في الجزولي وعملية اعتقاله واعادة اعتقاله ده للتمويه بس ..

[SUDANESE]

#1295967 [ود صالح]
4.00/5 (2 صوت)

07-01-2015 10:07 AM
"على ان يعقب خروجه من المعتقل حوار فكري عميق، مشددا على انه لا يزال يؤمن بذات الافكار التي ظل يحملها، وانه لم ولن يتخلى عنها".


إذا كان هو لم و لن يتخلّى عن أفكاره فما فائدة الحوار الفكري العميق كما يدّعي؟

و سؤال آخر هو حوار فكري عميق مع من؟ أمع عصام البشير و من في شاكلته؟

كلّهم سواء يصدرون عن مورد واحد آسن هو فكر جماعة الإخوان المسلمين الذي لا يجدر به أن يسمّى فكراً.

[ود صالح]

#1295963 [محمد بن عبد الوهاب]
5.00/5 (2 صوت)

07-01-2015 09:59 AM
والله العظيم يا دكتور الجزولي إني أويدك وأدعمك بكل قوة، وأويد جهادك وسعيك إلى إقامة دولة الخلافة ونسف إسرائيل وأمريكا؛ وأتمنى لك عالي الجنان - حيث الحسان والمخلّدون من حولك يخدمونك خمراً وعنباً وكان داير مريسة ولا بنقو ان شالللا.. فقط أرجو منك أن تكون تكون متسقاً مع فكرك -ولا تزال في سن الشباب - أن تؤكد لأتباعك أن البيان بالعمل_ فتسلل إلى تركيا وتلتحق بأي منها - التنظيمات الإسلامية الناجية؛ ولا تتردّد في تنفيذ أي مهمة توكل إليك.. من مواجهة الجيوش وذبح الأسرى وحتى تفجير النفس خدمة لخالقك الرحيم، ؛؛؛؛؛ وحينها عندما تطير عظامك في الهواء وينتاثر لحمك وشحمك إلى مئات القطع، فاعلم أن جزاءك سيكون حوريات بعدد ما تناثر منك - وبعدها يمكن أن ندعو معك اولاد الناس العاديين والغنيانين وبناتهم أيضاً للالتحاق بداعش والنصرة مقاتلين وطالبي نكاح، ما دام قائدهم دق أثبت بالعمل ما يدعو إليه.. كل التوفيق نرجوه لك جزولي في مبتغاك - الاستشهاد. استشهد ياخي - مافي زمن

[محمد بن عبد الوهاب]

ردود على محمد بن عبد الوهاب
[القريش] 07-01-2015 03:19 PM
صدقت اخى محمد نقول للجزولى منتظر شنو الان امش موت او انفجر او اقطع كم رأس مسلمه وادخل الجنه هو حد رايح الجنه مباشره منتظر شنو من الدنيا المعفنه دى! كذاب ابن كذاب ياجزولى ياحقير.

[الفتوى بغير علم جهل يا هذا!!!!!] 07-01-2015 01:33 PM
ياايها الذي تنعق بما لا تعلم؟؟؟ لا تمسك العصاية من النص.. لا تفتي بجهالة لا تفتي بغير علم

اسرائيل ايه وبطيخ ايه.. على ما يبدو أن فكرك محدود وفهمك في حدود عواطفك.


اي داعش هذه التي تقاتل اسرائيل،، فلعلمك البسيط والله والله نحن من نريد أن تنفذ شريعة الله فينا وفي ارض السلام،، شريعة الله السماح والمسامحة.

يا ياهذا لعلمك أن داعش هذه صناعة اسرائيلية القصد منها الاساءة للاسلام والمسلمين
ما الذي فعلته داعش منذ أن ظهرت في اسرائيل وماذا فجرت لاسرائيل

لا تفتي بغير علم لا تفتي بجهالة ان كنت لا تعرف شيء فدعك من هذا..

القصد في الراكوبة هنا ليس اي مقال لابد أن تعلق فيه.. ممكن تسأل أولاً ماهي داعش وماهي افكاره وماهي وماهي يعني تكون خلفية عن داعش بعدين ممكن لك أن تعلق

[قرجاج] 07-01-2015 12:10 PM
ههههههه كالم من العقل والمنطق .... لايسعنى الا ان اقول (طيب الله فااااك)

United States [SOS] 07-01-2015 11:46 AM
مريض ومخالف للاسلام وعدو لله وتعاليم الرسول (ص).... هذا اقل ما يقال يا ارهابي


#1295887 [ابو الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 07:42 AM
إذا لم يتم التعامل بحكمة نكون قد وقعنا في الفخ اقسم بالله

[ابو الهادي]

#1295861 [محي الدين الفكي]
4.88/5 (7 صوت)

07-01-2015 05:51 AM
طبعا انت عارف ان الخليفة يجب ان يكون قرشي كما يقول الاخوان المجرمون ورجال الدولة الاجرامية انت طبعا ستكون عبدا استامرك الخليقة البغدادي القرشي على الزنوج والعبيد في السودان ويطابق ذلك محمد على باشا عندما ارسل جيشه الى السودان لسببين الذهب والعبيد. اتمنى ان تكون عارف القصة دي.

[محي الدين الفكي]

#1295855 [مسلمه و كفي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 05:24 AM
*

وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ (*179*)
صم بكم عمي فهم لا يرجعون ..... طبعا أقصد المغيبين إعلاميا

[مسلمه و كفي]

#1295837 [فارس]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2015 03:32 AM
أعتقد إنه يعمل أستاذا للثقافة الإسلامية بجامعة مامون حميدة، إذا صدق هذا بطل العجب ويتلأكد تحول كلية طب حميدة إلى جامعة لتفريخ الدواعش.

[فارس]

#1295836 [ابوعمه]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2015 03:29 AM
هل عصام احمد البشير أحسن منه كلهم سجن في رماد دكتور قال
عصام احمد البشير
محمد عبد الكريم
عبد الحي يوسف
جماعة أنصار السنة
جماعة التكفير والهجرة
الاخوان المسلمين
الوهابيين
مصطفى عبدالقادر او عبد القادر مصطفى
كلهم زي بعض
احمد الطيب زين العائدين
غازي العتباني
الافندي
فهمي هويدة
القرضاوي
لافرق بينهم
الغنوشي
والقائمة تطول

[ابوعمه]

#1295832 [ابو عبد العزيز]
5.00/5 (1 صوت)

07-01-2015 03:09 AM
لمن لايعرف الشيخ الدكتور محمد علي الجزولي هو شيخ مجتهد يحمل دكتوراة في الاقتصاد الاسلامي متواضع ولديه كثير من الملاحظات علي داعش واعلان الخلافه موقفه المعلن هو ضد التدخل الامريكي في المنطقة اما سبب اعتقاله وهذه ليست المرة الاولي فالسبب معارضته النظام جهرا من علي المنابر وكشف كذب هذا النظام الحاكم وتجارته بالدين واكاد اجذم انه الوحيد من الشيوخ والائمة الذي يصدح بالحق ولا يخاف لومة لائم
ودونكم خطبته الشهيرة التي اعتقل علي اثرها
"رساله الي البشير هذا او الحريق"
ابحثوا عنها في الشبكه العنكبوتية

[ابو عبد العزيز]

ردود على ابو عبد العزيز
[لا تجعل علاقاتك الشخصية جواز مرور ومساندة لافعاله] 07-01-2015 10:51 PM
يا ابو عبد العزيز حريق شنو وبطيخ شنو؟؟!! ديل ناس بحاول يصنعوا لانفسهم هالة واعلام.. منبر شنو؟

يعني نحنا راجين زول من داعش عشان يورينا شريعة الله.. ما نحنا

ياشيخنا حق ايه ولومة ايه.. شخص يؤيد ومؤمن بافكار بشر تقتل النفس بالسلاح وبالسكين بالغرق وبالحريق. شخص مثل هذا ماذا نرجى منه؟ انا كان يتكلم في المنابر أو يتكلم في الانداية؟

لا تعظموا مثل هؤلاء ولا تجعلوا علاقاتكم الاجتماعية جواز مرور لهؤلاء بأنهم في الطريق الصحيح

لعلمك وانت مسؤول امام الله لو بتعرف هذا الرجل وابراء لذمتك فلتنهه عن ذلك لكي تبري ذمتك؟

لا تسكت عن قول الحق؟ ولا تعاضد وتساند القتل والحرابة باسم الدين؟
افهم ترشد يا هذا؟؟

[لنا على دهب] 07-01-2015 12:47 PM
يا سلام على التلميع
محمد على الجزولى واحد من كوادر منبر السلام العادل العنصرى
و هو دموى و داعشي و مرتزق
و ان كان كما يقول قليقم بجهاده المزعوم على نظام اللصوص فى الخرطوم
كلهم من طينة واحدة

[ابو جلمبو] 07-01-2015 10:20 AM
هو الاسلام فيهو نظريات اقتصاد غير الزكاة والميراث
الا غايتو المقولة الاشتراكية في انه الناس شركاء في ثلاثة: الما والنار والكلاء، في في عوامل الانتاج بمفوهم المجتمع القبلي
لكن اقتصاد إسلامي وفهم عميق لعمل السوق والعلاقة بين العرض والطلب والمؤثرات الاجتماعية الناتجة عن سؤ إدارة الاقتصاد (فساد الحاكم) فدي كلها حاجات مبهمة لسه ما اتحددت كنظريات اقتصادية تنسب للاسلام، مافي شي اسمه نظريات تؤدي لرفاهية دولة لا في الاسلام ولا في العلوم الوضعية، في شي واحد بس يرقي حياة الشعوب، وهو النزاهةوالشفافية ( ودي حاجات عند المجتمعات الغربية اسمها (Ethics & Integrity)، يعني لو انت ماشي في شارع وبتاكل ليك في موزة وعايز ترمي قشرتها ما ترميها في اي حتة (حتى ولو ما كان في زول شايفك) لكن ارميها في حتة مخصصة ليها، ولو مافي حتة مخصصة ليها على الاقل ما ترميها في نص الشارع عشان ما ترمي ليك زول، وهنا ممكن نقول الـ (Ethics & Integrity) العند المجتمعات الغربية موجودة في الاسلام بمعنى انه ده إحسان والإحسان في (أن تعبد الله كأنك تراه،فإن لم تراه فأنه يراك).

[ود يوسف] 07-01-2015 10:14 AM
إذا كان هذا هو البديل فعلى السودان السلام ،الله تعالى خلق الإنس والجن ليعبدوه وأرسل لهم الرسل ليعلموهم كيف يعبدوا ربهم ولم يرسلهم ليعلموا الناس القتل والذبح وترويع الآمنين مثل شيخك الذي تدافع عنه ، كما لم يرسلهم ليظلموا الناس ويأكلوا أموالهم بالباطل مثل الذين يحكموننا الآن وقد استحبوا الحياة الدنيا على الآخرة ، الإسلام أتى لتحسين حياة الناس والرقي بالإنسان والمجتمع ، وقد قال تعالى (( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين )) الممتحنة (8) ،صدق الله العظيم .
تباً للذين اختصروا رسالة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الجهاد فقط وقد أرسله الله رحمة للعالمين وليس للمسلمين فقط ...
ما لكم كيف تحكمون ؟؟؟

United States [khalid] 07-01-2015 10:09 AM
بالله، لن ابحث عنها عارف ليه لانو هذا زمان إستفت قلبك ولو افتوك ، قال لا يخاف في الحق المشكلة مافي الخوف عزيزي المشكلة في الغباء

United States [abushanab] 07-01-2015 09:27 AM
ما هو الاقتصاد الاسلامى حتى تحضر فيه دكتوراة ..

هؤلاء قوم جعلوا من اوهامهم علوما ..

اما الخلافة (الاسلامية) فباب قد تولى الزمان قفله ..وما البغدادى بافضل من غيره من ادعياء خلافة المسلمين حتى عبد الحميد الثانى ..

اما (التدخل الامريكي) فقد كانوا هم اداته وعدته فى افغانستان ..


#1295819 [فرويد]
4.25/5 (6 صوت)

07-01-2015 01:41 AM
الزول ده يظهر تعرض لمشاكل فى طفولته.

[فرويد]

#1295805 [Aborasil]
4.22/5 (9 صوت)

07-01-2015 01:09 AM
انا ما عارف إيه حكاية السودانيين البدافعوا عن (العروبة) و(الإسلام) اكتر من العرب انفسهم ومن (السعوديين) كمان !!
الحاصل شنو يا عالم , دا كلو جري ورا كنز العروبة المفقود !
يا جماعة -خلونا نخت الكورة واطة- العرب ديل حسموا وحزموا امرهم تجاهنا من مشكلة دخولنا للجامعة العربية واعتراض كثير من الدول ومن ضمنهم فلسطين !!
والإسلام له رب يحميه والآيات كتيرة في هذا الجانب , عليه يجب تغيير المنهج الدراسي فورا وتبديلو بآخر عصري وطني , ومادة التربية الاسلامية توضع بواسطة اساتذة مستنيرين معتدلي الفكر , والإنخراط في عمل توعوي وتوجيهي لفئات الشباب خاصة الجامعيين منهم عن وسطية الاسلام والمسلمين , والضرب بيد من حديد لكل متطرف (داعشي) (تكفيري) (شيعي) اللهم اي زول حاسس بانو مسلم اكتر من غيرو !
هذا أو الطوفان .

[Aborasil]

ردود على Aborasil
[تباً للمفسدين] 07-01-2015 09:11 AM
للحقيقة والتاريخ لم تعترض فلسطين على دخول السودان للجامعة العربية وانما التى أعترضت هى لبنان فقط .

European Union [ابو الهادي] 07-01-2015 07:41 AM
إنت زول وهمان ول بتكتب ساي بدافعوا عن العرب عرفنها بدافعوا عن الإسلام دي قاصدها ول طلعت ساي ركز شوية وبعدين اكتب


#1295803 [badraldin mm]
3.00/5 (2 صوت)

07-01-2015 01:07 AM
يا دواعش احسن مكانين لكم السجون او القبور

[badraldin mm]

#1295802 [عرابي عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 01:05 AM
المفترض محاورتهم فكريا بادلة دامغة القران نزل علئ قلب الرسول الكريم مربوطا باحداث وحمل معه احكام ورسالة الئ الجميع ومن دخله سلميا وبقي عليه وتمسك به اكثر من من دخل بالحرب والقتل واثبت من الحياد عنه لا يكلف الله نفسا الا وسعها نعم نعلم ان الاسلام تحت هجوم لكن لن يغيروا ما كتبه الله عز وجل من اراد الله به خيرا سيجده ابئ من ابئ ورضئ من رضئ ومن اراد الله به شرا لشرا في نفسه سيجده ايضاء شاء من شاء وابئ من ابئ ناتئ لفلسفة الدعوة الئ الدين هل تكليف الجهاد من اجل نشر الدين ما زال واجب باجبار الناس علئ الانضمام للدين بالقوة او دفع الجزية من حوادث كثيرة حدثت في عهد النبوة نجد ان الرسول صلئ الله عليه وسلم استخدم السماع وفقط واول يستخدم القوة كانت باخافة عمر بن الخطاب عندما امسك به وامره بالاسلام فخاف عمر رضئ الله عنه واسلم وهذا هو مربط القصيد استخدام الخوف لزرع الخوف الاكبر ثم تضخيمه مما ساهم في صناعة ما يسمئ بالخليفة الثاني عمر بن الخطاب الامر لا يخلو من وجود عوامل اخرئ مثل الجن ومبايعتهم للرسول صئلئ الله عليه وسلم وبدراسة لقانون من ولد بمنطقة ياءخذ جنسياتها نجد ان الامر عميق بكل بساطة وصراحة الامر عميق ويمكن ان لءف لكم فيه كتب الدنيا عجيبة وتحمل اسرار وعدة قاونين كلها تعمل بتناغم الخروج عن القانون يكون لمكاسب رضئ من رضئ وابئ من ابئ ان اردتم ان تظلون تسعون لمكاسب ضيقة بجهل الناس فستتخلفون اكثر واتوقع ان يكون المسليمن والمتدنين عموما بعد عدة قرون في احجام الاقزام يجب ان تتطوروا وتطورا مفاهميكم راسلة وتمت تاءديتها لا اكثر ولا اقل من اداءها عبدا من عباد الله رسالتكم الان تحكيم عقولكم لن نبقئ نستخدم الخوف والارهاب مع بعضنا البعض فلسفتي بصراحة عميقة وقائمة علئ قول قابي لهابيل ما انا باسط يدي لاقتلك اني اريد ان تبوء بذنبي وهذا هو منهج المسلمين الرابح والفائز باذن الله لكن لا يعني ذلك ان لا ندافع عن انفسنا فللمجموعة عدو مشترك دوما يجب ان تتحضر له راي ان يتم اقناع الدواعش بعدم جدوئ سفك الدماء وانها نقطة ضعف بالاضافة لنقاط ضعفهم وان يعودوا الئ الاسلام الخالص منهج الانبياء ومن قبلهم تريدون اقامة الخلافة بالقوة امتلكوها اولا انتم لا تملكوها ولن تملكوها لانكم اذلاء لان الجميع يصنع لكم ما تحتاجونه قد خططوا لكم جيدا وانتم تزدادون جهلا كل يوم وضعفا للاسف حربكم خاسرة لان الدنيا الئ زوال وكل قوم اشر من الذين قبلهم ماذا نفعل هل نتقدم بها الئ الامام في الشر بقتل انفسنا كما تفعلون ام نستخدم ما توفر لنا من عقل وحكمة نابعة من الدين لكسب الله اولا عز وجل ثم كسب معركتنا مع اعداءنا نحن لا نريد افنائهم او قتلهم هذه ليست رسالتنا رسالتنا نشر العدل محاربة الجهل والشرك بالله وهو اجهل الجهل والله اعلئ واعلم

[عرابي عبدالله]

ردود على عرابي عبدالله
United States [ابوعمه] 07-01-2015 03:21 AM
اعتقد ان الحوار معهم بمرجعياتهم التي تنسب انت اليها الحجة بالحجة هي امر لا يجلب نتيجة فالحاصل ان هؤلاء البشر لديهم نصوصهم الموجودة أصلا في صلب المعتقد الاسلامي وتأتى ذلك نتيجة لدخول او ادخال الاسلام في وسخ السياسة فلكي تدير أمة يجب عليك التعامل وفق المعطيات لا المعتقدات وهنالك أمثلة كثيرة في التاريخ الاسلامي ولنبدأ بموقعة الجمل لم يدع احد من المتحاربين وهما من اهم أركان الدين الاسلامي السيدة عايشة والامام علي رضي الله عنهما لم يدع أيا منهما بانه خرج لنصرة الدين فهذا يعني ان تلك الحرب كانت لهدف اخر تماما لكل منهما رضي الله عنهما وجه نظر ولسنا بصدد محاسبتهما فهمًا أسمى مني ولا اسوى شيئا بجانبهما رضي الله عنهما والحادثة الثانية ايضا موقعة صفين كذلك لم يدع أيا من الطرفين انه خرج لنصرة الدين الاسلامي بل كانت مطالبهما سياسية في المقام الاول
ليس هناك اي سند لتقول لنا الحجة بالحجة فساعتها سيقول لك التكفيري هذا الرأي هو رأي احمد بن حَنْبَل او ابن القيم او ابن تيمية فماذا ستقول له ان وافقته عدك معه وإلا فأنت خارج من الملة وفق فتواه التي بين يديه
التكفيريين وكل أنصار الاسلام السياسي وأصر على هذه التسمية وليس الإسلامويين باي حال هم جميعا سواء المتشدد والمعتدل فالاسلام السياسي نغمة حلت بِنَا لا نعرف منها فكاكا


#1295790 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 12:35 AM
هذة الاشكال يحي فرمها دكتةر في شنو يا مقنص اغبي الظن انك مريض بحب الزعامة والشوفينية

[karkaba]

ردود على karkaba
[مراد حماد] 07-01-2015 12:41 PM
يا كركابا ما كركبتنا في رمضان دا. الله يغفر ليك ...راجع راجع قبل ما تدوس
إرسال


#1295766 [حموري]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2015 11:25 PM
البيربي المحن لازما يلولي صغارا --
هذا ما جنته براقش ( الانقاذ ) علي نفسها
رعت و دعمت و مارست الانقاذ الارهاب الدولي -- و اتجهت انظار العالم من جديد نحو السودان -- اليوم سوف تدفع الانقاذ الثمن الباهظ : القيض علي قياداتها و ارسالهم الي الجنائية الدولية و تفكيك دولة الارهاب التي اصبحت تشكل خطر علي الامن و السلام الاقليمي و الدولي و لابد من دفن جحر الافاعي بعد قطع رؤوسها ---

[حموري]

#1295765 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
2.50/5 (3 صوت)

06-30-2015 11:24 PM
يا ساده النوع ده من البهائم علاجو حاجه واحده بس ،،وهو إدخاله فى قفص ذى القفص الحرقوا فيه الطيار الاردنى وإشعال النار حول القفص مع تثبيت عدد من المايكات داخل القفص بحيث يمكن سماع صراخه ونقل المشهد على الهواء مباشرة وسماع رد فعل هذا المآفون سوف يكون أبلغ درس للمؤمنين بأفكاره المريضه ،، والنقطه المهمه التى لم ينتبه اليها آحد هو تدخل عصام احمد البشير وقطعا عصام لم يتدخل من تلقاء نفسه إنما تعليمات وصلته من التنظيم الدولى للجماعه وهذا التوسط وفى هذا الوقت يمكن قرائته مع ما حدث فى تونس والكويت وفرنسا وآخيرا وليس آخرا فى مصر !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
European Union [Why] 07-02-2015 01:02 AM
No that is barbaric just send him to Syria or Iraq let him enjoy the wonders overthere

[عبدالله] 07-01-2015 12:03 PM
كدا انتا داعشي اكثر من الدواعش


#1295753 [أحمد سكاك قطيه]
4.00/5 (4 صوت)

06-30-2015 10:57 PM
أولا شىء ,, كيف يكون هذا الجزولى دكتورا ,, ومن يطلق عليه هذا اللقب عليه إثباته , ولاداعى للكلام الفارغ ,, ثانيا أذا هو شهيد ,, منتظر شنو ما يمشى العراق ولا ليبيا ويفجر نفسه ويريح خلق الله

[أحمد سكاك قطيه]

#1295741 [عصمتووف]
1.50/5 (2 صوت)

06-30-2015 10:37 PM
كبير امة الشواطين حرام يكني ب الدكتور علي الجامعة سحب هذا اللقب فورا وبدون تردد ف لا يشرف مثل هذا الكائن بشرا يجب ذبحة وحرقة وزر رماده خلف الشمس هذا الشيطان ابو قرنين لا يستحق الحياة اعتقد بانة كتب نهايتة بيدة ولا يعتبر شهيدا كما يزهم انه قاتل المسلمين عبد ل ابوبكر البغدادي يجب اهدار دمة ب حكم اختيارة للنفع وليس للدعوة ب الحسني انه يشوة الدين حتي دمغ الاسلام ب الارهاب اين حراس الشريعة الكلاب الحنازير من انصار السنة ومن يسمون انفسهم ب الاخوان لو كان الاسلام يهمكم هذا اسوء من العلمانيين واهل اليسار ام تخافون منه

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[سوداني انا] 07-01-2015 06:47 AM
يا عصمتوف انا فاكرك اكثر فهما للتنظيمات الاسلامية لكن حسب تعليقك هذا فانت جاهل ببواطن امور الاسلاميين
اولا الدولة الان يحكمها اسلاميين وهو الطرف الرئيسي في التجنيد لداعش
ثانيا كل الفرق الاسلامية التي ذكرتها من شئ واحد وهو التنظيم الاسلامي العالمي
ثالثا حتي الصوفيين هو جزء لا يتجزاء من هذا التنظيم الاسلامي العالمي
هؤلاء لهم فهم وحيد انهم يمثلون المسلمون الحقيقين في الكون وما عداهم كفار او خارجين عن الملة
فكيف يدين الابن اباه وهو الذي رباه علي ذاك الفهم التكفيري
فلا فرق بين عصام البشير او الترابي اوعلي طه او الصادق المهدي او الميرغني كلهم بذات الفهم التكفيري . قس رجاء الصادق المهدي للمصريين ولجنوب افريقيا
فالسؤال المهم كيف الخلاص من كل هؤلاء


#1295737 [حسن عبدالله]
4.00/5 (4 صوت)

06-30-2015 10:34 PM
الزول ده عامل بلاوى لنفسه ساى وعايش الدور تلقاه ناس داعش ما بعرفوه ولا عندهم علاقة به بس يوم فى خطبة ايدهم وخلاص عمل فيها البغدادى

[حسن عبدالله]

ردود على حسن عبدالله
United States [Faisal] 07-01-2015 03:19 AM
akhy hassan. this man is well knon by the salafist. i live in Europ and the first time i hear about him from Marocian salafist, he spoke about him the big admiration, the second time at Egyptian station at the Paltalk they turned on audio talke for this algosoly- but any way he is a killer one, and bilive in the bloody idiology of idiolist Ibn Taymyaa and ibn abed alwahab.


#1295733 [دكتور( سبحان الله)]
3.75/5 (5 صوت)

06-30-2015 10:27 PM
اكثر ما لفت انتباهي في التقرير مصطلح (دكتور) اهو دكتوراه الايام دي ممكن تأخذها في طريقة سلق البيض أو تقشير البصل. أو دكتوراه في كيفية اثبات أن لبس البنطلون حرام واكل العلك هل هو حلال للرجل.

امثال هؤلاء المفروض يقعبوا في السجن إلا أن صاحب الوداعة يستلم وداعته.. لا عصام ولا يحزنون ولا حوار ولا بطيخ

السجن يودوها الكمائن أو المزارع أو تكسير الجبل عشان يعرف الله سبحانه وتعالى واحد بس وانتهى الموضوع

[دكتور( سبحان الله)]

#1295727 [محي الدين الفكي]
5.00/5 (2 صوت)

06-30-2015 10:13 PM
ما هو تخصص هذا الشاب ؟ وارجو ان يجيب على السوال هل توجد دولة في القران والسنة فاذا كانت اجابتك نعم زودنا بالنص في القران ؟

[محي الدين الفكي]

#1295710 [حسن علي]
3.00/5 (3 صوت)

06-30-2015 09:30 PM
نفس الملامح والشبه ، وجوه كالحة ربنا ينتقم منكم ومن الذين يسيئون للإسلام بأفكار هدامة وأعمال بربرية لا تشبه المسلمين

[حسن علي]

#1295702 [النازف]
3.50/5 (2 صوت)

06-30-2015 09:12 PM
كلكم أولاد أوكار الجبهة الاسلامية لإفساد الصبية
سيتم الكشق على ...... الخربانة بأسهل الطرق
طشت موبة ويقيّم الشخص حسب حجم فقاعات البربرة

[النازف]

#1295696 [الدرب الطويل]
4.71/5 (8 صوت)

06-30-2015 08:56 PM
مفروض سجن مؤبد مع اعمال شاقة عسى ولعل يتراجع عن افكاره..

ليتكم منحتم الاستاذ الجمهوري ربع ما منحتموه لهؤلاء الإرهابيين.. لكن خوفكم من فكره ومنطقه عجل بإعدامه.. مع انه إسلامي إشتراكي مدني ضد العنف وسفك الدماء..

[الدرب الطويل]

#1295695 [zozo]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2015 08:56 PM
لعب ساى

[zozo]

#1295693 [ابو حسين]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2015 08:47 PM
هذا المسخ

[ابو حسين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة