الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يرد على تقرير المحكمة الجنائية أمام مجلس الأمن
نظام البشير يرد على تقرير المحكمة الجنائية أمام مجلس الأمن
نظام البشير يرد على تقرير المحكمة الجنائية أمام مجلس الأمن


07-01-2015 11:46 PM
فنَّدت الحكومة السودانية، تقرير المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، أمام مجلس الأمن، وعدَّته بأنه مجرد "شائعات وأكاذيب سمجة"، وأن المجلس لم يصدر عنه أي قرار رغم استجداء المدعية للمجلس، وأن مناشداتها لم تفلح وخرجت صفر اليدين.


وطالبت بنسودا في تقريرها أمام مجلس الأمن، هذا الأسبوع المجلس، بالتحرّك وتوقيف بعض المسؤولين في الحكومة السودانية، تحت مزاعم ارتكاب جرائم في دارفور.


وقال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، في تصريحات له في البرلمان، إن المحكمة الجنائية لا تلاحق السودان فحسب، بل تلاحق كل القادة الأفارقة وعدّه أمراً مؤسفاً، وشدّد على أن القادة الأفارقة قادرون على وضع الأمور في نصابها.


ووصف غندور اتهامات المحكمة بأنها مردودة عليها، مؤكداً بأن الحصانات لم تقف عائقاً، مشيراً لرفع الحصانات عن بعض منسوبي القوات النظامية.


معلومات مجهولة

إلى ذلك، قال بيان صادر عن الحكومة، إن تقرير بنسودا جاء في إطار سياسي، واعتمد على معلومات غير صحيحة ومجهولة المصدر، وشدّد على أن الحكومة هي الأحرص والأقدر من أية جهة، على تحقيق العدالة الناجزة فيما يتعلق بالجرائم المحتمل حدوثها إبان سنوات النزاع في دارفور.


وطبقاً للبيان فإن أية محاولة للانتقاص من القضاء السوداني، هي كيد سياسي القصد منها افتعال مبررات أو مسببات لاستهداف السودان عن طريق المحكمة الجنائية.


بدوره قلل نائب رئيس بعثة السودان لدى الأمم المتحدة، السفير حسن حامد، لـ"الشروق" من تقرير المحكمة الجنائية قائلاً "التقرير لم يأت بجديد سوى تلك الشائعات والأكاذيب السمجة التي ظلت ترددها تقارير الادعاء بالمحكمة الجنائية في كل مرة".


وقال إن التقرير عكس حالة واضحة من الارتباك، التي تؤكد أن المحكمة الجنائية تأثرت إلى أبعد الحدود بالضربات المتلاحقة التي توالت عليها، ممثلة في القرارات الصادرة من القمم الأفريقية.


شبكة الشروق


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 8823

التعليقات
#1296947 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 07:14 PM
ليس صحيح المحكمة الدولية توجه تهم سياسية بسبب انهم افارقة او غيرهم فالتفرقة بسبب الجنس , العرق , اللون , الاقليم تعتبر مخالفة لحقوق الانسان في القران الكريم ان اكرمكم عند الله اتقاكم وفي ميثاق الامم المتحدة انتهاك لحقوق الانسان وهنا في دستورنا الانتقالي انتهاك لحقوق الانسان ولذلك التهم الموجهة من محكمة العدل تهم افعال وقعت في مديرية دارفور والشكوى مقدمة من مواطنين سودانيون وحققت فيها المحكمة بناءا على توصية مجلس الامن وان بينات مبدئية اثبتت امام المحكمة ومن ثم وفقت المحكمة على امر القبض لوجود بينة مرجحة "probable cause".

لا اعلم اذا كان الاخ القائد والمتهمين لديهم محامين يدافعون عنهم لان رد الخارجية على امر محكمة العدل الدولية يحتاج الى محامين ذوي كفاءة لمساعدة المتهمين وان ردها مثير للسخرية القانونية نيابة عن حكومة السودان مع افتراض ان الحكومة دستورية بشكلها القائم حاليا .

هناك ردود قانونية نيابة عن حكومة السودان بالافتراض المذكور وهو وفقا لمعيار دستور السودان الانتقالي لسنة 1956 معدل لاخر جمعية غير صحيح وان الحكومة غير دستورية ولكن المحتمع الدولي كامر واقع يفترض ان الحكومة الموجودة شرعية وتمثل السودان "Defacto " ومن الاحسن ان نترك هذه النقطة وفقا لافتراض المحكمة الدولية.

مسألة المحكمة الجنائية لا بد من حلها وهناك طرق كثيرة يمكن حلها منها الاتفاق مع المحكمة عن طريق تقدية عريضة "Motion " واتخاذ خطوات تصور اذعان المتهمين او المدافعين لخطوات جادة توضح حسن النية تجاه المحكمة واحترام لها وكذلك الموضوع يحتاج الى توعية الاخ القائد ان التهم الموجهة له لا تعني انه مدان وانما هي اجراءات قانونية بافتراض ان الاخ القائد والاخوة المتهمين ابرياء حتي يثبت ادانتهم ببينة خالية من اي شك والموضوع فيه حل للاخوة المتهمين لتبرأة انفسهم امام شعبهم وامام مواطني دارفور والذين اثار الجرائم ضدهم مازالت ترتكب يوميا من النظام وغيرهم وحملة السلاح؟

المسألة لازم تحل ولابد من شجاعة ترجع الحال الى دستور السودان الانتقال الذي يمثل الارادة الحرة لشعب السودان وهي وثيقة يجب علينا كلنا احترامها وقد اقسمنا على حمايته .

[محي الدين الفكي]

#1296852 [Muslim]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 03:49 PM
انا بقول للسعاليق البضيو الدين الاسلامي اشان بطونهم الذي لايشبع الحلال والحرام وكمان لحوم ودم السودانين الي متي تستمرو بهذه السلوك ماتتذكرو فرعون واعوانة والمستقرب عندكم كمان علماء بشهادات البروفسيرات يا جهلا اي تعليم اذا التعليم المدرسي يوصل الناس بسلوك قتل الناس حق البكو حرام يجاهدها لان ما فيها سلوك اسلامي وكمان فقد من اجل البطن فقط الله يهديكم يا حكام الدول الاسلامية بالاخص الكفار كافر لا يعرف سؤء الكفر لكن المتردد مشكلة كبيرةA

[Muslim]

#1296838 [Kori Ackogue]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 03:20 PM
The protects a woman to escape when the danger is facing her, but not a man who is always feel proud and be a man when he faces the danger in such a manner. this has not happened with Al Basher, Ahmed Haroun, Abdul Rahim Mohammmed Hussein, just the opposite even more than what some women can do.

Whre are the words pronounced by all; Al Basher, Abdul Rahim and Ahmed Haroun, like kill kim, eat him flesh and do n't bring him a life. Run after them mount by mount and cave by cave, and also I do n't want to have nay person a life in Darfur and clean them and wipe them out?

Why do you fear Bib Soda like this and try to cheat the Sudanese that she is not effective and she has no nay inlfluence? Why running from her calling in South Africa. Even if you are a member in the UNSC, does that mean you are over the law. In the west the governments are not facing their people when they have opposing expressions or anti-opinions against their government to fear the court of justice like you. Just be brave to face your assured fate, not infront of the UNSC but infront of ICC one day. No more to say honestly. Is it the culture of the false Biderya, or false Borgu, or false hybrid Danagil?

[Kori Ackogue]

#1296828 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 03:03 PM
انا بستغرب اشد الاستغراب من مجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية!!
هم بس ساكين الرؤساء الافارقة!!
مع انه الرؤساء الافارقة ديل اصلا ما بيحاربوا شعوبهم بس بيحاربوا اعدائهم الخارجيين!!!
هسع شوفوا اسرائيل وامريكا وبريطانيا واليابان والمانيا وهلم جرا من الدول الديمقراطية نازلين حرب فى شعوبهم وتقتيل وهسع شعوبهم راكبين البحر عشان يجوا يعيشوا فى السودان وسوريا وليبيا والعراق ومصر واليمن والصومال وجنوب السودان وهلم جرا!!!!
غايتو محمكة الجنايات الدولية ومجلس الامن ديل ما ليهم حق ابدا !!!!!!!
كسرة:البيقتل الشعوب فى افريقيا وسوريا وليبيا هم الامريكان والاسرائيلين وليس الحكومات الافريقية وغيرها عشان يلبسوا التهمة للافارقة يعنى هى مؤامرة استعمارية صهيونية ومعظم الزعماء الافارقة وغيرهم مثل الاسد فى سوريا جايين بانتخابات نزيهة وشفافة ورحيمين على شعوبهم مش زى دول اوروبا الغربية وامريكا واسرائيل كلهم جايين بالتزوير ونازلين فى شعوبهم قتل وتهجير!!!
تهليل تكبير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[محمد المبارك] 07-02-2015 04:00 PM
يامدحت إنت أظنك راميك جمل ، والله الرؤساء الذين ذكرتهم لو مدوا يدهم بس لمواطن بكرة ماأكون موجود في السلطة ،،، أما نحن مابقتل الرئيس بس وكمان معاه نافع وأحمد هارون وأمثالك وهلم جرا زي ماقلت ، بعدين الواحد لما يقول كلام يدرسه أول مش يجي واقع كده،


#1296795 [آمين القارات]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2015 02:29 PM
الاتهامات الموجه للسيد الرئيس غير صحيحة وباطل وطبعا معروف أن المحكمة الجنائية الدولية مسيسة لا تلاحق إلا القادة الأفارقة

[آمين القارات]

ردود على آمين القارات
European Union [موكاك] 07-02-2015 05:10 PM
كيف عرفت ان التهم باطلة وما دليلك وهل التقيت باحد الضحايا في دارفور وسمعت منه الحاصل ولا من منزلك وتصدر الاحكام جزافا ؟ هل قتل ابوك - هل قتلت امك - هل اغتصبت امك او اختك او بنتك؟ هل حرق منزلك - هل طردت من بيتك؟اذا كانت اجابتك بلا فالسبب انك ما لم يتعرض أي من اقرباءك لهذه الكبائر فانت تعتبرها ما حصلت ! اذهب بنفسك الي معسكرات النازحين بدارفور وعددها 101 واعمل استبيان ثم تعال وقل لنا ان التهم كاذبة والدنيا رمضان ما نقول الا الحق

[Rebel] 07-02-2015 04:33 PM
* يا اخى انصحك اولا, ان لا تردد اقوال "مأفونه" انت لا تدرى كنهها!!..و ثانيا, انصحك ان لا تنافق و تكذب فى هذا الشهر الكريم..ذلك ان البشير مجرم بشهادة كل السودانيين, ما عدا قله من امثالك المنافقين..السودانيون يعرفوفن حقيقة إجرامه و إبادته المواطنين قبل ان تعرفهما المحكمه الجنائيه الدوليه!!
* و لذلك فانا لا املك إلآ ان العنك لنفاقك: فلعنة الله عليك و على امثالك من المنافقين و الكذبة و المجرمين..


#1296752 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2015 01:39 PM
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-166355.htm

http://www.nation.co.ke/image/view/-/2482482/highRes/848388/-/maxw/600/-/ehj7f6/-/dn+Hague+0810+te.JPG.jpg

عمر البشير لو راجل اليبقي قدر مسؤولية منصبو الجابو بانقلاب ده و يعمل العملو كينياتا الضكران الضحي بنفسو عشان شعبو.
هو انت يا كلب فاكر نفسك في القرون الوسطي و اي دوله في دينها عيسي بدينو وموسي بدينو؟؟
نحنا في القرن العشرين و اي نفس محسوب عليك و لو فاكر لغة ما تحت الجزم و اللعلعه و الكواريك دي بتجيب شي تكون مغفل و ما ناقش حنانك.
العالم كلو بقي منظومه واحده و أي نعم مافي زول بقبضك داخل السودان لكن كمان بفرضو عليك العقوبات و يطاردوك و يذلوك زي الكلب و يقاطعوك اقتصاديا و سياسيا. شفت يا مستجد النعمه يالما بتستاهل تبقي الفه بتاع فصل خليك من رئيس دوله.
و كل الصعاليك الحولك ديل الوحد بالو في بيوتو و نسوانو و عيالو مافيش حد قلبو علي السودان عشان كده لو هريت في لباسك حيقولو عليها دي واحده من كرامات سيدنا عمر البشير.
تبقي البلد قايدها مجنون و وراهو عالم جبانات عديمي الاصل و المنبت.

تفوووووو عليكم و يللا .... بالمره يكون علينا قضا يوم

مواطن يعاني انيميا نقص عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1296742 [لاهاي نفر يا ....]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2015 01:31 PM
ضربات موجعة في راسك المدوقس ده

قالوا أسدكم لبس هدوم حريم (يعني بقى لبوة أفريقيا) ومحشور تحت كرسي طيارة من يا أرحم الراحمين لحدي صلاة الضهر وجاي تقول لينا ضربات موجعة

وياريت تستمروا في إستخفافكم بالمحكمة دي لحدي ما يكلبشوكم كلكم

[لاهاي نفر يا ....]

#1296740 [بنغالي جوازو رايح]
4.75/5 (5 صوت)

07-02-2015 01:27 PM
انتم تقولون ان نظامكم انفتح علي العالم لكنكم تعادون ما اتفق عليه نفس العالم اذ ان المحكمه الجنائيه جسم تابع لمجلس الامن و اغلب الدول اعضاء فيها.
ان كانت المحكمه سياسيه، فلم يخاف المتهمون من مواجهتها باعتبار ان قضيتها ستخسر بسبب ضعف الشق الجنائي حسب رأيهم.
غندور يقول ان المحكمه تستند علي معلومات و ادله مجهولة المصدر. طيب.. ان كنت واثقا من كلامك لم لا يذهب المتهمون و يثبتون هذا الكلام بدلا من الاحتماء وراء قفة ملاح الشعب الخاويه علي عروشها.
عموما الحكومه و في تعاملها مع مصيبة الجنائيه قد اثبتت مدي الجهل الذي تتصف به قيادات المؤتمر الوطني في ادارة الكوارث. اذ ليس هناك اي منطق في احتماء الرئيس خلف مصالح البلد و تكليف الشعب مزيد من العقوبات و الاهانه و المطاردات و هو الذي يملأ منصبا المفروض في صاحبه اعلي درجات الوطنيه و الفداء و التضحيه.
رئيس الدوله يفترض ان يكون رأس رمح التضحيه. و عمر البشير لو كان رضع ذره من الرجوله لما احتمي بالشعب و رفاهيته من اجل سلامة رقبته المربربه الناعمه. و له و لنا في موقف اوهورو كينياتا اكبر درس في المسؤوليه و الرجوله بغض النظر عن براءة الرجل من عدمها. لكن المهم هو موقفه المشرف حين قال لشعبه انا لن اضحي بسيادة اربعين مليون كيني من اجل سلامتي الشخصيه. فذهب و واجه المحكمه و فند قضيته و في النهايه خرج بريئا لعدم كفاية الادله.
اذن ما الذي يمنع العوقه عمر البشير من اتخاذ نفس الموقف ان كان رجلا بحق كما يصفه الرعاع و الهتيفه؟؟ في الواقع براءة كينياتا تعتبر حجرا ملقما في فم كل من يتهم المحكمه باستهداف القاده الافارقه فكينياتا ليس سويدي و لا بريطاني انه اكثر افريقانيه من عمر البشير و هو احق باتهام المحكمه بهذه التخاريف لكن هذا لا يثبت الا جبن البشير و خوفه من العداله كما يثبت علمه التام و يقينه بمسؤوليته التامه عما حدث في دارفور و عموم السودان.

مواطن يعاني انيميا نقص عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1296724 [cool]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2015 01:12 PM
على هذا المعتوه الاهبل الامى الجاهل ان يسلم
نفسه ومن معه الى المحكمه الجنائيه فوالله هى
ارحم والطف وابرك له من محكمه الشعب الذى
لم يجعل له هذا السفاح مخرجا فى الصفح والعفو
فقد ولى عهد عفا الله عما سلف.

[cool]

ردود على cool
European Union [abu - ahmed] 07-02-2015 01:50 PM
cool
be cool man i think your out of mine and very rode


#1296663 [دنيا فرندقس]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2015 11:39 AM
يا حكومة !! اللت و العجن فى شنو ؟ ما هو واحد فى اتنين اما ان الاتهامات غير صحيحة او الاتهامات صحيحة ففى كلا الحاتين لابد من وجود محكمة يعترف بها العالم لان الاتهامات بالابادة تهم كل العالم اما عن الكلام عن ان المحكمة مسيسة و انها تطارد فقط القادة الافارقة فذا كلام اصبح ممجوج وما بيقنع العالم

[دنيا فرندقس]

#1296609 [عادل]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2015 10:34 AM
في ذمتكم ده كلام بتاع وزير خارجية ؟؟!!

[عادل]

#1296579 [ود يوسف]
4.50/5 (3 صوت)

07-02-2015 09:37 AM
المحكمة تلاحق القادة الأفارقة لأنهم ببساطة أفسد حكام الأرض ...

[ود يوسف]

#1296548 [nooraddeen]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2015 08:37 AM
مجلس الامن او بالحرى اميركا الان غير جادة فى ملاحقة البشير لانه نفذ وينفذ كل ماتامره به تماما مثال ذلك طرد بن لادن,ابعاد المتشددين كالترابى عن المسرح,فصل الجنوب,وماخفى اعظم وادهى,وفوق ذلك فان عباءة الاسلام المزيفة التى يرتديهاوشعارات التاسلم التى يرفعهاهى التى توْجل خروج مارد التطرف الاسلامى من القمقم

[nooraddeen]

ردود على nooraddeen
European Union [AbuAhmed] 07-02-2015 02:32 PM
أمريكا هى كل شئ و مسيطرة على العالم و عصابة البشير أفضل بلد تعاون معها ولن تفرط فيه بسهولة بل لن تفرط فى كل التنظيمات الاسلاموية لانها تنفذ لها كل اجندتها من دمار و قتل و استنزاف فى بعضهم البعض و هكذا يضمنوا أمن اسرائيل و تجارة سلاحهم و عقود شركاتهم وكُلُوا واضح أمامكم بدون اجتهاد

[إبراهيم] 07-02-2015 12:38 PM
يا نور الدين و الدوش إنتو ما عندكم شغلة تقضوها اكان معولين على أمريكا واطاتكم أصبحت البشير خلاص بقى سمن على عسل مع السعودية كان مشى نيويورك أمريكا ما تهبشو دى وزى ما قال كيسنجر ( ثعلب كامب ديفد ) أمريكا تؤمن بلغة المصالح فقط و خمو وصرو أما ناس بنكى مون و المراة أم شلاطيم دى , ديل موظفين عايزين يحللو مرتباتهم بالكلام و هو أصلا الكلام بفلوس !!!!


#1296484 [wad aldosh]
5.00/5 (3 صوت)

07-02-2015 04:17 AM
والله مسكين وأهم من يتحدث عن المحكمة الجنائية الدولية بهزه السهوله . قال تلقت ضربات متلاحق من القمم الافريقية هههه بالأحرى أن ما يدعي أسد أفريقيا هو من تلقي الضربات المحرجة والمزله ازله الله في الدنيا قبل الآخرة . تخفي في ثياب النساء حتي وصل الي الطيارة التي حولوها الي مطار عسكري ومن الساعات الأولى من الفجر حتي الظهيرة كان متخبي بداخلها ههههه وجاين تقولوا أسد أفريقيا ارحموا أنفسكم

[wad aldosh]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة