الأخبار
الملحق الرياضي
بعد إغلاق صفقة كوستا.. بايرن ميونيخ يبحث عن المزيد
بعد إغلاق صفقة كوستا.. بايرن ميونيخ يبحث عن المزيد
بعد إغلاق صفقة كوستا.. بايرن ميونيخ يبحث عن المزيد


07-01-2015 11:59 PM
DW ©
أعلن فريق بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم، رسميا تعاقده مع البرازيلي كوستا نجم دونيتسك الأوكراني، في ذات اليوم الذي انطلقت فيه أولى تدريبات الفريق استعدادا للموسم المقبل، وإلى جانب كوستا هناك مرشحون من الوزن الثقيل على رادار بايرن.

انطلق الأربعاء الأول من يوليو/تموز 2015 الموسم الجديد بالنسبة لفريق بايرن ميونيخ لكرة القدم عبر أولى تدريباته بقيادة الإسباني بيب غوارديولا وذلك عقب عطلة استغرقت خمسة أسابيع.

وانطلقت التدريبات في مرحلة ساخنة تمر بها بورصة الانتقالات، يحاول فيها بايرن كغيره من الأندية الأوروبية الفوز بخدمات نجوم أو التخلص من آخرين لم يكن مستواهم مقنعا بالقدر المطلوب.

ولأن مصير اللاعب الفرنسي فرانك ريبري لا زال معلقا، وغير معروف مدى إمكانية استجابته للعلاج بعد الإصابة التي تعرض لها في الكاحل أبعدته عن الملاعب لشهور، دعا بيب غوارديولا إلى التعاقد مع بديل عنه لشغل الجهة اليسرى من الملعب، خاصة وأن النادي أعلن منتصف شهر حزيران/يونيو الحالي، بأن العلاج الذي يتلقاه ريبري لم يؤت ثماره حتى الآن.

استقر الخيار البافاري في نهاية المطاف على اللاعب البرازيلي دوغلاس كوستا (25 عاما) نجم شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي أعلن الأربعاء (1/07/2015) رسميا عن التعاقد معه لخمس سنوات بموجب صفقة قدرت الصحافة المحلية قيمتها بنحو 30 مليون يورو.

اهتمام بضم الكرواتي كوفاسيتش

إلى جانب كوستا أعرب النادي عن اهتمامه لضم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، نجم إنتر ميلان الإيطالي، كما نشرت صحيفة "توتسبورت" الإيطالية.

وينظر لكوفاسيتش على أنه موهبة صاعدة في خط وسط الدفاع، يجب الإسراع بالحصول على خدماته. وقد خاض اللاعب (21 عاما) الموسم الماضي 35 مباراة أحرز فيها خمسة أهداف.

وتقدر قيمته في بورصة الانتقالات حاليا بحوالي 22 مليون يورو، علما أنه أيضا على ردار ليفربول الانكليزي.

راموس يضغط على الريال؟

بعد أن كشف المدافع الإسباني سيرجيو راموس عن رغبته في مغادرة ريال مدريد الإسباني، انطلقت موجة من الإشاعات حول إمكانية انتقال النجم الإسباني إلى هذا النادي أو ذاك، موازاة لإبداء عدد كبير من الأندية رغبتها في ضمه.

وعبر اللاعب عن رغبته هذه بعد أن امتنع النادي مبكرا عن تجديد عقده معه والذي سينتهي بعد عامين، هذا الأمر أثار حفيظة المشجعين وطرح تساؤلات حول الأسباب.

وكان راموس يطمح إلى رفع أجره السنوي الذي يبلغ ستة ملايين يورو سنويا، وهو مبلغ أقل بكثير مما يتقاضاه باقي زملاءه ككريم بنزيمة ورودريغيز وبيل والمقدر بعشرة ملايين في السنة.

ولأن الصحفيين وكعادتهم يركضون وراء الخبر مهما كان مصدره، اعترض أحدهم سيارة والدة سيرجيو راموس في فيديو انتشر بسرعة البرق في مواقع التواصل الاجتماعي.

وإذا كانت والدة راموس قد حاولت في البداية التهرب من الجواب بدعوى أن لا علم لها بشيء، إلا أنها تابعت بأن ولدها يحب إسبانيا أكثر من أي شيء آخر، وسيبقى في مدريد ولن يتركها.

فهل معنى ذلك أن راموس خلق هذه الزوبعة للضغط على الريال للتعاقد معه بشروط أفضل، أم أن لبايرن ميونيخ حظوظ في ضمه إليه؟! على العموم ووفق الصحفي بيبي استرادا المقرب من النادي الملكي، فقد قدم بايرن نحو ستين مليون يورو مقابل راموس.

مولر يبقى وفيا لبايرن ميونيخ

لاعب آخر سيظل أيضا وفيا لبيته الأول، إنه ابن بايرن الدولي توماس مولر، الذي عقّب على عرض مانشستر يونايتد الانجليزي، في حوار مع "شبورت بيلد" الألمانية بالقول: "عروض الأندية الكبرى شرف كبير لي".

وفي الحوار ذاته، أوضح مولر أنه لن يترك ألمانيا أو البايرن، إلا أن عليه إثبات قدراته شأنه في ذلك شأن باقي اللاعبين بقيادة بيب غوارديولا، فلا أحد يضمن مركزه الأساسي، فمن يستحق يستطيع اللعب. وتابع مولر أن النادي "سيتعاقد مع لاعبين جدد، وبالطبع لاعبين أقوياء، وستنطلق (بينهم) المنافسة من جديد".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1470


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة