الأخبار
أخبار إقليمية
د.الترابي انها بلادنا وليست ارض (شفتة )!!
د.الترابي انها بلادنا وليست ارض (شفتة )!!
د.الترابي انها بلادنا وليست ارض (شفتة )!!


07-01-2015 11:43 AM
حيدر احمد خيرالله


*الأحداث الموجعة التى تمر بها بلادنا وهى فى هذه المتاهة يقابلها جماعة الإسلام السياسي بخطاب موغل فى البؤس ..فمائدة العميد / ودابراهيم العامرة – أدامها الله عليه – قد ضمت مع المائدة الفخيمة للعدد الهائل من المجاهدين وقادة الأحزاب وقيادات الجماعة ومايعنينا الان حديث الشيخ الترابي ، والإبتزاز باسم المجاهدين والتهديد المبطن الذى ارسله الشيخ الفاضل ، علماً بان راينا الثابت دوماً أن هؤلاء القوم يفترقون عند تقاطع المصالح ويأتلفون حين يرون أن ثمة مهدد يتهددهما معاً فليس غريباً ان تجد عراب مذكرة العشرة الدكتور / غازي صلاح الدين يجلس فى المائدة ويستمع لحديث عراب الانقاذ الأكبر الدكتور الترابي ، وكأن ماجرى فيما اطلقوا عليه اسم المفاصلة فى الرابع من رمضان لم يكن سوى طلقة رجعية..

*ومن عجب ان الامين العام للمؤتمر الشعبي د. حسن الترابي : (يطالب المجاهدين بتذكير الحاكمين والسلطان بالآخرة، محذراً إياهم من أن يفتنهم المال كما فتن الكثيرين حسب تعبيره، وقال خلال مخاطبته الإفطار السنوي للعميد محمد ود إبراهيم
على السلطان أن يعلم أن الحكم لله، وأضاف «مضت فترات كانت رآيات الجهاد عالية ولكننا يجب أن نسترضي من جاهدوا معنا حتى لايحاصروننا ولايغضبوا عنا(..

*الشيخ كان هو المربي والمرشد لهذه الجماعة ، ولطالما هو حريص على ان لايفتن المال تلاميذه ، فلماذا لم يهتم بالتربية الاسلامية التى تعيش شعار الاسلام (السلام عليكم ) فتجعل من المرء ان يكون سلاما مع نفسه وغيره من الاحياء والاشياء ؟ ولماذا لم يربيهم تربية الاسلام التى يرفض فيها سيدنا ابابكر ان يجعلوا له مبلغا من بيت المال بدلا عن ان يعمل بالاسواق فينتهرهم قائلا: ( لاتضيعوا علي عيالي ، فان ضيعتهم كنت لما سواهم أضيع) ؟ ولماذا لم يربيهم تربية الراشدين الذين كانوا اذا طلبوهم للولاية يتهربون منها ويرفضونهاويفرون منها فرارهم من الأجرب ؟اين تلامذته من ذلك الارث الاسلامي الرشيد؟

* والشيخ يقول قوله هذا وهو يتجشأ المائدة العامرة التى قدمها العميد معاش ود ابراهيم .. وهل كل عميد فى المعاش من اهل السودان يملك المال الذى يقيم به مثل هذه المأدبة الباذخة ؟! ثم بكل بساطة يطلب من المجاهدين بتذكير الحاكمين بالاخرة؟ وهو عندما كان يمسك بخناقنا وبتلابيب الامور ألم يكن حاكما وسلطاناً ؟ واين كانت الاخرة وقتها ياشيخنا ؟ فان كانت ذاكرة الشيخ الفاضل لاتسعفه فاننا وابناؤه المجاهدين لاننسى سخريته حتى من الشهداء والدماء السودانية الزكية التى افتقدناها وهو يرسل لهم خطابه الجهادي ويعدهم بالجنة والحور العين !!وبعد المفاصلة لم يستح وهو يسخر منهم فى مراقدهم بانه لاحور ولاعين والحور هو صفة فى العين !!ويعيد اليوم الخطاب ، كمن يريدنا ان نتحسس رؤوسنا ولكنا بذات طريقته نطالبه ان يتحسس راسه ، خاصة حين يقول :

* (على السلطان أن يعلم أن الحكم لله، وأضاف «مضت فترات كانت رآيات الجهاد عالية ولكننا يجب أن نسترضي من جاهدوا معنا حتى لايحاصروننا ولايغضبوا عنا( الشيخ المحترم : يهمه استرضاء المجاهدين ويخشى غضبهم ، ولايهمه مرضاة الله ولاغضبه؟ ومالذى يريد قوله للحكومة من غضب المجاهدين؟ ولماذا يضع المجاهدين فى محنة وهم يرون الشعب يجوع والفقر يستشري والحرب مشتعلة والبلد فى محنة وكما يصورهم الترابي كأنهم يمكن ان يحاصروا اذا غضبوا ، اذن متى سيغضبون ؟وماذا يريدون حتى يتم استرضاؤهم ؟ حضرة الشيخ : انها بلادنا ودولتنا وليست بلد شفتة ..وكفى مزايدة !! وسلام يااااااااوطن ..
سلام يا

الإعتذار الذى قدمه مولانا عوض الحسن النور وزير العدل الجديد امام البرلمان عن تاخيره عن حضور الجلسة واقراره بان المواعيد اعطيت له خطأ وهو موجود بمكتبه منذ الساعة السابعة صباحاً ..اعتذار جيد وادب رفيع منه ، ولكنا نحتاج لأكثر من ذلك ولك الشكر على الادب الجديد ، وسلام يا ..

الجريدة الاربعاء 1/7/2015


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 5082

التعليقات
#1296665 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 11:39 AM
لابد من ثورة عنيفة دموية لاقتلاع هذه الحثالة من السودان..
قال هاشم صديق
ليك
لا عتاب لا لوم
بس عندي ليكا
سؤال
كيف يخنقك
بعشوم
وانت
البتأكل النار
وانت العشم
والدار
والثورة والثوار
صحصح
كفاك أعذار
غيظك
أسي الخرطوم
همك
شقا أمدرمان
أدفر
ودُك أسوار
رجّع عُصار
أبريل
نبض النضال
الحار

[Kudu]

#1296420 [أدروب ولوف]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 11:59 PM
أتعجب إلى الان هناك من يلتف حول هذا الفاجر الماكر ، يا شباب نظفوا عقولكم من وسخ الكيزان وعفانة المتأسلمين . ألا تعلمون أن هذا الفاحش هو سبب دمار السودان ؟؟؟

[أدروب ولوف]

#1296263 [العربي]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 05:11 PM
اقول للشباب الذين يلتفون حول هذا العجوز راجعوا ايمانكم وعقيدتكم انتم مازلتم وراء هذا المخرف والذي رفع السموات بغير عمد ما وصل البلد لهذه الحالة المزرئية غير هذا العجوز عندما نافق وأتى بزبانية الانقاذ

[العربي]

#1296180 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 02:53 PM
مش ده الزول اللى وقف برنامج حكومة الوحدة الوطنية بتاع وقف اطلاق النار ومؤتمر قومى دستورى لكيف يحكم السودان فى جو من الحريات للجميع بانقلاب حزبه الواطى القذر العاهر الداعر الاسمه الجبهة الاسلامية القومية فى 30/6/1989 ومن هذا التاريخ اقسم بالله السودان ما ضاق وحدة او سلام او امن او استقرار سياسى ودستورى وتداول سلمى للسلطة هؤلاء وحزبهم او حركتهم الاسلاموية بت الكلب وبت الحرام واعتذر للكلب وبت الحرام لتشبيههم بهذه الحركة القذرة السافلة عار على الدين والوطنية السودانية والله على ما اقول شهيد وانا صايم!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1296079 [محمد حسن شوربجى]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 12:41 PM
انها ليست بلادك فابحث عن بلادك -هؤلاء الشفته هم اهل البلد الاصليين اهل دارفور والنوبه فى الشمال والبجه فى الشرق وما دونهم ضيوف حتى يعودوا من حيث اتوا

[محمد حسن شوربجى]

ردود على محمد حسن شوربجى
[ابو جلمبو] 07-01-2015 03:07 PM
ليه ومنو القال ليك
مع اني من شمال السودان
لكن اي سوداني عاش واتولد في السودان فهو سوداني
الكلام الفارغ بتاع انت اهلك من وين وانت اصلك شنو ده عبط وجهل
القلتهم الفوق ديل السودان ما حكر ليهم


#1296072 [الهرب من الوطن]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2015 12:32 PM
هل تعلمون يا اخوتي لم يذهب احد من ابناء الترابي قط الي الجهاد, الم اقل لكم نحن معشر السودانيين ليس لدينا عقول نفكر به!!

[الهرب من الوطن]

ردود على الهرب من الوطن
[ابو جلمبو] 07-01-2015 03:07 PM
ديل جهادهم القروش والنسوان


#1296063 [أبو حسن]
1.00/5 (1 صوت)

07-01-2015 12:14 PM
مافى فائدة من الشيوخ ضيعوا البلد بالنفاق الكل منتظر الفجر الجديد الساطع من غير ظلم ونفاق

[أبو حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة