الأخبار
أخبار سياسية
بعد هجوم تونس .. السائحون الاوروبيون يتحولون إلى أسبانيا وبلغاريا واليونان
بعد هجوم تونس .. السائحون الاوروبيون يتحولون إلى أسبانيا وبلغاريا واليونان



07-03-2015 11:08 PM
برلين (رويترز) - خوفا على سلامتهم في تونس بعد أن قتل مسلح عشرات السائحين يتحول المصطافون الأوروبيون إلى مقاصد مثل أسبانيا وبلغاريا او حتى اليونان لقضاء عطلاتهم هذا العام.

وكان قطاع السياحة التونسي يتعافى بعد اضطرابات الربيع العربي وأصبحت تونس مقصدا رائجا وأقل تكلفة لسياحة الشواطيء للأوروبيين. ووفقا لإحصاءات رسمية زار 2.8 مليون سائح تونس العام الماضي ليتعافى عدد السياح باتجاه مستويات عام 2010 قبل الانتفاضة عندما بلغ 3.8 مليون.

لكن هجوم الأسبوع الماضي -الذي قتل فيه مسلح إسلامي 38 شخصا معظمهم بريطانيون في شاطيء فندق - زاد المخاوف الأمنية التي تأججت بعد مذبحة في متحف باردو في مارس آذار عندما فتح مسلحان النار على سائحين.

والآن يبحث كثير من السائحين الذين كانوا يخططون لرحلات إلى تونس أو حجزوها بالفعل عن مقاصد أخرى.

وقال أنجيلو روسيني محلل شؤون السفر لدى منظمة يورو مونيتور لأبحاث السوق إن الرحلات الي مقاصد سياحية بعيدة من غير المرجح أن تنقل سائحين كانوا متجهين في الأصل إلى تونس.

والمقاصد السياحية مثل جزر المالديف والكاريبي والمكسيك عادة ما تكون أكثر تكلفة وتستهدف شريحة أخرى من المستهلكين.

وأضاف روسيني أن من المتوقع أن تكون اسبانيا هي المستفيد الاكبر. وتستهدف أسبانيا شريحة مماثلة للسائحين الذين تستهدفهم تونس وهم الذين يريدون قضاء عطلة شاملة غير مكلفة.

لكن قد يضطر هؤلاء الذين سيغيرون وجهتهم إلى دفع مبالغ طائلة لأن موسم العطلات بدأ بالفعل والناس في العادة يحجزون لرحلاتهم قبلها بشهور.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2669

التعليقات
#1297593 [لمبرجاك]
0.00/5 (0 صوت)

07-04-2015 11:21 AM
أنا عايش في تونس، بصراحة مسألة التهديد الإرهابي دي مبالغ فيها، الإشكال الأساسي هو الحرب الأهلية في ليبيا، اللي حصل في سوسة بيعتبر لعب عيال بالنسبة للأوضاع في ليبيا. مثلاً: قبل كم يوم أهالي مدينة درنة أستعانوا بتنظيم القاعدة عشان يطردوا عناصر داعش .. تخيل؟ يعني البديل نفسه ما أفضل من اللي شالوه، ليبيا أصبحت صومال جديد، ما فيها حكومة مركزية، وكل مدينة عبارة عن دولة منفصلة ... الحكومة ال"شرعية" - عندي تحفظ على شرعيتها زاتها - ما قادرة تحمي حتى مقرها .. المليشيات حاكمة ومتناحرة فيما بينها ... يلا الحدود بين تونس ليبيا شبه مفتوحة ... الجيش التونسي صغير العدد ومن الصعب عليهم إنو يسيطروا على حدود طويلة زي دي بدون وجود حكومة في الجانب التاني من الحدود ... يعني قبل كم شهر المليشيات كانت بتتقاتل على الجانب الشرقي من معبر باب جدير الحدودي ... على بعد مئات الأمتار من الحدود التونسية ... الحدود بين ليبيا وتونس طويلة جداً ... من أقصى الشمال لأقصى الجنوب .. عشان كدا ساهل إنو الإرهابيين يدخلوا تونس رغم كل مجهودات سد الثغرات.

الأحوال بشكل عام هادئة جوة البلد، وكل اللي بيحصل في تونس ناتج من تغير الأوضاع في الشرق الأوسط .. تونس في وضع جيد جيداً لما تقارنها بأي دولة تانية فيها داعش ... ليبيا ... مصر .. العراق .. سوريا ... لكن الخوف هو إنو الحرب الأهلية في ليبيا تخلي وضعية تونس زي وضعية لبنان بالنسبة لسوريا ... إنو الحرب تتدفق عبر الحدود وتصبح الحرب ليها إمتدادات في لداخل بلد تاني بدون ما يكون طرف أصيل في الحرب

القلق في تونس جاي إنو الناس ما كانوا بيعرفوا أفعال زي دي في البلد والمسألة كلها جديدة ومرعبة في نفس الوقت. من خلال حياتي هنا بحس إنو البلد آمنة جداً ... ممكن الواحد يكون ماشي في ساعة متأخرة جداً من الليل وبشوف كل الناس متحركين وعايشين طبيعي ... مافي شيئ حقيقي بيخلي الواحد يقلق ... مرات أنا بحس إنو الخوف من إنو الأوضاع تبقى زي مصر اللي أصبعت فيها التفجيرات مسألة روتينية ... أو زي سوريا والعراق ... القلق من المستقبل هو اللي بيخلي الحادثة دي تأخد أكبر من حجمها الحقيقي

لمبرجاك ... من تونس

[لمبرجاك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة