الأخبار
أخبار إقليمية
مواطنون ينظمون اعتصاما عقب إزالة المجمع الأسري بحي الصحافة
مواطنون ينظمون اعتصاما عقب إزالة المجمع الأسري بحي الصحافة
مواطنون ينظمون اعتصاما عقب إزالة المجمع الأسري بحي الصحافة


أهالي "21" يناشدون الوالي..
07-02-2015 10:35 PM
في خطوة مفاجئة تفاجأ أهالي سكان الصحافة أمس الأربعاء بإزالة المجمع الشبابي بمربع "21" على خلفية أمر صادر من وزير التخطيط العمراني بالولاية. فيما دخل المواطنون في حالة اعتصام كامل أمام المبنى وطالبوا والي الخرطوم بالتدخل والانحياز مع القطاعات الشبابية.
وتعود تفاصيل الحادث بأن أحد المواطنين تقدم ببلاغ لوزارة التخطيط العمراني يزعم أن المرفق شيد بطريقة غير قانونية ويضم المجمع الشبابي زاوية تم ترفيعها مؤخرا إلى مسجد وروضة للأطفال، فيما قامت السلطات بإزالة إطار تجمع الشباب فقط دون المرافق الأخرى التي تضمها القطعة "64" .ويشير سكان أن نواب الدائرة القومية والتشريعية وقيادات حزب المؤتمر الوطني وقفوا تجاه القضية كالمشاهد لحلقات "مسلسل" دون التدخل".
ووجه أهالي الصحافة رسالة لوالي الخرطوم الفريق أول مهندس عبدالرحيم محمد حسين والمعتمد اللواء عمر نمر لوقف الأمر الصادر بالإزالة لجهة أن الأمر سينعكس سلبا على القطاعات الشبابية بالمنطقة.
وتوجهت "التيار" لموقع الإزالة ولاحظت غضب المواطنين من الخطوة، كما شهدت تكسير الآليات الثقيلة لحرم المجمع والغرف التي يحويها بجانب الحمَّامات بالكامل .وحذر جمال عبدالرحيم أحد قيادات المنطقة من استغلال النفوذ في ما وصفها بتشريد القطاعات الشبابية، وتابع: "المجمع تم تشييده من فترة تجاوزت الثلاثين عاماً بجانب "زاوية " تم إعادة بنائها خلال الشهرين الماضيين غير أن السلطات أزالت فقط المجمع الشبابي، مما يشير إلى وجود أيادٍ خفية ومؤامرة وراء ذلك. ويقول مواطنون إن الشخص الذي فتح البلاغ دخل في خلافات حادة مع أبناء الحي مما دعاه لفتح بلاغ لإزالة المجمع الشبابي في طريقة وُصفت بـ"الكيدية"، في الأثناء قال أبناء من الحي إن قوة مشتركة ضمت جميع الوحدات جاءت على متن عربات تحمل أفرادا ًمدججين بالسلاح قامت بإنفاذ القرار عنوة كما أوقفت عددا من المواطنين المحتجين. وتشير المتابعات بأن وزارة التخطيط العمراني التي نفذت القرار لم تراع الجهود التي بذلها أهالي الحي والمذكرة التي تم رفعها لوالي الخرطوم ومعتمد الخرطوم والتي ناشدتهما بوقف القرار.
غير أن معتمد الخرطوم أصدر قرارا أمس بوقف التعدي على المجمع الأسري وصدر القرار بعد قيام السُلطات بتكسير المباني، الأمر أثار حفيظة البعض بالقصد لتدمير المنشأة الشعبية.

التيار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2492

التعليقات
#1297127 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

07-03-2015 06:10 AM
هكذا هم وهذه طريقتهم في الاستيلاء علي الحتات. ما سمعتم قول الوالي الجديد بانهم باعو كل الحتات. ما خلو حته ما باعوها. ابدا المتعافي وعبدالوهاب عثمان والخضر ولسه طمعانين في الحتات الاصحابها ضعاف عشان يستولوا عليها أما بالنسبه للقانون ما عندهم فيه مشكله بكره يطلعوا قانون جديد وورقة ملكيه جديده. انا متأكد الوالي الجديد أو العوير الجديد ما عندو ما يساعد هنا والمعتمد علي علم بل هو وراء الخطه.
ببركة هذه الليله المباركه وساعات الاجابه أن يكسر رأسهم حته حته
قولوا آمين
بد ده ممكن تشرحوا للشباب ما معني كلمة حته

[الجقود ود بري]

#1297124 [f]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2015 05:57 AM
بركات الوالي الجديد

[f]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة